الموضوع: حرب كورونا

صفحة 13 من 74 الأولىالأولى ... 311121314152363 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 740
  1. افتراضي

    رصد متحور جديد من كوفيد-19 في جنوب إفريقيا
    25_11_2021

    أعلن علماء، اليوم الخميس، اكتشاف متحور جديد من كوفيد-19 في جنوب إفريقيا، البلد الإفريقي الأكثر تضررا بالوباء والذي يشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات.

    وقال عالم الفيروسات توليو دي أوليفيرا في مؤتمر صحافي "للأسف، اكتشفنا متحوّرة جديدة مثيرة للقلق في جنوب إفريقيا".

    وأظهرت أرقام موقع "وورلد ميتر" المتتبع للحالة الوبائية للفيروس حول العالم أن العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في جنوب إفريقيا بلغ 2950035، أما العدد الإجمالي لحالات الوفاة فيبلغ 89657.

  2. افتراضي

    بريطانيا تمنع دخول المسافرين من 6 دول إفريقية بسبب سلالة جديدة من كورونا
    26_11_2021

    أعلنت بريطانيا، الخميس أنها ستمنع المسافرين من 6 دول إفريقية من دخول أراضي المملكة المتحدة بسبب نسخة متحورة جديدة من فيروس كورونا يرجّح أنها أكثر عدوى من سابقاتها.
    وقال وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد: "وكالة الأمن الصحي تدرس النسخة الجديدة. يجب انتظار ورود مزيد من المعطيات حولها، لكن كإجراء احترازي ستتم إضافة 6 دول إفريقية اعتبارا من منتصف الليل في القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، وسيجري إلغاء حركة الطيران معها كما سيتعين على البريطانيين العائدين منها الخضوع للحجر الصحي".

    وأوضح جاويد أن قرار الحظر سيشمل كل الرحلات الجوية الآتية من الدول الست، وهي جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإيسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا.

    وأعربت السلطات الصحية البريطانية عن القلق الشديد إزاء سلالة جديدة من فيروس كورونا انتشرت مؤخرا في جنوب إفريقيا، مرجحة أن تكون اللقاحات أقل فعالية ضدها.

    وتحمل السلالة الجديدة ضعف عدد التحورات في السلالة "دلتا"، ومن بينها مرتبطة بتفادي الاستجابة المناعية الناتجة عن كل من العدوى السابقة والتطعيم، وكذلك تحورات مرتبطة بزيادة العدوى.

  3. افتراضي

    سلطات جزيرة مارتينيك الفرنسية تفرض حظر تجول بعد أعمال نهب ردا على إجراءات مكافحة كورونا
    26_11_2021

    أمرت سلطات جزيرة مارتينيك الفرنسية الواقعة في البحر الكاريبي بفرض حظر تجول بعد نهب محتجين متاجر ونصبهم حواجز مشتعلة مع انتشار المظاهرات المناهضة لإجراءات مواجهة "كوفيد-19".

    وقال قائد شرطة مارتينيك، ستانيسلاس كازيل، في بيان أصدره الخميس: "تم استنفار قوة الشرطة طوال الليل لإعادة النظام، واحتاجت لاستخدام القوة لوقف العنف والتخريب".

    وأضاف كازيل أن 11 شخصا اعتقلوا وتمت مصادرة أسلحة، وتابع أن حظر تجول سيفرض بين السابعة مساء والخامسة صباحا بالتوقيت المحلي حتى إعادة فرض النظام.

    واجتاحت اضطرابات عنيفة مارتينيك وجوادلوب المجاورة خلال الأسبوع الماضي بعد فرض الحكومة إجراءات أكثر صرامة لكبح تفشي الجائحة في أقاليم ما وراء البحار الفرنسية.

    وأدى اشتراط تطعيم جميع العاملين في القطاع الصحي، وهو إجراء معمول به في فرنسا أيضا، إلى زيادة مشاعر بين معظم السكان من أصحاب البشرة السوداء بالاستبعاد والتهميش عن البر الرئيسي. ويطالب المحتجون الآن أيضا بزيادة الأجور وخفض أسعار الطاقة.

    ووصف بعضهم هذا الأمر بأنه عودة لعصر العبودية، مصرين على أنه ينبغي السماح لهم بالاختيار بأنفسهم في الأمور المتعلقة بالرعاية الصحية.

    أما في غوادلوب، حيث بدأت الاحتجاجات الأسبوع الماضي، فإن هناك انعداما تاريخيا للثقة في طريقة تعامل الحكومة مع الأزمات الصحية بعد تعرض كثيرين بشكل ممنهج لمبيدات الآفات السامة المستخدمة في مزارع الموز في السبعينيات.

    ومعدلات التطعيم في أقاليم ما وراء البحار الفرنسية، التي تشمل جزرا في البحر الكاريبي والمحيطين الهندي والهادئ، أقل بكثير من البر الرئيسي، وأدى ذلك إلى فرض قيود أطول أمدا وأكثر صرامة لمكافحة "كوفيد-19" مما أدى لاندلاع اضطرابات.

    وتجتاح موجة جديدة من تفشي فيروس كورونا منطقة البحر الكاريبي مما أدى إلى فرض إغلاقات وإلغاء رحلات جوية واكتظاظ المستشفيات بما يفوق طاقتها، في وقت بدأت فيه السياحة بالغة الأهمية للاقتصاد المحلي تشهد بوادر على التعافي.

  4. افتراضي

    ألمانيا.. أكثر من 76 ألف إصابة جديدة بكورونا و357 حالة وفاة
    26_11_2021

    سجلت ألمانيا زيادة حادة جديدة في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا تجاوزت 76 ألف إصابة، وكذلك 357 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.
    وبحسب الإحصاءات والبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة الألمانية تجاوزت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في البلاد، منذ بدء الجائحة 100 ألف وفاة.

    هذا وقد أعربت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها، أنغيلا ميركل، أمس الخميس، عن قلقها من الموجة الرابعة لتفشي الوباء، وقالت إن ألمانيا في قبضة موجة رابعة "مأساوية" من فيروس كورونا.

  5. افتراضي

    اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية لبحث خطورة سلالة جديدة من كورونا
    26_11_2021

    تجتمع منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، لتقييم خطورة سلالة كورونا الجديدة التي تم اكتشافها في جنوب إفريقيا، والتي يخشى أن تكون أسوأ متغير من كوفيد-19 يتم تحديده حتى الآن.
    وسيقرر الاجتماع ما إذا كان ينبغي تحديد المتغير B.1.1.529 على أنه "مصدر قلق"، كما سيقرر ما إذا كانت المنظمة ستعطي المتغير اسما جديدا، وإذا حدث ذلك، فمن المحتمل أن يكون اسمه "نو".

    وقالت الدكتورة ماريا فان كيركوف، الرئيسة الفنية لمنظمة الصحة العالمية بشأن سلالات كوفيد-19: "لا نعرف الكثير عن هذا المتغير حتى الآن. ما نعرفه هو أن به عددا كبيرا من الطفرات. والقلق هو أنه عندما يكون لديك الكثير من الطفرات، يمكن أن يكون لها تأثير على كيفية تصرف الفيروس".

    وتحمل السلالة الجديدة ضعف عدد التحورات في السلالة "دلتا"، ومن بينها مرتبطة بتفادي الاستجابة المناعية الناتجة عن كل من العدوى السابقة والتطعيم، وكذلك تحورات مرتبطة بزيادة العدوى.

    ويوم أمس الخميس، قال علماء من جنوب إفريقيا إنهم اكتشفوا السلالة الجديدة من الفيروس المسبب لمرض "كوفيد-19" في أعداد صغيرة، ويعملون على فهم تداعياته المحتملة.

    وصرح العلماء في مؤتمر صحفي بأن هذه السلالة تحتوي على "مجموعة غير عادية للغاية" من التحورات، والتي تثير القلق لأنها يمكن أن تؤدي إلى تفادي الاستجابة المناعية للجسم وتجعلها أكثر قابلية للانتقال.

    وعُثر على السلالة الجديدة أيضا في بوتسوانا وهونغ كونغ.

  6. افتراضي

    قيود إضافية في دول أوروبية وتساؤلات حول متحور جديد في جنوب إفريقيا
    26_11_2021

    ينتظرأن تعتمد هولندا وبلجكيا إجراءات للحد من انتشار كورونا بأوروبا، في وقت دفعت فيه سلالة جديدة رصدت بجنوب إفريقيا بريطانيا لإغلاق حدودها أمام الوافدين من 6 دول بالقارة السمراء.

    وغداة تشديد الإجراءات في فرنسا وتجاوز عتبة المئة ألف وفاة في ألمانيا، تستعد هولندا وبلجيكا المجاورتان لاتخاذ قرارات يصعب على السكان قبولها أحيانا، خصوصا في هولندا.

    وخلال مؤتمر صحافي مقرر مساء الجمعة، يتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، إغلاق الحانات والمطاعم اعتبارا من الساعة 17:00 (16:00 ت غ) بدلا من الساعة 20:00 راهنا، على ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

    وسجلت في هذا البلد أعمال شغب، ولا سيما في روتردام ولاهاي، إثر اعتماد تدابير إغلاق جزئي مع سلسلة من القيود الصحية. وتنوي الحكومة أيضا منع دخول غير الملقحين إلى اماكن محددة مثل الحانات والمطاعم.

    وطلب من السكان من الآن عدم استقبال أكثر من أربعة أشخاص في المنازل، والعمل عن بعد من المنزل. وحظر التظاهر في الشارع، فيما تجرى مباريات كرة القدم من دون جمهور. ورغم هذه الإجراءات في هولندا التي تضم 17 مليون نسمة، لا تزال تسجل أكثر من 22 ألف إصابة جديدة في اليوم.

    في بلجيكا، أكد رئيس الوزراء، ألكسندر دو كرو، أن الارتفاع في عدد الإصابات وحالات الاستشفاء المرتبطة بكوفيد "أعلى من الاتجاهات الأكثر تشاؤما" التي حددها الخبراء العلميون الأسبوع الماضي.

    ودعا إلى اجتماع عاجل الجمعة لمسؤولي مقاطعات البلاد لاتخاذ قرار بشأن فرض إجراءات جديدة.

    وسجلت الإصابات اليومية في بلجيكا الاثنين عددا قياسيا منذ بدء انتشار الوباء في مارس 2020، مع 23621 حالة جديدة رصدها معهد الصحة العامة (سيانسانو).

    والارتفاع بات مطردا بعدما كانت الإصابات مستقرة عند مستوى معين طوال الصيف وصولا إلى مطلع أكتوبر.

    وأكد دو كرو كذلك أن السلطات تنوي تسريع التلقيح ولا سيما الجرعات المعزِزة التي تلقاها 1.2 مليون بلجيكي فقط حتى الآن، فيما حصل 75% من السكان على جرعة أولى.

    وباتت أوروبا مجددا البؤرة العالمية للوباء، فيما خفضت المتحورة "دلتا" الشديدة العدوى فاعلية اللقاحات في لجم انتقال المرض، بنسبة 40% ، على ما أفادت به منظمة الصحة العالمية.

    وتسبب وباء كوفيد-19 بوفاة أكثر من 1.5 مليون شخص في أوروبا وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا على إحصاءات رسمية.

    وفي المجموع، أودى الفيروس بأكثر من 5.16 مليون شخص في أنحاء العالم منذ نهاية العام 2019. إلا ان منظمة الصحة العالمية ترى أن حصيلة ضحايا الجائحة قد تكون أعلى بمرتين إلى ثلاث مرات.

    وفي مواجهة التفشي المتجدد لكوفيد-19، تشدد الدول الأوروبية الإجراءات مع استئناف إغلاق الحدود.

    فقد أعلنت بريطانيا الخميس أنها ستمنع المسافرين من ست دول إفريقية من دخول أراضيها بسبب نسخة متحوّرة جديدة من فيروس كورونا رصدتها جمهورية جنوب أفريقيا ويرجّح أنّها أكثر عدوى من سابقاتها.

    وقال وزير الصحّة البريطاني، ساجد جاويد، إن قرار الحظر سيشمل كلّ الرحلات الجوية الآتية من جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإيسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا، وذلك اعتباراً من ظهر اليوم الجمعة في الساعة 12:00 ت غ.

    متحور جديد في جنوب إفريقيا

    وقال عالم الأوبئة توليو دي أوليفيرا خلال مؤتمر صحافي عبر الانترنت برعاية وزارة الصحة بجنوب إفريقيا إن المتحور"بي.1.1.529" لديه عدد "مرتفع جدا" من التحولات "ورصدنا قدرته الكبيرة على الانتشار السريع".

    وقد تجعل التحولات في الفيروس الأصلي، المتحورات أشد عدوى وصولا إلى جعلها النسخة المهيمنة، كما حصل مع المتحور "دلتا" الذي أكتشف أساسا في الهند.

    في هذه المرحلة قال علماء جنوب إفريقيون أنهم عاجزون عن الجزم بان اللقاحات المتوافرة حاليا فعالة في محاربة الشكل الجديد من الفيروس.

    وقد سجلت حتى الآن 22 إصابة بالمتحور الجديد في صفوف الشباب خصوصا، وفق ما أفاد به المعهد الوطني للأمراض المعدية. وسجلت إصابات مماثلة أيضا في بوتسوانا المجاورة لجمهورية جنوب إفريقيا، وفي هونغ كونغ لدى شخص عائد من رحلة إلى جنوب إفريقيا.

    وقالت منظمة الصحة العالمية إنها "تتابع عن كثب" المتحور الجديد وستعقد اجتماعا الجمعة لتحديد خطورته.

    وقال المعهد الوطني للأمراض المعدية في بيان: "عدد الحالات المرصودة ونسبة الفحوصات إيجابية النتيحة ترتفع بسرعة"، لا سيما في مقاطعة غاوتنغ التي تشمل بريتوريا وجوهانسبورغ.

    ويفيد العلماء أنّ المتحور"بي.1.1.529" يحمل ما لا يقل عن 10 نسخ مختلفة، في مقابل نسختين للمتحور دلتا.

  7. افتراضي

    في ظل اجتماع طارئ.. متحدث باسم منظمة الصحة العالمية يصف سلالة كورونا الجديدة بأنها مثيرة للقلق
    26_11_2021

    فيما تعقد منظمة الصحة العالمية اجتماعا طارئا بشأن سلالة كورونا الجديدة "B.1.1.529" المكتشفة في جنوب إفريقيا، وصف متحدث باسم المنظمة السلالة الجديدة بأنها مثيرة للقلق.
    وأفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن علماء من جنوب إفريقيا يجتمعون اليوم الجمعة مع خبراء منظمة الصحة العالمية من أجل مناقشة السلالة الجديدة من الفيروس التاجي المكتشفة في بوتسوانا، الواقعة جنوب القارة الإفريقية.

    وكانت المنظمة الدولية قد أعلنت إنها تتابع نوعا جديدا يحتوي على عشرات الطفرات في بروتين "سبايك" وتخطط لمناقشة كيفية تأثير ذلك على فعالية اللقاحات المتوفرة حاليا.

    وقالت ماريا فان كيركوف، رئيسة المجموعة الفنية لوحدة أمراض الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية، خلال جلسة على الإنترنت: "ليس لدينا معلومات كافية عنها حتى الآن. المتاح أقل من 100 تسلسل جيني كامل.... ومع ذلك، نحن نعلم أن هذه السلالة بها العديد من الطفرات".

    وأشارت فان كيركوف إلى أن المجموعة المعنية بتطور الفيروس ستناقش الخطر الذي يمثله هذا النوع من الفيروس التاجي، وإذا كانت النتائج مدعاة للقلق ، فسيتم إعطاؤه اسم بحرف من الأبجدية اللاتينية.

    وكانت بريطانيا وإسرائيل قد أعلنتا في وقت سابق تعليق الرحلات الجوية إلى جنوب إفريقيا وما جاورها، بسبب اكتشاف سلالة جديدة في بوتسوانا.

  8. افتراضي

    رصد سلالة "كوفيد" "شديدة التحوّر" في آسيا والشرق الأوسط!
    26_11_2021

    حُدد المتغيّر الجديد لـ "كوفيد" المثير للقلق، الذي رُصد لأول مرة في بوتسوانا، في إسرائيل وهونغ كونغ، ويخشى الخبراء أن تسمح طفراته بالانتشار بسرعة متجنبا مناعة "كوفيد-19" الحالية.

    وانتشر B.1.1.529، الذي لم يُعط اسما من الأبجدية اليونانية مثل السلالات السابقة، بسرعة عبر جنوب إفريقيا منذ أن حُدد لأول مرة في بوتسوانا في أوائل نوفمبر. والسلالة، المعروفة بطفراتها المتعددة المثيرة للقلق، مسؤولة بالفعل عن 90٪ من حالات "كوفيد-19" في مقاطعة Gauteng (غاوتنغ) بجنوب إفريقيا - موطن المدن الكبرى بريتوريا وجوهانسبرغ.
    ودفع انتشار المتغيّر عبر جنوب إفريقيا عددا من الدول، بما في ذلك المملكة المتحدة وإسرائيل، وكذلك دول الكتلة الأوروبية، إلى إعلان حظر الطيران من الدول المتضررة. وحظرت المملكة المتحدة الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني.

    وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، يوم الجمعة، أنه كُشف عن النوع شديد التحور في البلاد. وجرى التعرف على الإصابة لدى إسرائيلي عاد من ملاوي. وقالت الوزارة إنها تراقب شخصين آخرين يشتبه في إصابتهما.

    وفي غضون ذلك، أُكّدت حالتين في المركز المالي الآسيوي في هونغ كونغ. وأكدت نتائج تسلسل الجينوم لمريض "كوفيد-19" وصل إلى المدينة من جنوب إفريقيا يوم الخميس، أن العدوى كانت المتغيّر الجديد من جنوب إفريقيا.

    كما اتهم المريض بارتداء قناع وجه على شكل صمام، سمح للعدوى بالانتقال إلى ضيف آخر في فندق الحجر الصحي الأسبوع الماضي. وكان قد تم تطعيم كلا الشخصين بشكل كامل.

    واعترفت منظمة الصحة العالمية بأنه لا يُعرف الكثير عن المتغير، حيث يتوفر أقل من 100 تسلسل جينومي كامل للمراجعة. ولاحظ الخبراء "عددا كبيرا من الطفرات"، ما يثير مخاوف بشأن تأثير ذلك على التشخيص والعلاجات واللقاحات.

  9. افتراضي

    تحذيرات أوروبية وقيود صارمة وحظر الرحلات تخوفا من خطورة متحور"جنوب إفريقيا" الجديد
    26_11_2021

    سارعت الكثير من الدول إلى حظرالرحلات من بعض الدول بالقارة السمراء، على خلفية ظهورمتحورجديد تم رصده بجمهورية جنوب إفريقيا، في الوقت الذي اعتبرت الأخيرة أن قرارات الحظر"متسرعة".
    المتحور الجديد "بي.1.1.529"، وبحسب العلماء، يحتوي على "مجموعة غير عادية للغاية" من التحورات، ويمكن أن تؤدي إلى تفادي الاستجابة المناعية للجسم وتجعلها أكثر قابلية للانتقال، فضلا عن عدم الجزم بان اللقاحات المتوافرة حاليا فعالة في مكافحة الشكل الجديد من الفيروس، الأمر الذي أثار مخاوف الكثيرين، فأعلنت وزارة الصحة الألمانية اليوم الجمعة أن البلاد ستمنع غالبية الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا بسبب المتحور الجديد من فيروس كورونا.

    وأوضح وزير الصحة الألماني المنتهية ولايته، ينس سبان، أن هذا القرار الذي سيطبق اعتبارا من مساء الجمعة سيشمل جمهورية جنوب إفريقيا "وعلى الأرجح الدول المجاورة لها". وسيسمح فقط للمواطنين الألمان بالعودة من هناك، مع وضعهم بالحجر الصحي مدة 14 يوما، حتى لو كانوا ملقحين.

    فرنسا بدورها أيضا علقت جميع الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا لمدة 48 ساعة، وفي هذا الصدد أعلن وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، للصحفيين يوم الجمعة تعليق جميع الرحلات من سبع دول في إفريقيا، منوها بأن جميع الأشخاص الذين وصلوا مؤخرا من تلك المنطقة سيتم اختبارهم ومراقبتهم عن كثب.

    وفي سياق متصل قال رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، في بيان إن مناقشات ستجرى "خلال الساعات المقبلة" مع قادة الاتحاد الأوروبي الآخرين بشأن كيفية الرد على هذا المتحور الجديد.

    إلى ذلك أعلنت بريطانيا، أمس الخميس أنها ستمنع المسافرين من 6 دول إفريقية من دخول أراضيها، وهي جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإيسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا.

    اليابان وماليزيا أيضا قيدت الرحلات من جنوب إفريقيا والدول المجاورة في محاولة لإبعاد السلالة المتحورة عنها، في حين أصدرت الهند مذكرة إرشادية لكل الدول لاختبار وفحص المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا والدول الأخرى "محل الخطر".

    واليوم سجلت إسرائيل إصابة بالمتحور الجديد لدى شخص عائد من ملاوي، فضلا عن الاشتباه بحالتين أخريين لدى شخصين عائدين من الخارج، وفي أعقاب الإعلان عن ذلك، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الى اجتماع مع مسؤولي الصحة العامة وحكومته لتقييم وضع كوفيد -19 في البلاد.

    إلى ذلك وضعت الحكومة الإسرائيلية ليلة الخميس على "القائمة الحمراء" الدول الممنوع الدخول منها الى إسرائيل بعد اكتشاف المتحور الجديد، وهي جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني.

    من جهتها اقترحت أورسولا فون دير لايين، رئيسة المفوضية الأوروبية، تعليق الرحلات الآتية من جنوب القارة الإفريقية. وكتبت في تغريدة غداة قرار مماثل من لندن: "ستقترح المفوضية الأوروبية، بالتنسيق الوثيق مع الدول الأعضاء فيها، تعليق الرحلات الجوية الآتية من منطقة جنوب القارة الإفريقية بسبب المتحور بي.1.1.529".

    وفي ضوء قرارت حظر الطيران، اعتبرت جنوب إفريقيا أن هكذا قرارات "متسرعة"، معللة ذلك أن منظمة الصحة العالمية نفسها لم تقدم بعد أي مشورة بخصوص الخطوات التالية. ولم يرصد الخبراء السلالة المتحورة (بي.1.1.529) إلا بأعداد صغيرة نسبيا في جنوب إفريقيا وبوتسوانا وهونغ كونغ، لكنهم قلقون من عدد الطفرات الكبير مما قد يساعد الفيروس في تفادي الاستجابة المناعية للجسم وجعله أكثر قابلية للانتقال.

    وقالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، ناليدي باندور، في بيان، تعليقا على قرار الحظر البريطاني: "نقطة قلقنا الحالية تتمثل في الضرر الذي سيلحقه هذا القرار بقطاعات السياحة والشركات في كلا البلدين.. جنوب إفريقيا ستتواصل مع السلطات البريطانية في محاولة لإقناعها بإعادة النظر في قرارها".

    وطلبت جنوب إفريقيا عقد اجتماع عاجل مع فريق عمل من منظمة الصحة العالمية بشأن تطور الفيروس اليوم الجمعة وبحث المتحور الجديد.

    بدورها قالت منظمة الصحة العالمية إنها "تتابع عن كثب" المتحور الجديد.

    وقال المعهد الوطني للأمراض المعدية في بيان: "عدد الحالات المرصودة ونسبة الفحوصات الإيجابية النتيحة ترتفع بسرعة" لا سيما في مقاطعة غاوتنغ التي تشمل بريتوريا وجوهانسبورغ (بجنوب إفريقيا).

    ويفيد العلماء أنّ المتحور "بي.1.1.529" يحمل ما لا يقل عن 10 نسخ مختلفة، في مقابل نسختين للمتحور "دلتا".

    وقد سجلت حتى الآن 22 إصابة في صفوف الشباب وفق ما أفاد به المعهد الوطني للأمراض المعدية. وسجلت حالات أيضا في بوتسوانا المجاورة وفي هونغ كونغ لدى شخص عائد من رحلة إلى جمهورية جنوب إفريقيا.

  10. افتراضي

    الصحة العالمية تطلق تسمية "أوميكرون" من الأبجدية الإغريقية على سلالة المتحور الجديد
    26_11_2021

    أطلقت منظمة الصحة العالمية تسمية "أوميكرون" وهو حرف من الأبجدية الإغريقية على السلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي وصفتها بـ"المثيرة للقلق".

    وجاء في بيان لمنظمة الصحة العالمية في أعقاب الاجتماع الطارئ لفريقها الفني الخاص بتقييم الفيروس، أن "سلالة B.1.1.529 تم الإبلاغ عنها أولا في جنوب إفريقيا يوم 24 نوفمبر 2021... وخلال الأسابيع الأخيرة ارتفع عدد الإصابات بشكل حاد، ما تصادف مع رصد سلالة B.1.1.529".

    وأشارت إلى أن أول حالة مؤكدة للإصابة بسلالة B.1.1.529 كانت في عينة تم أخذها في 9 نوفمبر 2021.
    وأكدت المنظمة أن "السلالة لها عدد كبير من الطفرات، وبعضها مثيرة للقلق. وتشير المعطيات الأولية إلى خطر أكبر للإصابات المتكررة بهذه السلالة بالمقارنة مع السلالات الأخرى. ويتم رصد زيادة الإصابات بهذه السلالة في كافة المحافظات جنوب إفريقيا تقريبا".

    وأشارت إلى أن اختبارات PCR المتوفرة قادرة على رصد هذه السلالة من الفيروس، وقد يكون لها تقدم على السلالات الأخرى فيما يخص الانتشار، بناء على البيانات حول الارتفاع في أعداد الإصابات.

    وأضافت منظمة الصحة أن فريقها الخاصة بتقييم الفيروس سيواصل دراساته للسلالة الجديدة وسيقدم المعلومات للدول الأعضاء.

صفحة 13 من 74 الأولىالأولى ... 311121314152363 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. ڤايروس كورونا هل يصيب الأنصار؟
    بواسطة سنا في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-05-2023, 01:19 AM
  2. لقاحات كورونا المفروضه من قبل السلطات
    بواسطة عبدالسلام العراقي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2021, 07:19 AM
  3. ا سم كورونا في كتاب الله عز وجل
    بواسطة حسين قسوان ( مناصر الامام ) في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2020, 12:24 AM
  4. [ فيديو ] حقيقة فيروس كورونا!
    بواسطة حسين الفلسطيني في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2020, 06:31 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •