الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 36 من 117 الأولىالأولى ... 2634353637384686 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 351 إلى 360 من 1166
  1. افتراضي

    زلزال بقوة 5.4 درجة يهز شمال اليونان
    16_01_2022

    أكدت هيئة معنية برصد الزلازل في اليونان أن زلزالا تزيد قوته عن خمس درجات على مقياس ريختر هز اليوم الأحد شمال البلاد.

    وأكد معهد جيوديناميكيا التابع للمرصد الوطني في أثينا أن زلزالا بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر وقع في بحر إيجه قبالة سواحل اليونان، على بعد 20 كلم عن جبل آثوس و132 كلم عن ثاني أكبر مدن البلاد سالونيك، في الساعة الـ11.48 بالتوقيت المحلي.

    وتقع بؤرة الزلزال، حسب بيانات المعهد، على عمق 19 كلم تحت سطح الأرض.

    وبعد نحو نصف ساعة رصد في المنطقة نفسها زلزالا آخر بقوة 4.5 درجة.

    ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار مادية جراء الزلزال.

  2. افتراضي

    معهد الفلك المصري يتحدث عن عبور كويكب ضخم قرب الأرض الثلاثاء
    16_01_2022

    أعلن المعهد المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن كويكبا ضخما سيعبر بشكل آمن بالقرب من كوكب الأرض يوم الثلاثاء المقبل.

    وأوضح المعهد المصري في بيان له أنه "من المقرر أن يتم بعد غد الثلاثاء في الساعة 21:51 بالتوقيت العالمي عبور آمن لكويكب ضخم (7482 - 1994 PC1) على مسافة من الأرض تعادل 5 أضعاف بعد القمر تقريبا".
    وأشار إلى أن الكويكب صخري ضخم تبلغ سرعته 19.56 كم/الثانية، مصنف بأنه من الأجسام الخطيرة القريبة من الأرض وينتمي لمجموعة "أبولو" ويبلغ قطره حوالى 1.1 كيلومتر.

    ولفت إلى أنه تم اكتشافه في 9 أغسطس 1994، بواسطة عالم الفلك روبرت ماكنوت في مرصد "سايدنغ سبرينغ" في كونا باربران بأستراليا، وتم رصده بواسطة رادار "غولدستون" في يناير 1997.

    وأضاف أنه عند أقرب اقتراب لهذا الكويكب من الأرض يصل لمعانه إلى القدر العاشر، ولكن صغر حجمه وضوء القمر قد يحول دون رؤيته.

  3. افتراضي

    مركز استرالي: ثوران كبير ثان في بركان تونغا
    17_01_2022

    حذر مركز "داروين الاستشاري للرماد البركاني الأسترالي" من أنه "تم الكشف عن ثوران كبير ثان في بركان هونغ تونغا، اليوم الاثنين.
    وأفادت وسائل إعلام أسترالية بأنه "لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا من الثوران الثاني مساء الأحد، ومع ذلك، فإن إجراءات الإجلاء جارية".

    وثار بركان هونغ تونغا - هونغ هاباي تحت الماء "بعنف" قبل ثلاثة أيام، مما أدى إلى اندلاع موجات تسونامي باتجاه الدولة (الجزيرة) المعزولة ووضع حافة المحيط الهادئ بأكملها تحت مراقبة تسونامي.

    وفي دولة تونغا الصغيرة، تسبب الانفجار في حدوث موجات تسونامي ارتطمت بالشاطئ ودفعت المواطنين إلى الإسراع إلى الأراضي المرتفعة، حيث أدى الانفجار البركاني إلى انقطاع الإنترنت عن تونغا، وحتى المواقع الحكومية والمصادر الرسمية الأخرى ظلت بدون تحديث إلى ما بعد ظهر الأحد.

    وقالت رئيسة وزراء نيوزيلاندا، جاسيندا أرديرن، إنه لم ترد حتى الآن أي تقارير رسمية عن وقوع إصابات أو وفيات في تونغا، لكنها لفتت إلى أن السلطات لم تتواصل بعد مع بعض المناطق الساحلية والجزر الأصغر.

    كما أوضحت أن أضرارا كبيرة لحقت بالقوارب والمتاجر على طول ساحل تونغا. وقالت إن طبقة كثيفة من الغبار البركاني غطت العاصمة نوكو ألوفا، ما أدى إلى تلويث إمدادات المياه ونقص شديد في المياه العذبة.

    وقالت وكالات إغاثة إن الرماد الكثيف والدخان دفعا السلطات إلى مطالبة المواطنين بوضع الكمامات وشرب المياه المعبأة في زجاجات.

    وقالت أرديرن إن نيوزيلاندا لم تتمكن من إرسال طائرات استطلاع فوق تونغا يوم الأحد بسبب سحابة الرماد التي بلغ ارتفاعها 19 ألف متر، لكنها تأمل في المحاولة مرة أخرى الاثنين، لتتمكن من إرسال طائرات وسفن إمداد.

  4. افتراضي

    عاصفة شتوية "كبرى" تضرب شرق الولايات المتحدة
    17_01_2022

    تضرب عاصفة شتوية "كبرى" مصحوبة بثلوج وجليد شرق الولايات المتحدة ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن ما لا يقل عن 235 ألف شخص.
    واستعد ملايين الأمريكيين الأحد لتساقط ثلوج كثيفة في شرق الولايات المتحدة، فيما حذرت مصلحة الأرصاد الجوية من أن أشد ما في هذه "العاصفة الشتوية الكبيرة" سيحدث مساء بالتوقيت المحلي.

    وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية صباح الأحد من أن "عاصفة شتوية كبيرة ستضرب شرق الولايات المتحدة بين الأحد والاثنين"، مشيرة إلى أن ما يصل إلى 30 سنتيمترا من الثلوج قد يغطي منطقة تمتد من تينيسي إلى جورجيا في الجنوب الشرقي، وصولا الى فيرمونت وولاية نيويورك في الشمال الشرقي.

    ويتوقع أن "تؤثر العاصفة بشدة على حركة النقل"، و"قد يتسبب مزيج الثلج والجليد بوضع خطر للطرق".
    وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 200 ألف منزل الأحد، بحسب الموقع المتخصص "باور آوتج"، منها 100 ألف منزل في ولاية جورجيا التي بدت الأكثر تأثرا بالعاصفة صباح الأحد.

    ويتوقع وصول العاصفة الثلجية إلى شرق كندا بحلول الثلاثاء، وفق الأرصاد الأمريكية.

  5. افتراضي

    هزة أرضية تضرب منطقة الحدود بين الصين ومنغوليا
    17_01_2022

    أعلن مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي، أن هزة أرضية بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر ضربت منطقة الحدود بين الصين ومنغوليا.
    وأشار المركز إلى أنه "تم تسجيل الهزات مساء يوم الاثنين، وأن مركز الهزة يقع على بعد 256 كيلومترا شمال شرق مدينة خامي في الصين، و194 كيلومترا جنوب غرب مدينة ألتاي في منغوليا".

    وأضاف: "وقع مركز الهزة على عمق 5 كيلومترات عن سطح الأرض"، فيما لم ترد معلومات عن خسائر ودمار.

  6. افتراضي

    مقتل 12 شخصا في زلزال ضرب أفغانستان
    17_01_2022

    قتل 12 شخصا على الأقل وأصيب آخرون إثر زلزال ضرب شرق أفغانستان شدته 5.3 درجة على مقياس ريختر.

    ونقلت وكالة "فرانس برس" عن محمد صالح برديل حاكم منطقة قادس في ولاية بادغيس أن الضحايا قُتلوا إثر سقوط أسقف منازلهم عليهم.

    وأضاف برديل أن "عددا من الأشخاص جُرحوا في زلزال اليوم"، وأن هناك نساء وأطفالا في عداد الضحايا.

    وبلغت قوة الزلزال 5.3 درجات، بحسب مركز المسح الجيولوجي الأميركي.

    وغالباً ما تضرب زلازل شمال أفغانستان، وتلحق الهزات الأرضية أضرارا بالمباني والمنازل المبينة بشكل سيء في ذلك البلد الفقير.

  7. افتراضي

    "ناسا" كويكب أطول من برج خليفة يقترب من الأرض
    17_01_2022

    أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن كويكبا أطول من أي مبنى على الأرض سيمر بالقرب من كوكبنا يوم الثلاثاء الموافق للـ18 من يناير 2022.

    وأوضحت "ناسا" أن الكويكب المسمى 7482 (1994 PC1)، يبلغ عرضه أكثر من كيلومتر ويبلغ ارتفاعه 1052 مترا (3451 قدما).

    وبالتالي فإن هذا الكويكب أطول من برج خليفة في دبي (أطول مبنى في العالم)، والذي يبلغ ارتفاعه 830 مترا (2723 قدما).

    وأكد حساب Asteroid Watch Twitter التابع لوكالة "ناسا" أن الكويكب لا يشكل تهديدا للأرض.
    وقالت إن الكويكب "معروف جدا وقد تمت دراسته لعقود من قبل خبراء الدفاع الكوكبي لدينا"، مبينا أن "1994 PC1 سيطير بأمان عبر كوكبنا على بعد 1.2 مليون ميل يوم الثلاثاء". وهذه المسافة تعادل خمسة أضعاف مسافة القمر من الأرض.

  8. افتراضي

    كندا.. إصابة 12 شخصا بحادث مروري بسبب الثلوج
    18_01_2022

    أفادت وسائل إعلام كندية بأن 12 شخصا نقلوا إلى المستشفى عقب إصابتهم في 3 حوادث سيلا بمنطقة مونتريال.
    وأشارت قناة CTV الكندية إلى أن "الشرطة سجلت ثلاث حوادث على طرق سريعة في مونتريال وضواحيها".

    وأضافت أن 40 سيارة اصطدمت في أكبر حادث على الطريق.

    وحسب القناة، فإن "سبب الحوادث هو تساقط الثلوج في كيبيك ومقاطعة أونتاريو المجاورة".

  9. افتراضي

    العواصف تلغي آلاف الرحلات الجوية في شرق الولايات المتحدة
    18_01_2022

    أدت العواصف الشتوية التي بدأت في جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة، إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية وانقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء المنطقة.
    وأفادت صحيفة "the hill"، بأنه تم إلغاء أكثر من 5000 رحلة طيران إلى الولايات المتحدة أو خارجها أو داخلها في عطلة نهاية الأسبوع، وتأجيل ما يقرب من 10000 رحلة، وفقا لإحصائية الإلغاء المباشر لـFlight Aware.

    وأضافت: " تم إلغاء أكثر من 3000 رحلة طيران أمريكية إضافية وتأخير 3000 رحلة أخرى، اعتبارا من صباح يوم الاثنين".
    وتعد مطارات الساحل الشرقي، بما في ذلك مطار شارلوت دوغلاس الدولي في نورث كارولينا، ومطار رونالد ريغان واشنطن الوطني ومطار جون إف كينيدي الدولي ، جميعها حاليا من بين أكثر المطارات "بؤسا" ، وفقا لـ "خريطة البؤس" لشركة FlightAware.

    وأدت العاصفة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 200 ألف منزل، بحسب الموقع المتخصص "باور آوتج"، منها 100 ألف منزل في ولاية جورجيا التي بدت الأكثر تأثرا بالعاصفة.

    ووفقا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية، من المتوقع أن تتجه العاصفة الشتوية التي تجتاح شمال شرق الولايات المتحدة حاليا إلى جنوب شرق كندا بحلول اليوم الثلاثاء.

  10. افتراضي

    مدغشقر.. مصرع 10 أشخاص جراء فيضانات غمرت أجزاء من العاصمة
    19_01_2022

    لقي 10 أشخاص مصرعهم وشرّد أكثر من 12 ألف مواطن جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات التي أغرقت أجزاء من أنتاناناريفو عاصمة مدغشقر.
    وقال المسؤولون إن المياه غمرت ما لا يقل عن 2400 مسكن في العاصمة، بينما غرقت المناطق المنخفضة من المدينة في المياه العميقة وانهارت ستة منازل في مناطق عليا من المدينة بسبب هطول الأمطار اليوم الأربعاء.

    وجرى استخدام ثلاث صالات للألعاب الرياضية في المدينة لإيواء الأسر النازحة بينما احتمى آخرون في المدارس ومكاتب الحكومة المحلية.
    ومع استمرار هطول الأمطار واقتراب إعصار محتمل من الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي حذر المسؤولون من انهيارات أرضية محتملة في العاصمة التي بنيت على تلال شديدة الانحدار.

    ودعا الرئيس أندري راجولينا إلى اجتماع طارئ بشأن أزمة الفيضانات، وفقا لما أعلنه مكتبه.
    وقال الجنرال إيلاك أندريانكاجا، المدير العام للمكتب الوطني لإدارة المخاطر والكوارث: "نناشد سكان أنتاناناريفو والبلديات المحيطة مغادرة المناطق المعرضة بشدة للانهيارات الأرضية والأماكن التي تكون فيها الأشجار عرضة لخطر السقوط والمنازل عرضة لخطر الانهيار".

    وأضاف "وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية هناك خطر كبير بحدوث إعصار في المحيط الهندي بحلول نهاية هذا الأسبوع" وحث سكان المناطق الشرقية من الجزيرة على اليقظة وتوخي الحذر.

صفحة 36 من 117 الأولىالأولى ... 2634353637384686 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •