الموضوع: احمد عمرو یفتح صفحة جدیدة للحوار مع الامام ناصر محمد الیمانی

النتائج 411 إلى 420 من 676
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    هل يكفي الايمان بالله دون العمل؟

    ام ان الايمان مهم وضروري ان يكون مصدقا بالعمل؟

    ومن جوابك ستجد انه لا عقاب الا على عمل سيء وليس مجرد اعتقاد سيء دون عمل فهذا لا يعاقب عليه

    فمجرد الاعتقاد دون العمل لا يحاسب عليه العبد لا بخير ولا بشر هذا بشكل عام
    ولكن اذا نوى المرء بعمل خير فانه تكتب له بها حسنة ثم اذا عملها تكتب له بها عشرة يضعفها الله الى ما يشاء الله
    واذا نوى المرء على شر فانه لا تكتب عليه شيء ثم اذا عملها كتبت عليه سيئة واحدة وان لم يعملها كتبت له حسنة اذا رافق ذلك ايمان عن قناعة بعدم عملها
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    قال الله تعالى (وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنْفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ فَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِير)صدق الله العظيم

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    هل يكفي الايمان بالله دون العمل؟

    ام ان الايمان مهم وضروري ان يكون مصدقا بالعمل؟

    ومن جوابك ستجد انه لا عقاب الا على عمل سيء وليس مجرد اعتقاد سيء دون عمل فهذا لا يعاقب عليه

    فمجرد الاعتقاد دون العمل لا يحاسب عليه العبد لا بخير ولا بشر هذا بشكل عام
    ولكن اذا نوى المرء بعمل خير فانه تكتب له بها حسنة ثم اذا عملها تكتب له بها عشرة يضعفها الله الى ما يشاء الله
    واذا نوى المرء على شر فانه لا تكتب عليه شيء ثم اذا عملها كتبت عليه سيئة واحدة وان لم يعملها كتبت له حسنة اذا رافق ذلك ايمان عن قناعة بعدم عملها
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو



    كيف بالله عليك تقول هذا الكلام وأنت طبيب ودارس لمواد الدين ومتخرج من مدرسة السّنة والجماعة ؟

    يا أخي الاعتقاد والإيمان شيء، والنية التي تكمن في النفس والتي يصدقها العمل أو لا يصدقها شيء آخر مختلف تماما .. ولكل حساب أو جزاء.

    أجبني يا اخي لو أن إحدى المسلمات فيها غلط ببعض معتقداتها كأن تعتقد أن الحجاب غير ملزم وغير مفروض على المسلمات لأنه اصبح يقف عقبة أمام مواكبتها للعصر، ولكنها رغم هذا هي محجبة بحكم نشأتها في بيئة ملتزمة بقواعد الدين ، فهل سيجزيها الله بالحسنات على حجابها أم انه سيحاسبها على معتقدها الخارج عن مراد الله ؟


    وكذلك الاعتقاد بشفاعة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو اعتقاد شركي سيحاسب عليه من اعتقد به من المسلمين وحتى لم يأتي وقت تنفيذه يوم القيامة حسب اعتقادهم ، فيكفيه إثما أن من اعتقد بالشفاعة أنه ترك رحمة من هو أرحم الراحمين ولجأ وطلب الرحمة من عبد من عباد الله !!

    والله إن من يعتقد بشفاعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم لا يبتعد قيد شبر عن أولئك الذين أضحكوا العالم عليهم عندما كان النصاري في القرن الثاني عشر يشترون صكوك الغفران من الكنيسة البابوية التي ادعت انها تملك الغفران وتمنحه للنصارى المسيحين لدخول مملكة السماء! حسب زعمهم .

    يأخي الكريم المعتقد والفكر فيه الخطر كله إما النجاة او التهلكة، فأين أنت من تحذير ربنا لعباده قائلا:

    {وَإِن تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللَّـهُ ۖ فَيَغْفِرُ‌ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّـهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ‌ }


    وصدق الله العظيم بقوله :

    { وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُ‌هُم بِاللَّـهِ إِلَّا وَهُم مُّشْرِ‌كُونَ ﴿
    ١٠٦﴾ }


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  3. Post

    اقتباس المشاركة : الصدّيق بالامام المهدي
    بسم الله الرحمن الرحيم




    أولا أشكر جميع الانصار المجاهدين بالقرآن حق الجهاد وبالخصوص الباحث عن الحق وفقه الله

    ثانيا هذا رد مختصر لمن يقول أن السؤال عن الكيف بدعه وحرام والرد مباشر من كلام الله الذي جعله أحمد وراء ظهرة

    قال تعالى( قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّـهُ يُنشِئُ النَّشْأَةَ الْآخِرَةَ إِنَّ اللَّـهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿العنكبوت: 20﴾

    ( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَىٰ قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَىٰ وَلَـٰكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَىٰ كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءًا ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْيًا وَاعْلَمْ أَنَّ اللَّـهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ﴿البقرة: 260﴾
    [/center]
    وهذا هو إبراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام الذي نحن على ملته وعقيدته قد سأل عن صفه من صفات الله عزوجل وهي الاحياء من بعد الموت

    وأنت تقول "الا تلاحظين اختي الكريمة انك تسالين عن الكيف وهذا محرم في عقيدتنا فاننا لن نستطيع ان ندرك الله سبحانه ولا يمكن ان نعرف عن كيفية اي شيء من صفات الله" فهل يعني أن إبراهيم عليه الصلاة والسلام لا يعلم بهذا التحريم أم أنك على ملة أخرى ؟.


    انتهى الاقتباس من الصدّيق بالامام المهدي
    بارك الله فيك حبيبي الصدّيق بالامام المهدي لقد ألجمت حبيبنا احمد عمرو فهل سيمر على حجتك مرور الكرام ؟! أم سيقول إن الذي سأل الله تعالى بكيفية إحياء الموتى هو نبي أو رسول ولا يجوز أن نضع أنفسنا مكانه ، وسنجيبه بأن انبياء الله ورسله قدوة لنا فهل ستبين لنا حجتك بتحريم التفكّر للأخت الانصارية عبير بينما أمر الله وأثنى على الذين يتفكرون بخلق السموات والارض وما بينهما.



    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الصدّيق بالامام المهدي
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أولا أشكر جميع الانصار المجاهدين بالقرآن حق الجهاد وبالخصوص الباحث عن الحق وفقه الله

    ثانيا هذا رد مختصر لمن يقول أن السؤال عن الكيف بدعه وحرام والرد مباشر من كلام الله الذي جعله أحمد وراء ظهرة

    قال تعالى( قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّـهُ يُنشِئُ النَّشْأَةَ الْآخِرَةَ إِنَّ اللَّـهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿العنكبوت: 20﴾

    ( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَىٰ قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَىٰ وَلَـٰكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَىٰ كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءًا ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْيًا وَاعْلَمْ أَنَّ اللَّـهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ﴿البقرة: 260﴾
    [/center]
    وهذا هو إبراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام الذي نحن على ملته وعقيدته قد سأل عن صفه من صفات الله عزوجل وهي الاحياء من بعد الموت

    وأنت تقول "الا تلاحظين اختي الكريمة انك تسالين عن الكيف وهذا محرم في عقيدتنا فاننا لن نستطيع ان ندرك الله سبحانه ولا يمكن ان نعرف عن كيفية اي شيء من صفات الله" فهل يعني أن إبراهيم عليه الصلاة والسلام لا يعلم بهذا التحريم أم أنك على ملة أخرى ؟.
    انتهى الاقتباس من الصدّيق بالامام المهدي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سقط أحمد عمروا هنا ولم يستطيع الاعتراف بالحق عندما اخرس لسانه اخي وحبيبي في حب ربي الصديق بالإمام المهدي

    لأنه يصد عنه صدودا كما فعل في مداخلاتي السابقه لم يستطيع أن يجيب على ما ضهر في تناقضاته ولم نظلمه شيئأ فقد ظلم نفسه

    ولا يريد الإعتراف بالحق إستكبار منه والمكر السيئ دائمآ ما يحيط بأهله ولن ينفعك الصمت وكأن في صمتك حكمه وما انت برجل رشيد

    ويحق لي ان اغلظ عليك فلا حبذا من يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض ويبغيها عوجا بحسب ما يمليه عليه علمه وما الفى عليه اباءه واجداده والذي هو اوهن من بيت العنكبوت

    قال الله العظيم
    وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ(170) صدق الله العظيم

    واتمنى من احمد عمروا الا يستكبر على ايات الله البينات المحكمات ويعترف بما جاء فيها بالحق

    فلا ضير من ان تعترف بتناقضاتك بعدما تبين لك الحق فالحق احق ان يتبع فما بعد الحق الا الضلال

    ويا احمد عمروا فلتحجب الشمس ان استطعت بالغربال الذي بين يديك

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    ولا عدوان الا على الظالمين من شياطين الجن والانس الذين كرهوا رضوان الله ويئسوا من رحمته ونعيم رضوانه فسخط الله عليهم

    واعد لهم عذابآ اليما خالدين فيه خلودا

    فحدد يا احمد عمروا من اي الفريقين انت
    ( أَفَمَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَ اللَّهِ كَمَنْ بَاءَ بِسَخَطٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ * هُمْ دَرَجَاتٌ عِنْدَ اللَّهِ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ (آل عمران 163،162) صدق الله العظيم

    وانت تعرف نفسك يا احمد عمروا كما قال الإمام عليه السلام


    الإمام ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    2,429



    اسمع يا أحمد عمروا، والله الذي لا إله غيره إن جواب كافة أسئلتك لدينا مفصل تفصيلا بإذن الله في ذاكرتي، ولم أكتب الجواب الشامل بعد كوني مشغول بهدى قوم أتوقع هداهم، أما أنت يا أحمد عمروا فأنت تعرف نفسك جيداً. وعلى كل حال لا أزال عند وعدي أن أقوم بتنزيل الإجابات للأسئلة المتبقية حين تحين الفرصة فصبر جميل..
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

  5. Lightbulb

    المشاركة الاصلية كتبت بواسطة أحمد عمرو
    اقتباس المشاركة :
    هل يكفي الايمان بالله دون العمل؟

    ام ان الايمان مهم وضروري ان يكون مصدقا بالعمل؟

    ومن جوابك ستجد انه لا عقاب الا على عمل سيء وليس مجرد اعتقاد سيء دون عمل فهذا لا يعاقب عليه

    فمجرد الاعتقاد دون العمل لا يحاسب عليه العبد لا بخير ولا بشر هذا بشكل عام

    ولكن اذا نوى المرء بعمل خير فانه تكتب له بها حسنة ثم اذا عملها تكتب له بها عشرة يضعفها الله الى ما يشاء الله
    واذا نوى المرء على شر فانه لا تكتب عليه شيء ثم اذا عملها كتبت عليه سيئة واحدة وان لم يعملها كتبت له حسنة اذا رافق ذلك ايمان عن قناعة بعدم عملها

    انتهى الاقتباس

    اقتباس المشاركة : الوصابي
    قال الله تعالى (وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنْفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ فَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِير)صدق الله العظيم
    انتهى الاقتباس من الوصابي

    بارك الله فيك حبيبي الوصابي إلجام آخر للحبيب احمد عمرو

    يقول حبيبي الدكتور احمد عمرو

    (وليس مجرد اعتقاد سيء دون عمل فهذا لا يعاقب عليه)

    (فمجرد الاعتقاد دون العمل لا يحاسب عليه العبد لا بخير ولا بشر هذا بشكل عام)


    ويقول الله تعالى


    بسم الله الرحمن الرحيم
    (
    وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ {فصلت/21} وَمَا كُنتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلَا أَبْصَارُكُمْ وَلَا جُلُودُكُمْ وَلَكِن ظَنَنتُمْ أَنَّ اللَّهَ لَا يَعْلَمُ كَثِيرًا مِّمَّا تَعْمَلُونَ {فصلت/22} وَذَلِكُمْ ظَنُّكُمُ الَّذِي ظَنَنتُم بِرَبِّكُمْ أَرْدَاكُمْ فَأَصْبَحْتُم مِّنْ الْخَاسِرِينَ {فصلت/23})
    صدق الله العظيم

    فانظر لمعنى كلمة (الظن) وهي لا تعني العمل بل (الاعتقاد) كما يعلم الجميع كيف أردى بصاحبه

    وأنظر للأعتقاد إذا كان خاطيء كيف سيؤدي بصاحبه الى الضلالة
    لقوله تعالى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ {الأنعام/116})

    صدق الله العظيم

    وسلام على المرسلين
    والحمد لله رب العالمين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  6. Lightbulb يُجَادِلُونَكَ فِي الْحَقِّ بَعْدَ مَا تَبَيَّنَ كَأَنَّمَا يُسَاقُونَ إِلَى الْمَوْتِ وَهُمْ يَنظُرُونَ...!

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون
    سانتظر ردك حتى وان تاخر شهرا فسانتظره
    قال تعالى ( عبس وتولى ان جاءه الاعمى )
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


    ونجدد الترحيب باحمد عمرو ألا والله لو جاءنا إبليس بنفسه لرحبنا به وقلنا له قولاً لينا لعله يتذكر أو يخشى ويا احمد عمرو إنك لتعلم في قرارة نفسك من تكون فصبر جميل وببيان الإمام لك يهدي الله به قوماً آخرين أما أنت فلا نرجوا منك الهداية كونك من الذين يجادلون في آيات الله بعدما تبين لهم الحق فلا أنت ممن جاءنا بالحق وأحسن تفسيرا ولا أنت بالذي كفانا صده فصبر جميل وأنت تعلم من تكون جيداً يا أحمد عمرو فإن بحثت عن جدالك فإنك ستجد موضعك في هذه الآيات ولسنا يا احمد عمرو بمن يحاورون على الخاص فلن يجدي ذلك معك نفعا وتعلم ماذا أقصد بل الحوار هو على العام وحصرياً للمهدي المنتظر فانظ إلى الذين يجادلون في آيات الله وقال تعالى:
    {ثمَّ لَمْ تَكُن فِتْنَتُهُمْ إِلَّا أَن قَالُوا وَاللَّـهِ رَبِّنَا مَا كُنَّا مُشْرِكِينَ ﴿23﴾ انظُرْ كَيْفَ كَذَبُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ ۚ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ ﴿24﴾ وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ ۖ وَجَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ۚ وَإِن يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَّا يُؤْمِنُوا بِهَا ۚ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَـٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ ﴿25﴾ وَهُمْ يَنْهَوْنَ عَنْهُ وَيَنْأَوْنَ عَنْهُ ۖ وَإِن يُهْلِكُونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ ﴿26﴾ وَلَوْ تَرَىٰ إِذْ وُقِفُوا عَلَى النَّارِ فَقَالُوا يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلَا نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴿27﴾}
    صدق الله العظيم [الأنعام].
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.

    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    هل يكفي الايمان بالله دون العمل؟

    ام ان الايمان مهم وضروري ان يكون مصدقا بالعمل؟

    ومن جوابك ستجد انه لا عقاب الا على عمل سيء وليس مجرد اعتقاد سيء دون عمل فهذا لا يعاقب عليه

    فمجرد الاعتقاد دون العمل لا يحاسب عليه العبد لا بخير ولا بشر هذا بشكل عام
    ولكن اذا نوى المرء بعمل خير فانه تكتب له بها حسنة ثم اذا عملها تكتب له بها عشرة يضعفها الله الى ما يشاء الله
    واذا نوى المرء على شر فانه لا تكتب عليه شيء ثم اذا عملها كتبت عليه سيئة واحدة وان لم يعملها كتبت له حسنة اذا رافق ذلك ايمان عن قناعة بعدم عملها
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    تذكر فيما قال لك الامام يا فضيلة الدكتور احمد عمرو كالتالي

    ((((ويا حبيبي في الله فضيلة الدكتور أحمد عمرو، تعال لكي أعلّمك سبب خطأك لبيان قول الله تعالى: { وَاعْبُدْ ربّك حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ }صدق الله العظيم، وسبب خطأك لبيان هذه الآية لكونك أخذتها ومن ثم جئت ببيانها من عند نفسك دون أن تعرض بيانك على كتاب الله هل يخالف بيانك في شيء من آياته، فلم تأبه لذلك ولم تبالي؛ سواء عندك أقلتَ على الله الحقّ أم الباطل؛ بل سوف تقول فإن أصبتُ فمن الله وأن أخطأتُ فمن نفسي والشيطان. ألا والله لا يغني عنك الشيطان شيئاً الذي يأمركم أن تقولوا على الله مالا تعلمون. وفي ذلك تكمن مشكلة كثيرٍ من علماء الأمّة والجاهلين الذين يفسرون كلام الله بالظنّ الذي لا يغني من الحقّ شيئاً، فأضلّوا أنفسهم وأضلّوا أمتهم.))))

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    قد اجبت على هذا السؤال مفصلا

    ولكن ساختصر

    اذا كان الله راضٍ عليَ لانني اشكره ثم اذا كفرت به فان الله سيغضب عليَ .

    ما المشكلة في ذلك

    رضى الله وغضبه لا يتغيران بل ازليان ولا يتغيران

    احمد عمرو هو من تغير عن حالة الشكر الى حالة الكفر على حسب سؤالك اعاذنا الله من ذلك


    فحالة الشكر تكون نتيجتها ان توصلك الى رضى الله وهي صفة ازلية في الله لا تتغير اي ان الله يرضى عن من شكره فهذه الصفة لا تتغير

    ولن تجد مرة ان الله يرضى عن من لم يشكره
    فهناك يكون التغيير ان يرضى الله على من لم يشكره يكون تغيير في الصفة لكن الصفة الحق لله هي ان الله يرضى عن من يشكره

    ثم اذا تغير العبد من حالة الشكر الى حالة الكفر فان العبد هو من تغير وليس الله سبحانه وتعالى

    فبتغير العبد الى حالى الكفر صار عليه غضب الله وهي صفة ازلية لاتتغير وهي غضب الله على من كفر به

    ولن تجد مرة ان الله يغضب على من لم يكفر به

    هذا الجواب لسؤال قد اجبت عليه سابقا بشكل مفصل وهنا اضعه مختصرا


    فهل هناك سؤال اخر سالني الشيخ ناصر محمد اليماني ولم اجب عليه؟؟

    والسلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين وعلى انصارة السابقين .


    هل تعلمون ايها الانصار السابقون خير العباد في زمن قل فية العباد ما يريد الدكتور الفاضل احمد عمروا من هذا الحوار الطويل الشاق :

    يريد هدم الدعوة المهدية جملة وتفصيلاً من خلال موضوع واحد وهو هذا وقد والله علم خبرك الامام الحبيب علية السلام : وكيف ذالك ؟



    والله يا دكتور احمد عمروا انك تريد اثبات بان رضى الله وغضبة هي حالة حاصلة في نفس الله وليست على مقياس صفر قبل ان يخلق الله العباد من اجل ان تنكر النعيم الاعظم فتهدم الدعوة المهدية القائمة على عبادة رضى الله في نفسة النعيم الاعظم من كل نعيم وتنكر هذة الحقيقة فلا تضن ان الامر يخفى علينا وما اصرارك على ذالك وقولك الدائم اريد ان اخرج من هذا وادخل في غيرة سوى انك تريد ان تثبت قولك لتنكر النعيم الاعظم هذا على البال ولا تضن اننا غافلون ..


    يا دكتور احمد عمروا المحترم في اقتباسنا اعلاة قولك الذي تقول بان الله يرضى ويغضب في آن واحد مع انك لم تبدي ذالك صراحة غير انك تشير الية ..

    فاقول اخي الدكتور احمد عمروا إن سؤال الامام علية السلام لم يصل الى فكرك وبذالك اجبت غير المطلوب او حِدت عن الجواب الى جواب غير المراد عن السؤال فاضع لك ذالك مرة اخرى وسنعيد :

    ويا دكتور احمد عمروا اذا عملت الصالحات وتقربت الى الله بما امر وابتعدت عن ما نهاك عنة وجاهدت نفسك جهاداً عظيما في التقرب الى الله في هذا الوقت الان في ساعتك ووقتك الذي نحن فية فما هي حالة الله في نفسة عليك والجواب بدون شك سيكون الله راضي عنك فاذا قلنا بان الله من باب علم الغيب يعلم اليوم في هذا الوقت الذي تطيعة فية بانك بعد خمس سنوات من اليوم الذي انت تعمل الخير فية ستنقلب على وجهك وتعصي الله عياناً جهاراً قاصداً متعمداً فهل يصح ان الله يغضب على عملك الذي لم تعملة بعد ويكون عليك غضبان اليوم وحالاً يوم انك الان تعمل الصالحات فيقدم غضبة عليك اليوم لعلمة المسبق بعملك للسئيات في المستقبل ام ان الله سيرضى عنك اليوم ويترك غضبة عليك حتى تعمل السئيات ؟؟؟

    هل فهمت السؤال وجوابة ؟ واكيد بدون شك لن يجتمع في نفس الله الرضى عليك اليوم لعمل الصالحات والغضب عليك لعملك السئيات بعد خمس سنوات فهل يحق ان يحاسبك الله اليوم على عملك المستقبلي للسئيات ام يترك غضبة ليوم عصيانك لة فتكون الحالة في نفس الله بسبب مُسبب منك انت وما كان الله بضلام للعبيد وانما يترك الرضى في نفسة ليوم الرضى واسبابة ويترك الغضب في نفسة ليوم الغضب واسبابة ومن هنا نقول ان الرضى والغضب هو ما اقرة الامام علية السلام بانة على مقياس صفر قبل ان يخلق الله العباد لانة لا يغضب سوى بسبب ولا يرضى سوى بسبب وانت تريد ان تجعل الله ليس مقياس رضاة وغضبة قبل خلق العباد صفر بل تريد غضب حقيقي بدون سبب ورضى حقيقي بدون سبب وجعلت الله كالذي لا يعقل يرضى بدون سبب ويغضب بدون سبب تعالى الله عما تصفون واستغفرك واتوب اليك وما قدروك حق قدرك يجادلون من بعيد لاثبات حجتهم وما جدالهم سوى لاثبات نكران النعيم الاعظم فيريدون اثبات انك راضي قبل خلقك للخلائق فيثبتون حجتهم بعدم تحسرك وحزنك على عبادك الضالين إذ بقولهم اثبات انك راضي قبل خلق العباد هو دوام الرضى في نفس الله وجعل تلك الصفة ازلية ثابتة لا تتغير وليست ازلية نفسية وبذالك يقولون كيف يتحسر الله وهو في الاصل راضي منذ الازل فينكرون تحسرك في نفسك على عبادك الضالين وبذلك ينكرون النعيم الاعظم الذي هو رضاك في نفسك ..


    اسمع يا دكتور احمد عمروا قطف الثمار :

    والله يا دكتور احمد عمروا الذي نفسي بيدة إن كل جدالك سوى من اجل ان اثبات إن صفة الرضى في نفس الله ثابتة لا تزول قبل خلق العباد وهذا ليس من اجل اثبات ذالك هيهات بل حتى اذا انتهيت من اثبات ان الرضى صفة ازلية ذاتية وليست نفسية متغيرة بتغير الاحوال والاسباب فمتى ما وصلت الى اثبات ذالك فسوف تدخل مباشرة في انكار النعيم الاعظم لعلمك بان النعيم الاعظم قائم على رضى الله في نفسة فمتى ما اثبت ان ارضى هوموجود في نفس الله قبل خلق العباد اذا ليس هناك نعيم اعظم في نفس الله لان الله راضي في نفسة فكيف تعبدون النعيم الاعظم وهذا موجود قبل ان يخلقكم الله والله راضي في نفسة قبل ان يخلقكم الله ..



    انت يا دكتور احمد عمروا لن تخرج من هذة النقطة ابدا ابدا ابدا ولو قعدت سنة ولماذا ؟


    لان جميع حوارك القادم قائم على هذة النقطة فاذا جعلنا هذة النقطة دكاً دكا فقد انهدم ما اعديتة وكتبتة ودونتة حول النعيم الاعظم وانا اعلم انك اعديت مواضيع حول ذالك عبثاً تحاول اخي الكريم وما هدؤك سوى هدؤ الصياد الذي ينتظر السمك فلا تنتظر فليس هناك سمك ولست بصياد ماهر وفي الحقيقة لا يوجد بحر ولا نهر فانت رميت سنارت الصيد في صحراء فهل تخرج الصحراء سمك لن تحصل على مرادك بهذا فادخل في غيرة وادخل في صلب العقيدة فلن يحاسبك الله يوم القيامة ويسالك هل كنتُ راضي او غضبان في نفسي ..

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  9. Lightbulb

    اقتباس المشاركة : أحمدعمرو
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد عمرو


    الشفاعة حق
    ولكني قلت ذلك من اجل ان تنسوا موضوع وصف اهل السنة والجماعة بانهم مشركين فاجبت اننا لم نفعل هذا الامر الى الان فكيف وصفتونا بالشرك قبل ان نفعل ما وصفتوه شيئا
    انتهى الاقتباس من أحمدعمرو
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ شُفَعَاء قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ {الزمر/43} قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ {الزمر/44})
    صدق الله العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِن قَبْلُ قَدْ جَاءتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَل لَّنَا مِن شُفَعَاء فَيَشْفَعُواْ لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ قَدْ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ {الأعراف/53})

    صدق الله العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُم مَّا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاء ظُهُورِكُمْ وَمَا نَرَى مَعَكُمْ شُفَعَاءكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاء لَقَد تَّقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنكُم مَّا كُنتُمْ تَزْعُمُونَ {الأنعام/94})

    صدق الله العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (لَيْسَ لَكَ مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذَّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ {آل عمران/128})

    صدق الله العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَكَم مِّن مَّلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لَا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا إِلَّا مِن بَعْدِ أَن يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشَاء وَيَرْضَى {النجم/26})
    صدق الله العظيم

    فإذا استثارت هذه الآيات فكرك لتتفكر بما تراه ثغرة في الأيات المتشابهات سننزل لك بيان الامام بخصوص آلايات المتشابهات التي يأتي ذكر الشفاعة فيها لتتدبرها لأن اغلب الناس لا يقرأون


    وسلام على المرسلين
    والحمد لله رب العالمين



    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  10. افتراضي الرد على سؤال الدكتور احمد عمرو رقم 8


    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على الاجابة للاسئلة البسيطة للدكتور احمد عمرو
    وننتقل الى السؤال الثامن لاحمد عمرو ..........................
    اقتباس المشاركة :
    8 قلت وكررت مرارا انك لن ترضى حتى يرضى
    فان كان جوابك على السؤال 7 بالايجاب وقلت نعم الله ليس راضيا الان في نفسه , فارجوا ان تجيب على هذا البند
    لن ترضى حتى ترضى فهل تعني انك لست راضيا الان بما قسمه لك الله في الدنيا من اي نعيم في الدنيا اعطاك الله اياه فانك لست راضيا به , فكيف ترضى وحبيب قلبك الله حزين ومتحسر الان وحزين فكيف سيهنا لك العيش في النعيم الدنيوي الذي اعطاك الله اياه وجعلك شيخ قبيلة معروفة في اليمن وجعلك الامام المهدي وجعلك خليفته وكل هذا النعيم الذي انت فيه الان كيف تهنا فيه وحبيب قلبك حزين
    فهل انت لست راضيا الان بما قسمه الله لك من النعيم في الدنيا؟
    انتهى الاقتباس

    فنرجع السؤال الى احمد عمرو .......... هل انت راضي بما قسم الله لك
    يعني انت من المبحرين في كتب السنة والجماعة ومن المتمسكين بالروايات الباطلة وعارف بكتب الاصول والعقيدة الطحاوية
    وقد جعلك الله طبيبا ورزقك علم الحاسوب واعثرك على موقع المهدي المنتظر وجعل لك قدر عند الامام فقد اجابك ببيانات كثيرة
    لم يجيبها على اغلب الانصار فلماذا لست راضيا بما قسمه الله لك من النعيم والفضل في الدنيا ؟؟

    فستقول والله اني لست راضيا على كل هذا مالم اصد الزوار عن اتباع البيان الحق للقران واشكك الناس بدعوة الامام المهدي
    ولن يقر لي قرار حتى انفر الناس من الحق واجعلهم يتمسكون بالروايات الباطلة وتقول هل كان اباءنا الاولين على باطل ...لالالالالا
    لايمكن ان يكونوا على باطل وهم متمسكون بتفسير ابن كثير وبأحكام التجويد وكشف اللثام في سيرة ابن هشام وقواعد تقديم الخبر على المبتدأ والاعظم من كل ذلك الروايات الاسرائيلية فقد امرنا الرسول ان لا نكذبها حتى لو كانت مخالفه لمحكم القران
    ولن ترضى حتى تقنع الناس ان يتبعوا السلف الصالح وان لا يصدقوا الاخوان المسلمين ولا الشيعة وان القران لا يعلمه الا الله
    فتبحث عن الثغرات سوى في بيانات الامام او الانصار وعندما لم تجد ثغرة في بياني السابق لم ترد عليه رغم اني كتبته قبل يومين
    فلم تكن حجتك الا ان قلت
    """يبدوا ان الشيخ ناصر لم يعتمد هذا الجواب لانه كان سيقول لي ان الانصار اجابوا عليك يا احمد عمرو
    """

    ولا اعلم لماذا لم تجيب قبل يومين لانك فقط تنتظر الثغرات فلا تقول "انا طبيب وقد كنت مشغول بعمل عملية جراحية لزراعة قلب لاحد المرضى ......... فلا يوجد في اليمن مثل العمليات التى تستغرق يومين حتى ترد "


    اذا يا احمد عمرو بما انك لن ترضى حتى تنفر الناس عن دعوة الحق رغم ان الامام ناصر هو الوحيد في العالم الذي يدعوا الناس بجميع اطيافهم ومذاهبهم واديانهم الى الاحتكام الى كتاب الله ...... فهل يمكن لمجنون او كاهن او دجال ان يدعوا الناس للاحتكام الى كتاب الله الى الحق المبين الى النور الذي انزله الله الينا ؟؟؟؟؟؟


    اذا فنحن في افضل حياة ونعيم من الله ولكنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا لن نرضى حتى يرضى الله في نفسه بان يدخلوا جميع عباده بإذنه
    في رحمته ......... ولن نمل ولن نستكين عن دعوة الناس الى الحق ودحض الباطل بالحق بل ونسف الباطل نسفا بإذن الله

    وما دامت شياطين الانس والجن لم تمل ولم تسأم من دعوة الباطل ولا يخافون من الله مولاهم الحق
    فكيف نمل وكيف نخاف ما يشركون ولا يخافون انهم اشركوا بالله مالم ينزل به سلطان




المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2013, 05:25 PM
  2. بعد إذنً سيدي الامام المهدي سأجيب الاخ الدكتور احمد عمرو عن ما يسأل فقد عيل صبري
    بواسطة الطالب لرضوان الله في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-03-2013, 06:43 AM
  3. أحمد عمرو يحاور ناصر محمد من جديد فهل سيتم اتهامه بانه من شياطين البشر مرة اخرى لمجرد انه لبى النداء للحوار.
    بواسطة أحمد عمرو في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 159
    آخر مشاركة: 19-02-2013, 07:14 AM
  4. الحكمه البليغة من دعوة الامام المهدي ناصر محمد اليماني للحوار نابعة من منهج قرآني
    بواسطة ابوابراهيم في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-09-2012, 10:26 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •