الموضوع: [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

النتائج 191 إلى 200 من 395
  1. افتراضي

    السلام على إمامي الحبيب و قرّة عيني و إخوتي الأنصار السابقين الأخيار، سأحاول أن أثبت بإذن الله أنّ نبيّ الله ذو القرنين هو داوود بن إسماعيل بن إبراهيم عليهم السلام كما أشرت في مسابقتي السابقة و ما جعلني أتبنّى هذا الأمر هو لأنّي وجدت نبيّ الله داوود المشار إليه في قوله تعالى:إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَىٰ نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ ۚ وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَىٰ وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ ۚ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا.قد آتاه الله زبورا و الزّبور هو الكاتب الذي أُنزل على نبيّ الله داوود عليه السلام فلو كان نبيّ الله داوود هذا هو بذاته نبيّ الله داوود في قصة طالوت عليه السلام لكان متّبِعا للتوراة التي أنزلت على موسى عليه السلام لأنّه لا يوجد انقطاع ما بين داوود في قصة طالوت و نبيّ الله موسى إذ لماّ هلك موسى خلفه أخوه هارون في قومه ثمّ اصطفى الله طالوت خليفة عليهم و هارون بين ظهرانيهم و من ثَمَّ قتل طالوت و اصطفى الله من بعده داوود فكلّهم كانوا متتالين في الخلافة و فيهم كتاب الله التوراة يحكمون بها في الله و هذه آية أخرى تفيد أنّ التوراة قد حكم بها نبيّون كثيرون من بني إسرائيل؛ قال تعالى:وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِنْ بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ ۖ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَىٰ أَنْفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ.

    انظروا إخوتي لقوله تعالى:وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِنْ بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ. لقد كان بعد موسى عليه السلام رسل و نبيّون كثيرون يحكمون بكتاب الله التوراة و الأدلّة في هذا في القرآن كثيرة، إذا داوود المشار إليه في قصة طالوت هو نبيّ من أنبياء بني إسرائيل من بعد موسى فالمنطق و المعقول يقول أنه حكم فيهم بالتوراة.

    ثمّ إنّ نبيّ الله داوود نبيّ بني إسرائيل قد لاقى من قومه ما لاقاه أنبياء بني إسرائيل من موسى إلى عيسى عليهم السلام من تكذيب أو تقتيل كما قال الله تعالى:أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَىٰ أَنْفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ.فلعنهم على لسانه؛ قال تعالى:لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ.
    و لكنّ الله تعالى يتكلّم في هذه الآية عن نبيّ آخر اسمه داوود و أتاه الله زبورا؛قال تعالى:إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَىٰ نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ ۚ وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَىٰ وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ ۚ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا.

    إخوتي الزبور هو كتاب الله لنبيّ الله داوود عليه السلام نبيّ خلاف نبيّ الله داوود الذي هو من ذرية بني إسرائيل.

    إخوتي كيف ينزل الله كتابا آخر اسمه الزّبور و كتاب الله التوراة مازال قائما يحكم به النبيّون من بعد موسى؛قال تعالى: إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ.
    انظروا لقوله تعالى: إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ.
    النبيّون في صيغة الجمع وليست نبياّ واحدا و نبيّين اثنين إنّما أنبياء كثر فهل من المعقول و المنطق أن ينزل الله كتابين اثنين يحكم بهما النبيّون في الناّس إذا سلّمنا جدلا أنّ داوود الذي أوتي زبورا هو بذاته داوود الذي في قصة طالوت، بالطبع إخوتي لا لأنّ الله تعالى قال: إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ.
    إذا فالزبور كتاب الله أنزله على نبيّ إسمه داوود خلاف داوود بني إسرائيل و ما زال لديّ إثباتات أنّ داوود الذي أتي زابورا هو نبيّ الله ذو القرنين.

    و لو قرأ حبيبي في الله إمامي وقرّة عيني مشاركتي الأولى رقم 79 بتاريخ 10/10/2013 و كنت قد أشرت فيها أنّ نبيّ الله ذو القرنين هو من بني إسماعيل و قال لي أنّك أصبت الحقّ لزدت في تدبّري و لم أكن لأذهب في تدبّري إلى نبيّ الله عزير أو نبيّ من ذرية يعقوب بن إسحاق و لكن بيان الإمام الذي قال فيه أنّ أحدا لم يهتدي إلى الجواب الحقّ جعلني أعزف عن رأيي في أنّ ذو القرنين هو من ذرية إسماعيل.
    لا ضير إمامي الحبيب و إخوتي الأعزّة فالبحث عن حقيقة ذو القرنين قد أخذ حيّزا كبيرا في المنتدى و الإمام عليه السلام يتطلّب منه وقتا لكي يقرأ كلّ المشاركات وقد وعدنا بذلك.

    نعود لموضوع نبيّ الله ذو القرنين عليه السلام و كما قلت هو داوود بن إسماعيل بن إبراهيم عليهم السلام و وضعت بين يديكم ما اهتديت إليه و أسّست برهاني و حجّتي على أنّ نبيّ الله داوود قد آتاه الله زبورا وهو خلاف نبيّ الله داوود من بني إسرائيل و عندما بحثت عن كلمة الزبور في القرآن بصيغة الفرد وجدت قوله تعالى:وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ.
    فلقد وعد الله في كتاب نبيّ الله داوود الزّبور كما وعد في القرآن أنّ الأرض يرثها عباد الله الصالحون؛قال تعالى: وعد اللّه الذين آمكنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم.
    و قال تعالى:إن الأرض للّه يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين.
    لقد وعد الله أنّ الأرض من بعده سيرثها عباد الله الصالحين المتّقين.فقال تعالى: وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا.
    إنّ داوود عليه السلام قد آتاه الله ملكا عظيما و آتاه من كلّ شيء؛قال تعالى:وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ ۖ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ.
    أجلا إخوتي ملكا وعد الله به تعالى آل إبراهيم و آتاهم إياّه؛ قال تعالى:أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ ۖ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا.

    لو تدبّرنا إخوتي في الله قصّة نبيّ الله داوود الذي أوتي زبورا في القرآن هو بذاته نبيّ الله ذو القرنين:
    قال تعالى ساردا قصّة نبيّ الله داوود في سورة ص:اصْبِرْ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُودَ ذَا الْأَيْدِ ۖ إِنَّهُ أَوَّابٌ (17) إِنَّا سَخَّرْنَا الْجِبَالَ مَعَهُ يُسَبِّحْنَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِشْرَاقِ (18) وَالطَّيْرَ مَحْشُورَةً ۖ كُلٌّ لَهُ أَوَّابٌ (19) وَشَدَدْنَا مُلْكَهُ وَآتَيْنَاهُ الْحِكْمَةَ وَفَصْلَ الْخِطَابِ.داوود عليه السلام كان ذا ملك عظيم و كثير الإنابة و العودة إلى الله في كلّ أموره و آتاه الله على ذلك الحكمة و فصل الخطاب.
    حسنا داوود عليه السلام أوتي من كلّ شيء،صاحب ملك عظيم، كثير الإنابة إلى الله وآتاه الله الحكمة و فصل الخطاب.لننظر سويّا لنبيّ الله ذو القرنين و لننظر لقصّته في القرآن:يَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا(84)إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا. إذا لقد كان صاحب ملك و أوتي من كلّ شيء.
    ثمّ خرج في رحلته الجهادية و عندما بلغ مغرب الشمس وجد قوما فقال لهم: حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا(87)قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُّكْرًا(88)وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا.
    ثمّ لماّ بلغ بين السّدين و طلبوا منه أن يبني لهم سدّا على أن يجعلوا له خرجا قال:حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلا(94)قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا(95)قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا.
    انظروا إخوتي لقول الله تعالى:قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ. أليست هذه الإنابة المطلقة و الخالصة لله و ارجعوا لقوله:قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُّكْرًا(88)وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا. أليست هذه الحكمة و فصل الخطاب.
    ما أشدّ شبه قصة داوود عليه السلام بنبيّ الله ذو القرنين عليه السلام؛أليس داوود بن إسماعيل بن إبراهيم الذي آتاه الله ملكا عظيما هو بذاته ذو القرنين؟

    إليكم إخوتي أدلّة أخرى:

    لماّ بنى ذو القرنين السدّ إستعمل صناعة الحديد و القطر؛ قال تعالى:آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا. و بناء سدّ حديديّ ثمّ إذابة و مزج القطر به يتطلّب مهارة و حرفة عالية في تليين الحديد و مزجه بالقطر و لم أجد في القرآن إلاّ آل داوود قد آتاهم الله هذا السرّ و هذه الصنعة و الحرفة في التعامل بالمعادن؛ قال تعالى:وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ(11)أَنِ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ(12)وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ(13)يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاء مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ.
    سبحان الله ألان الله لداوود الْحَدِيدَ و آتى آل داوود من كلّ شيء لذلك قال الله تعالى:وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ ۖ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ.

    إخوتي داوود عليه السلام خاطبه الله خطابا بليغا بعد قصة الخصمين الذين تسوّروا المحراب؛ قال تعالى:
    يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ.
    أجل هذا خطاب الله لخليفته داوود الذي مكّنه في الأرض كلّها و قال له إياّك و الهوى وقد بيّن لنا إمامنا الكريم الحبيب لماذا الله عاتبه في هذه الآية و لماذا تسوّرا الخصمين المحراب عندما كان داوود يصلّي لربّه ذلك لأنّه حكم بالظنّ في قصّة الأخوين الذين اختصما بين يديه في قصة الحرث و الغنم؛ قال تعالى:وداوود وسليمان إذ يحكمان في الحرث إذ نفشت فيه غنم القوم وكنا لحكمهم شاهدين ( 78 ) ففهمناها سليمان وكلا آتينا حكما وعلما.
    إ خوتي الأعزّة حكم الله في الأرض يتطلّب رسوخا في علم الكتاب و حكمة وفصل الخطاب و تسخير الأسباب و هذا كلّه كان لداوود عليه السلام و كان أيضا لنبيّ الله ذو القرنين.
    لذلك قلت أنّ ذو القرنين هو بذاته نبيّ الله داوود عليه السلام صاحب كتاب الله الزبور و أب سليمان عليه السلام وريث ملك أبيه من بعده و لا أحد ورث من بعد سليمان ملكه؛قال تعالى: قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي ۖ إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ.

    حسنا إخوتي الأحبّة هناك أمور لابدّ أن نتباحث فيها في شأن نبيّ الله داوود الذي أوتي زبورا و ابنه سليمان عليهم السلام فإنّي لم أجد و لو إشارة واحدة تشير أنهم من أنبياء بني إسرائيل و لا إشارة واحدة ثمّ إنّ الله قد آتاهم ملكا عظيما و علما كبيرا و علّمهم صناعة الحديد و القطر و سخّر معهم الجبال و الطيور و الجانّ و سخّر لهم الشياطين يعملون بأمرهم،أجل سخّر لهم أمورا خارقة و علوما اهتدى إليها الإنسان حديثا.
    و تدبّروا إن شئتم قصص داوود و سليمان في القرآن لقد كان في قصصهم عبرة و آية للناّس وقد ألّف شياطين البشر و الجانّ عليهم قصصا ليفتري عليهم الناّس و قد نبّأنا الله ببعضها فقال:
    وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ.
    أمّا عن داوود عليه السلام فاسمعوا تفاسير العلماء في قوله تعالى مستندين بفتواهم على قصص باطلة:
    وقد روى المفسرون أن داود عليه السلام نكح مائة امرأة ، وهذا نص القرآن . وروي أن سليمان كانت له ثلاثمائة امرأة وسبعمائة جارية ، وربك أعلم . وذكر الكيا الطبري في أحكامه في قول الله عز وجل : " وهل أتاك نبأ الخصم إذ تسوروا المحراب " الآية : ذكر المحققون الذي يرون تنزيه الأنبياء عليهم السماء عن الكبائر ، أن داود عليه السلام كان قد أقدم على خطبة امرأة قد خطبها غيره ، يقال : هو أوريا ، فمال القوم إلى تزويجها من داود راغبين فيه ، وزاهدين في الخاطب الأول ، ولم يكن بذلك داود عارفاً ، وقد كان يمكنه أن يعرف ذلك فيعدل عن هذه الرغبة ، وعن الخطبة بها فلم يفعل ذلك ، من حيث أعجب بها إما وصفاً أو مشاهدة على غير تعمد ، وقد كان لداود عليه السلام من النساء العدد الكثير وذلك الخاطب لا إمرأة له ، فنبهه الله تعالى على مافعل بما كان من تسور الملكين ، وما أورداه من التمثيل على وجه التعريض ، لكي يفهم من ذلك موقع العتب فيعدل عن هذه الطريقة ، ويستغفر ربه من هذه الصغيرة .

    لاحول و لا قوّة إلاّ بالله هذه من مصائب المفسّرين بالظنّ ومن غير علم.

    إخوتي في الله هذا ما وصلت إليه بعد تدبّر كبير أنّ نبيّ الله ذو القرنين هو نبيّ الله داوود بن إسماعيل بن إبراهيم عليهم السلام الذي تنزّل عليه الزبور و قد أفردت و أوردت حجّتي في المسألة و أسأل من الله التوفيق و السّداد و تصويب الرأي و الفهم من صاحب وحي التفهيم و صاحب علم الكتاب حبيبنا في الله و أخونا و قرّة أعيننا ناصر محمد اليماني.

  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على الأنبياء والمرسلين
    وعلى الإمام ناصر محمد اليماني المهدي الأمين
    وعلى الأنصار الأخيار السابقين

    لقد سألتُ أحد الأنصار المبايعين ممن دخل في السنة الرابعة من صحبته للإمام، وعلى قدر عالٍ من الثقافة وهو (منتظر المهدي) عن شخصية ذي القرنين، من يكون؟ وأخبرني أنه يتابع باهتمام شديد كل ما ينشر في الموقع من اجتهادات إخوانه الأنصار، وأنه منذ حوالي عامين بدأ يشك بأن ذا القرنين ليس إلا نبي الله لقمان، وأن الحرف السري في القرآن (ق) هو رمز لنفس الشخصية ذي القرنين ولقمان، وأخبرني أنه وصل إلى هذه النتيجة بتدبرّه في القرآن الكريم، وبقراءات واسعة في المصادر التاريخية والدينية وحتى الأسطورية في التراث العربي القديم، وأن هناك إشارات كثيرة تشكل معاً مؤشراً قوياً على صدق ما ذهب إليه من أن ذا القرنين هو نفسه لقمان النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الأنبياء والمرسلين، وسلّم تسليماً كثيراً، وأخبرني أنه قد ينشر شيئا من تلك الإشارات في الأيام أو الأسابيع القادمة في المنتدى المبارك

    (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ))"

  3. افتراضي

    أخي محمد أبو عائشة أجب الأخت عابدة رضوان النعيم الأعظم ببيان الإمام الناصر محمد اليماني و إليك الإقتباس:
    قصة يوسف عليه الصلاة والسلام
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين (وبعد) إنها الحاجة التي في نفس يعقوب قضاها وذلك لأن الله أوحى إلى يعقوب بوحي التفهيم أن الذي طلب أخ لهم من أبيهم أنه يوسف فعلم يعقوب أن الله أصدق يوسف رؤياه بالحق وأنه ذاته عزيز مصر ويريد يعقوب أن يطمئن قلبه أنه يوسف ولعله بعث بطلب أخيه بنيامين لكي يرسله إلى أبيه ويخبره بأنه يوسف وبسبب هذا الظن من يعقوب أراد أن يُهيئ ليوسف فرصة لكي يستطيع أن يُكلمه يوسف أخاه على إنفراد من إخوته سرا بالخبر لكي يخبره عند عودته ولكن يعقوب أظهر أنه يخشى عليهم من الحسد لجمالهم ولفت النظر إليهم حين يدخلوا جميعا من باب واحد إلى الرجل الذي طلب منهم أخ لهم من أبيهم وحتى لا تصيبهم العين أمرهم أن يدخلوا من أبواب متفرقه ولكن يعقوب يعلم أنه لا يغني عنهم من الله شيئا إن اراد الله أن يصيبهم بسوء وإنما حاجة في نفس يعقوب قضاها وهي يريد يعقوب أن يُهيئ الفرصة ليوسف ليُكلم أخاه على إنفراد وأنقضت الحكمة بنجاح وفعلا هيئ يعقوب بهذه الحكمة الفرصة ليوسف ليُكلم أخاه على إنفراد وقال الله تعالى(وَقَالَ يَا بَنِيَّ لاَ تَدْخُلُواْ مِن بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُواْ مِنْ أَبْوَابٍ مُّتَفَرِّقَةٍ وَمَا أُغْنِي عَنكُم مِّنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ وَلَمَّا دَخَلُواْ مِنْ حَيْثُ أَمَرَهُمْ أَبُوهُم مَّا كَانَ يُغْنِي عَنْهُم مِّنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ إِلاَّ حَاجَةً فِي نَفْسِ يَعْقُوبَ قَضَاهَا وَإِنَّهُ لَذُو عِلْمٍ لِّمَا عَلَّمْنَاهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ وَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَخَاهُ قَالَ إِنِّي أَنَاْ أَخُوكَ فَلاَ تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ )صدق الله العظيم
    وقد عادت الفرحة إلى نفس يعقوب وقلبه مُطمئن أن الذي أرسل لأخ لهم من أبيهم أنه يوسف وأن الله قد أصدقه الرؤيا بالحق وقدصارعزيزمصروكان يُعد الأيام واليالي لعودة أبنائه لكي يخبره بنيامين بالبشرى وإذاهم رجعوا ولم يعد معهم بنيامين وهو كان منتظر البشرى بيوسف وإذا بنيامين لم يُعد ولكنها كانت الصدمة كبيره فقد عادة الفرحة إلى نفسه إنه وجد يوسف ولذلك بعد عودتهم قال ( يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ) برغم أن يوسف ضاع قبل زمن طويل ولماذا تأسف عليه بعد عودتهم من مصر حتى أبيضت عيناه من الحزن من عظمة الصدمة وذلك لأنه كان ينتظر البشرى بوجود يوسف ولكنه تأكد من أصحاب قافلة العير التي أقبلوا فيها أن أولاده صادقين وأن بنيامين سرق وأخذه عزيزمصرومن ثم عاد الله إليه وحي التفهيم يؤكد له أن الرجل الذي قبض أخيه أنه يوسف وإنما يخشى عليه أن يقتلوه إخوته أو يلقوه في غيابت الجب كمافعلوابه من قبل وأخبرهم أن ذلك الرجل أنه يوسف وأمرهم أن يذهبوا مرة أخرى إلى مصر فيتحسسوا من يوسف وأخيه عنده وأنهم لا ييئسوا من رحمة الله وقال الله تعالى(يَا بَنِيَّ اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُوا مِنْ يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلاَ تَيْئَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ) صدق الله العظيم
    ولكنهم ذهبوا ولم يتحسسوا من يوسف ولا أخيه وكذلك لا يُصدقون اباهم إن ذلك الرجل عزيز مصر أنه يوسف فهذا مُستحيل أن يصبح عزيز مصر أخاهم يوسف الذي ألقوه في غيابت الجب وقبل أن نكمل نعود لبيان قوله تعالى( وَأَجْمَعُوا أَنْ يَجْعَلُوهُ فِي غَيَابَةِ الْجُبِّ وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُمْ بِأَمْرِهِمْ هَذَا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ )صدق الله العظيم
    وذلك بعد أن ألقوه في غيابة الجب أوحى الله إلى يوسف بوحي التفهيم وليس بوحي التكليم من وراء حجاب ولا بوحي الإرسال عن طريق جبريل بل بوحي التفهيم إلى القلب مُباشرة إلى قلب يوسف ليطمئنه أنه لن يتخلى عنه وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرا لكم عسى الله أن يصدقه الرؤيا بالحق فيعزه فيلقى إخوته يوم ما وهو ذي عز وجاه وسلطان ثم لا يعرفونه ولا يشعرون أن هذا الرجل يوسف ومن ثم ةيُذكرهم بما صنعوا بيوسف ومن ثم يعرفونه أنه يوسف وذلك هو معنى قوله تعالى(وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُمْ بِأَمْرِهِمْ هَذَا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) أي لتذكرهم بصنيعهم هذا وأنت في موقع عز كبير ولذلك لا يشعرون إنك أنت يوسف وهم في موقع ذُل وهوان يطلبون الصدقة فانظروا التصديق لوحي التفهيم هذا وقال الله تعالى (فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَيْهِ قَالُوا يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الْكَيْلَ وَتَصَدَّقْ عَلَيْنَا إِنَّ اللَّهَ يَجْزِي الْمُتَصَدِّقِينَ (88)قَالَ هَلْ عَلِمْتُمْ مَا فَعَلْتُمْ بِيُوسُفَ وَأَخِيهِ إِذْ أَنْتُمْ جَاهِلُونَ(89)قَالُوا أَئِنَّكَ لَأَنْتَ يُوسُفُ قَالَ أَنَا يُوسُفُ وَهَذَا أَخِي قَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ )صدق الله العظيم
    وكذلك يتلقى الإمام ناصر مُحمد اليماني وحي التفهيم للبيان الحق للقرأن العظيم فلا تستطيعوا أن تأتوا ببيان أحسن من بيان الإمام المهدي بالحق وخيرا تأويلا لو تعمرتم خمسين ألف سنة لأنه الحق وهل بعد الحق إلا الضلال وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
    أخو الصالحين الإمام المهدي ناصرمحمداليماني.

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين ولا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمين وأصلي وأسلم على أئمة الكتاب الأبرار وآل بيتهم الأطهار وعلى جميع أنصار الله الواحد القهار السابقين منهم واللاحقين المستقدمين والمستأخرين في كل زمان ومكان إلى اليوم الآخر .

    السلام على قاضي محكمة العدل الإلاهية في الأرض خليفة الله وعبده الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ورحمة الله وبركاته السلام على كافة إخوتي الأنصار الأبرار السابقين الأخيار وجميع الباحثين والزوار ورحمة الله وبركاته ثم أما بعد:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الحبيب محب النعيم الأعظم يبدوا أنك لم تفهم أو أنك تصر على ما تراه رغم وضوح الأمر ويا حبيبي في الله ما قلنا أن الله الله بشر إسماعيل بإسحاق وهذا قولك أنت من عند نفسك بل ما قلناه ونقصده أن الله بشر إبراهيم بإسماعيل ومن وراءه إسحاق كما بشره بإسحاق ومن وراءه يعقوب ولكنك جعلت الغلام العليم إسحاق ابن إبراهيم ومن ثم نسيت أن ذي القرنين نبيا عليما فتدبر القول جيدا ولا تلخبط الأمور على نفسك دون برهان بارك الله بك وزادك علما ونورا وأعلم يا حبيبي في الله أن من يعلمك هو الإمام العليم الذي معلمه الرحمن الرحيم وإنما يعلمنا الله بأن نعي ونفهم ما يتلى علينا من بيان وكذلك فلن نصل لحجة خليفة الله مهما بلغنا من العلم ولكن السماح لنا بالتدبر هو لحكمة في نفس الإمام قضاها الله في قلبه ويعلم من الله ما لا نعلم وما خالفت في تدبري ما وجدته في بيان الإمام بل أبني عليه وأعي ما أقوله جيدا كما تعي أنت يا حبيبي في الله ما تفهمه من قولنا فهما معكوسا.

    ويا حبيبي رفيق أنصحك بتدبر بيانات النور جيدا وقد نصحتك فيما مضى كثيرا وها أنا أجدد لك النصح وأقول لا تناقض بيان إمامك إذا أردت أن تجتهد أو تنصح كما تنصحني وتقول بإن إسماعيل هو الأكبر وأن إسحاق جاء فيما بعد رغم أن البشرى بهم جميع كانت في وقت واحد وإبراهيم شيخا كبيرا لكن عد إلى بيان إمامك لتكتشف خطأك وانظر لما اقتبسته في مشاركتي ألم يقل خليفة الله أن إبراهيم خرج بالمسرى وزوجته حاملة بالغلام العليم فلم يكن معه غير زوجته والغلام العليم في بطنها لبضعة أيام فأين هو إسماعيل الذي تفتي أن البشرى جاءت به بعد خروج إبراهيم ومن ثم جاءت البشرى بإسحاق من بعد زمن من ولادة إسماعيل فهل وجدت أن نبي الله إبراهيم خرج وزوجته معه وإسماعيل يسعى بين يديه أم أنه خرج وزوجته حاملا بالغلام العليم الذي اتفقنا أنه إسحاق ابن إبراهيم فما لك تناقض نفسك وتناقض بيان إمامك وإنما أنا أبني على بيان الإمام فلا أخالف ما وجدته في البيان وإن ظهر لي خطاء فإنه مما لم نحط به علما بعد في بيانات النور غفر الله لي ولك ودع الأنصار يبحثون كلا حسب ما ممكن الله له من علم أو ردنا بالحق الذي يوافق ما معنا وليس بالذي يخالفه.

    وكذلك أحيط إخوتي الأحباب أنني لم أطلع على أية مشاركة من بعد بيان الإمام الأخير إلا بعد أن أنزلت مشاركتي هذه ووجدت أخي الوصابي وأخي الحسيني قد ذهبوا إلى بعض ما ذهبت إليه ولكن أخي عبدالله قال بأنه يعقوب ولم يوضح الغلام العليم وأخي الوصابي وافقنا القول في الإسم وأنا فمشاركتي بين أيديكم عسى أن لا أكون بدعاء ربي شقيا والحكم لله ولخليفته الإمام العليم نرفع درجات من نشاء وفوق كل ذي علم عليم.
    ثانيا إخواني الأحباب في إدارة الموقع أرجو أن لا أتسبب لكم بالتعب والإرهاق بسبب مشاركتي فوالله إنني أجاهد نفسي لإنزال مشاركة ما فأضل عليها عاكفا ليالي وأيام والسبب أنني أستخدم الهاتف وبكوني في الريف فالتغطية متقطعة فأضل أنتظر وأنتظر كوني أوصل الهاتف بالكمبيوتر لأجل وضع المشاركة الطويلة ولكني لا أخلط بيان الإمام بقولي بل أوضحه وأجعله بين أقواس وأذكر قبله أن هذا إقتباس من بيان للإمام ثم بعد إغلاق القوس فإني أضع تحت الإقتباس خطا ثم أزيد تحت الخط جملة إنتهى الإقتباس,,, حتى لا يلتبس الأمر على القارء كوني لا أستطيع تلوين المشاركة بأكثر مما هي عليه حتى أنني أستخدم ستايل الموبايل للتخفيف حتى يتحرك النت ويعمل.
    بارك الله بكم وحفظكم وثبتني وإياكم على صراطه المستقيم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  5. افتراضي

    السلام على أخي علاء الدين نور الدين أعجبني تدبّرك لآيات الله و إن كنت أخالفك في شخص نبيّ الله ذو القرنين و إنّي كما أسلفت و ذكرت من قبل أنّني أحترم و أقدّر كلّ تدبر يستند إلى المنطق و العقل حتى و إن كان الجواب خطئا فهذا إن دلّ على شيء دلّ على اجتهاد و افراغ وسع في طلب الحقّ.
    و الحمد لله أخي علاء فإن من وراءنا إماما يصوّب أقوالنا ويجعل الحجّة فيما بعد بين أيديينا لنحاجج بها من بعد و أما طلبه منّا للبحث عن شخصيّة ذو القرنين عليه السلام إلاّ ليعلّمنا تدبّر آيات الله و الرّسوخ في العلم بالعودة إلى بياناته عندما يجيب بعضنا بعضا و يعلم الله كم كانت فائدة البحث عن شخصية ذو القرنين كبيرة لي.
    لقد زاد شغفي بالقرآن و بيانات الإمام و أراه و الله تنافسا نزيها في مدرسة الإمام ناصر محمد اليماني ليكون أنجبنا هو أكثرنا رسوخا في العلم و أن يكون بإذن الله الأحبّ و الأقرب إلى الله.
    هنيئا لإخوتي الأنصار بهذا الفضل و هذه النعمة الرباّنية الكبيرة التي لا يتجلّى قدرها إلاّ عند الذين لا يملّون من ذكر الله و التنافس في حبّه و قربه.

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : وليد بن أحمد
    https://mahdialumma.net/showthread.php?p=122342
    انتهى الاقتباس من وليد بن أحمد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على كافة انبياء الله ورسلة وعلى امامنا وحبيبنا وقرة اعيننا الامام المهدي ناصر محمد اليماني اما بعد
    بارك الله فيك حبيبي في الله احمد فقد سبقتني بهذا البيان ويشهد الله انني شككت في نبي الله داؤود عليه السلام الذي ذكرة الله في
    قولة تعالى: { وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيد (10) } صدق الله العظيم
    وراح تفكيري الى ان ذوالقرنين قد استخدم الحديد في بناء السد فلا بد من ان يكون من بنا السد بالحديد له خبرة في استخدام الحديد واضم صوتي الى صوتك حبيبي في الله ( وليد احمد ) والامر الاول والاخير يعود الى بيان معلمنا وقدوتنا وحبيب قلوبنا الامام ناصر محمد اليماني الغالي على قلوبنا بأبي هو وامي وبروحي ومالي واولادي صاحب علم الكتاب وصاحب القول الصواب وهادينا الى صراط الله المستقيم الذي اعرف قدرة ولا اجهل بسرة حبيب قلبي في حب ربي الاعظم صلوات ربي وسلامة عليه وعلى آل بيتة اجمعين وعلى كافة انصارة السابقين الاخيار وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  7. افتراضي

    اخي علاء قال تعالى(وَنَبِّئْهُمْ عَن ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ ﴿٥١إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلَامًا قَالَ إِنَّا مِنكُمْ وَجِلُونَ ﴿٥٢قَالُوا لَا تَوْجَلْ إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ ﴿٥٣قَالَ أَبَشَّرْتُمُونِي عَلَىٰ أَن مَّسَّنِيَ الْكِبَرُ فَبِمَ تُبَشِّرُونَ ﴿٥٤قَالُوا بَشَّرْنَاكَ بِالْحَقِّ فَلَا تَكُن مِّنَ الْقَانِطِينَ ﴿٥٥قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ﴿٥٦قَالَ فَمَا خَطْبُكُمْ أَيُّهَا الْمُرْسَلُونَ ﴿٥٧قَالُوا إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَىٰ قَوْمٍ مُّجْرِمِينَ ﴿٥٨إِلَّا آلَ لُوطٍ إِنَّا لَمُنَجُّوهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿٥٩﴾صدق الله العظيم
    هذه الايات اخي تخبر قصة مختصرة عن الضيوف وماذا تكلمو مع ابراهيم ولنبحث عن التفصيل فيي القران هل نجد تفصيلا وانظر الى التشابه في القصة وليس هناك رلا جاؤو الى ابراهيم الا مرة واحدة وهو عندما اتى امر العذاب ونجد قوله تعالى(
    هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ﴿٢٤إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ قَوْمٌ مُّنكَرُونَ﴿٢٥فَرَاغَ إِلَىٰ أَهْلِهِ فَجَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍ ﴿٢٦فَقَرَّبَهُ إِلَيْهِمْ قَالَ أَلَا تَأْكُلُونَ ﴿٢٧فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۖ قَالُوا لَا تَخَفْ ۖ وَبَشَّرُوهُ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ ﴿٢٨فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ ﴿٢٩قَالُوا كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ ۖ إِنَّهُ هُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ ﴿٣٠﴾صدق الله العظيم
    ثم دعونا نكمل البحث ونرى ماذا حدث بالضبط مع الضيوف الرسل من الملائكة بشكل بشر ونرى من هو الغلام العليم الذي بشروه به ونجد قوله تعالى(
    وَلَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَىٰ قَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ ۖ فَمَا لَبِثَ أَن جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ ﴿٦٩فَلَمَّا رَأَىٰ أَيْدِيَهُمْ لَا تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۚ قَالُوا لَا تَخَفْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَىٰ قَوْمِ لُوطٍ ﴿٧٠وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ ﴿٧١قَالَتْ يَا وَيْلَتَىٰ أَأَلِدُ وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَـٰذَا بَعْلِي شَيْخًا ۖ إِنَّ هَـٰذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ ﴿٧٢قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّـهِ ۖ رَحْمَتُ اللَّـهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ ۚ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ ﴿٧٣فَلَمَّا ذَهَبَ عَنْ إِبْرَاهِيمَ الرَّوْعُ وَجَاءَتْهُ الْبُشْرَىٰ يُجَادِلُنَا فِي قَوْمِ لُوطٍ ﴿٧٤إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لَحَلِيمٌ أَوَّاهٌ مُّنِيبٌ ﴿٧٥﴾صدق الله العظيم
    انظر انها نفس القصة ولم ياتي الى ابراهيم الرسل الا مرة واحدة فقط لا غير وهو عندما جاء الامر بالعذاب فتبين ان البشرى بالغلام العليم لم تكن الا بشرى باسحاق الذي جعله الله نبيا من الصالحين هل فهمت اخي علاء الخر الامر لا يحتاج الى بييان طويل وكما قال الامام المهدي ناصر محمد من قبل انه لو شاء لجعل الاية والاية التي تبينها ورائها مباشرة ليرييكم ان القران يفر بعضه بعضا
    والحمد لله رب العالمين
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    ونأتي للأهم ونقول:الإخوة الأحباب إن شاء الله في هذه المشاركة نصيب الهدف ولو حتى حارج الدائرة ونقول بأن لنبي الله إبراهيم ولدين هم إسماعيل وإسحاق ووهب له منهما إسحاق ويعقوب فمن نبي الله إسحاق جاء يعقوب ومن نبي الله إسماعيل جاء إسحاق وإسحاق إبن نبي الله إسماعيل هو نبي الله ذي القرنين وسنبداء بالبشارات من الملائكة لنبي الله إبراهيم ونقول أن جميع البشارات جاءت بعد أن فرغ نبي الله إبراهيم من دعوة إبيه وقومه فاعتزلهم وذهب إلى الله مجاهداً وسنبداء بالبشرى الأولى والتي بشرت بإسحاق ومن وراء إسحاق يعقوب
    انتهى الاقتباس
    اخيي علاء الكريم في هذا الاقتباس هو قولك ان اسحاق هو نبي الله ذو القرنين اي اسحاق بن اسماعيل كما تدعي وفلت كما يلي ف يالاقتباس الاتي
    اقتباس المشاركة :
    ونأتي الآن للبشرى بإسماعيل وهي نفس بشرى نبي الله غسحاق وإبنه يعقوب فبشر الله نبيه إبراهيم بإسماعيل ومن بعده إسحاق إبن إسماعيل والبشرى سنجدها في قول الله تعالى:
    {وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ ﴿٨٣﴾ إِذْ جَاءَ رَبَّهُ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ ﴿٨٤﴾ إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَاذَا تَعْبُدُونَ ﴿٨٥﴾ أَئِفْكًا آلِهَةً دُونَ اللَّـهِ تُرِيدُونَ ﴿٨٦﴾ فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٨٧﴾ فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ ﴿٨٨﴾ فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٌ ﴿٨٩﴾ فَتَوَلَّوْا عَنْهُ مُدْبِرِينَ ﴿٩٠﴾ فَرَاغَ إِلَىٰ آلِهَتِهِمْ فَقَالَ أَلَا تَأْكُلُونَ ﴿٩١﴾ مَا لَكُمْ لَا تَنطِقُونَ ﴿٩٢﴾ فَرَاغَ عَلَيْهِمْ ضَرْبًا بِالْيَمِينِ ﴿٩٣﴾ فَأَقْبَلُوا إِلَيْهِ يَزِفُّونَ ﴿٩٤﴾ قَالَ أَتَعْبُدُونَ مَا تَنْحِتُونَ ﴿٩٥﴾ وَاللَّـهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ ﴿٩٦﴾ قَالُوا ابْنُوا لَهُ بُنْيَانًا فَأَلْقُوهُ فِي الْجَحِيمِ ﴿٩٧﴾ فَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَسْفَلِينَ ﴿٩٨﴾ وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَىٰ رَبِّي سَيَهْدِينِ ﴿٩٩﴾ رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ ﴿١٠٠﴾ فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ ﴿١٠١﴾ فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّـهُ مِنَ الصَّابِرِينَ ﴿١٠٢﴾ فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ ﴿١٠٣﴾ وَنَادَيْنَاهُ أَن يَا إِبْرَاهِيمُ ﴿١٠٤﴾ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا ۚ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿١٠٥﴾ إِنَّ هَـٰذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ ﴿١٠٦﴾ وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ ﴿١٠٧﴾ وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ ﴿١٠٨﴾ سَلَامٌ عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ ﴿١٠٩﴾ كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿١١٠﴾ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ ﴿١١١﴾ وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ ﴿١١٢﴾ وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَىٰ إِسْحَاقَ ۚ وَمِن ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ مُبِينٌ ﴿١١٣﴾} [الصافات].
    ثم علمنا من الآيات السابقات بأن النبي الحليم هو إسماعيل وهو في قوله تعالى:
    {وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَىٰ رَبِّي سَيَهْدِينِ ﴿٩٩﴾ رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ ﴿١٠٠﴾ فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ ﴿١٠١﴾ فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّـهُ مِنَ الصَّابِرِينَ ﴿١٠٢﴾}
    ثم كانت البشرى بإسحاق ابن إسماعيل في قوله تعالى:
    {وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ}
    ثم زادنا الله عن إسماعيل وإسحاق فقال:
    {وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَىٰ إِسْحَاقَ ۚ وَمِن ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ مُبِينٌ}
    كونه لا ينال عهد الله الظالمين
    انتهى الاقتباس
    مع انه اذا تدبرت الايات جيدا ستجد انه يقول بعد قصة البيح اسماعيل يقول ( سَلَامٌ عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ ﴿١٠٩﴾ كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿١١٠﴾ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ ﴿١١١﴾ وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ ﴿١١٢﴾ وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَىٰ إِسْحَاقَ ۚ وَمِن ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ مُبِينٌ ﴿١١٣﴾صدق الله العظيم
    اي ان البشرى جائت لابراهيم بابنه اسحاق وليس بن اسماعيل لانه المخاطب هنا ابراهيم وبالرجوع الى الايات التي جائت بها البشرى تجد انها نفس البشرى جائت باسحاق بن ابراهيم وهو الغلام العليم ولا ارى في ما ذهبت اليه الصح اخي الكريم اعذرني
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : اسامة زيد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على كافة انبياء الله ورسلة وعلى امامنا وحبيبنا وقرة اعيننا الامام المهدي ناصر محمد اليماني اما بعد
    بارك الله فيك حبيبي في الله احمد فقد سبقتني بهذا البيان ويشهد الله انني شككت في نبي الله داؤود عليه السلام الذي ذكرة الله في
    قولة تعالى (وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيد(10)) صدق الله العظيم
    وراح تفكيري الى ان ذوالقرنين قد استخدم الحديد في بناء السد فلا بد من ان يكون من بنا السد بالحديد له خبرة في استخدام الحديد واضم صوتي الى صوتك حبيبي في الله ( وليد احمد ) والامر الاول والاخير يعود الى بيان معلمنا وقدوتنا وحبيب قلوبنا الامام ناصر محمد اليماني الغالي على قلوبنا بأبي هو وامي وبروحي ومالي واولادي صاحب علم الكتاب وصاحب القول الصواب وهادينا الى صراط الله المستقيم الذي اعرف قدرة ولا اجهل بسرة حبيب قلبي في حب ربي الاعظم صلوات ربي وسلامة عليه وعلى آل بيتة اجمعين وعلى كافة انصارة السابقين الاخيار وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من اسامة زيد
    اخي ان اقرا هذه الاية قال تعالى(وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ ﴿١٠٥ صدق الله العظيم
    فالذكر هي التوراة والزبور الذي اتاه الله لداوود كان من بعدها وطبعا التوراة موجوده فيها حكم الله فما الحاجة للزبور والجواب ان الزبور هو فيه اييات حكمة ولا يوجد فيه تشريع يعني ان الله زاد على ما فيي التوراة من حكمة بالبور الحكيم وعندما قال الله عن القران انه في زبر الاولين لعلي حكيم اي ان القران جاء بكل حكمة تنزلت من قبل على نبي من الانبياء والحكم لصاحب علم الكتاب صاحب القول الصواب ذكرى لاول الالباب
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  10. افتراضي

    اعتمادا علي بيان امامنا العليم الاخير اظن ان ذو القرنين هو علي ابن ابي طالب رضي الله عنه , وسنقوم ببحت في الامر , احييكم احباب قلبي الانصار

المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-11-2024, 02:18 AM
  2. [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 307
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 07:53 PM
  3. [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 372
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •