الموضوع: وقفة تدبر وإستفسار في رحاب آية...!

النتائج 1 إلى 10 من 16
  1. افتراضي وقفة تدبر وإستفسار في رحاب آية...!

    بسم الله الرحمن الرحيم



    والصلاة والسلام على رسول الله وآل بيته الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر وبعد:


    السلام على خليفة الله عبد النعيم الأعظم الإمام ناصر محمد اليماني ورحمة الله وبركاته السلام على إخوتي وأحبتي الأنصار وكافة الباحثين والزوار ورحمة الله وبركاته أما بعد:


    ويا خليفة الله قرة أعين أنصارك ويا أحبتي الأنصار بينما أنا وأبي وأخي نتدارس بيانات القرآن ونتدبرها في ضوء القرآن وما بين أيدينا من البيان الحق للخبير بالرحمن مررت مررت بآية كنت دائماً أقف عندها لأتأمل فيها وبينما أنا أتلوها إستوقفني أبي عندها وخاطبني أن أتلوها مجدداً فتلوتها وهي قول الله تعالى:

    {وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً (16)}

    صدق الله العظيم {١٦:الإسراء}.

    ثم قال يا بني إن الله حين يأمر فإنه لا يأمر إلا بالحق والعدل فلا يأمر بالفساد والظلم والفحشاء ولم يأمر الله أهل القرى ليفسقوا فيها ويظلموا أهلها بل الله أمر أهل القرى ليعدلوا فيها ويحكموا بالحق وبما أنزل الله لكن أهل هذه القرى لم يعملون بما أمرهم الله به بل خالفوا أمر الله ففسقوا وعاثوا في الأرض الفساد على غير ما أمرهم الله به فيحق عليهم القول من الله فيدمرهم تدميرا فالله عدل لا يأمر إلا بالعدل تصديقاً لقول الله تعالى:

    {إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (90)}


    صدق الله العظيم [النحل].
    وإنما الشيطان هو الذي يأمر بالسوء والفحشاء تصديقاً لقول الله تعالى:


    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّباً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ (168) إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاء وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ (169) }

    صدق الله العظيم [البقرة].

    فأعجبني القول في الآية كونه يقبله العقل ولكنه كذلك إستوقفني الأمر عند قوله تعالى:

    { أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا }
    فمنهم المترفين المقصودين في الآية والذين حق عليهم القول بالعذاب الأليم وقال تعالى:

    { حَتَّى إِذَا أَخَذْنَا مُتْرَفِيهِم بِالْعَذَابِ إِذَا هُمْ يَجْأَرُونَ (64) }
    [المؤمنون]

    { إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُتْرَفِينَ (45) }
    [الواقعة]

    صدق الله العظيم.



    وكيف يجعل الله في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها تصديقاً لقول الله تعالى:

    { وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجَرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (123) }

    صدق الله العظيم [الأنعام].

    وأرجو من إمامنا العليم عليه الصلاة وأتم التسليم وعلى آل بيته أجمعين أن يزيدنا مما علمه الله عن بيان الآيتين فلماذا في الآية الأولى إذا أراد الله أن يهلك أهل قرية أمر مترفيها ففسقوا فيها وفي الثانية جعل الله في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها ومن هم المترفين يا خليفة رب العالمين جزاك الله عنا خير ما جزا به جميع الصالحين اللهم إني قد إتخذت عندك عهدا فلن أرضى حتى ترضى وكيف أرضى بالجنة والحور العين وحبيبي الرحمن متحسر وحزين وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  2. افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم ارحم الراحمين ارحم على انفسنا منا و هو احب من انفسنا الينا نشكرك ربنا عدد فضلك علينا و رضى نفسك عليك يا من حرّم الظلم على نفسه و جعله بيننا مُحَرَّمَ. و نعود بك ان نرضى حتى ترضى وصلى الله و سلم على سيدنا محمد و آله و سيدنا الامام المهدي منهم و على جميع انصار الله في كل زمان و مكان. اما بعد
    سلام الله عليكم احبتي في الله.

    المترفين هم اشقياء شياطين الانس من البشر و الفسوق يتم بتعدي حدود الله في سنن العذاب. مثلا:

    بسم الله الرحمن الرحيم:
    {﴿إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ الَّذِي جَعَلْنَاهُ لِلنَّاسِ سَوَاءً الْعَاكِفُ فِيهِ وَالْبَادِ ۚ وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ﴾}

    صدق الله العظيم [الآية 25 : سورة الحج]

    محاولة قتل مخلوق جعله الله آية مبينة للناس كناقة صالح:

    بسم الله الرحمن الرحيم:
    { فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا ﴿13﴾ فَكَذَّبُوهُ فَعَقَرُوهَا فَدَمْدَمَ عَلَيْهِمْ رَبُّهُمْ بِذَنْبِهِمْ فَسَوَّاهَا ﴿14﴾}
    صدق الله العظيم [سورة الشمس]

    او المؤامرة لقتل رسول من رسل الله من بعد ما جاء بمعجزات و آيات بينات تستيقنها انفسهم.

    كمثال قوم صالح و فرعون و جميع القرى التي اهلكها العزيز الرحيم لينصر عباده المستضعفين.
    هذه ما هي الا بعض الامثلة.

    فالشيطان يدرك هذه الحدود ولذلك يقوم بتزين الاعمال للمترفين حتى اذا اقنعموا و اقبلوا على ذلك فر هو الاول و تركهم ليحق عليهم عذاب الله.

    بسم الله الرحمن الرحيم:
    {﴿وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَكُمْ ۖ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكُمْ إِنِّي أَرَىٰ مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ ۚ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ﴾}

    صدق الله العظيم [الآية 48 : سورة الأنفال]

    هذا ما عندي و ننتظر الاجابة من صإحب علم الكتاب الذي يفصل كتاب الله تفصيلا بكلام الله.

    و سلام قولا من رب رحيم.

    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

  3. افتراضي

    اقتباس من بیان الامام :

    وذلك لأن الله لا يغير ما بقومُ حتى يغيروا ما بأنفسهم تصديقاً لقول الله تعالى (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ )صدق الله العظيم

    فإن أزاغوا عن الحق فأعرضوا عن العقل والمنطق واتبعوا الإتباع الأعمى بغير علم من الله فمن أزاغ عن الحق أزاغ الله قلبه فيزيده ضلالا" إلى ضلاله تصديقاً لقول الله تعالى
    (وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ لِمَ تُؤْذُونَنِي وَقَد تَّعْلَمُونَ أَنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ {5} وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ {6} وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلَامِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ )صدق الله العظيم

    وذلك لأن الإنسان قد أمده الله بعقل وسمع وبصر وبعث إلى الناس رُسله ليهدوهم إلى طريق الحق و يهدوهم إلى طريق الضلال ليجعل الإنسان مُخيرا" ثم يُسيره الله إلى الطريق التي اختارها وجعل الله الإنسان أمام نجدين إثنين تصديقاً لقول الله تعالى (﴿أَلَمْ نَجْعَل لَّهُ عَيْنَيْنِ *وَلِسَاناً وَشَفَتَيْنِ *وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ ))صدق الله العظيم



  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين وعلى انصارة السابقين .

    حفظ الله الاسرة الطيبة المباركة ونعِم الابن الصالح والاب الصالح الاسرة التي تعبد نعيم رضوان الله فهنياً لهذا البيت الطاهر الطيب المبارك وقد اصلحت يا حبيبي وصديقي علاء فاول ما قمت بة ان اصلحت بيتك وهي البداية الحق للوصول الى الاستقرار النفسي فبارك الله فيك وزادكم اهل البيت الطيب المبارك من نعيم رضوان الله .

    اخي الحبيب علاء الدين نتدارس وفينا خليفة الله في ارضة وعدل السماء الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني علية السلام .

    قال تعالى :

    {وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً (16)} صدق الله العظيم {١٦:الإسراء}.

    قد يضن القاري لكتاب الله ان الله يامر بالفسق ومعاذ الله ان يامر الله بغير ذالك وانما هي من الآيات المتشابهات التى ضاهرها غير باطنها ولكن تعال اخي الحبيب نفصل الآية تفصيلا وهي تحمل ثلاثة امور :

    الامر الاول : قول الله تعالى : { وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا } صدق الله العظيم

    فبماذا يامر الله سبحانة وتعالى ونجد ان الله يأمر بالعدل والاحسان مصداقاً لقولة تعالى :

    { إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ } صدق الله العظيم [النحل : 90]

    الامر الثاني : ولكن المترفين اي المتكبرين في الارض لم ينصاعوا لأمر الله سبحانة وتعالى الذي يأمر بالعدل والاحسان فماذا فعلوا وتجد فعلهم واضح في الآية وهو منتصف الآية في قولة تعالى :

    { فَفَسَقُواْ فِيهَا } صدق الله العظيم وتجد يا اخي علاء بان المترفين هم الذين يُكذبون برسل الله وبآياتة المتكبرين في الارض من عند انفسهم وليس بأمر الله لهم بان يكونوا فاسقين مصداقاً لقولة تعالى :

    { وَمَا أَرْسَلْنَا فِي قَرْيَةٍ مِّن نَّذِيرٍ إِلَّا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُم بِهِ كَافِرُونَ } صدق الله العظيم [سبأ : 34]


    وبهذا ياتي الامر الثالث : وهو قول الله تعالى : { فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً } صدق الله العظيم

    وبهذا لم يامر الله المترفين بان يفسقوا في القرى فكيف يأمرهم الله بالفسق ثم بعد ذالك يحق عليها العذاب { فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً } بل امرهم بالعدل والإحسان وانما هذة الآية من الآيات المتشابهات كقول الله تعالى :

    { فَتُوبُواْ إِلَى بَارِئِكُمْ فَاقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ }
    صدق الله العظيم

    يضن العباد انها تأمر بعكس المنطق والمعقول وعلامة الآية المتشابهه هو انك تجد في كتاب الله آية تنقضها وعكسها وتخالفها تماماً وتجد ان ضاهرها غير باطنها وهذة علامة الآية المتشابهه .


    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحیم

    اخی ال?ریم عندما یحب اهل القریة الضلالة علی الهدی و ی?ذبوا رسل الله الیهم ولایتناهوا عن الفحشاء والمن?ر عندها سیحل علیهم غضب الله عندها سیولی علیهم شرارهم واظلمهم و یمهد لهم و یمدهم فی طغیانهم الی حین موعد العذاب

    اللّهُ يَسْتَهْزِىءُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ
    صدق الله العظیم


    مَن يُضْلِلِ اللّهُ فَلاَ هَادِيَ لَهُ وَيَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ
    صدق الله العظیم

    {وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً (16)}
    صدق الله العظیم

    والایة لیس من المتشابهات

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم:

    {فَأَرْسَلْنَا فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَٰهٍ غَيْرُهُ ۖ أَفَلَا تَتَّقُونَ ﴿32﴾ وَقَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِلِقَاءِ الْآخِرَةِ وَأَتْرَفْنَاهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا مَا هَٰذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يَأْكُلُ مِمَّا تَأْكُلُونَ مِنْهُ وَيَشْرَبُ مِمَّا تَشْرَبُونَ ﴿33﴾ وَلَئِنْ أَطَعْتُمْ بَشَرًا مِثْلَكُمْ إِنَّكُمْ إِذًا لَخَاسِرُونَ ﴿34﴾ أَيَعِدُكُمْ أَنَّكُمْ إِذَا مِتُّمْ وَكُنْتُمْ تُرَابًا وَعِظَامًا أَنَّكُمْ مُخْرَجُونَ ﴿35﴾ هَيْهَاتَ هَيْهَاتَ لِمَا تُوعَدُونَ ﴿36﴾ إِنْ هِيَ إِلَّا حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا نَحْنُ بِمَبْعُوثِينَ ﴿37﴾ إِنْ هُوَ إِلَّا رَجُلٌ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا وَمَا نَحْنُ لَهُ بِمُؤْمِنِينَ ﴿38﴾ قَالَ رَبِّ انْصُرْنِي بِمَا كَذَّبُونِ ﴿39﴾}


    صدق الله العظيم [سورة المؤمنون]


    بسم الله الرحمن الرحيم:

    {﴿وَكَذَٰلِكَ مَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ فِي قَرْيَةٍ مِنْ نَذِيرٍ إِلَّا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَىٰ أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَىٰ آثَارِهِمْ مُقْتَدُونَ﴾}

    صدق الله العظيم [الآية 23 : سورة الزخرف]

    بسم الله الرحمن الرحيم:

    {﴿وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا﴾}

    صدق الله العظيم [الآية 16 : سورة الأسراء]


    نحن لا نفتي هنا الناس و كيف لنا ذلك و فينا صاحب علم الكتاب نحن نتدارس و لا بأس في ذلك. و فوق كل ذي علم عليم و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين.



    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

  7. افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم:

    { وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ ۚ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ۚ ذَٰلِكَ ذِكْرَىٰ لِلذَّاكِرِينَ ﴿114﴾ وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ﴿115﴾ فَلَوْلَا كَانَ مِنَ الْقُرُونِ مِنْ قَبْلِكُمْ أُولُو بَقِيَّةٍ يَنْهَوْنَ عَنِ الْفَسَادِ فِي الْأَرْضِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّنْ أَنْجَيْنَا مِنْهُمْ ۗ وَاتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا مَا أُتْرِفُوا فِيهِ وَكَانُوا مُجْرِمِينَ ﴿116﴾ وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَىٰ بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ ﴿117﴾ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً ۖ وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ ﴿118﴾ إِلَّا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ ۚ وَلِذَٰلِكَ خَلَقَهُمْ ۗ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ ﴿119﴾ وَكُلًّا نَقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنْبَاءِ الرُّسُلِ مَا نُثَبِّتُ بِهِ فُؤَادَكَ ۚ وَجَاءَكَ فِي هَٰذِهِ الْحَقُّ وَمَوْعِظَةٌ وَذِكْرَىٰ لِلْمُؤْمِنِينَ ﴿120﴾ وَقُلْ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ اعْمَلُوا عَلَىٰ مَكَانَتِكُمْ إِنَّا عَامِلُونَ ﴿121﴾ وَانْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ ﴿122﴾ وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ ۚ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ﴿123﴾}


    صدق الله العظيم [سورة هود]

    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته
    وزادكم بحبه وقربه ونعيم رضوان نفسه
    أن هذا الحوار مورد عذب
    يغري العطشان
    فقررت أن أدلو بدلوي
    1/ بالنسبه لقول الله تعالى(أمرنا مترفيها)
    ففيها دلاله على أن الله يرسل على كبار الشخصيات لانهم إذا أطاعوا وأهتدوا تبعهم قومهم مباشرة
    والدليل قوله تعالى(إذهب الى فرعون إنه طغى) وأيضا(فاستخف قومه فاطاعوة).
    2/بالنسبه لقول الله تعالى( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجَرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (123) ففيها دلاله أخبار عن حقيقة أن كل قريه ومجتمع
    يتكون من طبقات إجتماعية (غنيه -متوسطه-كادحة-فقيرة-مساكين)
    وقد غلب على الاكابرالاغنياء طابع الفسوق ةالاجرام الا من رحم الله
    كما غلب على الفقراء طابع الهدايه والاصلاح.
    والادله على ذلك كثيرة منها قوله تعالى
    ( أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَ‌حْمَتَ رَ‌بِّكَ ۚ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَّعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۚ وَرَ‌فَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَ‌جَاتٍ لِّيَتَّخِذَ بَعْضُهُم بَعْضًا سُخْرِ‌يًّا ۗ وَرَ‌حْمَتُ رَ‌بِّكَ خَيْرٌ‌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ ﴿٣٢

    والسلام عليكم ورحمة الله
    واعلموا أني لم أتجراء بمحاولة التأويل الا بعد علمي أن
    من ورانا أمام عليم يردنا الى الصراط المستقيم

  9. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله

    أمرنا مترفيها ليس بصيغة الأمر بل بصيغة الإماره اي جعلهم امراء واكابر
    لكن غرور الحياة الدنيا والشهوات قسى قلوبهم ونسوا ذكر الله واقامة العدل
    ففسقوا وطغوا وتجبروا

  10. افتراضي

    In the name of Allah the most Beneficent the most Mericful
    Assalmu alikum to our honorable emam Khaifatul Allah and the brothers/sisters of the ansar Jazakum Allah khair for your efforts for learning and studing the holy Quran.
    I too was wondering and I tried to understand this verse

المواضيع المتشابهه
  1. تدبر
    بواسطة فتيحة المشيشي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-03-2014, 07:36 PM
  2. سؤال وإستفسار عن بعض البيان
    بواسطة بلقرآن نحيا في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-01-2012, 05:26 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •