الموضوع: سؤال استخلصته من أحسن القصص

النتائج 811 إلى 820 من 969
  1. افتراضي

    اين المؤمنين الذين آمنوا بكتاب الله لماذا لا تصدقون كلام الله؟

    هل هذا هو عهدكم مع الله ،ان ترضوا بتغيير معانيه جهارا نهارا ولا تصونوا كلام ربكم من التغيير ثم تطلبون رضى الله في نفسه؟

    مالكم جعلتم كلام الله عبارة عن شفرات لا يفهمها لانبي ولا صحابي ولا تابعي و لا عالم ولا صالح ولا عامة المسلمين بل يفهمها ناصر؟

    كتاب الله ليس حجه على الناس لأن الله جعل لغته ليست مفهومه الا لناصر ،هذا هو ايمانكم بكتاب الله..

    هل منكم رجل رشيد ويرد على ناصر من هذا المكان ويقول يا ناصر المجتهد اقام عليك الحجه من كتاب الله و من كلام الله وليس من تأويله ،فهل ترد عليه وإلاسقطت عنك العصمة

    انتظر رد الصادقين

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : التائب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخي الحبيب( للحق مجتهد) الله ينور قلبك انتبه جيدا اخي ان الذين قالو يا ويلنا من بعثنا من مرقدنا على حسب عقيدتك الم يكونو يتعذبو بالقبر او الم يكونو في الحياة البرزخية ؟؟
    فلو كانو اما يتعذبون في القبر او في الحياة البرزخية لماذا تفاجئو و قالو من بعثنا من مرقدنا هل اقتنعت ام لم تقتنع بعد يا اخي فإن اقتنعت و تكبرت فالمصيبة كبيرة لانه فعلا انت اتيت لتصد عن الحق و الان تبين لكل زوار الموقع المبارك اقامة الحجة عليك و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
    انتهى الاقتباس من التائب
    الآيه واضحه ان الذي يقول هذا هو من اتتهم رسلهم وكلامك هذا ينفي عذاب القبر والحياه البرزخيه ولا ينفي انهم هم من اتتهم رسلهم

  3. افتراضي

    التائب
    ما هذا الرد الذي تريد ان ترشيني به
    اقول لك قال الله وتقول لي ما عقيدتي في عذاب البرزخ
    وهل رأيتني قلت لك إلا ماقال الله....؟

    جاوب على كلام الله واترك التنطع وعقيدة عذاب القبر لها كلام بين العلماء ولست افتي في ما ليس لي به علم
    خذ كلام الله الذي بين يديك وناصر قد خالفه لماذا لا تعترف بذلك؟
    هل سلمتم ايمانكم لناصر فلا تقولوا الحق الا بإذنه؟

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( للحق مجتهد ) جاوبني على سؤالي لماااااااااذا تفاجئو من بعد بعثهم من مرقدهم ؟؟؟!!!
    فهل سوف تتفاجئ انت او انا و المسيحي و اليهودي عندما نبعث من مرقدنا ونقول من بعثنا من مرقدنا كلااا لن نتفاجئ لاننا نعلم ان الله الذي بعثنا من مرقدنا هل فهمت ام لم تفهم بعد
    و كاني اجلب لك كلام غير كلام الله
    الله يهديك ....
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : التائب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( للحق مجتهد ) جاوبني على سؤالي لماااااااااذا تفاجئو من بعد بعثهم من مرقدهم ؟؟؟!!!
    فهل سوف تتفاجئ انت او انا و المسيحي و اليهودي عندما نبعث من مرقدنا ونقول من بعثنا من مرقدنا كلااا لن نتفاجئ لاننا نعلم ان الله الذي بعثنا من مرقدنا هل فهمت ام لم تفهم بعد
    و كاني اجلب لك كلام غير كلام الله
    الله يهديك ....
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)
    انتهى الاقتباس من التائب
    ياخي لماذا لم ترد علي اقرأ مشاركتي قلت ان هذا يدل على نفي عذاب القبر والبرزخ ولا يدل على ان الذين تفاجئوا هم من اهل الفتره , لان القصه واضحه وضوح الشمس

  6. افتراضي

    سم الله الرحمن الرحيم
    اخي المجتهد تدبر هذه الايه :
    قال تعالى { يٰوَيْلَنَا هَـٰذَا يَوْمُ ٱلدِّينِ * هَـٰذَا يَوْمُ ٱلْفَصْلِ ٱلَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ } صدق الله العظيم
    والسؤال الذي يطرح نفسه من هم الذين يقولون ( يٰوَيْلَنَا هَـٰذَا يَوْمُ ٱلدِّينِ ) صدق الله العظيم
    وبكل تاكيد سوف تجاوبنا وتقول هم الذين كانوا يكذبون الرسل ويستهزئون بايات الله ويكذبون بيوم البعث تصديقا لقوله تعالى (وَإِذَا ذُكِّرُوا لا يَذْكُرُونَ
    14. وَإِذَا رَأَوْا آيَةً يَسْتَسْخِرُونَ 15- وَقَالُوا إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ 16- َأَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَئِنَّا لَمَبْعُوثُونَ 17- أَوَآبَاؤُنَا الأَوَّلُونَ ) صدق الله العظيم . فهم يعلمون بالبعث الشامل لذلك لما يتفاجئوا من بعثهم فقالوا ( يويلنا هذا يوم الدين ) وأجاب على السائلين قوم اخرين يوكدون لهم انه فعلا يوم الدين والحساب الذي كانوا يكذبون به لذلك قالوا قال تعالى ( هَـٰذَا يَوْمُ ٱلْفَصْلِ ٱلَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ ) صدق الله العظيم .
    اما الذين لا يعلمون بالبعث انظر ماذا قالو قال تعالى ( قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا ) صدق الله العظيم وأجاب على السائلين قوم آخرون وهم الذين أقيمت عليهم الحجة ببعث الرسل، ولذلك ردوا على السائلين بالجوابِ فقالوا: { هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52) } صدق الله العظيم
    والقول الفصل لمن علمه الله علم الكتاب والحمدلله رب العالمين

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : للحق مجتهد
    ابراهيم ...ايضا نحن نرى من اسلوبكم المراوغ ما يشككننا ان ناصر واعوانه يستخدمو اكثر من معرف و يردوا بها حتى اذا اخطأوا لا يلاموا و ها انتم واعذاركم المتكرره بنفس الاسلوب ...ولكن نحن لا يهمنا من وراء المعرف يهمنا كلامه الحق...

    راضية بالنعيم الاعظم
    كلامك حق في مراد الله من كلام الله وليس في تأويل ناصر..ان كنت آمنت بناصر على علم فناقشي وان كنت امنت بناصر بعاطفة وقناعه بدون علم فهذا هو الهوى...
    نرجع الى موضوعنا حتى لا نشتته..
    ابراهيم ارجع الى آخر رد لي وجاوب ان كنت صادق مع ربك واذا كنت
    صاحب هوى فتب الى الله في خلوتك عسى ان يغفر الله لك
    انتهى الاقتباس من للحق مجتهد
    صلى الله عليك يا المجتهد بهواه.. وغفر الله لك وهداك للحق.. مالك كيف تفكر وكيف تحكم؟ وإن لم تستحِ فاصنع ما شئت! المصيبة أنك من أشر الدواب الذين لا يعقلون ولا يفقهون مهما كان البيان واضحاً يفهمه العاقل والجاهل فإنك ممن لا يهتدون حتى يروا هول اليوم الذي ستبلغ فيه القلوب الحناجر وأنك مثل الحرباء تتلون لتضل الزوار بقولك المستمر إن كان ناصر محمد اليماني هو المهدي الحق فإنك ستتبعه وأنك أتيت بحثاً عن الحق وترهن إيمانك بالدعوة المباركة باتباع الناس.. وإنك من الكاذبين! والله أمثالك لا يهتدون، أنت تدري وتعلم كونك خائناً وهمك أن تكيد.. لكن هناك من لا يدري وسنبين له.. أنك لم تأتي من أجل البحث عن الحق منذ البداية (أي قبل تقديم بيعتك فأنت بيت النية لذلك..) وإنما للتشويش والصد عن الحق وبدأت بنقض البيعة المزيفة بادئ الأمر حتى توهم الناس أنك على حق بتراجعك (بحجج واهية) ولتأكيد نيتك تكشف نفسك للإدارة بالتسجيل بنفس الاسم والمصدر مثل الصغيار وتحسبوننا مغفلين لتصديقكم.. وإن استمريت على هذا الحال سننجتث حسابك هذا أيضاً غير مأسوف عليك لأنك أصلاً منافق نقض بيعته ولا حوار مع المنافقين الذين ثبت نفاقهم مثلك ومثل ابن شعيب وآخرين! ووجب علي كإداري مسؤول على المنتديات التعاملُ معك على هذا الأساس كونك منافقاً.. وإن عدت بحساب آخر تريد به تمويهنا ستنكشف لا محالة حتى ولو أتيت بخطة أخرى! وبحول الله لن تفلح مهما فعلت فكِيد كيفما شئت ولتتواطأ مع من شئت لتكونوا أجمعين من الأخسرين والأسفين ولتعلموا { أَنَّ اللَّـهَ لَا يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ }.. وما أنا على يقين منه أن من ينصرونك هم من دون الله ولن تكونوا بإذنه مُنتصرين.. وما النصر إلا من عند الله.. وإنك مستمسك بقشة ستهوي بك لا شك ولا ريب إن لم تتدارك نفسك..

  8. افتراضي عجبا من الادارة هل هذا هو الحق الذي تتبعونه؟

    لماذا اغلقتم موضوعي (الحق احق ان يتبع)

    الى الان لم يرد ناصر على سؤالي الذي بينت فيه خطأ ناصر الواضح ولم يرد احد من الانصار؟
    فقط مجموعه تحاول تشتت الموضوع و ثم الاداره اذا لم تجد جواب اغلقت الموضوع .
    يا ادارة المنتدى ،مواضيعي محترمة وليس فيها سباب و لا افتراء على احد بل بيان من كتاب الله ..
    اطلب منكم ان تعيدوا موضوعي وكيف تريدون الباحثين ان يبايعوا وهذه الاخطاء الواضحه في بياناتكم ولم نجد ناصر يرد عليها....
    مالكم كيف تحكمون..

  9. افتراضي

    سلام الله على أهل التّقوى ممّن يَصْدُقُونَ مع الله فيَصْدُقُهم تعالى.
    هذه المجموعة التّي قلّلت من شأنها هم الأنصار وحاضرين ببيانات لصاحب علم الكتاب النّاصر لتأويل كلام ربّ العالمين بالحقّ المبين لا يزيغ عنه إلا متعمد أو أعمى البصيرة والله يهدنا سواء السبيل.
    و الخطأ في فهمك وجدالك العقيم وتريد أن تجد ثغرة للإمام ولكن ويحك إنّه وحي التفهيم وليس وسوسة شيطان رجيم فأستعذ يرحمك الله .
    نصيحة لأخت لك :يجمعنا رب واحد ويجمعنا دين واحد وهذه الفرق التي فرقت المسلمين وكل فرح بما عنده لهي أكبر دليل على زيغها عن الحق فقد خالفت المحكم الصريح بالإعتصام وعدم التفرقة وتوكل على الله

    قال الله تعالى:
    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
    وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}

    صدق الله العظيم [التوبة:72]

  10. افتراضي ردّ الإمام المهديّ إلى من يسمي نفسه (مجتهد للحق) وهو من الذين يلبسون الحقّ بالباطل ومن الذين يحرِّفون الكلم عن مواضعه وهم يعلمون..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    14 - 06 - 1435 هـ
    14 - 04 - 2014 مـ
    09:02 صباحاً
    ــــــــــــــــــــ


    ردّ الإمام المهديّ إلى من يسمي نفسه (مجتهد للحق)
    وهو من الذين يلبسون الحقّ بالباطل ومن الذين يحرِّفون الكلم عن مواضعه وهم يعلمون
    ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أوّلهم إلى خاتمهم وآلهم ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، أمّا بعدُ..
    ويا من يسمي نفسه (مجتهد للحق)، والله إنّك لتعلم نفسك أنّك لم تأتِنا مجتهداً لمعرفة الحقّ؛ بل جئتنا لتصدَّ عن الحقّ بكل حيلةٍ ووسيلةٍ، ألا والله لو أنّك عرفت الحقّ لما اتّبعتَه، فكم أراك تدبَّرت كثيراً في بيانات ناصر محمد اليماني علّك تجد مسألةً ولو واحدةً تستطيع أن تقيم على ناصر محمد الحجّة فيها حتى تردَّ أنصارَه عن اِتّباعه! ألا والله يا من يسمّي نفسه (مجتهد للحق) إنّه لو تبيَّن لك الحقّ لما اتّبعته، ولئن اتّبعته فليس إلا فترةً وجيزةً فترجع عن اتّباعه لعلّ الأنصار يرجعون أو تستمر في اتّباعه ظاهر الأمر كمثل المنافقين، والمهم إنّك لستَ من الذين يبحثون عن الحقّ ومن الذين لو تبيَّن لهم سبيلَ الحقّ لما اتّخذوه سبيلاً.

    وعلى كل حالٍ إنك لتعلم بحقيقتِك وكفى بالله حسيباً، وعلى كل حالٍ إنّي أشجعك على أسلوبك هذا ليفيدنا في غربلة الأنصار ولتمحيص ما في صدورهم، ولسوف نقيم عليك الحجّة بالحقّ وبكل بساطةٍ بإذن الله. قال الله تعالى:
    {وَآيَةٌ لَّهُمْ أَنَّا حَمَلْنَا ذُرِّيَّتَهُمْ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ (41) وَخَلَقْنَا لَهُم مِّن مِّثْلِهِ مَا يَرْكَبُونَ (42) وَإِن نَّشَأْ نُغْرِقْهُمْ فَلَا صَرِيخَ لَهُمْ وَلَا هُمْ يُنقَذُونَ (43) إِلَّا رَحْمَةً مِّنَّا وَمَتَاعًا إِلَىٰ حِينٍ (44) وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّقُوا مَا بَيْنَ أَيْدِيكُمْ وَمَا خَلْفَكُمْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (45) وَمَا تَأْتِيهِم مِّنْ آيَةٍ مِّنْ آيَاتِ رَبِّهِمْ إِلَّا كَانُوا عَنْهَا مُعْرِضِينَ (46) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ أَنفِقُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنُطْعِمُ مَن لَّوْ يَشَاءُ اللَّهُ أَطْعَمَهُ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (47) وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (48) مَا يَنظُرُونَ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً تَأْخُذُهُمْ وَهُمْ يَخِصِّمُونَ (49) فَلَا يَسْتَطِيعُونَ تَوْصِيَةً وَلَا إِلَىٰ أَهْلِهِمْ يَرْجِعُونَ (50) وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُم مِّنَ الْأَجْدَاثِ إِلَىٰ رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ (51) قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52) إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ (53) فَالْيَوْمَ لَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شيئاً وَلَا تُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (54)} صدق الله العظيم [يس].

    والمجتهد يرى السائل هو المجيب في قول الله تعالى:
    {وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُم مِّنَ الْأَجْدَاثِ إِلَىٰ رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ (51) قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52)} صدق الله العظيم.

    ومن ثمّ نقيم على المجتهد الحجّة بالحقّ ونقول: إنّ النَّفخ في الصور في هذا الموضع للكافرين بشكلٍ عامٍ. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ (53) فَالْيَوْمَ لَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شيئاً وَلَا تُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (54)} صدق الله العظيم [يس]، فانظر لقول الله تعالى: {إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ (53)} صدق الله العظيم، فلماذا قال: {جَمِيعٌ}؟ ويقصد كافة الكفار سواء الذين ماتوا قبل بعث الرسل إلى قُراهم فهم يجهلون حدثَ البعثِ تماماً ويجهلون من الذي بعثهم، ومعهم الكفار الذين أُقيمت عليهم الحجّة ببعث الرسل، والنفخ في الصور هو النَّفخ في خلق الكفار. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُم مِّنَ الْأَجْدَاثِ إِلَىٰ رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ (51) قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا}، فمنهم السائلون لكونهم يبدو أنّهم يجهلون حدث البعث تماماً وما عندهم أيّ خبرٍ على الإطلاق ولا خبر من سيبعثهم من قبورهم على الإطلاق ولذلك قالوا: {قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا}؟ فهم لا يعلمون أنّه جاءت لأقوامهم رسلٌ فأخبروهم أنّ الرحمن سوف يبعثهم من قبورهم ولذلك ردَّ على السائلين أقوامٌ آخرون من الكفار وهم الذين يعلمون ببعث الرسل إليهم ويعلمون أنّ الرحمن هو الذي بعثهم من قبورهم، ولذلك قالوا: {هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52)}.
    وذلك الجواب على السائلين لكونهم يجهلون خبرَ حدثَ البعث ويجهلون من الذي بعثهم، وكذلك لا يشعرون بالحياة البرزخيّة من بعد الموت فكأنهم كانوا نائمين، ولذلك قالوا: {مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا}؟ وسؤالهم هذا لكونهم تفاجأوا بالبعث ولم يكن لديهم أيّ خبرٍ أو إنذارٍ مسبقٍ ولذلك ألقوا بالسؤال على من حولهم: من الذي بعثهم من قبورهم؟ ولذلك ردَّ عليهم الكفارُ الذين أقيمت عليهم الحجّة ببعث الرسل؛ ولذلك ردوا عليهم الجواب وقالوا:
    {هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52)} صدق الله العظيم، لكون الكفار الذين ماتوا قبل بعث الرسل تمّ بعثهم مع الكفار الذين أقيمت عليهم الحجّة ببعث الرسل، فقد تمّ إحضارهم جميعاً. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُم مِّنَ الْأَجْدَاثِ إِلَىٰ رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ (51) قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52) إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ (53) فَالْيَوْمَ لَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شيئاً وَلَا تُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (54)} صدق الله العظيم.

    فانظر لقول الله تعالى:
    {إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ (53)} صدق الله العظيم.

    ويا للعجب! فكيف تجعل السائل المندهشَ والمستعجبَ من حدثِ البعثِ فمن ثمّ تجعله هو ذاته المُجيب! فإذاً فلماذا الدهشة والعجب؟ والسؤال من الذي بعثهم ما داموا يعلمون أنّه الرحمن؟ فلماذا السؤال ما داموا يعلمون الجواب مسبقاً؟ فانظر إلى دهشتهم وعجبهم واستغرابهم من الذي بعثهم من قبورهم لكون ليس لديهم علمٌ مسبقٌ من الذي سوف يبعثهم فصاحب البعث مجهولٌ بالنسبة لهم فلا يعلمون من هو الذي بعثهم، ولذلك قالوا:
    {قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا}؟ فمن ثم ردَّ عليهم الجواب الذين يعلمون أنّهم جاءتهم رسل ربّهم فأخبروهم أنّ الرحمن سوف يبعثهم من قبورهم، ولذلك ردّوا على السائلين بالجواب بالحقّ وقالوا: {هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52)}.

    وأراك تجادل بالهاء فمن ثمّ نقيم عليك الحجّة بالحقّ ونقول: قال الله تعالى:
    {وَآيَةٌ لَّهُمْ أَنَّا حَمَلْنَا ذُرِّيَّتَهُمْ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ (41)} صدق الله العظيم [يس]. فذريَّة من يقصد، فهل يقصد ذريَّة الكفار المنكرين؟ أم يقصد ذرية الكفار بشكل عامٍ والمسلمين بشكل عام؟ وكذلك نفخ الصور فهو يقصد بشكل عام سواء الذين أقيمت عليهم الحجّة من الذين يقولون متى هذا الوعد أو الذين يجهلون الوعد الحقّ.

    ألا والله يا من تسمّي نفسك (مجتهد للحق) إنّك من الذين يُحرّفون كلام الله عن مواضعه المقصودة بتعمّدٍ منك وليس بجهالةٍ، وسوف يحكم الله بيني وبينك بالحقّ وهو خير الفاصلين، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    وختامُ هذا البيان سؤال نطرحه للعقل والمنطق، فتخيّلوا موقف الكفار المبعوثين الذين لا يحيطون بخبر البعث على الإطلاق ولا بخبر من الذي سوف يبعثهم، وحتماً تجدون العقل والمنطق يقول حقيقة أنْ لا بد أنْ تصيبهم الدهشةُ والذهول والاستغراب مَنْ بعثَهم ولماذا بعثهم وما يريد منهم! ولذلك
    {قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا}؟ لكن أصحاب ردّ الجواب لم نجد أي دهشةٍ لديهم من الحدث وأجابوا باعتراف الحجّة عليهم: {هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52)} صدق الله العظيم.

    عدوّ شياطين البشر؛ المهديّ المنتظَر الإمام ناصر محمد اليماني.
    _____________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




المواضيع المتشابهه
  1. أحسن القصص - (نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن...)
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 11-07-2022, 12:51 PM
  2. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Ibrahim AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2015, 08:26 PM
  3. أحسن القصص
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 05-12-2014, 09:36 PM
  4. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Nuh AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-11-2013, 12:59 AM
  5. [فيديو] أحسن القصص حقيقة أصحاب الكهف.. 1
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2013, 09:14 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •