الموضوع: سؤال عاجل الى مدعي حكم الفصل بين المختلفين

النتائج 61 إلى 70 من 236
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ام شموخ
    ..............
    انتهى الاقتباس من ام شموخ
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم....
    استغفر الله العظيم ولاحول ولاقوه ألا بالله وانا لله وانا اليه راجعون...
    ماذا حل بالناس .....أن الشيطان يسكن فيك.... اعترف لكي بأنك حاولتي التكلم بأخلاق فأنظري الى بدايه ردك فقلتي (( أخي في الانسانيه ناصر اليمني )) وبعد ذالك تراجعتي الى الصفر , ياسبحان الله وكأنك والشيطان تتكلمون سويه تريدين معرفه كيف عرفت؟.... حسنا انه في ردك فأنك قلتي في اخير ردك (( حتى نخيب ضنك في ان همي فتنة الانصار فلن نحاور جماعتك بعد الان ولن نهتم لأي شي يقولوه فليتمر الحوار بيننا فقط ))... لماذا قلتي (( فلن نحاور ))؟؟ ولماذا لم تقولي (( فلن احاور ))؟؟.....
    لماذا لايمكنك السؤال والتكلم بأدب ؟ كل ماعليك فعله هو التعوذ من الشيطان الرجيم ؟ هل العمليه صعبه... حسنا يمكنك اقتباس الكلام المؤدب من الأنترنيت..
    حاشا لله ان يكون هم الامام المهدي العوائد الماليه , استغفر الله العظيم ..... سبحان رب العزه عما يصفون

  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على كافة الانبياء والمرسلين وآلهم وائمة الكتاب وآلهم ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين

    الاخت(ام الشموخ) ان كان مسارك الانابة الى الله ووزن مايقال بالميزان الصحيح دون ان يكون فى قلبك انكار ابتدائي وهجومي لكل ما يقال لك بسبب منك وهو الكبر على ان يكون الامام ناصر محمد اليماني هو المهدي المنتظر فستجدين الحق باذن الله وكيف لا وانت تركت قلبك بين يدي الله وحكمت مايقال بالميزان الصحيح للقول . فمثلا وجدت فى ردك للامام انك تنكرين وجود طائفة من البشر لا تعبد شيئا (كآله) فالذي يعبد الشمس يتجه للشمس ويتخذها ألهه والذي يعبد القمر والنار والبقر ووووو الخ المهم جميعهم يقولون نعم يوجد اله ولكنهم ضلوا فى عبادة المعبود بحق لا اله الا الله. ولكن ياختى هل نسيت ام تناسيت ان هناك طائفة من الملحدين لا يؤمنون بوجود الله وهناك فروع منهم ظهرت كالشيوعي الذي لا يؤمن بالله او بوجود دين اصلا فهل فهمت ! فلا تصعبي الامر على نفسك اسالي ان لم تفهمي بدلا من المغالطة فالاجدر بك ان تقولي لم افهم كيف لا يعبد شئ ثم آمن؟ فهذا سؤال من يبحث وينقب حتى يوزن مايقال بصدق. ,
    ومرة اخرى اراك ستكابرين فاسالي نفسك الملحد الشيوعي ماذا يعبد؟ واذا لا زلت تكابرين فاتي بعابد صنم وشيوعي فاسالي كلا منهما ماذا يعبدا؟ وانظري اجابة كل منهما



    اقتباس المشاركة 14477 من موضوع ردّ الإمام المهديّ من محكم الكتاب إلى الملحدين بوجود الله ..


    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    27 - 05 - 1432 هـ
    30 - 04 - 2011 مـ
    05:09 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيان ]
    https://mahdialumma.net/showthread.php?p=14444
    ــــــــــــــــــــ



    ردّ الإمام المهديّ من محكم الكتاب إلى الملحدين بوجود الله ..

    بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله الأطهار وجميع أنصار الله الواحد القهار من جنوده في السماوات والأرض، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    ويا أخي الكريم، بارك الله فيك إنما أُمرت أن أُجادلكم بكلام الله فوعدني ربي أن يزيدني بسطةً في علم البيان الحقّ للقرآن على من يجادلني من القرآن العظيم حتى أقيم عليه حجّة العلم والسلطان من محكم القرآن، شرطٌ علينا أن يكون السلطان بيّناً من الرحمن في محكم القرآن تصديقاً لقول الله تعالى:
    {لَّوْلا يَأْتُونَ عَلَيْهِم بِسُلْطَانٍ بَيِّنٍ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا} صدق الله العظيم [الكهف:15].

    إذاً سلطان العلم لا بدّ أن يكون بَيّناً للعلماء والعامة من الناس كون الدعوة إلى اتِّباع الحقّ دعوةً عامةً للجميع. ويا أخي الكريم وإن جادلتك بسلطان العلم من القرآن فسوف آتيك بأدلةٍ مقنعةٍ لكلّ ذي عقلٍ يتفكر. ولربما السيد كاظم يود أن يقاطعني فيقول: "مهلاً مهلاً يا ناصر محمد اليماني إنما أردنا أن تخاطبنا من خارج القرآن لإقناع الملحدين بربهم لكونهم لا يؤمنون بالله وينكرون وجوده وكذلك ينكرون هذا القرآن فكيف السبيل لإقناعهم؟". ومن ثمّ يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: نخاطبهم من القرآن العظيم بالآيات التي تخاطب العقل والمنطق حتى نقيم عليهم الحجّة منه بالحقّ.

    ومن ثم نأتي إلى سؤال السيد كاظم إذ يقول ما يلي:
    اقتباس المشاركة :
    ارجو اعلامنا في بيان اثبات وجود الخالق بأدله جديده تختلف عن ما ذكر بالكتب والأحاديث ومختصرة ومقبولة لكل طبقات الناس
    انتهى الاقتباس
    ومن ثم نأتي إلى الرد بالبرهان من محكم القرآن من الرحمن مباشرةً بخطاب الله إلى كل إنسانٍ عاقلٍ بقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ ﴿٦الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ ﴿٧فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاءَ رَكَّبَكَ ﴿٨} صدق الله العظيم [الإنفطار]، وبما أنّ الإنسان لم يرَ ربه ولذلك جعل الله البصيرة على الإنسان على وجود الربّ هو خلق الإنسان، ولذلك قال الله تعالى: {الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ ﴿٧فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاءَ رَكَّبَكَ ﴿٨} صدق الله العظيم [الإنفطار].

    بمعنى أنَّ الإنسانَ على نفسه بصيرةٌ على وجود الرب تصديقاً لقول الله تعالى:
    {بَلِ الْإِنسَانُ عَلَىٰ نَفْسِهِ بَصِيرَ‌ةٌ ﴿١٤﴾ وَلَوْ أَلْقَىٰ مَعَاذِيرَ‌هُ ﴿١٥﴾} صدق الله العظيم [القيامة].

    كون الله تعالى يفتي في محكم القرآن إنَّ لكل فعلٍ فاعلاً، فلا بدّ أن يكون هناك شيءٌ خلق الإنسان لكون الإنسان لم يخلق نفسه؛ إذاً لكل فعلٍ فاعلٌ تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أَمْ يَقُولُونَ تَقَوَّلَهُ ۚ بَل لَّا يُؤْمِنُونَ ﴿٣٣فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِّثْلِهِ إِن كَانُوا صَادِقِينَ ﴿٣٤أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ ﴿٣٥أَمْ خَلَقُوا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۚ بَل لَّا يُوقِنُونَ ﴿٣٦أَمْ عِندَهُمْ خَزَائِنُ رَبِّكَ أَمْ هُمُ الْمُصَيْطِرُونَ ﴿٣٧} صدق الله العظيم [الطور].

    وهذه أسئلةٌ ملقاةٌ من الربّ إلى الإنسان الملحد كما يلي:

    1 - {أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ} وجواب الإنسان العاقل سيقول: كلا، بل لكلّ فعلٍ فاعلٌ فلا بدّ أنه يوجد هناك شيءٌ خلقني.

    2 -
    {أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ} وجواب الإنسان العاقل سيقول: كلا، فلم أخلق نفسي.

    3 - {أَمْ خَلَقُوا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ} وجواب الإنسان العاقل سيقول: كلا، فلم أخلق السموات والأرض.

    4 - {أَمْ عِندَهُمْ خَزَائِنُ رَبِّكَ أَمْ هُمُ الْمُصَيْطِرُونَ} وجواب الإنسان العاقل: كلا، ليست لديَّ خزائن كل شيءٍ ولستُ المسيطر على ملكوت السماوات والأرض ولست المتحكم في حركة الشمس والقمر والليل والنهار. ومن ثم ينظر إلى ما حوله من مخلوقات الله الدالة على وجوده تصديقاً لقول الله تعالى: {وَكَأَيِّن مِّنْ آيَةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ ﴿١٠٥} صدق الله العظيم [يوسف].

    كون التفكّر فيما حوله من خلق الله يزيده يقيناً على وجود الربّ سبحانه وتعالى علوَّاً كبيراً لكون دعوة التأمل في السماوات والأرض تأتي باليقين إلى قلب الإنسان العاقل ولذلك قال الله تعالى:
    {أَفَلَا يَنظُرُ‌ونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ ﴿١٧﴾ وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُ‌فِعَتْ ﴿١٨﴾ وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ ﴿١٩﴾ وَإِلَى الْأَرْ‌ضِ كَيْفَ سُطِحَتْ ﴿٢٠﴾ فَذَكِّرْ‌ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ‌ ﴿٢١﴾} صدق الله العظيم [الغاشية].

    إذاً فالإنسان العاقل يستطيع أن يوقن وجود ربه من خلال خلق الإنسانِ نفسِه وخلق ما حوله من السموات والأرض وما فيهما من خلق الله ومن ثم يرجع إلى عقله لطلب الفتوى: هل من المعقول أن يخلق الله هذا باطلاً سبحانه؟ فلا بدّ أن يكون له حكمةٌ عظيمةٌ من خلق الخلق. فيُدرِك ذلك أولو الألباب المتفكّرون الذين توصّلوا إلى معرفة وجود ربهم بالعقل والمنطق وأدركت عقولهم أنَّ ذلك الخالق الذي خلقهم هو المستحقّ لعبادتهم من دون خلقه كونه الذي خلقهم ولذلك فهو الأولى بعبادتهم، وهذا ما توصّل إليه أبونا إبراهيم عليه الصلاة والسلام بتفكير العقل والمنطق كونه لم يقتنع بعبادة قومه للأصنام وأراد أن يبحث له عن إلهٍ أسمى من الأصنام التي صنعوها بأيديهم وقال الله تعالى:
    {وَكَذَٰلِكَ نُرِ‌ي إِبْرَ‌اهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ ﴿٧٥﴾ فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَ‌أَىٰ كَوْكَبًا ۖ قَالَ هَـٰذَا رَ‌بِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآفِلِينَ ﴿٧٦﴾ فَلَمَّا رَ‌أَى الْقَمَرَ‌ بَازِغًا قَالَ هَـٰذَا رَ‌بِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَ‌بِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ ﴿٧٧﴾ فَلَمَّا رَ‌أَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَـٰذَا رَ‌بِّي هَـٰذَا أَكْبَرُ‌ ۖ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِ‌يءٌ مِّمَّا تُشْرِ‌كُونَ ﴿٧٨﴾ إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ‌ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ حَنِيفًا ۖ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِ‌كِينَ ﴿٧٩﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

    فذلك هو الاجتهاد للبحث عن سبيل الحقّ بالعقل والمنطق، وبما أنّ الباحث عن الحقّ أبونا إبراهيم عليه الصلاة والسلام لم يقتنع بعبادة الكواكب والقمر المنير فأصاب قلبَه الحزنُ لكونه يريد أن يهتدي إلى سبيل الحقّ الذي يستحقّ العبادة ولكن عقله لم يقتنع بعبادة الكواكب لكون عقله يفتيه أنّ الخالق هو الأحقّ بالعبادة ولذلك قال:
    {فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ} صدق الله العظيم، ومن ثم نظر بنظرة التأمل إلى الشمس {فَلَمَّا رَ‌أَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَـٰذَا رَ‌بِّي هَـٰذَا أَكْبَرُ‌ ۖ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِ‌يءٌ مِّمَّا تُشْرِ‌كُونَ ﴿٧٨﴾ إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ‌ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ حَنِيفًا ۖ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِ‌كِينَ ﴿٧٩﴾} صدق الله العظيم.

    وتوصّل إلى ذلك الباحث عن الحقّ نبيّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام إلى الحقّ بادئ الأمر بالعقل والمنطق لكونه يرى أنَّ الذي فطر السماوات والأرض هو الأحقّ بعبادة عبيده وليس الحقّ أن يعبدَ العبيدُ العبيدَ؛ بل الأحقّ بالعبادة هو خالق العبيد فهو الربّ المعبود، ومن ثم ابتعث الله إليه رسوله جبريل عليه الصلاة والسلام فأوحى إليه ما أوحاه الله إلى رسوله جبريل ليوحيه إلى خليله إبراهيم عليه الصلاة والسلام فقال له:
    {قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا ۖ قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۖ قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ} صدق الله العظيم [البقرة:124].

    ومن ثم بدأ يحاجّ قومه بالعقل والمنطق ويدعوهم إلى عبادة الله وحده وقال الله تعالى:
    {وَلَقَدْ آتَيْنَا إِبْرَاهِيمَ رُشْدَهُ مِن قَبْلُ وَكُنَّا بِهِ عَالِمِينَ ﴿٥١إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَا هَـٰذِهِ التَّمَاثِيلُ الَّتِي أَنتُمْ لَهَا عَاكِفُونَ ﴿٥٢قَالُوا وَجَدْنَا آبَاءَنَا لَهَا عَابِدِينَ ﴿٥٣قَالَ لَقَدْ كُنتُمْ أَنتُمْ وَآبَاؤُكُمْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿٥٤قَالُوا أَجِئْتَنَا بِالْحَقِّ أَمْ أَنتَ مِنَ اللَّاعِبِينَ ﴿٥٥قَالَ بَل رَّبُّكُمْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الَّذِي فَطَرَهُنَّ وَأَنَا عَلَىٰ ذَٰلِكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ ﴿٥٦} صدق الله العظيم [الأنبياء].

    والسؤال الذي يطرح نفسه: فهل نبيّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام قام بدعوة قومه إلى عبادة الكواكب والشمس والقمر اجتهاداً منه؟ والجواب: كلا، كونه لا يزال مجتهداً لم يقتنع بعبادتهم؛ كونه لا يزال مجتهداً يبحث عن الحقّ حتى إذا هداه الله إلى الحقّ تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّـهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٦٩} صدق الله العظيم [العنكبوت].

    ومن ثم يتبيّن لعلماء الأمّة ما هو الاجتهاد بالضبط، وهو : البحث عن الحقّ بالعقل والمنطق حتى إذا هداه الله إلى الحقّ فوجده على بصيرةٍ من ربه ومن ثم يدعو الناس إلى سبيل الله على بصيرةٍ، ولكن للأسف أن تعريف علماء الأمّة للاجتهاد كان من الأسباب الرئيسية لضلالهم عن الصراط المستقيم لكونهم يفتون المسلمين بفتاوى النسبية في % وليست مضمونة 100%، ولذلك يقول العالِم المفتي من بعد فتواه: "والله أعلم فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان" ويقول: "إنما أنا مجتهد" ويزعمون أنَّ هذا هو تعريف الاجتهاد! ومن ثم يفتيهم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني بتعريف الاجتهاد بالحقّ وأقول:

    ليس الاجتهاد أن تقولوا على الله ما لا تعلمون علم اليقين أنه الحقّ من ربّ العالمين؛ بل الاجتهاد يطلق على الباحث عن الحقّ حتى يجده بعلمٍ وسلطانٍ بيِّنٍ من ربّ العالمين ومن ثم يدعو الناس على بصيرةٍ من ربه.

    وبما أن خليل الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام يوم لا يزال مجتهداً لم يدعُ قومَه إلى عبادة أحد الكواكب كون عقله ليس مقتنعاً أصلاً بعبادتهم من دون الله ولذلك قال الله تعالى:
    {فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَ‌بِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ} صدق الله العظيم [الأنعام:77].

    حتى إذا آتاه الله العلم من عنده بالبصيرة الحقّ المقنعة للعقل والمنطق، ولذلك يدعو أباه إلى سبيل ربّه على بصيرة العلم الحقّ الذي لا يحتمل الشك، ولذلك قال خليل الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام لأبيه:
    {يَا أَبَتِ إِنِّي قَدْ جَاءَنِي مِنَ الْعِلْمِ مَا لَمْ يَأْتِكَ فَاتَّبِعْنِي أَهْدِكَ صِرَ‌اطًا سَوِيًّا ﴿٤٣﴾ يَا أَبَتِ لَا تَعْبُدِ الشَّيْطَانَ ۖ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلرَّ‌حْمَـٰنِ عَصِيًّا ﴿٤٤﴾} صدق الله العظيم [مريم].

    ولكن للأسف الشديد إنَّ علماء المسلمين لا يهتمّون بالعقل والمنطق ولا بتدبّر آيات القرآن العظيم؛ بل يدرسون سِنيناً في كتيّبات البشر؛ كتاب فلان بن فلان وكتاب فلان بن فلان ليحفظوا ما في تلك الكتب والمؤلفات دونما يستخدمون عقولهم لِما وجدوه فيها، وكأنّ أولئك المؤلفين في نظرهم أنبياءٌ مرسلون من ربّ العالمين! وكل حزبٍ بما لديهم من العلم فرحون ويزعمون أنَّ ما لديهم عن أئمّتهم هو الحقّ والآخرون على باطل.

    ومن ثمّ يردّ عليهم الإمام المهديّ وأقول: إنّ سلطان العلم للحكم الفصل ينبغي أن يكون من محكم القرآن وليس من منطق فلان بن فلان أفلا تتقون؟ فكم أضللتم أنفسكم وأضللتم أمّتكم باتّباع لهو الحديث الفارغ من الحقّ فضللتم عن سبيل الله، ولكني الإمام المهديّ أتحدّى بسلطان العلم المباشر من الرحمن آتيكم به من محكم القرآن بآياتٍ بينِّاتٍ لعلماء المسلمين وعامتهم لكلّ ذي لسانٍ عربيٍّ مبينٍ وأولو الألباب ممّن أظهرهم الله على أمرنا لمن الشاهدين.

    ويا معشر هيئة كبار العلماء بالمملكة العربيّة السعوديّة، ويا معشر هيئة علماء اليمن وجميع علماء المسلمين والنصارى واليهود: إن دعوة الإمام المهديّ هي عامةٌ إلى الناس جميعاً فلم يجعلني الله إماماً فقط للمسلمين بل للناس أجمعين لمن أراد أن يتبع الحقّ منهم فأدعوهم على بصيرةٍ من الله بالبيان الحقّ للقرآن العظيم ولن أستطيع أن أُهيمن عليهم لو نحتكم إلى كتيّباتهم التي أَفنوا أعمارهم في دراستها حتى ألْهَتْهم دراسة الكتب في مكتباتهم عن دراسة كتاب الله القرآن العظيم وتدبّر آياته ولم يحفظه الله من التحريف عبثاً بل ليدّبّروا آياته ويتّبعوا الحقّ من ربهم تصديقاً لقول الله تعالى:
    {كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿٢٩} صدق الله العظيم [ص].

    ولم يحفظه الله من التحريف عبثاً بل لتتّبعوه، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَهَـٰذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ﴿١٥٥} صدق الله العظيم [الأنعام].

    ولربّما يودّ فضيلة الشيخ السيد كاظم أو فضيلة الشيخ سلمان العلوان أو فضيلة الشيخ طارق السويدان أن يقاطعوني فيقول أحدهم: "فهل هذا يعني أنك يا ناصر محمد اليماني لن تتّبع ما وجدنا عليه آباءنا على نهج كتاب بحار الأنوار عن أئمة آل البيت؟"، ويقول آخر: "فهل هذا يعني يا ناصر محمد اليماني أنك لن تتّبع ما وجدنا عليه آباءنا على نهج كتاب البخاري ومُسلم وغيرهم من كتب أئمة الأمة؟ فلماذا لم يكتشف السلف ما اكتشفته أنت من الضلال حسب زعمك أنك ترانا على ضلالٍ مبينٍ في كثيرٍ من العقائد؟ كونك تنكر شفاعة العبيد بين يدي الربّ المعبود، وتنكر عذاب القبر، وتنكر حدّ الرجم للزاني المتزوج، وتنكر رؤية الله جهرةً، وتنكر زواج المتعة، وتنكر معجزات الله التي يؤيّد بها المسيح الكذاب، وتنكر مسائلَ كثيرةً وجدنا عليها آباءنا! فإنك كذابٌ أشِرٌ ولست المهديّ المنتظر." ومن ثمّ يردّ عليكم المهديّ المنتظَر الحقّ من ربهم وأقول:
    {قُلْ آللَّـهُ أَذِنَ لَكُمْ ۖ أَمْ عَلَى اللَّـهِ تَفْتَرُونَ} صدق الله العظيم [يونس:59].

    ولكني أحاجّكم بما أمركم به الله وآتيكم بالبرهان من محكم القرآن بآياتٍ بيِّناتٍ لعلماء المسلمين وعامتهم؛ فحين أُنكر شفاعة العبيد بين يدي الربّ المعبود ومن ثم آتيكم بالبرهان الحقّ للبيان على تلك الفتوى من محكم القرآن وأقول قال الله تعالى:
    {وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُوا إِلَىٰ رَبِّهِمْ ۙ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلَا شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ﴿٥١} صدق الله العظيم [الأنعام].

    وحين أُنكر حدّ الرجم للزاني المتزوج؛ ومن ثم آتيكم بالبرهان المبين لحدّ الزانيات المحصنات الحُرّات نستنبطه من خلال حدّ الأمَة بقول الله تعالى:
    {فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ} صدق الله العظيم [النساء:25].

    وحين أُنكر عذاب القبر أنه على الروح من دون الجسد في النار في ذات النار التي وعد الله بها الكفار ومن ثم نأتيكم بالبرهان المبين عن موقع الكفار من بعد الموت وقبل البعث أنهم في كوكبٍ يدور من حول أرض البشر مثله كمثل الشمس تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَقَالُوا مَا لَنَا لَا نَرَ‌ىٰ رِ‌جَالًا كُنَّا نَعُدُّهُم مِّنَ الْأَشْرَ‌ارِ‌ ﴿٦٢﴾ أَتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِ‌يًّا أَمْ زَاغَتْ عَنْهُمُ الْأَبْصَارُ‌ ﴿٦٣﴾ إِنَّ ذَٰلِكَ لَحَقٌّ تَخَاصُمُ أَهْلِ النَّارِ‌ ﴿٦٤﴾ قُلْ إِنَّمَا أَنَا مُنذِرٌ‌ ۖ وَمَا مِنْ إِلَـٰهٍ إِلَّا اللَّـهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ‌ ﴿٦٥﴾ رَ‌بُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ‌ ﴿٦٦﴾ قُلْ هُوَ نَبَأٌ عَظِيمٌ ﴿٦٧﴾ أَنتُمْ عَنْهُ مُعْرِ‌ضُونَ ﴿٦٨﴾ مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ ﴿٦٩﴾} صدق الله العظيم [ص]. فكيف يكون القبر ملأً أعلى الأرض؟ بل النار هي في كوكبٍ آخرَ تدور من حول أرضكم وقد اقترب مرورها فتلفح وجوه المكذِّبين منكم.

    ولربّما يودّ أن يقاطعني فضيلة الشيخ العلوان ويقول: "مهلاً مهلاً يا من يزعم أنه المهديّ المنتظَر، فكيف تقول إنّ الله سوف يهلك الكفار المكذِّبين بالذِّكر بنار الله سقر فتأتيهم بغتةً وهم لا يزالون في الدنيا من قبل الآخرة؟"، ومن ثمّ يردّ عليه المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني بالردّ المباشر نستنبطه لهم من محكم الذِّكر في قول الله تعالى:
    {وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٣٨﴾ لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا حِينَ لَا يَكُفُّونَ عَن وُجُوهِهِمُ النَّارَ‌ وَلَا عَن ظُهُورِ‌هِمْ وَلَا هُمْ يُنصَرُ‌ونَ ﴿٣٩﴾ بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَ‌دَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُ‌ونَ ﴿٤٠﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

    ولربّما يودّ فضيلة الشيخ طارق أن يقول: "وهل سوف تلوح للناظرين من البشر بالفضاء وهم لا يزالون في الحياة الدنيا؟"، ومن ثمّ يردّ عليه المهديّ المنتظَر وأقول: قال الله تعالى:
    {وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ ﴿٢٧لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ ﴿٢٨لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَرِ ﴿٢٩} صدق الله العظيم [المدثر].

    ومن ثم يقاطعني طارق مرةً أخرى فيقول: "وما يقصد الله بقوله
    {لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَرِ} صدق الله العظيم؟". ومن ثمّ يردّ عليه المهديّ المنتظَر وأقول: بمعنى أنها تظهر للبشر فتمرّ على أرضهم من حينٍ إلى آخرَ بعد أمدٍ بعيد، وأقرب المرورات لكوكب سقر هو في عصر بعث المهديّ المنتظَر ليلة مرور كوكب سقر ليلة يسبق الليل النهار فاتقوا الله يا أولي الأبصار! أفلا تعلمون أنّ مرورها الأقرب هو شرطٌ من أشراط الساعة الكبرى بعد أن تدرك الشمس القمر في أوّل الشهر فيسبِّب انتفاخ الأهلّة فترونه في ليلته الأولى وعمره ليلتان؟ وأَقسمَ الله بشرط الساعة في القمر على حقيقة مرور كوكب سقر كون مرورها الأكبر هو أحد اشراط الساعة الكُبَر ليلة يسبق الليل النهار بسبب مرور كوكب سقر تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَىٰ لِلْبَشَرِ ﴿٣١كَلَّا وَالْقَمَرِ ﴿٣٢وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ ﴿٣٣وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ ﴿٣٤إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ ﴿٣٥نَذِيرًا لِّلْبَشَرِ ﴿٣٦لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ ﴿٣٧} صدق الله العظيم [المدثر].

    قبل مجيء الوعد بالفتح الأكبر في عصر بعث المهديّ المنتظَر تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٢٨قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ ﴿٢٩فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ ﴿٣٠} صدق الله العظيم [السجدة].

    وذلكم هو الفتح بين الكافرين بالذِّكر والمؤمنين بالذِّكر يحدث ليلة مرور كوكب النار، فالفرار الفرار إلى الله الواحد القهار تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٣٨﴾ لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا حِينَ لَا يَكُفُّونَ عَن وُجُوهِهِمُ النَّارَ‌ وَلَا عَن ظُهُورِ‌هِمْ وَلَا هُمْ يُنصَرُ‌ونَ ﴿٣٩﴾ بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَ‌دَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُ‌ونَ ﴿٤٠﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

    وإنما كتبنا في هذا البيان رؤوس أقلامٍ لبياناتٍ أخرى فخّاً لكم لعلكم تتجرّأون على الحوار بظنّكم أنكم سوف تُهيمنون على الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني فترون أمره بسيطاً ومن ثم نُهيمن عليكم بسلطان العلم الحقّ ونُعلِّمكم ما لم تكونوا تعلمون لا أنتم ولا آباؤكم الأولون، أفلا تتقون؟

    فهُبّوا إلى طاولة الحوار للمهديّ المنتظَر
    (موقع الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلاميّة) وقولوا: "سَنَنْظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ، فإن هيمنتَ علينا بسلطان العلم من محكم القرآن فقد زادك الله بسطةً في علم البيان الحقّ للقرآن وجعلك للناس إماماً كريماً لتهديهم بالقرآن المجيد إلى صراط العزيز الحميد، وإن لم تفعل وهيمن عليك علماء الأمّة أو أحدهم من محكم القرآن ولو في مسألةٍ واحدةٍ فقد تبيَّن لعلماء المسلمين وأمّتهم أنّك كذابٌ أشِرٌ ولست المهديّ المنتظَر، وعلى جميع الأنصار ممّن تبعك في جميع الأقطار لدول البشر أن يتراجعوا عن اتِّباعك لو غلبك أحد علماء الأمّة ولو في مسألةٍ واحدةٍ فقط فقد حكمتَ على نفسك بنفسك بقولك أنه لا يجادلك عالِم من القرآن إلا غلبتَه"، ومن ثمّ يردّ عليهم ناصر محمد وأقول: ذلك بيني وبينكم يا خطباء المنابر ومفتي الديار في جميع الأقطار لدول البشر ويشهد عليه الله الواحد القهار و كافة الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، وقضي الأمر وإلى الله ترجع الأمور يعلمُ خائنة الأعين وما تخفي الصدور، وتالله لا أبالغ بغير الحقّ بالنثر ولا نقول لكم الشعر بل نجادلكم بالبيان الحقّ للذِّكر فنستنبط لكم البرهان من محكم القرآن ولم نأتِكم بوحيٍ جديدٍ؛ بل لنعيدكم إلى منهاج النبوّة الأولى حتى تكونوا على ما كان عليه محمدٌ رسول الله والذين معه كانوا على كتاب الله وسنّة رسوله الحقّ كانوا يتّبعون قرآنه وبيانه.

    ولربّما يودّ سليمان العلوان أن يقاطعني فيقول: "عجبٌ أمرك يا ناصر محمد اليماني! فأحياناً وكأنك لا تؤمن بأحاديث البيان في السُّنة النّبويّة مطلقاً وتدعو إلى اتِّباع القرآن والاعتصام به وأحياناً أخرى تدعونا إلى اتّباع كتاب الله وسنة رسوله!". ومن ثمّ يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: يا فضيلة الشيخ سلمان العلوان حفظك الله، إنما أُناديكم باتّباع كتاب الله وسنّة رسوله الحقّ، إلا حين تجدون في سنة البيان ما يخالف لمحكم القرآن فاتّبعوا القرآن واعتصموا به وذروا ما يخالف لمحكم القرآن في سنّة البيان لكون ذلك الحديث المخالف لمحكم القرآن جاءكم من عند غير الرحمن؛ بل من عند الشيطان على لسان أوليائه من شياطين البشر من الذين يُظهِرون الإيمان ويُبطِنون الكفر والمكر ليصدّوا البشر عن اتّباع الذِّكر عن طريق علم الحديث، فلا تتّبعوا الشيطان إني لكم ناصحٌ أمينٌ.

    و يا سلمان، إن كنتَ تريد أن يُبصِّرك الله بالحقّ فأنِب إلى ربِّك ليهدي قلبك ولا تكن مع الذين كرِهوا ما أنزل الله كونَه مخالفاً لأهوائهم فأحبط أعمالهم لأنّ منهم من يسعى الليل والنهار ليطفئ نور الذِّكر على البشر ويأبى الله إلا أن يُتمّ نوره ببعث المهديّ المنتظَر ولو كره المجرمون ظهوره.

    وسلام ٌعلى المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين ..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني .
    ________________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  3. افتراضي

    بارك الله في امامنا الغالي وبعلمه الذي افتانا هذه المرة بمن هم الصابئين ولكن يا امامي الغالي عندي سؤال لكم لو تفضلتم بالاجابة وهو :لماذا وردت كلمة الصابئين في موضع اخر مرفوعة بالواو بالرغم من تشابه الايتين وتشابه موقعها الاعرابي اليك الاية:قال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ ) المائدة/69

  4. افتراضي اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ومن شر كل دابه ربي آخذ بناصيتها ان ربي على صراط مستقيم

    اقتباس المشاركة : الاسد الكردي
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم....

    استغفر الله العظيم ولاحول ولاقوه ألا بالله وانا لله وانا اليه راجعون...

    ماذا حل بالناس .....أن الشيطان يسكن فيك.... اعترف لكي بأنك حاولتي التكلم بأخلاق فأنظري الى بدايه ردك فقلتي (( أخي في الانسانيه ناصر اليمني )) وبعد ذالك تراجعتي الى الصفر , ياسبحان الله وكأنك والشيطان تتكلمون سويه تريدين معرفه كيف عرفت؟.... حسنا انه في ردك فأنك قلتي في اخير ردك (( حتى نخيب ضنك في ان همي فتنة الانصار فلن نحاور جماعتك بعد الان ولن نهتم لأي شي يقولوه فليتمر الحوار بيننا فقط ))... لماذا قلتي (( فلن نحاور ))؟؟ ولماذا لم تقولي (( فلن احاور ))؟؟.....

    لماذا لايمكنك السؤال والتكلم بأدب ؟ كل ماعليك فعله هو التعوذ من الشيطان الرجيم ؟ هل العمليه صعبه... حسنا يمكنك اقتباس الكلام المؤدب من الأنترنيت..

    حاشا لله ان يكون هم الامام المهدي العوائد الماليه , استغفر الله العظيم ..... سبحان رب العزه عما يصفون
    انتهى الاقتباس من الاسد الكردي
    اكتشاف عظيم يا اسد الكرد فمن فهمي لما تقول فلست شيطانه بل يسكنني مجموعة شركات من الشياطين بسبب كلمتي احاور وكلمة نحاور اقرأ كتابات ناصر وستجد استخدام نا الفاعلين مليون مرة
    نحاول تجنب الحوار معكم او بالاحرى أحاول تجنب الحوار مع جماعة ناصر اﻻ انكم تثيرون الشفقة في قلبي واراكم مثل اوﻻدي الصغار فيالقله علمكم


    اختي بصيرة الملحدون هم من اتخذوا الههم هواهم ولذلك اضلهم الله عن العلم الحق وختم على سمعهم وقلوبهم وﻻبصارهم غشاوة ولذلك نرى الملحدين عندما يدعوهم احد العلماء الى الايمان يقولون ماهي اﻻ حياتنا الدنيا نموت ونحيا وما يهلكهم اﻻ الدهر
    وعندما نسألهم عن الههم يقولون انهم ﻻ يعبدون احد فالله ولسنا نحن من اخبرنا ان هوﻻء بعبدون اهوائهم والههم هو الهوى حتى وان انكروا
    هداكم الله تعالى

  5. افتراضي

    الى الاخت ام شموخ اريد الرد عليك فيما قلته .اطلب منك برهان ان الانسان يستطيع ان يعيش بدون ان يعبد شيئ.انا اعيش في اوربا ولنا اصدقاء هنا اوربيون عندما نسالهم اتؤمنون بوجود الله منهم من يقول نعم ولا يعبدونه اي لا يدهبون الى الكنيسة لتؤدية الصلاة رغم انا اباؤهم اغلبيتهم على دين المسيحية،بل يقرون بوجوده وكفى .ويقرون اغلبيتهم بوجود الله ولا يعبدونه ؟؟؟والسؤال المطروح اليسوا مؤمنون بوجود الله؟.؟

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ام شموخ
    فلست شيطانه بل يسكنني مجموعة شركات من الشياطين
    انتهى الاقتباس من ام شموخ
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ويا ايها المتخفي بثوب امرأة فهل تظن أن استخدامك لمتصفح opera عبر هاتفك سيخفيك يا رجل فهل يستوي من كان في النور عن الذي في الظلمات وسؤالي لك أيها المجتهد للباطل لماذا هذا الخبث في قلبك الذي يزيد كل يوم أكثر فهل تظن أن إبليس سيحقق هدفه بجعل الناس أمة واحدة على الكفر هيهات هيهات بل سينكص على عقبيه ويتبرء منكم أجمعين بل نحن بإذن الله ربنا النعيم الأعظم من سيحقق الهدف والغاية حتى يفينا ربنا بما وعد فيرضى وأما أنت أيها المجتهد فلن يزيدك الحق إلا رجسا فمت بغيظك واعلم أن الله لو وهب لنا رزقا لأنفقناه كله في سبيل نيل رضوان نفسه ولا نبالي بل نتمنى أن يزيدنا ربنا رزقا لنزيد إنفاقا وأما أنت فمثلك في حديث رسول الله حين قال (صدق الخبيث وهو كذوب) وكذلك أنت لا تسكنك شركات بل تسكنك روح شيطان فبغض قلبك يبديه لسانك, أم لا تعلم أنك أنت صاحب القول الشهير الذي لطالما صدعتنا به عن الشركات كناية عن نفقة الأنصار وتئدية نفقتهم للإمام المهدي ناصر محمد اليماني حسداً من عند أنفسكم فيغيظكم ذلك, فاعقل يا رجل واعلم انك تنفخ وتنفخ وتنفخ حتى تكاد تبلغ روحك حلقومك من شدة إجتهادك بالصد عن الحق ثم يجعل الله عملك مكر ضدك. وهل تعلم لماذا وذلك لكون الله لا يظلم أحدا فكيف يجعل الله عملك عائقاً أمام أحد ولا يظلم ربك أحدا؟إلا تمحيص من الله ليميز الخبيث من الطيب وذلك فيه رحمة بنا ليحيى من حيا منا عن بينة ويهلك من هلك عن بينة, وما زلنا عليك صابرون وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون وستعلمون أن العزة والنصر لله ورسوله والمؤمنون وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسول الرحمة محمد الصادق الأمين وآله وأصحابه وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.


    فسبحان من علمك بيان الكتاب كله محكمه ومتشابهه وآية النعيم الأعظم هي أكبر من جنات النعيم والحمد لله رب العالمين كثيرا وسبحانه بكرة واصيلا في الأولى وفي الأخرى دائما أبدا.. ونصلي ونسلم عليك يا خليفة الله يا إمام الأنبياء والمرسلين وأأمة الكتاب والخلق أجمعين وأطال الله في عمرك ويحميك من كل مكروه وسوء ومكر وال بيتك وكل الانصار وال بيوتهم وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    ### وأما أم شموخ فمن خلال لحن قولك نرد عليك بالحق بآيات بينات يفقههن العالم والجاهل ومايكفر بهن إلا الفاسقون فتفكر بقلبك ولا تسعى معاجزا في آيات الله ومن ثم لن ترجع بشيء غير الضلال المبين ذلك جزاء من يتولى عن آيات الله البينات المحكمات فيزيدك الله عمىً إلى عماك ومن كان في الضلالة فليمدد له الرحمن مدا وما ربك بضلام للعبيد.. ويا أم شموخ إن أمرك عجيب وكأن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يجادلكم بغير آيات الله البينات!! وكأن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يجادلكم بغير القرآن!!! وكأن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يدعوكم للشرك بالله!!!!
    فإتقِ الله وتفكر بعقلك إن كنتِ تريدين الحق ولا شيء غير الحق فمن ثم يهديك الله لاتباع الصراط المستقيم وأما إن كنتِ تسعين للصد والمكر فأبشرك بغضب من الله وسخط فيضلك الله على علم كذلك يطبع الله على قلب كل متكبر جبار... وقال تعالى

    (وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَىٰ وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلًا مَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ) [سورة اﻷنعام : 111]

    (وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ) [سورة اﻷنعام : 112]

    (وَلِتَصْغَىٰ إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُوا مَا هُمْ مُقْتَرِفُونَ) [سورة اﻷنعام : 113]

    (أَفَغَيْرَ اللَّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا ۚ وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِنْ رَبِّكَ بِالْحَقِّ ۖ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ) [سورة اﻷنعام : 114]

    (وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلًا ۚ لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) [سورة اﻷنعام : 115]

    (وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ) [سورة اﻷنعام : 116]

    (إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ مَنْ يَضِلُّ عَنْ سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) [سورة اﻷنعام : 117]صدق الله العظيم..

    نعوذ بالله أن نرضى حتى يرضى..

    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب..

    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    محمد الرازقي.

  8. افتراضي

    سلام الله على كلّ من بحث على الحقّ و لا يبتغي على الحقّ ابتغاء مرضات الله و حبّه و قربه،
    إلى الأخت أمّ شموخ لقد أتاك الإمام ناصر محمد اليماني بالحقّ و الحقّ أحقّ أن يتّبع و لقد جاءت كلمة الصابئين في القرآن في ثلاث مواضع فأولها في قول الله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ) البقرة/62 ، والثاني في قوله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ) الحج/17 ، والثالث قول الله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ ) المائدة/69 .
    و قد جاءك الإمام ببيان قوله تعالى:إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ .البقرة/62 و قد سعيت لتفنيد بيانه بزعمك أنّ الآية: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ.المائدة/69 هي تعريف للنصارى جاء شاملا بما سبقه من الطوائف أي الذين آمنوا و الذين هادوا و الصابئين و أقول إنّك قد أخطأت الفهم بل و لم يستقم عندك أصلا فإنّ الآية التي قمت بالإستدلال بها هي تعريف من عند الله بالطوائف المؤمنة التي آمنت بالله و أنابت إليه و ابتغت الإسلام دينا و لا ينفع إيمان المؤمن إلاّ بالإنابة إلى الله و العمل الصالح فجاء قوله تعالى ليعدّد لنا الطوائف المؤمنة و يبيّن لنا إنّ الذين آمنوا و كذلك الذين هادوا و كذلك الصابئون و كذلك النّصارى من آمن منهم بالله و اليوم الآخر و عمل صالحا فلا خوف عليهم و لا هم يحزنون.
    فاشترط الله عليهم جميعا الإيمان بالله و اليوم الآخر و العمل الصالح و اعلمي أنّ الله لا يقبل إيمان عبد ما لم يسلم و يبتغي الإسلام دينا.
    فكلمة الصابئون هي توصيف من الله تعالى لطائفة من المؤمنين من الذين كانوا على دين آباءهم ثمّ ارتدّوا عليه ليكونوا من بعد حنفاء مسلمين. و هكذا جاءت كلمة الصابئون مرفوعة ليعدّد الله لنا طوائف المؤمنين في قوله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ.المائدة/69 بمعنى إنّ الذين آمنوا و كذلك الذين هادوا و كذلك الصابئون و كذلك النصارى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ.
    و جاء قوله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ.البقرة/62 ليختم الله بكلمة الصابئين كلّ الطوائف المرتدين عن دين الباطل المتّبعين للحقّ بدل الإستمرار في تعدّدهم.
    و لتعلمي أنّ كلمة صبأ أي ارتدّ عن دينه الباطل الذي كان عليه من قبل واعتنق دين الإسلام وآمن بالله وحده وعمل عملاً صالحاً يرضي ربّه إليك قصّة الوليد بن المغيرة مع قريش عندما سمع القرآن من رسول الله صلى الله عليه و سلّم:
    جاء الوليد بن مغيرة إلى النبي صلى الله عليه و سلّم فقرأ عليه القرآن فكأنّه رقّ له الوليد لمّا سمع رسول الله صلى الله عليه و سلّم يقرأ القرآن فقال الوليد: والله إن لقوله الذي يقوله لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإنه لمثمر أعلاه مغدق أسفله وإنه ليعلو ولا يعلى وإنه ليحطم ما تحته و ما يقول هذا بشر. فبلغ ذلك قريش.
    قالت قريش: صبأ الوليد لتصبون قريش كلّها.

    و سردت لك هذه القصّة لتعلمي أنّ كلمة صبأ كانت تقولها قريش لكلّ من آمن مع محمد صلى الله عليه و سلّم و جاء هذا القرآن بلسان عربيّ مبين ليقول للمشركين و الكافرين إنّ الصّابئين الذين ارتدّوا عن دينكم و آمنوا بالله و اليوم الآخر فلا خوف عليهم و لا هم يحزنون.
    و إنّي والله على يقين أنّ بيان الإمام ناصر محمد اليماني قد ألجمك إلجاما فلا تكابري فتندمين ندما شديدا و تعلمين أيضا أنّ كفّار قريش كانت تقول لكلّ من آمن مع محمد صلى الله عليه و سلّم بالصابئين فلمَ الصدّ عن الحقّ يا أم شموخ فهل أنت منتهية عن ذلك.

  9. افتراضي

    حين اذيتنا بسم كلامك سكتنا لكن ان تحاولي ايذاء الامام فلن أسكت الامام حاورك باسلوب راقي وهادئ ولم يقل فيك الا خيرا رغم هجومك علينا كهجوم الثيران الحاقدة ورغم ضيق وقته ووقتنا اسمعي يا ام اذا كنت تبحثين عن الحق فتفظلي واذا كان هدفك ان تزحزحي ما نحن عليه فورب الكعبة لن تجدي لنا سبيل ابدا فاذهبي بكرامتك من هذا المنتدى قبل ان تجثتي منه كشجرة خبيثة ما لها من قرار , وحسبنا الله ونعم الوكيل , لا حول ولا قوة الا بالله ونعوذ بالله من شياطين الانس الانس الانس والجن اجمعين
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين.. السلام عليكم ايها الاخوة جميعا ورسالة الى الاخت ام شموخ
    بأن تتحفظ في بعض الكلمات التي تستفز وتخرج المرء من حفيظته ولا داع لذكر هذه الكلمات وايضا اعاتب اخواني
    الانصارعن خروجهم عن الحوار والإنفعال لمجرد كلمات فلنتعود على الصبرلله ولنعلم اننا في إبتلاء ببعضنا البعض أتصبرون
    وأنصح نفسي وإياهم بأن لا نقول الا الحق وان نتفهم السؤال ونعيه وبإذن الله تكون الاجابه المخرصه
    إمامي الكريم ناصر محمد .. لقد أمرتنا بأمور منها الامر الاخير بعدم التعليق في الاوضاع الراهنه في أي منتدى
    أوأي من شبكات التواصل الاجتماعيه فبرغم ان النفس قد حاكت في صدورنا بالرفض بادئ الامر
    لكن بعد أن نهينا أهوائنا وتأملنا في ماهي الحكمه تجلت الحقيقه وعرفنا الحكمه فكان جميلا ويرضي الله بأن
    نلتزم بسمعنا وأطعنا كون أمر ولي أمرنا من أمر الله فوجبت الطاعة .

    وما اريد أن أفصح به هوأنك في طيات بياناتك تأمرنا بأمورمنها أن لا تتبعوا الإتباع الأعمى لإمامكم وأن لا تجاملوا إمامكم
    فيما لم تفهموه وبأن نحترم عقولنا التي جعلها الله الميزان لفحص العلم والايمان في القلوب
    فحقيقه اقولها وبكل صدق بأن بيانك عن الصابئين لم يرضخ له عقلي فما دام كذلك أستطيع ان اقول سمعا وطاعا لامامي الكريم
    بأن لا اجاملك وان احترم نعمة الله علي ولا أقف ماليس لي به علم اتباع لأمر الله وأمر خليفته الذي لا ينبغي ان يخالف امر الله:
    (وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ‌ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا)
    فبيانات الامام ناصر محمد قد رضخت لها عقولنا فآمنت بها قلوبنا كوننا قد عرفنا بالنور الذي قدآتاك الله في تعليمنا
    بكيفية فهم كتاب الله بأن نقرأ ما قبل وبعد الأيه أو الكلمة المراد معرفة بيانها ليتبين ويتضح بلا شك او ريب فقول الله تعالى
    (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَ‌ىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ‌ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُ‌هُمْ عِندَ رَ‌بِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ﴿٦٢)
    نجد بأن الله يتحدث عن أصناف من الناس فبدأت الايه بالتأكيد بـ" إن "هؤلاء الاصناف من آمن بالله واليوم الاخر وعمل صالحا
    كان حقا على الله ان لا يضيع اجورهم ولهم الامن والنعيم .. لأننا نجد في كتاب الله أن من الناس من يقول آمنا بالله وباليوم
    الآخر وماهم بمؤمنين ليخادعوا ويصدوا سواءكان من الذين هادوا او من الذين قالوا انا نصارى او من الاعراب الذين ليس لديهم كتاب فمن آمن بما
    جاء به محمد صلى الله عليه وسلم سموا بالذين آمنوا .

    وأيضا نجد ايه اخرى تؤكد بأن الصابئين هم صنف من الناس وذكر الله بأنه سوف يبعث هذه الاصناف يوم القيامه
    ويحكم بين الجميع فيما كانوا فيه يختلفون في سورة الحج 17قال تعالى :
    ( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَ‌ىٰ وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَ‌كُوا إِنَّ اللَّـهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ إِنَّ اللَّـهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ )
    بمعنى أن هناك اصناف سوف يفصل بينهم فيحق الحق فيدخل الذين أقاموا الدين القيم فطرة الله التي فطر الناس عليها
    في كل صنف من هؤلاء الاصناف جميعها "من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا " ذلك الدين القيم .
    وكمثال على ذلك يجمع الله أقوام قد أهلكهم بعذاب وبينهم قرون عده في تسميه واحدة وهم
    قوم نوح وعاد وثمودوقوم لوط وصحاب الأيكه وفرعون وسماهم الأحزاب قال تعالى
    (كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَعَادٌ وَفِرْ‌عَوْنُ ذُو الْأَوْتَادِ ﴿١٢وَثَمُودُ وَقَوْمُ لُوطٍ وَأَصْحَابُ الْأَيْكَةِ ۚ أُولَـٰئِكَ الْأَحْزَابُ ﴿١٣)
    فلو ان الصابئين هم الذين أمنوا والذين هادوا والنصارى لكانت الأيه تقول بعد سردهم
    أولئك الصابئين ..

    فكيف لي يا إمامي الكريم أن أتبع بغير علم إتباعا أعمى؟ وكيف لي ان أدعوا الى الله وأقول عليه مالم أسمعه بأذن
    واعيه فأنعق بما لم أسمع الا دعاء ونداء ؟
    فوالله الذي لا إله غيره أني ما قلت هذا إلا غيرة على الدعوة الى الله على بصيرة التي قد أرانا الله وعلمنا
    إياها على يد الامام ناصر محمد اليماني ..
    وأخردعوانا ان الحمد لله رب العالمين .

المواضيع المتشابهه
  1. عاجل إلى كافة الأحزاب السياسيّة المختلفين على السلطة في اليمن وإلى كافة أهل اليمن حكومةً وشعباً..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى من المهدي المنتظر إلى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وكافة قادات العرب والمسلمين
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 13-02-2015, 10:16 PM
  2. [ فيديو ] صوتي: عاجل إلى كافة الأحزاب السياسيّة المختلفين على السلطة في اليمن وإلى كافة أهل اليمن حكومةً وشعباً..
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-02-2015, 01:13 AM
  3. عاجل إلى كافة الأحزاب السياسيّة المختلفين على السلطة في اليمن وإلى كافة أهل اليمن حكومةً وشعباً..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-02-2015, 08:35 AM
  4. عاجل عاجل عاجل عاجل عاجل عاجل عاجل عاجل عاجل عاجل عاجل عاجل إلى كافة البشر..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-01-2015, 05:33 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •