الموضوع: اللهم لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب :'(

النتائج 311 إلى 320 من 421
  1. افتراضي

    وحفظكي اختي ام ياسر وجزاك الله انتي خيرا اختي امينه فانتي اراكي تنشرين البيانات كثيرا بارك الله فيكي وبارك الله في اخي الباحث عن الحقيقة
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  2. rose قال تعالى { لَّا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ }

    قال تعالى { وَإِن كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَن تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُم بِآيَةٍ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَىٰ ۚ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ ﴿35﴾ } صدق الله العظيم
    فقد كان عليه الصلاة والسلام يسعى جاهدا بالدعوة الى الله وكتابه القران العظيم وكان عليه الصلاة والسلام سيذهب نفسه حسرات على الناس وهو يدعوهم وهم يكذبون ويريد من الناس ان يؤمنو جميعهم لهذا قال الله لنبيه
    {أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّـهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ﴿8﴾ } صدق الله العظيم
    لانه عليه الصلاة والسلام كان رحيما بالناس بسبب صفة الرحمة العظيمة التي وضعها الله فيه لهذا قال الله تعالى(وما ارسلناك الا رحمة للعالمين)صدق الله العظيم
    فهو من رحمة الله ان ارسل اليهم النبي محمد عليه الصلاة والسلام وجعله رحيما بالناس فالشكر لله ائما وابدا على هذه النعمة المهداة كتاب الله القران العظيم الذي حفظه الله من التحريف
    (انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)صدق الله العظيم
    فحفظ الله كتابه لسبب الا وهو لان محمد هو خاتم لنبيين
    قال الله تعالى(مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَـٰكِن رَّسُولَ اللَّـهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ ۗ وَكَانَ اللَّـهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا ﴿40﴾ صدق الله العظيم
    ولو لم يكن محمد عليه الصلاة والسلام خاتم النبيين لما حفظ الله كتابه من التحريف بنفسه لاوكل حفظه للبشر كما اوكل حفظ كتبه من قبل لبني اسرائيل فما حفظوها وحرفوها واضافو عليها اقوالا وادعو انها من عند الله وما هي من عند الله وقالو على الله الكذب وكانو يعلمون انهم كاذبون
    قال تعالى(وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ﴿78﴾ صدق الله العظيم
    فحفظ الله القران وجعله مرجعا لكل قول او فعل يصلنا من الاقوام السابقه او ممن يعاصروننا فقد جعل الله القران كتابا محفوظا لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد
    قال تعالى(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ ۖ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ ﴿41﴾ لَّا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ ۖ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ ﴿42﴾ صدق الله العظيم
    ولكن الله اخبرنا ان هناك من ادعو الاسلام نفاقا ليحرفو في سنة نبي الله بعدما عرفو انهم لن يستطيعو التحريف في القران لان الله حفظه من التحريف ونجد الله يصف لنا هؤلاء المنافقين
    بقوله(إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّـهِ ۗ وَاللَّـهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّـهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ ﴿1﴾ اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّـهِ ۚ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿2﴾ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا فَطُبِعَ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَفْقَهُونَ ﴿3﴾ وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ ۖ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ ۖ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ ۖ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ ۚ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّـهُ ۖ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ ﴿4﴾صدق الله العظيم
    فلاحظو قوله تعالى عنهم(
    فصدو عن سبيل الله) ولم يقل ليصدوا وهذا برهان من الله انهم نجحو في الصد عن سبيل الله ولكن كيف استطاعو الصد عن سبيل الله ونجد الجواب في محكم الكتاب قال تعالى(وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّـهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿81﴾صدق الله العظيم
    فقد كانو يحضرون مجال حديث البيان للقران في مجال رسول الله ويستمعون وعندما كان ينتهي عليه الصلاة والسلام من جلسة البيان كان هؤلاء المنافقون ينتصبون ويقولون للرسول طاعة يا رسول الله وعندما يخرجون كانو يبيتون في انفسهم قولا غير الذي قاله عليه الصلاة والسلام ولكن الله الذي نبانا بمكرهم هذا انبانا طريقة كشف ما بيتوه ونجد الطريقة في الاية التي بعدها مباشرة
    قال تعالى(أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿82﴾صدق الله العظيم
    اي لو ان من سمع هذه الاحاديث من المسلمين رد هذه الاحاديث لكتاب الله لوجد بينها وبين كتاب الله اختلاف كثير لان الحق والباطل نقيضان لا يتفقان فما بيتوه هو الباطل وما في القران هو الحق فلا يتفق الحق والباطل معا ولكن المسلمون وللاسف اخذو الحق والباطل معا بحجة ان السنه محفوظه ويا عجبي ايها المسلمون ايعقل ان يكون قول رسول الله الحق لبيان القران مخالف لمحكمه ما لكم تحكمون فلما هجرتم كتابه المحفوظ ايها المسلمون فحسبي الله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم وسيحق الله الحق بكامته ولو كره المجرمون..
    ولنعود لموضوعنا الاصل الا وهو ما هو المقصود (
    بالنفق) في قوله تعالى(وَإِن كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَن تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُم بِآيَةٍ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَىٰ ۚ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ ﴿35﴾صدق الله العظيم
    لهذا عندما كبر على الرسول اعراض الناس عن دعوته قال له الله يا محمد ان كان كبر عليك اعراضهم فاذهب الى الجنه في النفق الارضي واتيهم باية ا بفاكهة من الجنة ف النفق الارضي ليؤمنو بي وبكتابي ولو شئت لجمعتهم على الهدى فلا تكن من الجاهلين يا محمد وعلينا اولا يا خمايل محمد ان نعرف ما المقصود بمعنى النفق فالنفق هو اي شيء يكون مغلق من جمع الجهات وبه فتحتان متقابلتان فلا يجوز ان نقول عن الكهف نفق لانه ذو فتحة واحد اذا دخلت منها تخرج منها والجنة التي من تحت الثرى مغلقة من جميع الجهات ولها فتحتان ف القطب الشمالي والجنوبي وهو نفق عظم وهو الجنة الت كان فها ادم وطرد منها ا خمال ام انك تظنن انه امر محمد عليه الصلاة والسلام ان يحفر ف الارض فياتهم ببرمل نفط او قطعة ذهب ان وجدت او الماس وما الى ذلك فهذا يحتاج الى تنقيب وهي الارض ذات المشرقن وه ارض الراحة والانام وه الارض المفروشة الممهدة تمهيدا فان كان عندك يا خمال تفسير افضل للنفق من تفسيرنا فاتنا به ولا حرج ان تستعيني بابن كثر وغيره من علماء الظن وها انا انتظر تفسيرا لكي افضل من تفسير امامنا لان الحجة بالحجة ومن يرفض حجة غيره عليه ان ياتي بحجة افضل واحسن تفسير تصدقا
    لقوله تعالى(ولا ياتونك بمثل الا جئناك بالحق واحسن تفسيرا)صدق الله العظيم
    وربما تملين من طول الجواب ولكن ما كان هذا الا لتفتيح عقلك على امور تجهلينها بسب اتباعك الاعمى وحصرك تفسير القران لعلمائكي فقط وطبعا لكبح جماح غرورك يا خمايل طبعا كلامي قاسي احينا ولكن هذا لمصلحتك ان كنتي من الذي يعقلون وما زال لدينا الكثير من التفصيل ولكن لنناقش الامر نقطة نقطة وعندما ننتهي نذهب للتي بعدها وانا انتظر تفسيركي الافضل من تفسيرنا طبعا انا لم اذكر لكي تفصي الامام عن الجنة في باطن الارض لاني انا اظن ان هذه الاية التي تذكر النفق تكفي لمن كان له عقل او القى السمع وهو شهيد لتكون دليلا على ان الجنة التي طرد منها ادم هي في باطن الارض سبحان ربي له ما في السموات وما في الارض وما تحت الثرى...!
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  3. Unhappy لماذا الفيس بوك لا يرضى ان يفتح ما المشكلة كل الصفحات ادخل اليها الا الفيس

    كل صفحات الانترنت تفتح معي وادخلها الا الفيس بووك فهل من يعلم ما المكلة يعطيني هذه الصفحة لا تعمل
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  4. افتراضي

    اخي هل تم حل المشكلة ام الى الان ؟

  5. افتراضي

    المشكله حلت بعد نصف ساعة من كتابتي المنشور ولكني نسيت ان ابلغكم ذلك اعذروني
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عرفت طريقي
    المشكله حلت بعد نصف ساعة من كتابتي المنشور ولكني نسيت ان ابلغكم ذلك اعذروني
    انتهى الاقتباس من عرفت طريقي
    الحمدلله على كل حال فلا عدمناك بيننا في الفيس بوك فأنت رفيقي الدائم هناك

  7. rose ستيفن هوكنج .. هل خلق الله الكون؟؟؟




    انا شاهدت الفدييو الذي وضعته لهوكينج ولا اريد الخوض في كل ما قاله ولكن ساتطرق الى امر هم لم يعطو اي تفسير له اعطو تفاسير لكل شيء الا هو ..
    والامر هو انهم اعطو تفسير فيزيائي علمي نظري لكل شيء الا الانفجار الكبير ما هو المسبب الرئيسي للانفجار الكبير هل الكون فكر ن ياتي الى الوجود لوحده من لا شيء لا تقل لي الطاقة الموجبة والسالبة حينها سندخل بموضوع اخر ما الدليل على ذلك وكما لاحظنا ان لكل شيء مسبب ولكن ما هي العوامل التي دفعت الانفجار الكبير للحدوث؟
    ملاحظه ان القران ذكر الانفجار الكبير من قبل 1400 سنة ويزيد هل كان محمد عليه الصلاة والسلام الامي عالما درس الكون وتوصل الى الانفجار الكبير وهذا يعيدنا
    لقول الله تعالى(وليقولو درست ولنبينه لقوم يعلمون)صدق الله العظيم
    اي ليبينه لقوم علمو حقيقة الانفجار الكبير وحقيقة خلق الكون ولكنهم ينكرون وذهبو بعيدا الى السومرية والفراعنة وغيرهم من الحضارات التي درست النجوم وما الى ذلك والله اني اعرف انه تم اسقاط مثل هذه الامور على الحضارات الوثنية ليقولو ان محمد اخذها من الحضارات القديمة وطور عليها فهو عالم كما باقي العلماء ولكن من كان يجلس في الصحراء بدون اي ادوات مساعدة للاكتشاف لن يستطيع ان يعطيك مثل هذه المعلومات بهذه الدقية اخوتي الاحباب صدقوني ان الملحدين اسهل شيء ان تدينهم من خلال نظريتهم فهي خرافية لا تستند الى دليل بل هي نظرية فرضيه ظنية احتمالية فشلها اكبر من احتمالية نجاحها ولا مقارنة والقران لم يضع نظريات بل اعطاك تفسير وهو الخالق طبعا سيقولون العمليات الفيزيائيه وما الى ذلك عندها نقول ان الله خلق كل شيء بقدر اتعلمون ما معنى بقدر اي بقانون يسير عليه وقدر له السير الى قدره المحتوم وربما يطلب احدهم مثال يكون بسيط لفهم القدر اي القانون عندها نقول القمر الذي تراه من ولادته كهلال الى اكتماله واضائته الكاملى الى رجعه للاصل العرجون القديم مظلم محاق
    قال تعالى(والقمر قدرنا منازل حتى عاد كالعرجون القديم)صدق الله العظيم
    سلام قولا من رب رحيم زلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  8. افتراضي

    هوكينج يقول ان الانفجار الكبير لم يكن سوى عاقبه حتمية لقوانين الكون ..!
    واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
    طيب يا مستر هوكينج اذا كان الكون لم يوجد الا بعد الانفجار الكبير حدث الانفجار فولد الكون فكيف سيكون خاضع لقوانين الكون والانفجار عندما حدث لم يكن الكون موجودا اها ولم يكن هناك زمان فاي قوانين كون هذه الي هذا تناقض لعالم فيزيائي مرموق

    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  9. افتراضي


    رد الإمام المهدي من محكم الكتاب إلى الملحدين بوجود الله..

    بيان منقول من الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    بسم الله الرحمن الرحيم.. والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله الأطهار وجميع أنصار الله الواحد القهار من جنوده في السماوات والأرض..
    رد الإمام المهدي ناصر محمد اليماني إلى السيد كاظم المحترم وعُلماء الأمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين.

    ويا أخي الكريم بارك الله فيك إنما أمرت أن أُجادلكم بكلام الله فوعدني ربي ليزيدني بسطة في علم البيان الحق للقرآن على من يجادلني من القرآن العظيم حتى أقيم عليه حُجة العلم والسلطان من محكم القرآن شرطا علينا أن يكون السلطان بيّن من الرحمن في محكم القرآن تصديقاً لقول الله تعالى:
    {لَّوْلا يَأْتُونَ عَلَيْهِم بِسُلْطَانٍ بَيِّنٍ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا} صدق الله العظيم [الكهف:15]

    إذاً سلطان العلم لا بد أن يكون بَيّنٌ للعلماء والعامة من الناس كون الدعوة إلى اتباع الحق دعوة عامة للجميع. ويا أخي الكريم وإن جادلتك بسلطان العلم من القرآن فسوف آتيك بأدلة مقنعة لكل ذي عقل يتفكر ولربما السيد كاظم يود أن يقاطعني فيقول مهلاً مهلاً يا ناصر محمد اليماني إنما اردنا أن تخاطبنا من خارج القرآن لإقناع الملحدين بربهم كونهم لا يؤمنون بالله وينكرون وجوده وكذلك ينكرون هذا القرآن فكيف السبيل لإقناعهم؟ ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني واقول نخاطبهم من القرآن العظيم بالآيات التي تخاطب العقل والمنطق حتى نقيم عليهم الحجة منه بالحق ومن ثم نأتي إلى سؤال السيد كاظم إذا يقول ما يلي:
    (ارجو اعلامنا في بيان اثبات وجود الخالق بأدله جديده تختلف عن ما ذكر بالكتب والأحاديث ومختصرة ومقبولة لكل طبقات الناس)

    ومن ثم نأتي إلى الرد بالبرهان من محكم القرآن من الرحمن مباشرة بخطاب الله إلى كل إنسان عاقل بقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ (6) الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ (7) فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاء رَكَّبَكَ} صدق الله العظيم [الإنفطار]

    وبما أن الإنسان لم يرى ربه ولذلك جعل الله البصيرة على الإنسان على وجود الرب هو خلق الإنسان ولذلك قال الله تعالى:
    {الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ (7) فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاء رَكَّبَكَ} صدق الله العظيم [الإنفطار]

    بمعنى أن الإنسان على نفسه بصيرة على وجود الرب تصديقاً لقول الله تعالى:
    {بَلِ الْإِنسَانُ عَلَىٰ نَفْسِهِ بَصِيرَ‌ةٌ ﴿١٤﴾ وَلَوْ أَلْقَىٰ مَعَاذِيرَ‌هُ ﴿١٥﴾} صدق الله العظيم [القيامة]

    كون الله تعالى يفتي في محكم القرآن أن لكل فعل فاعل فلا بد أن يكون هناك شيء خلق الإنسان كون الإنسان لم يخلق نفسه إذاً لكل فعل فاعل تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أَمْ يَقُولُونَ تَقَوَّلَهُ بَل لَّا يُؤْمِنُونَ (33) فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِّثْلِهِ إِن كَانُوا صَادِقِينَ (34) أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ (35) أَمْ خَلَقُوا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بَل لَّا يُوقِنُونَ (36) أَمْ عِندَهُمْ خَزَائِنُ رَبِّكَ أَمْ هُمُ الْمُصَيْطِرُونَ(37)} صدق الله العظيم [الطور:37]

    وهذه أسئلة ملقاة من الرب إلى الإنسان الملحد كما يلي:

    1- {أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ} وجواب الإنسان العاقل سيقول كلا بل لكل فعل فاعل فلا بد أنه يوجد هناك شيء خلقني.

    2- {أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ} وجواب الإنسان العاقل سيقول كلا فلم أخلق نفسي.

    3- {أَمْ خَلَقُوا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ} وجواب الإنسان العاقل سيقول كلا فلم أخلق السموات والأرض.

    4- {أَمْ عِندَهُمْ خَزَائِنُ رَبِّكَ أَمْ هُمُ الْمُصَيْطِرُونَ} وجواب الإنسان العاقل كلا ليست لدي خزائن كل شيء ولستُ المسيطر على ملكوت السماوات والأرض ولست المتحكم في حركة الشمس والقمر والليل والنهار ومن ثم ينظر إلى ما حولة من مخلوقات الله الدالة على وجوده تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَكَأَيِّن مِّن آيَةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ} صدق الله العظيم [يوسف:105]

    كون التفكر فيما حوله من خلق الله يزيده يقيناً على وجود الرب سبحانه وتعالى علواً كبيراً كون دعوة التأمل إلى السماوات والأرض تأتي باليقين إلى قلب الإنسان العاقل ولذلك قال الله تعالى:
    {أَفَلَا يَنظُرُ‌ونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ ﴿١٧﴾ وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُ‌فِعَتْ ﴿١٨﴾ وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ ﴿١٩﴾ وَإِلَى الْأَرْ‌ضِ كَيْفَ سُطِحَتْ ﴿٢٠﴾ فَذَكِّرْ‌ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ‌ ﴿٢١﴾} صدق الله العظيم [الغاشية]

    إذاً فالإنسان العاقل يستطيع أن يوقن بوجود ربه من خلال خلق الإنسان نفسه وخلق ما حوله من السموات والأرض وما فيهما من خلق الله ومن ثم يرجع إلى عقله لطلب الفتوى هل من المعقول أن يخلق الله هذا باطلاً سبحانه؟! فلا بد أن يكون له حكمة عظيمة من خلق الخلق فيدرك ذلك أولوا الألباب المتفكرون الذين توصلوا إلى معرفة وجود ربهم بالعقل والمنطق وأدركت عقولهم أن ذلك الخالق الذي خلقهم هو المستحق لعبادتهم من دون خلقه كونه الذي خلقهم ولذلك فهو الأولى بعبادتهم وهذا ما توصل إليه أبونا إبراهيم عليه الصلاة والسلام بتفكير العقل والمنطق كونه لم يقتع بعبادة قومة للأصنام وأراد أن يبحث له عن إله أسمى من الأصنام التي صنعوها بأيدهم وقال الله تعالى:
    {وَكَذَٰلِكَ نُرِ‌ي إِبْرَ‌اهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ ﴿٧٥﴾ فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَ‌أَىٰ كَوْكَبًا ۖ قَالَ هَـٰذَا رَ‌بِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآفِلِينَ ﴿٧٦﴾ فَلَمَّا رَ‌أَى الْقَمَرَ‌ بَازِغًا قَالَ هَـٰذَا رَ‌بِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَ‌بِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ ﴿٧٧﴾ فَلَمَّا رَ‌أَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَـٰذَا رَ‌بِّي هَـٰذَا أَكْبَرُ‌ ۖ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِ‌يءٌ مِّمَّا تُشْرِ‌كُونَ ﴿٧٨﴾ إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ‌ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ حَنِيفًا ۖ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِ‌كِينَ ﴿٧٩﴾} صدق الله العظيم [الأنعام]

    فذلك هو الإجتهاد للبحث عن سبيل الحق بالعقل والمنطق وبما أن الباحث عن الحق أبونا إبراهيم عليه الصلاة والسلام لم يقتنع بعبادة الكواكب والقمر المنير فأصاب قلبه الحزن كونه يريد أن يهتدي إلى سبيل الحق الذي يستحق العبادة ولكن عقله لم يقتنع بعبادة الكواكب كون عقله يفتيه أن الخالق هو الأحق بالعبادة ولذلك قال: {فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ} صدق الله العظيم
    ومن ثم نظر بنظرة التأمل إلى الشمس {فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَـذَا رَبِّي هَـذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ {78} إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفاً وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} صدق الله العظيم

    وتوصل إلى ذلك الباحث عن الحق نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام إلى الحق بادئ الأمر بالعقل والمنطق كونه يرى أن الذي فطر السماوات والأرض هو الأحق بعبادة عبيده وليس الحق أن يعبدوا العبيد العبيد بل الأحق بالعبادة هو خالق العبيد فهو الرب المعبود ومن ثم ابتعث الله إليه رسوله جبريل عليه الصلاة والسلام فأوحى إليه ما أوحاه الله إلى رسوله جبريل ليوحيه إلى خليله إبراهيم عليه الصلاة والسلام فقال له:
    {قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ} صدق الله العظيم [البقرة:124]

    ومن ثم بدأ يحاج قومه بالعقل والمنطق ويدعوهم إلى عبادة الله وحده وقال الله تعالى:
    {وَلَقَدْ آتَيْنَا إِبْرَاهِيمَ رُشْدَهُ مِن قَبْلُ وَكُنَّا بِه عَالِمِينَ (51) إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَا هَذِهِ التَّمَاثِيلُ الَّتِي أَنتُمْ لَهَا عَاكِفُونَ (52) قَالُوا وَجَدْنَا آبَاءنَا لَهَا عَابِدِينَ (53) قَالَ لَقَدْ كُنتُمْ أَنتُمْ وَآبَاؤُكُمْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (54) قَالُوا أَجِئْتَنَا بِالْحَقِّ أَمْ أَنتَ مِنَ اللَّاعِبِينَ (55) قَالَ بَل رَّبُّكُمْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الَّذِي فَطَرَهُنَّ وَأَنَا عَلَى ذَلِكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ} صدق الله العظيم [الأنبياء]

    والسؤال الذي يطرح نفسه فهل نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام قام بدعوة قومه إلى عبادة الكواكب و الشمس والقمر اجتهاداً منه؟ والجواب كلا، كونه لا يزال مجتهد لم يقتنع بعبادتهم كونه لا يزال مجتهد يبحث عن الحق حتى إذا هداه الله إلى الحق تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ} صدق الله العظيم [العنكبوت:69]

    ومن ثم يتبين لعلماء الأمة ماهو الإجتهاد بالضبط وهو البحث عن الحق بالعقل والمنطق حتى إذا هداه الله إلى الحق فوجده على بصيرة من ربه ومن ثم يدعوا الناس إلى سبيل الله على بصيرة ولكن للأسف أن تعريف علماء الأمة للإجتهاد كان من الأسباب الرئيسية لضلالهم عن الصراط المستقيم كونهم يفتون المسلمين بفتاوى النسبية في % وليست مضمونة 100% ولذلك يقول العالم المفتي من بعد فتواه: "والله أعلم فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان" ويقول إنما أنا مجتهد ويزعمون أن هذا هو تعريف الإجتهاد! ومن ثم يفتيهم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني بتعريف الإجتهاد بالحق واقول ليس الإجتهاد أن تقولوا على الله مالا تعلمون علم اليقين أنه الحق من رب العالمين، بل الإجتهاد يطلق على الباحث عن الحق حتى يجده بعلم وسلطان بين من رب العالمين ومن ثم يدعوا الناس على بصيرة من ربه وبما أن خليل الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام يوم لا يزال مجتهداً لم يدعوا قومة إلى عبادة أحد الكواكب كون عقله ليس مقتنع أصلاً بعبادتهم من دون الله ولذلك قال الله تعالى:
    {فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ} صدق الله العظيم [الأنعام:77]

    حتى إذا آتاه الله العلم من عنده بالبصيرة الحق المقنعة للعقل والمنطق ولذلك يدعو أبيه إلى سبيل ربه على بصيرة العلم الحق الذي لا يحتمل الشك ولذلك قال خليل الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام لأبية:
    {يَا أَبَتِ إِنِّي قَدْ جَاءَنِي مِنَ الْعِلْمِ مَا لَمْ يَأْتِكَ فَاتَّبِعْنِي أَهْدِكَ صِرَ‌اطًا سَوِيًّا ﴿٤٣﴾ يَا أَبَتِ لَا تَعْبُدِ الشَّيْطَانَ ۖ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلرَّ‌حْمَـٰنِ عَصِيًّا ﴿٤٤﴾} صدق الله العظيم [مريم]

    ولكن للأسف الشديد إن علماء المُسلمين لا يهتمون بالعقل والمنطق ولا بتدبر آيات القرآن العظيم بل يدرسون سنين في كتيبات البشر كتاب فلان بن فلان وكتاب فلان بن فلان ليحفظوا ما في تلك الكتب والمؤلفات دونما يستخدموا عقولهم لما وجدوه فيها وكأن أولئك المؤلفين في نظرهم أنبياء مرسلين من رب العالمين وكل حزب بما لديهم من العلم فرحون ويزعمون أن ما لديهم عن أئمتهم هو الحق والآخرين على باطل!!

    ومن ثم يرد عليهم الإمام المهدي وأقول إن سلطان العلم للحكم الفصل ينبغي أن يكون من محكم القرآن وليس من منطق فلان ابن فلان أفلا تتقون؟ فكم أضللتم أنفسكم وأضللتم أمتكم باتباع لهو الحديث الفارغ من الحق فضللتم عن سبيل الله.
    ولكني الإمام المهدي أتحدى بسلطان العلم المباشر من الرحمن آتيكم به من محكم القرآن بآيات بينات لعلماء المُسلمين وعامتهم لكل ذي لسان عربي مبين وأولوا الألباب ممن أظهرهم الله على أمرنا لمن الشاهدين.

    ويا معشر هيئة كُبار العلماء بالمملكة العربية السعودية ويا معشر هيئة علماء اليمن وجميع عُلماء المُسلمين والنصارى واليهود إن دعوة الإمام المهدي هي عامة إلى الناس جميعاً فلم يجعلني الله إماماً فقط للمُسلمين بل للناس أجمعين لمن أراد أن يتبع الحق منهم فأدعوهم على بصيرة من الله بالبيان الحق للقرآن العظيم ولن أستطيع أن أهيمن عليهم لو نحتكم إلى كتيباتهم التي أَفنوا أعمارهم في دراستها حتى ألهتهم دراسة الكتب في مكتباتهم عن دراسة كتاب الله القرآن العظيم وتدبر آياته ولم يحفظه الله من التحريف عبثاً بل ليدّبروا آياته ويتبعوا الحق من ربهم تصديقاً لقول الله تعالى:
    {كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُوا الْأَلْبَابِ} صدق الله العظيم [ص:29]

    ولم يحفظه الله من التحريف عبثاً بل لتتبعوه تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:155]

    ولربما يود فضيلة الشيخ السيد كاظم أو فضيلة الشيخ سلمان العلوان أو فضيلة الشيخ طارق السويدان أن يقاطعوني فيقول أحدهم فهل هذا يعني أنك يا ناصر محمد اليماني لن تتبع ما وجدنا عليه آباءنا على نهج كتاب بحار الأنوار عن أئمة آل البيت؟ ويقول آخر فهل هذا يعني يا ناصر محمد اليماني أنك لن تتبع ما وجدنا عليه آباءنا على نهج كتاب البخاري ومُسلم وغيرهم من كتب أئمة الأمة؟ فلماذا لم يكتشف السلف ما اكتشفته أنت من الضلال حسب زعمك أنك ترانا على ضلال مبين في كثير من العقائد كونك تنكر شفاعة العبيد بين يدي الرب المعبود وتنكر عذاب القبر وتنكر حد الرجم للزاني المتزوج وتنكر رؤية الله جهرة وتنكر زواج المتعة وتنكر معجزات الله التي يؤيد بها المسيح الكذاب وتنكر مسائل كثيرة وجدنا عليها أباءنا؟ فإنك كذاب أشر ولست المهدي المنتظر!! ومن ثم يرد عليكم المهدي المنتظر الحق من ربهم واقول:
    {قُلْ آللّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللّهِ تَفْتَرُونَ} صدق الله العظيم [يونس:59]

    ولكني أحاجكم بما أمركم به الله وآتيكم بالبرهان من محكم القرآن بآيات بينات لعلماء المُسلمين وعامتهم فحين أنكر شفاعة العبيد بين يدي الرب المعبود ومن ثم آتيكم بالبرهان الحق للبيان على تلك الفتوى من محكم القرآن وأقول قال الله تعالى:
    {وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْ يُحْشَرُوا إِلَى رَبِّهِمْ لَيْسَ لَهُمْ مِنْ دُونِهِ وَلِيٌّ وَلا شَفِيعٌ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:51]

    وحين أنكر حد الرجم للزاني المتزوج ومن ثم آتيكم بالبرهان المبين لحد الزانيات المحصنات الحرات نستنبطه من خلال حد الأمة بقول الله تعالى:
    {فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ} صدق الله العظيم [النساء:25]

    وحين أنكر عذاب القبر أنه على الروح من دون الجسد في النار في ذات النار التي وعد الله بها الكفار ومن ثم نأتيكم بالبرهان المبين عن موقع الكفار من بعد الموت وقبل البعث أنهم في كوكب يدور من حول أرض البشر مثله كمثل الشمس تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَقَالُوا مَا لَنَا لَا نَرَ‌ىٰ رِ‌جَالًا كُنَّا نَعُدُّهُم مِّنَ الْأَشْرَ‌ارِ‌ ﴿٦٢﴾ أَتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِ‌يًّا أَمْ زَاغَتْ عَنْهُمُ الْأَبْصَارُ‌ ﴿٦٣﴾ إِنَّ ذَٰلِكَ لَحَقٌّ تَخَاصُمُ أَهْلِ النَّارِ‌ ﴿٦٤﴾ قُلْ إِنَّمَا أَنَا مُنذِرٌ‌ ۖ وَمَا مِنْ إِلَـٰهٍ إِلَّا اللَّـهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ‌ ﴿٦٥﴾ رَ‌بُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ‌ ﴿٦٦﴾ قُلْ هُوَ نَبَأٌ عَظِيمٌ ﴿٦٧﴾ أَنتُمْ عَنْهُ مُعْرِ‌ضُونَ ﴿٦٨﴾ مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ ﴿٦٩﴾} صدق الله العظيم [ص]

    فكيف يكون القبر ملأً أعلى الأرض بل النار هي في كوكب آخر تدور من حول أرضكم وقد اقترب مرورها فتلفح وجوه المكذبين منكم، ولربما يود أن يقاطعني فضيلة الشيخ العلوان ويقول مهلاً مهلاً يامن يزعم أنه المهدي المنتظر فكيف تقول أن الله سوف يهلك الكفار المكذبين بالذكر بنار الله سقر فتأتيهم بغتة وهم لا يزالون في الدنيا من قبل الآخرة؟!
    ومن ثم يرد عليه المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني بالرد المباشر نستنبطه لهم من محكم الذكر في قول الله تعالى:
    {وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٣٨﴾ لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا حِينَ لَا يَكُفُّونَ عَن وُجُوهِهِمُ النَّارَ‌ وَلَا عَن ظُهُورِ‌هِمْ وَلَا هُمْ يُنصَرُ‌ونَ ﴿٣٩﴾ بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَ‌دَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُ‌ونَ ﴿٤٠﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء]

    ولربما يود فضيلة الشيخ طارق أن يقول وهل سوف تلوح للناظرين من البشر بالفضاء وهم لا يزالون في الحياة الدنيا؟
    ومن ثم يرد عليه المهدي المنتظر وأقول: قال الله تعالى:
    {وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ (27) لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ (28) لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَرِ(29)} صدق الله العظيم [المدثر]

    ومن ثم يقاطعني طارق مرة أخرى فيقول وما يقصد الله بقوله {لَوَّاحَةٌ لِلْبَشَرِ} صدق الله العظيم؟
    ومن يرد عليه المهدي المنتظر وأقول بمعنى أنها تظهر للبشر فتمر على أرضهم من حين إلى آخر بعد أمدٍ بعيد وأقرب المرورات لكوكب سقر هو في عصر بعث المهدي المنتظر ليلة مرور كوكب سقر ليلة يسبق الليل النهار فاتقوا الله يا ألوا الأبصار أفلا تعلمون أن مرورها الأقرب هو شرط من أشراط الساعة الكُبر بعد أن تدرك الشمس القمر في أول الشهر فيسبب إنتفاخ الأهلة فترونه في ليلته الأولى وعمرة ليلتين؟

    وأقسم الله بشرط الساعة في القمر على حقيقة مرور كوكب سقر كون مرورها الأكبر هو أحد اشراط الساعة الكبر ليلة يسبق الليل النهار بسبب مرور كوكب سقر تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ (31) كَلَّا وَالْقَمَرِ (32) وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ (33) وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ (34) إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ (35) نَذِيراً لِّلْبَشَرِ (36) لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ(37)} صدق الله العظيم [المدثر]

    قبل مجيء الوعد بالفتح الأكبر في عصر بعث المهدي المنتظر تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (28) قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنْفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (29) فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانْتَظِرْ إِنَّهُمْ مُنْتَظِرُونَ} صدق الله العظيم [السجدة]

    وذلكم هو الفتح بين الكافرين بالذكر والمؤمنين بالذكر يحدث ليلة مرور كوكب النار، فالفرار الفرار إلى الله الواحد القهار تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٣٨﴾ لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا حِينَ لَا يَكُفُّونَ عَن وُجُوهِهِمُ النَّارَ‌ وَلَا عَن ظُهُورِ‌هِمْ وَلَا هُمْ يُنصَرُ‌ونَ ﴿٣٩﴾ بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَ‌دَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُ‌ونَ ﴿٤٠﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء]

    وإنما كتبنا في هذا البيان رؤوس أقلام لبيانات أٌخر فخٌّ لكم لعلكم تتجرأون على الحوار بظنكم أنكم سوف تهيمنوا على الإمام المهدي ناصر محمد اليماني فترون أمره بسيط ومن ثم نهيمن عليكم بسلطان العلم الحق ونعلمكم مالم تكونوا تعلمون لا أنتم ولا آباؤكم الأولون أفلا تتقون؟ فهبوا إلى طاولة الحوار للمهدي المنتظر (موقع الإمام المهدي ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلامية) وقولوا: {سَنَنْظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ} فإن هيمنت علينا بسلطان العلم من محكم القرآن فقد زادك الله بسطة في علم البيان الحق للقرآن وجعلك للناس إماماً كريماً لتهديهم بالقرآن المجيد إلى صراط العزيز الحميد. وإن لم تفعل وهيمن عليك علماء الأمة أو أحدهم من محكم القرآن ولو في مسألة واحدة فقد تبين لعلماء المُسلمين وأمتهم انك كذاب أشر ولست المهدي المنتظر وعلى جميع الأنصار ممن تبعك في جميع الاقطار لدول البشر أن يتراجعوا عن اتباعك لو غلبك أحد علماء الأمة ولو في مسألة واحدة فقط فقد حكمت على نفسك بنفسك بقولك أنه لا يجادلك عالم من القرآن إلا غلبته.

    ومن ثم يرد عليهم ناصر محمد وأقول: ذلك بيني وبينكم ياخطباء المنابر ومفتي الديار في جميع الأقطار لدول البشر ويشهد عليه الله الواحد القهار و كافة الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور وقضي الأمر وإلى الله تُرجع الأمور يعلمُ خائنة الاعين وما تخفي الصدور، وتالله لا أبالغ بغير الحق بالنثر ولا نقول لكم الشعر بل نجادلكم بالبيان الحق للذكر فنستنبط لكم البرهان من محكم القرآن ولم نأتيكم بوحي جديد بل لنعيدكم إلى منهاج النبوة الأولى حتى تكونوا على ما كان عليه محمد رسول الله والذين معه كانوا على كتاب الله وسنة رسوله الحق كانوا يتبعون قرآنه وبيانه.

    ولربما يود سليمان العلوان أن يقاطعني فيقول عجب أمرك يا ناصر محمد اليماني فأحياناً وكأنك لا تؤمن بأحاديث البيان في السنة النبوية مطلقاً وتدعو إلى اتباع القرآن والإعتصام به وأحياناً أخرى تدعونا إلى اتباع كتاب الله وسنة رسوله!
    ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: يا فضيلة الشيخ سلمان العلوان حفظك الله إنما اناديكم باتباع كتاب الله وسنة رسوله الحق إلا حين تجدون في سنة البيان ما يخالف لمحكم القرآن فاتبعوا القرآن واعتصموا به وذروا ما يخالف لمحكم القرآن في سنة البيان كون ذلك الحديث المخالف لمحكم القرآن جاءكم من عند غير الرحمن بل من عند الشيطان على لسان أوليائه من شياطين البشر من الذين يظهرون الإيمان ويبطنون الكفر والمكر ليصدّوا البشر عن اتباع الذكر عن طريق علم الحديث فلا تتبعوا الشيطان إني لكم ناصح أمين.

    و يا سلمان إن كنت تريد أن يبصرك الله بالحق فأنب إلى ربك ليهدي قلبك ولا تكن مع الذين كرهوا ما أنزل الله كونه مخالف لأهوائهم فأحبط أعمالهم كون منهم من يسعى الليل والنهار ليطفئ نور الذكر على البشر ويأبى الله إلا أن يتم نوره ببعث المهدي المنتظر ولو كره المجرمون ظهوره وسلام على المُرسلين والحمد ُلله رب العالمين.

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني..

  10. افتراضي أسئلة للإمام في موضوع كوكب سقر

    السلام عليكم ورحمة الله،وصلِ اللهم وسلم وبارك على محمد وعلى أله الأبرار...إمامي عندي بعض الإستفسارت في هذا الموضوع:
    لقد تحدثتم عن مرور كوكب العذاب سقر وبتفسير الآية(لواحة للبشر) قلتم أن الكوكب يمر على أطوار قرب الأرض،وآخر مرة يقترب من الأرض سيكون في عهدك(المهدي النتظر)،وقد سبق لي وقرأت في نفس الموضوع لكم أيضا قلتم أنه هو الكوكب الذي رآه الخليل تلك الليلة،وبه عذب الله قوم لوط،وبه عذب الله أبرهة وجيشه،وهو سبب شروق الشمس من مغربها،وبسببه سيذوب سد ذو القرنين....فأسألتي هي كالتالي:
    1-لما رآى الخليل الكوكب في تلك الليلة،لمَ لم يحدث العذاب؟طالما أنه مرتبط بأمور فيزيائية ومأمور أن يعذب الله به الأقوام؟
    2-لما عذب الله قوم لوط به،كان الخليل شيخا ولم يكن شابا يافعا،ورؤية الخليل للكوكب كان في أول أيام شبابه،فهل هذا الكوكب بقي قرب الأرض طول تلك المدة،حتى صار الخليل شيخا ثم عذب الله به قوم لوط،ورحل الكوكب،الى أن ظهر مجددا في عصر أبرهة الحبشي أو ما يعرف بعام الفيل؟؟
    3-ولو أن بسبب هذا الكوكب تشرق الشمس من مغربها،ويذوب سد ذو القرنين،فلماذا هذا لم يحصل في في المرات السابقة لمرور الكوكب قرب الأرض؟؟
    وشكرا لكم إمامي الغالي،متشوق لأعرف الجواب...

المواضيع المتشابهه
  1. الانصار السابقين الاخيار(ربنا لاتزغ قوبنا بعد اذهديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب
    بواسطة البصيرة في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-01-2013, 01:06 PM
  2. الأنصار السابقون الأخيار (ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب)
    بواسطة البصيرة في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-01-2013, 04:45 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •