الموضوع: رَسولُ الله موسى وآل عِمران مِن ذُرِّيَّةِ رَسولِ الله يوسف ..

النتائج 741 إلى 750 من 1284
  1. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    ما اعظم نظرة نبي الله سليمان والمؤمنين وما اجمل تفكيرهم ونظرتهم في الارتقاء في العبوديه

    فهم يعلمون انها اسلمت لله رب العالمين

    ولكن هنا نجد نبي الله سليمان كأنه يتسائل ( هل ارتقت ملكة سبأ بعد اسلامها الى الايمان باليقين )

    وكان اتيان العرش هوا الاختبار لها .

    وسبحان من أعطى ملكة سبأ نعمة (العقل) ورزقها (الارتقاء ) من الاسلام الى الايمان بنفس اللحظه

    وكأنها تقول لـ نبي الله سليمان .. أنا هداني الله للأسلام و الايمان ولكن ( بشويش بشويش على من قالوا اسلمنا من قومها )

    اللهم صلي وسلم على حبيبي ومعلمي وامامي ناصر محمد اليماني

    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب

  2. افتراضي

    اللهم امين يارب استجب ..الحمدلله الذي هدانا ....اللهم اهدي قومي للحق باتباع الامام ناصر محمد اليماني..وسلام الله عليك امامنا الكريم فكم ننتظر شوقا لبياناتك ولانمل من قراءتها ...والحمدلله انك بيننا تعلمنا مماعلمك الله حبيب قلوبنا ..

  3. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمته وبركاته ونعيم رضوانه يا صاحب علم الكتاب
    صدقت وبالحق نطقت ونعم القصص
    ونعم البيان ونسأل الله أن يعجل بالفرج
    والتمكين نصرة للمظلومين والمستضعفين وهو أرحم الراحمين
    *سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*

  4. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه إمامنا الحبيب سبحان من علمك مالم نكن نعلم نحن ولا أبائنا قال الله تعالى: (وَٱلَّذِینَ جَـٰهَدُوا۟ فِینَا لَنَهۡدِیَنَّهُمۡ سُبُلَنَاۚ وَإِنَّ ٱللَّهَ لَمَعَ ٱلۡمُحۡسِنِینَ)صدق الله العظيم
    [سورة العنكبوت 69]

  5. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه
    وحيا وبيا قرة العين وقرة عين انصارك الاخيار
    سبحان المنان من علمك البيان وقصص الانبياء من القرإن بتفصيل التفصيل وكأنك واحد منهم في زمانهم وهذا أعظم اية للتصديق لأختيار الله لك خليفة على العالمين بأسره
    تسجيل اعجاب ومتابعه..... لاتطول علينا ياخليفة الله

  6. افتراضي

    ___۩ اقتــباس ۩___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    وأتيناك بسلطان العلم المحكم في القرآن العظيم عن أنبياء الله داوود وسليمان عليهم الصلاة والسلام وكانت لهم تماثيل مجرد صور معدنية ولم ينفخ فيها فتكون صور حقيقة؛ بل صنعت لغرض الزينة، وسليمان وداوود كانوا من الأغنياء فيزينوا قصورهم بصور كهيئة صور خلق الله من الإنسان والحيوان والطير بغرض الزينة: {ولسليمان الريح غدوها شهر ورواحها شهر وأسلنا له عين القطر ومن الجن من يعمل بين يديه بإذن ربه ومن يزغ منهم عن أمرنا نذقه من عذاب السعير ﴿١٢﴾ يعملون له ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب وقدور راسيات اعملوا آل داوود شكرا وقليل من عبادي الشكور ﴿١٣﴾} صدق الله العظيم [سبأ].

    فإن جعلت هذه التماثيل لا تحل إلا لسليمان وداوود عليهما الصلاة والسلام ولكنها مجرد صور ولم يتم النفخ فيها شيئا وإنما لغرض الزينة، وكان نبي الله سليمان يعجبه أن يزين قصوره، فانظر لصرحه الذي أدهش ملكة سبأ التي أوتيت من كل شيء ولها عرش عظيم ولكنها حين دخلت قصر سليمان انهبلت مما رأت من الزخرف العجيب والتي لم تشاهد مثله وهي ملكة سبأ التي أوتيت من كل شيء، حتى إذا قيل لها ادخلي الصرح انهبلت وحسبته لجة فكشفت عن ساقيها وظنته ماء نظرا لأنها كانت ترى فيه السماء، فقيل لها أنه صرح ممرد من قوارير، بمعنى أنها لم تر مثله قط ولذلك تم التعريف لها مما يتكون صناعة هذا الصرح وأنه صرح ممرد من قوارير فرأت زخرفا عجيبا في قصر نبي الله سليمان من المحاريب والتماثيل والجفان كالجواب وقدور راسيات. بمعنى أنها رأت زخرفا عجيبا وهذه من زينة الله التي أنزل لعبادة ولم يحرمها. ولذلك قال الله تعالى: {اعملوا آل داوود شكرا وقليل من عبادي الشكور ﴿١٣﴾} صدق الله العظيم [سبأ].

    أي اعملوا ما تشاءون واشكروا ربكم الذي آتاكم من فضله، ثم قال: {وقليل من عبادي الشكور ﴿١٣﴾} صدق الله العظيم

    _____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
    { قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده } ..

    ___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    04 - 10 - 1430 هـ
    24 - 09 - 2009 مـ
    10:18 مساء

    ____ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ____
    https://mahdialumma.net/showthread.php?p=5364

    - - - تم التحديث - - -

    الإمام ناصر محمد اليماني
    05 - 10 - 1430 هـ
    25 - 09 - 2009 مـ
    02:31 صباحا
    ــــــــــــــــــــــــ


    { يعملون له ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب وقدور راسيات }
    صدق الله العظيم..

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    وقال الله تعالى: {ولسليمان الريح غدوها شهر ورواحها شهر وأسلنا له عين القطر ومن الجن من يعمل بين يديه بإذن ربه ومن يزغ منهم عن أمرنا نذقه من عذاب السعير ﴿١٢﴾ يعملون له ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب وقدور راسيات اعملوا آل داوود شكرا وقليل من عبادي الشكور ﴿١٣﴾} صدق الله العظيم [سبأ].

    ويا حارثة، إنما أنت تجادل في الحق الظاهر والبين وجدلك عقيم، فانظر لسلطان العلم المحكم: {يعملون له ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب وقدور راسيات اعملوا آل داوود شكرا وقليل من عبادي الشكور ﴿١٣﴾} صدق الله العظيم [سبأ].

    ثم يأتي ردك علينا فتقول:
    ــــــ اقتباس ـــــــ
    ((بل ان الله اختصه بشىء كما سخر الله له الجن و الشياطين - اذ لا يحق لاى مسلم ان يستعين بالشياطين فى أمتنا كذلك))
    ــــــــــــــــــــــــــ
    .ثم نرد عليك بالحق إنه لم يستعن بالشياطين كمثل المشعوذين؛ بل كان الشياطين مسخرين بالعمل وهم صاغرون، وذلك من المعجزة أن يسخر الله له الشياطين قهرا وهم صاغرون ومن يزيغ منهم عن أمر الله يعذبه الله فورا عذابا نكرا، ومثلهم كمثل الرياح.

    وأما التماثيل فهي ليست معجزة؛ بل مثلها كمثل الذي من قبلها من المحاريب وما بعدها من الجفان والقدور الراسيات، وليست التماثيل محصورة في تمثال الإنسان؛ بل تماثيل أنعام وحيوان وطيور. وسبقت فتوانا بالحق أنها إذا استخدمت للزينة فلن نجد في الكتاب لها أي تحريم وإنها لمن ضمن الزينة، وسبق وأن فصلنا لك الحق من الكتاب تفصيلا ولكنك تصر على أن تقول برأيك فقط من غير علم ولا سلطان محكم في ذات المسألة وأبيت إلا أن زينة التماثيل لا تحل إلا لسليمان من دون المسلمين، ولم تأت على ذلك بسلطان بل فتوى بالظن الذي لا يغني من الحق شيئا، فما هي قصتك يا هذا؟ فهل تريد أن تضيع وقتنا ليس إلا؟ وأرى جدالك عقيما ولا يهمني أمر التماثيل في شيء، ولكني لا أقول على الله ما لم أعلم برأيي مثلك وأعوذ بالله أن أكون من الجاهلين، وإنما حرمت أن تصنعوها للعبادة وأحلت للزينة، وأنت تريد أن تخلط بين المسألتين وتجادلني بجدال عقيم وأنا لست متفرغا لك وحدك وأترك الباحثين عن الحق وأرى والله أني أعطيتك من وقتي بأكثر مما تستحق بكثير ولكنك من النوع الذي لا ولن يعترف بالحق أبدا، لأنك هاوي جدل وتفتي برأيك ثم تنكر أنك لن تفتي بالحلال والحرام؛ بل أفتيت وتقول على الله ما لم تعلم يا حارثة، ولكن الإمام المهدي يأتيك بسلطان العلم من القرآن المحكم الواضح والبين. مثال قول الله تعالى: {يعملون له ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب وقدور راسيات اعملوا آل داوود شكرا وقليل من عبادي الشكور ﴿١٣﴾} صدق الله العظيم [سبأ]، ثم تقول إنما تلك حلال لسليمان أن يتخذها زينة! ثم نرد عليك: وماذا ترى في القدور والجفان الراسيات والمحاريب وجميعها تصنع من المعدن مع اختلاف التشكيل، والتماثيل منها لطيور وأنعام وإنسان وحيوان مجرد زينة. وانتهى الجدل فيها ولا يهمني أمرها فكم أنا نادم على وقتي الثمين الذي أضعته مع ذي جدل عقيم ويفتي برأيه وشغلتنا في موضوع ليس بمهم ولا ينفع الدين ولا يعلي كلمة لا إله إلا الله في العالمين.

    فلماذا لم تجادل في المسائل التي يستفيد منها المسلمون؟ فهي مليئة بالموقع ولكن لا خير فيك لا لنفسك ولا لمجتمعك ولا للناس أجمعين ولا تملك العلم المقنع وجدلك جدل عقيم وليس مثمرا ولكن عله يستفيد الآخرون بالفتاوى الحق.

    وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــ

    ـــــــــــــــــــــــــــ
    ۞رابط مصدر البيان في منتديات البشرى الإسلامية۞
    https://mahdialumma.net/showthread.php?p=5365

  7. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله ونعيم رضوانه
    سبحان من علم الإنسان ما لا يعلم
    اللهم عجل بالنصر والتمكين لخليفتك اللهم وأهلك كل شيطان رجيم اللهم وأهدي عبادك الضالين أنك على كل شيء قدير

  8. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه تعالى وصلى اللهم وسلم عليك يا إمامي الحبيب في حب الله..سبحان من علمك لتعلمنا ما لم نكن نعلم، ما أجمله من بيان به مواقف تقشعر لها الأبدان وتدمع لها الأعين لأنها تخص عبادة الله الواحد الأحد حبيبنا ونعيمنا الأعظم من كل شيء سبحانه..الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ..متابعة بشغف يا إمام العالمين في السموات والأرض شاء من شاء وأبى من أبى وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    أعوذ بك ربي حبيبي أن أرضى حتى ترضى

    قال الله تعالى:
    { وَاعتصموا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تُفرّقوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النّار فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آياتهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ } صدق الله العظيم [آل عمران:103]

    وتصديقاً لقول الله تعالى:
    { يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُم بُرْ‌هَانٌ مِّن رَّ‌بِّكُمْ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورً‌ا مُّبِينًا ﴿١٧٤﴾ فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّـهِ وَاعْتَصَمُوا بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَ‌حْمَةٍ مِّنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَ‌اطًا مُّسْتَقِيمًا ﴿١٧٥﴾ } صدق الله العظيم [النساء]



  9. افتراضي

    وقل ربي زدني علماً
    وصلوات ربي عليك وعلى انصارك وجميع الانبياء والمرسلين وانصارهم انصار دين الله الى يوم يقوم الناس الى رب العالمين وصلوات ربي على ذالك الطير الغيور على الاحقيه بعباده الله عن من سواه وتفكيره دليل اخلاصه وحبه بعباده الله والتقرب اليه ولذالك اتاه الله العلم بالدعوه الى الله ولذالك كرّمه واتاه الله بالحكمه بهدم عقيده من يدعوه من قبل ايصال الدعوه وصلوات ربي على كل ما خلق ربي من مخلوقاته ما صلح منهم اجمعين ،
    لكنني اتسائل من سبب اختبارات سليمان لبلقيس بتنكيره لعرشها لها وقد بينت لنا يا امامي بالحكمه من ذالك الاختبار لمعرفه رده فعلها وحرصها على قومها ان كانت من المهتدين ، اذاً ماذا كان فاعلاً -سليمان عليه السلام - ان لم يتبين له هداها وفتنت قومها..؟ وماذا جعل سليمان يفكر بختبارها مره اخرى وادخالها الصرح الممرد وقت الظهيره ليرى هل تطهرت من عباده الشمس نهائياً ...؟ فجتيازها لتك الامور دليل انها كانت مخلصه بالبحث عن الحقيقه والسعي لعباده الله وحده لا شريك له حقاً والا لما استخدمت عقلها منذ البدايه وفكرت وحرصت على امر دينها ودين قومهم ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا ؛ هل كل تلك الاختبارات لكي يحدد لنفسه هل يبقيها على ولايه امر قومها بعد اسلامهم ان صح السؤال ام هناك شي اخر ايضافي...؟

    وصدق الله العظيم القائل :
    {يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلا أُولُو الأَلْبَابِ} [البقرة:269].


    وبما ان باب الدردشه مفتوح معك يا امامي فلا تلومني بالطمع في مزيد من الاسئله ان شئت بالجواب عن بعضها او كلها فليست ذات اهميه اكثر من النشر والتبليغ عند من ايقن بحقيقه النعيم الاعظم .

    ومن ضمن تلك الاسئله هو موقف سليمان عند سماع دبيب صوت النمله لما تبسم ضاحكاً وما الذي جاء به وبجيشه الى وادي النمل ..؟
    هل كان زاحفاً بجيشه الى سبأ وان كان كذالك فذالك يعني انه من بعد ما سلب الله منه النفوذ والملك - من بعد ما فعله بالخيول - ثم رد الله اليه ملكه ونفوذ اكبر من بعدما فهم سبب الابتلاء فكان بعدها محل مسؤليه بالتاكيد ولا خوف عليه بالبطش على مخلوقات الله لانه عرف ان الله لا تهون عليه خلائقه ولو كانت خيول.
    فهل معنى ذالك ان الله اسمعه حتى صوت النمله - رساله إضافيه من الله وموعظه - وفهم ذالك سليمان ولذالك تبسم تعجباً من رحمه الله ولذالك قال رب { رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ } [النمل:19]. صدق الله العظيم.



    لكم فضل الله علينا عظيماً جداً جداً جداً ان جعلنا الله في زمن بعث الداعي لعباده (النعيم الاعظم) وجعلنا من انصاره ونسئل الله ان يزيدنا برحمته وبمغفرته وبرضاه علينا ويزيدنا علماً وتثبيتا واصراراً ويوزعنا ان نشكر نعمته الكبرى علينا في الكتاب حتى يحقق لنا هدفنا (رضوانه في نفسه الاعظم من نعيم جنته)


    قال تعالى
    {وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ ٱللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ ٱللَّهِ ۖ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّهِ ۗ وَلَوْ يَرَى ٱلَّذِينَ ظَلَمُوٓاْ إِذْ يَرَوْنَ ٱلْعَذَابَ أَنَّ ٱلْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ ٱللَّهَ شَدِيدُ ٱلْعَذَابِ}
    -------------------------------
    {قُلْ إِن كَانَ ءَابَآؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَٰنُكُمْ وَأَزْوَٰجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَٰلٌ ٱقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَٰرَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَٰكِنُ تَرْضَوْنَهَآ أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ ٱللَّهِ وَرَسُولِهِۦ وَجِهَادٍۢ فِى سَبِيلِهِۦفَتَرَبَّصُواْ حَتَّىٰ يَأْتِىَ ٱللَّهُ بِأَمْرِهِۦ ۗ وَٱللَّهُ لَا يَهْدِى ٱلْقَوْمَ ٱلْفَٰسِقِينَ}

    صدق الله العظيم

  10. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ورضوانه وصلوات ربي وسلامة عليك ياخليفة الرحمن فصدقت بما تخطه يمينك انه الحق من ربنا وصلوات ربي وسلامة على وزير نبي الله سليمان من الطيور الهدهد فما اجمل حكمتة وغيرته على ربه .

    وكذلك ملكة سباء صلوات ربي وسلامة عليها فاصرارها على الاتفاق كان هو السبب في نجاح خطتها فلو لم تتفق معهم لكان الامر مختلف ولكنها بهذة الحكمة اخضعت قومها لعلمها المسبق انه لن يقبلها لهذا اصرت على تكرار الاتفاق مع قومها حتى لاتسفك قطرة دم واحدة وأسال الله ان يلهمه ما الهمها برحمتة ووعدة الحق وهو ارحم الرحمين


    وهنا سؤال يطرح نفسة إمامي الحبيب ملكة سباء شكرت فلاشك ولاريب انه جاء تحقيق وعد الله لها في قوله الحق { وَإِذۡ تَأَذَّنَ رَبُّكُمۡ لَئن شَكَرۡتُمۡ لَأَزِیدَنَّكُمۡۖ }صدق الله العظيم [سُورَةُ إِبۡرَاهِيمَ: ٧]

    فهل تزوجت بنبي الله سليمان عليما السلام تكريما من الله لها لتكون ملكة على كل ممالك سليمان علية السلام وليس على مملكة سباء فقط فلم اجد غير هذا التكريم كي يزيدها رب العالمين عزا الى عزها .

    وتأمينن لدعاكم نقول اللهم أجب دعوت عبدك برحمتك ووعدك الحق وانت ارحم الرحمين

المواضيع المتشابهه
  1. لا نبي ولا رسول من بعد مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولا كتاب من بعد كتاب الله القرآن العظيم رسالة الله الشاملة للإنس والجن
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-04-2024, 12:56 AM
  2. رَسولُ الله موسى وآل عِمران مِن ذُرِّيَّةِ رَسولِ الله يوسف ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-04-2023, 11:57 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-11-2012, 07:47 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •