الموضوع: احمد عمرو یفتح صفحة جدیدة للحوار مع الامام ناصر محمد الیمانی

النتائج 641 إلى 650 من 676
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على أنبيائه ورسله وخلفائه أجمعين وآلهم ومن تبعهم الى يوم الدين

    أحبتي الأنصار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد فها هو أحمد عمرو الحقيقي وأقتبس من كلامه ما يدل على ذلك :"وسارد على الموضوع قريبا سواء اجبتم على الاسئلة ام لا ومن بعدها المباهلة بيني وبينكم على هذا الامر باذن الله".
    وما دامت خطتك مرسومة سلفا فأبشر يا أحمد عمرو فلن يكون مردود هذا الحوار معك الا الخير والتثبيت للانصار ومبايعة آخرين كما كان بفضل الله من قبل
    والحمد لله رب العالمين
    وأرجو من الله ان لا تضن على نفسك وتظلمها قبل أن تستخير الله هذه الاستخارة المقتبسة من البيان المبكي للامام المهدي ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام:"
    ((اللهم إنك تعلم وعبادك لا يعلمون سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا أنك انت العليم الحكيم اللهم إن كان ناصر محمد اليماني هو حقاً خليفة الله الإمام المهدي المنتظر الذي ننتظره بفارغ الصبر اللهم فبصر قلوبنا بالحق حتى لا يكون حسرة علينا وندامه فنعض على أيدينا من شدة الندم لو أننا صدقناه فتجعلنا من المُكرمين ومن صفوة البشرية وخير البرية اللهم إن كان ناصر محمد اليماني هو حقاً المهدي المنتظر فإنه فضل من الله عظيم ورحمة للأمة فجعلنا من الشاكرين أن قدرة بعث المهدي المنتظر في امتنا وجيلنا فكم تمنوا الأمم من قبلنا ان يبعثه الله فيهم ولكن لم يحالفهم الحظ فإذا بعثته فينا فقد فضلتنا على الأمم ببعث الإمام المهدي المنتظر في امتنا فجعلنا من الشاكرين برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم عبدك في ذمتك ان لا يفوتني التصديق بالحق إن كان ناصر محمد اليماني هو حقاً المهدي المنتظر الناصر لما جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فكيف نُكذب حبيب الله وحبيب رسوله ونعوذُ بالله أن نكذب خليفة الله المهدي لو قدر الله بعثه فينا وقدر عثورنا على دعوته للعالمين أن لا نكون من السابقين المصدقين لخليفة الله الذي بشر ببعثه محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم اللهم إنك قلت وقولك الحق وقال ربكم أدعوني أستجب لكم وها هو عبدك يدعوك منيباً إليك إن كان ناصر محمد اليماني هو حقاً المهدي المنتظر أن تجعلني من المصدقين ومن الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور ببأس شديداً من لدنك بالدخان المبين ياحي ياقيوم يامن يحول بين المرئ وقلبه لا تعمي قلب عبدك وأمتك عن الحق والحق أحق أن يتبع يامن وسعت كُل شىء رحمةً وعلماً يامن تحول بين المرئ وقلبه فإذا كان هو حقاً الإمام المهدي فل يلين قلوبنا بيانه وتذرف أعيننا مما عرفنا من الحق حتى تطمئن قلوبنا انه حقاً الإمام المهدي لا شك ولا ريب"

  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مرحبا بريان احمد
    وياأخي في الله

    ويالله العجب فكيف تريد أن يجيب الامام على عدة أسئله من مذهبكم الباطل؟؟
    والسائل يريد إجابات بنعم أولا كأنه محقق شرطة والعياذ بالله !!!!

    فمثل السأل كمثل اليهود الذين ذهبوا الى الرسول الكريم محمد صلى الله عليه واله وسلم
    ليحكم بينهم بالتوراة المحرفه
    ويريدونه أن يذر القران الكريم وراء ظهرة
    ويسألون أسئله ويريدون جوابها من دينهم اليهودي المحرف
    فقال الله تعالى
    إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّـهُ وَلَا تَكُن لِّلْخَائِنِينَ خَصِيمًا
    ﴿النساء: 105﴾
    أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَىٰ كِتَابِ اللَّـهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّىٰ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ وَهُم مُّعْرِضُونَ ﴿آل عمران: 23﴾
    وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّـهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللَّـهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّـهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ ﴿المائدة: 49﴾
    أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّـهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ ﴿المائدة: 50﴾
    وَكَذَٰلِكَ أَنزَلْنَاهُ حُكْمًا عَرَبِيًّا وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّـهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا وَاقٍ ﴿الرعد: 37﴾
    إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّـهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴿النور: 51﴾

    فيالله العجب كيف تحكمون
    وأحمد عمرو يريد أن يجر الامام الى مستنقع مذهبه الفاسد ولكن
    الامام له بالمرصاد فقد فطن له وأجابه بالحق من كتاب الله في جميع مسائله
    وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

  3. افتراضي



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اعتذر اعتذارا شديدا عن اخر رسالة طرحتها متهجما على الشيخ وليد الجبرتي

    اعتذر اليك اخي الكريم وارجوا ان تقبل اعتذاري وذلك بسبب اني تسرعت في الرد ومن شدة الغيظ على الدين تسرعت واجبت برسالة خَرجتُ بها عن هدوئي وصبري

    فانتم تعلمون اني لم اغضب هكذا من قبل ولم اقلل من شان احد منكم ابدا رغم ان بعضكم وليس الكل هاجمني في شخصي ووصفني بما لا يقال رغم امر امامكم الشيخ ناصر محمد اليماني لهم بان يحاوروا بالتي هي احسن ولكنهم ضربوا اوامره عرض الحائط ورغم ذلك لم اغضب وصبرت عليهم جميعا فانا لست من الذين يغضبون لانفسهم ونحن في مكان حوار لنصرة الدين

    ولكن غضبت من رسالة الاخ الشيخ وليد الجبرتي وهي التي اخرجتني عن صبري لانها تمس الدين فاقدم اعتذاري له

    ورغم اني رديت عليه باختصار وثم واصلت في طلبي منه ان يواصل الحوار ولكنه اصر ان يخرجنا من الحوار في موضوع صحة المذهب السني وبدا يضع مخالفات بين المذاهب الاربعة في امور الاعتقاد وبدا يستخدم ذلك باسلوب اغضبني ولكني اقول له اعتذر اليك من رسالتي الاخيرة



    اما موضوع اختلاف المذاهب الاربعة فاقول لكم ان تعلموا جميعا ان الائمة الاربعة عاصروا عصر تجميع الاحاديث ولم تكن الاحاديث كلها مكتوبة ولم يكن الجميع يعلم ما هو الصحيح منها وما الباطل منها فكان الحديث يصل الى الائمة الاربعة وايضا الاوزاعي والثوري هما ايضا مذهبان ولكنهما اضمحلا فمن وصل اليه الحديث افتى به وليس بيده كتاب جامع لكل الاحاديث يرجع اليها وقت ما اراد

    فكانت مقولتهم المشهورة عن لسان كل واحد منهم انه قال (اذا صح الحديث فهو مذهبي)

    وايضا كلهم قالوا بمعنى ( لا تاخذوا مني ولا من غيري بل خذوا من حيث اخذوا )

    ومن اجل ذلك تجد فعلا ما ذكرت يا اخي الكريم وليد الجبرتي انهم ذكروا صفات لله والذات الاهية باشياء تقشعر لها الابدان

    وذلك بسبب ان الحديث كان يصل اليهم لا يعلمون بصحته من خطأه فهم كانوا في نفس عصر البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وووو اي عصر جمع الاحاديث

    وايضا اضيف لك ان طلبة علم كل مذهب غلوا في مذهبهم انه اصح من غيره واخذتهم الحمية الجاهلية رغم ان ائمتهم قالوا اذا صح الحديث فهو مذهبي

    واستمر ذلك الخلاف بين المذاهب الاربعة السنية فترة طويلة تقريبا 250 هجرية حتى 700 هجرية تقريبا

    حيث صار طلبة علم كل مذهب يغالي في مذهبه وينحاز اليه من اجل المذهب وليس من اجل الحق حتى صار بعضهم يكفر الاخر

    حتى صار بعضهم يسال ما حكم تعاملنا مع اصحاب المذهب الفلاني ؟
    فيجيب عليه شيخهم نعاملهم معاملة اهل الكتاب فناكل من ذبائحهم ونتزوج منهم ولا يتزوجون مننا

    انظر الى حال الفرقة التي وصل اليها هذا لمن اراد ان يعرف الحقيقة التي تطرق اليها الشيخ وليد الجبرتي هداه الله

    وثم زاد الخلاف في المذاهب السنية الاربعة ولكن دائما ما كان يوجد اناس معتدلون وان كانوا من مذهب معين ولكنهم لم يكونوا يرضون بتقريق المسلمين اصحاب عقيدة واحدة الى هذه الامور والشتات

    فمن اجل هذه العصبية كان بعضهم يتهم على الاخر ويقول انهم يقولون في الله كذا وكذا ويصفون الله بكذا وكذا والاخر يرد عليهم دفاعا عن مذهبه ونصرة له مما اوقعهم في الخوض في صفات الله بدون علم ,

    ثم من ضمن العلماء الذين كانوا يرفضون هذا التفرق وهذا التعصب الاعمى هو شيخ الاسلام ابن تيمية حيث انه كان يناظر جميع المذاهب ورغم ان مذهبه حنبلي في بادئ الامر الا انه نكر بعضا منه واخذ بنص الحديث في بعض الامور فخالف بذلك مذهبه في عدة امور وواصل في حواره ضد الصوفية وضد عبدة القبور وضد الباطنية الروافض وليس ذلك فقط بل تكلم على الفرقة في وسط اهل السنة وحاربها وبين ان العلماء الائمة الاربعة كلهم كانوا متفقين على كلمة (اذا صح الحديث فهو مذهبي) وعليه فاننا نترك كلاما قاله امام مذهبنا ظنا منه انه قول صحيح وعندما اتى النص من حديث للرسول مخالفا لكلام الامام وجب علينا الرجوع من قول امامنا والاخذ بقول الرسول هكذا امرنا امامنا ان اذا صح الحديث فهو مذهبه : هكذا نصح ابن تيمية لعلماء عصره ولكنه حبس كثيرا وسجن كثيرا يخرج من سجن الى سجن وهدفه هو محاربة التفرقة والاخطاء الموجودة في المذاهب الاربعة

    وخلص الى ان يرجع الجميع الى عصر النبوة والصحابة فهم من يجب علينا الاقتداء بهم ومادام كتب الحديث قد جمعت ونقحت وصار الصحيح والموضوع معروفا فما علينا الا اتباع ما قاله الله في كتابه وقاله رسوله وعمل به اصحاب رسوله .

    ففي احدى المناظرات بين ابن تيمية واحد المذاهب الاربعة كرر واعاد في هذه النقطة ليوضح لهم فقام الاخر بشتم ابن تيمية وقال له انت قديم ولا تجاري العصر انت فيه الان وكانك اتيتنا من سالف العصور, فقال ابن تيمية ونعم الاسم هذا الاسم , نعم انا لا اريد الا سالف العصور فقال انا سلفي ومن ذلك نشأ منهج السلفية فهو منهج لاخراج الامة من الفرقة والتشتت والعودة الى سالف عصر النبوة والصحابة وترك كل المذاهب والاخذ من المنبع الصافي الذي اخذوا منه

    هذا كان توضيحا لمن ياتي باقوال لاحد العلماء يتكلم بها عن صفات الله بشكل مريب وباعث للشك في الدين ونقول له فعلا هذا قد حصل من بعض العلماء في عصر الخلافات المذهبية كما شرحناه لكم فلا داعي بان تاتي باقوالهم وقد تم الرد على اقوالهم بالف قول وبالف مقوله وتم توضيح الخطا وتم توضيح السبب في وقوع الائمة الاربعة في هذا الخطا عند ذكرهم ان تلك صفات لله لان الاحاديث لم تصل اليهم كاملة ولم يتم تنقيح الحديث الصحيح من الموضوع في حينها

    واما موضوع الالباني وابن عثيمين وابن باز فايضا نقول ان الالباني رفض الحديث وقال ليس صحيحا بهذا النص بهذا النص بهذا النص يا شيخ وليد الجبرتي وارجع الالباني الهاء الى ادم في حديث الذي فيه التكملة خلق الله ادم على صورته ستون ذراعا فهنا الهاء راجعة الى ادم وايضا ذكر ان الحديث الاخر الذي فيه على صورة الرحمن ذكر ان هذا ليس صحيحيا بهذا النص

    وان ابن الباز قال بشرح الحديث ولم ياول الصفة فهناك فرق يا اخي الكريم الشيخ وليد الجبرتي
    وعليه فانه لم يقع في التاويل في صفات الله بل هو قام بتاويل للحديث

    ورحمة الله عليهما

    والان نعود ونقول يجب ان نواصل الحوار

    فقد وصلنا الى نقطة ولم تجيبوني هل جواب الشيخ ناصر محمد اليماني الاخير هو الجواب على ما سالته ولا يوجد فيه اي تهرب من الاسئلة ؟

    هل من احد يحكم بالحق في هذا ولو لمرة واحدة فيقول الحق ولو على رقبته

    ساعود للرد ان شاء الله قريبا للرد على ما اجاب عليه واما ما لم يجب عليه فنقول حسبي الله ونعم الوكيل


    ولا زلت احسن الظن فاحسنوا الظن في رسائلكم واتقوا الله في اقوالكم وقولوا قولا سديدا

    والسلام على من اتبع الهدى

  4. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نذكرك بأجوبة الإمام ناصر محمد اليماني عليه السلام


    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني



    هيمنة الإمام المهدي بسلطان العلم على الدكتور أحمد عمروا بإذن الله؛ ويراه من أراد الحقّ ولا غير الحقّ سبيلاً ..





    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم الأطهار وجميع أنصار الله الواحد القهّار إلى اليوم الآخر، أمّا بعد..

    ونعود لاستكمال جواب الأسئلة كاظمين الغيظ، وإلى الجواب على السؤال الثالث الذي يقول:
    ســ 3 - هل يمكن ان تحدد لنا ايا من صفات الله ازلية وايا منها غير ازلية ؟

    ا
    نتهى سؤال أحمد عمروا،
    ومن ثم نلقي بالجواب بالحقّ على السؤال الثالث ونقول: يا أحمد عمروا، إن صفات الربّ الذاتيّة والنفسيّة جميعاً أزليّة. وهنا يطير أحمد عمروا من الفرح فيقول: "إذاً يا ناصر محمد اعترفت أنّ اللهَ غاضبٌ قبل أن يخلق الخلق" . ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي وأقول: أعوذ بالله أن أصف ربّي بالظلم فهو لا يغضب على أحدٍ من عبيده إلا بالحقّ من غير ظلمٍ، بل أقصد أن من صفات الربّ النفسية الأزليّة أنه يغضب ويرضى وذلك حتى يرضى على من أطاعه ويغضب على من عصاه، ولكن أحمد عمروا يريد أن يكون اللهُ غاضباً على الخلق من قبل أن يخلقهم ومن قبل أن يبعث إليهم رسله وإنك لمن الخاطئين يا أحمد عمروا، بل يبعث الله الرسل حتى لا يكون للناس حجّة من بعد الرسل. وبما أن من صفات الربّ الأزليّة الغضب والرضى ومن ثم يرضى على من أطاع الله ورسلَه ويغضب على من عصى الله ورسله، وسبق أن فصّلنا ذلك تفصيلاً في كثير من البيانات.
    ا
    نتهى الجواب على السؤال الثالث.


    . ومن ثم نأتي للردّ على السؤال الرابع الذي يقول:
    ســ 4 - هل تؤمن بصفات الله واسماءه بما تحمله من معنى كما هي نصا دون تاويل ولا تحريف ولا تعطيل ولا تشبيه ولا تكييف؟ام انك تقول انه يجوز احد هذه الاشياء الخمسة في شرحنا لاسماء الله وصفاته, التاويل او التحريف او التعطيل او التشبيه او التكييف؟ارجوا تحديد من منهم انت موافق ان تفعله مع الاسماء والصفات؟ ان كنت مجيزا لاحدها .

    جــ 4 - ومن ثم نقول: يا أحمد عمروا، إن الإمام المهدي يؤمن بكافة صفات الله الذاتيّة والنفسيّة وكذلك مؤمنٌ وموقنٌ أنّ مِنْ صفات الله النفسيّة أنه يغضب ويرضى وأنه يرضى من بعد الغضب، ولو لم يكن كذلك فإذاً لا فائدة من توبة العبد لله متاباً لكون الله قد غضب عليه بسبب فعله ولن يرضى عليه مهما تاب لكون من صفات الله - حسب فتوى أحمد عمروا - أنه لا بدّ أن يمكث الغضب مستمراً في نفس الله ولا ينبغي أن يتحول الغضب إلى رضوان!!
    ويا أحمد عمروا اتقِ الله، فتلك عقيدة الشياطين الذين يئسوا من رحمة الله بأنّه لن يغفر لهم ويرضى عنهم أبداً من بعد أن نالوا بغضبٍ من الله ولذلك يسمى الشيطان بالاسم ( إبليس ) لكونه مُبْلِس من رحمة الله، وظنُّه الذي ظنَّ في ربّه أرداه وما قدر ربَّه حقّ قدره. انتهى الجواب للسؤال الرابع، وأما السؤال الخامس فقد سبق الردّ عليه من قبل وفصّلنا الجواب تفصيلاً.


    . ومن ثم نأتي للجواب على السؤال السادس الذي سأل أحمد عمروا فقال:
    ســ 6 - هل أسماء الله سبحانه وتعالى كذلك منها أزلية ومنها غير ازلية ؟ وركز لم نسالك الذاتية والنفسية . بل سالناك الازلية منها والغير ازلي منها.

    جــ 6 - ومن ثم يردّ عليك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: إنّ معظم أسئلتك في مصبٍّ واحدٍ ولكن لا مشكلة ونقول: يا أحمد أذكرك وأذكرك باسمي وباسم كافة الأنصار أننا نؤمن أنّ من صفات الله الأزليّة النفسيّة أنّه يغضب ويرضى وتلك من صفات الربّ الأزليّة في نفسه، وذلك حتى يغضب على من عصاه من عبيده ويرضى على من أطاعه من عبيده.
    وكذلك نفتي بالحقّ جميعَ الذين أسرفوا على أنفسهم من عبيد الله جميعاً ونقول لهم: لا تستيئسوا من رحمة الله بسبب فتوى أحمد عمروا أنّ غضب الله في نفسه عليكم لا يمكن أن يتحول إلى رضوان، بل الإمام المهدي يفتيكم حسب فتوى الله إلى الذين أفرطوا في إسراف الذنوب على أنفسهم بكثرة الذنوب فنالوا بالغضب في نفس ربّهم من جرّاء أفعالهم، ومن ثم نفتيهم أن لا يستيئسوا من رحمة الله فإن الله يقبل توبة عباده فيرضى عنهم من بعد الغضب فيبدلهم نعمة من الله ورضوانا لئن تابوا وأنابوا إلى ربّهم فاتّبعوا ما أُنزل إليهم من ربّهم، فانظروا لوعد الله للمسرفين في الذنوب من كافة العبيد من الجنّ والإنس ومن كل جنس بأنهم إذا تابوا فأنابوا واتّبعوا ما أُنزل إليهم من ربّهم فإنه سوف يبدل سيئاتهم حسنات وبالغضب رضواناً، وحتى لا يكون لأحدٍ من عبيده الحجّة أنه استيأس من رضوان الله وبأنه لن يرضى من بعد الغضب فيقول: لا أمَلَ في قبول توبتي كون الله سبق وأن غضب عليّ ولن يرضى عني، إذاً لا فائدة من التوبة. ويا سبحان الله العظيم!! تالله يا أحمد عمروا إنك تدعوا إلى اليأس والقنوط من رحمة الله، ويا رجل لو لم يتبدل الغضب في نفس الله إلى رضوان والسيئات إلى حسنات لمن تاب إلى ربّه متاباً إذاً لاستيأس كافة العبيد من رحمة الربّ المعبود، فسبحان الذي وسع كل شيء رحمةً وعلماً الذي يبدل أحكام ذنوب السوء بحسنات العفو وبالإحسان الغضبَ رضواناً حتى لا يستيئس عبيد الله بأن الله قد غضب عليهم لكثرة ذنوبهم فيزعمون أنه لا أمل أن يغفر لهم الله ويرضى عنهم.

    وحتى لا تكون لهم حجّة - ولذلك جعل الله النداء شاملاً لكافة العبيد في السماوات والأرض - بأنّ عليهم أن يستيئسوا من رحمة الله فيقولوا لقد نلنا غضبَ نفس الله بسبب إسرافنا في الذنوب فلا أمل أن يغفر لنا الله ويرضى عنا كون صفاته النفسيّة لا تتبدل حسب فتوى أحمد عمروا، فلن يرضى من بعد الغضب. وهيهات هيهات... وحتى لا تكن للعبيد حجّةٌ على ربّهم أنّه لن يرضى من بعد الغضب بسبب إسرافهم في الجرائم والذنوب ولذلك جعل الله النداء يشمل كافة العبيد في الملكوت كله. وقال الله تعالى:

    {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَ‌فُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّ‌حْمَةِ اللَّـهِ ۚ إِنَّ اللَّـهَ يَغْفِرُ‌ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ‌ الرَّ‌حِيمُ ﴿
    53﴾ وَأَنِيبُوا إِلَىٰ رَ‌بِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُ‌ونَ ﴿54﴾ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّ‌بِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُ‌ونَ ﴿55﴾ أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَ‌تَىٰ عَلَىٰ مَا فَرَّ‌طتُ فِي جَنبِ اللَّـهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِ‌ينَ ﴿56﴾أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّـهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ﴿57﴾ أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَ‌ى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّ‌ةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ﴿58﴾ بَلَىٰ قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْ‌تَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِ‌ينَ ﴿59﴾}
    صدق الله العظيم [الزمر]


    . ومن ثم نأتي إلى السؤال السابع الذي يقول فيه أحمد عمروا ما يلي:
    ســ 7 - قلت وكررت مرارا وامرت انصارك ان يكرروها الان كاثبات على قولك انك لن ترضى حتى يرضى الله!!! هل تقصد ان الله ليس راضيا في نفسه الان؟

    جــ 7 - ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي والحقّ أقول: أنّي لن أرضى بملكوت ربّي حتى يرضى الله لا متحسر ولا حزين، ولن يكون ذلك حتى يُدخل اللهُ عبادَه الضالين جميعاً في رحمته، إنّ ربي على كل شيء قدير. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}

    صدق الله العظيم [المائدة:40]

    وما هو الغفران يا أحمد عمروا؟ ألا وإنّه استبدال صفة الغضب بالرضوان. ولكن المهدي المنتظر لا يطمع في رضوان الله على الشيطان وأوليائه حتى يذوقوا وبال أمرهم، بل نقصد رضوان الله في نفسه على الذين نجد الربّ متحسراً عليهم وحزيناً من عباده الضالين الذين أصبحوا نادمين على ما فرّطوا في جنب ربّهم من بعد أن أخذتهم الصيحة فأصبحوا نادمين على ما فرطوا في جنب ربهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَا حَسْرَ‌ةً عَلَى الْعِبَادِ ۚ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّ‌سُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿
    30﴾ أَلَمْ يَرَ‌وْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُ‌ونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْ‌جِعُونَ ﴿31﴾ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُ‌ونَ ﴿32﴾}
    صدق الله العظيم [يس]

    وأمّا الذين اتّخذوا غضب الله غايتهم ومنتهى أملهم وهدفهم في هذه الحياة فيناضلون الليل والنّهار لتحقيق غضب نفس الله على عباده فأولئك كذلك وجدناهم نادمين يوم القيامة في علم الكتاب، ولكن ليس أنهم نادمون على ما فرّطوا في جنب ربّهم!! بل نادمون لو أنّهم أضلّوا كافة الأمم جميعاً فيكونوا معهم سواءً في نار جهنّم، إذاً فلن نجد في نفس الله حسرةً عليهم ولا أسفاً ولا حزناً، أولئك المغضوب عليهم الذين يسعون الليل والنّهار إلى عدم تحقيق رضوان الله على عباده، فأولئك أعداء الله وأعداؤنا لم يدخلهم الله ضمن هدفنا كوننا لم نجدهم من النادمين المتحسرين على ما فرطوا في جنب ربّهم، بل وجدنا شياطين الجنّ والإنس نادمين يوم القيامة لو أنّهم جعلوا النّاس أمّةً واحدةً على الكفر بالله ليكونوا معهم سواء في نار جهنّم. تصديقاً لقول الله تعالى:

    { وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلا نَصِيرًا}

    صدق الله العظيم [النساء:89]

    ولكن أحمد عمروا لم يفطن لهدف الإمام المهدي وأنصاره، ألا وإنها ذهاب الحسرة من نفس الله على الضالين وليس المغضوب عليهم فلن نرضى حتى يرضى، ولذلك تجدنا نقول لن نرضى حتى يرضى في نفسه لا متحسراً ولا حزيناً على الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا ويحسبون أنّهم مهتدون.


    ألا وأن الفرق لعظيمٌ بين الضالين والمغضوب عليهم كون الضالين إنّما ضلّوا عن الطريق ويحسبون أنهم مهتدون ويدعون عباده المقربين ليقربوهم إلى الله زلفاً، فهم يحبون الله ولكنهم أشركوا بالله ويحسبون أنهم مهتدون. وأما المغضوب عليهم فهم يكرهون الله ويكرهون رضوانه، وينقمون على من آمن بالله ويتخذون من يفتري على الله خليلاً، ويسعون الليل والنّهار ليطفئوا نور الله وهم لا يسأمون، أولئك هم شياطين الجنّ والإنس من أشدّ الكافرين على الرحمن عتياً، بل هم أولى بنار جهنّم صلياً شياطين الجنّ والإنس. تصديقاً لقول الله تعالى:

    {فَوَرَ‌بِّكَ لَنَحْشُرَ‌نَّهُمْ وَالشَّيَاطِينَ ثُمَّ لَنُحْضِرَ‌نَّهُمْ حَوْلَ جَهَنَّمَ جِثِيًّا ﴿
    68﴾ ثُمَّ لَنَنزِعَنَّ مِن كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّ‌حْمَـٰنِ عِتِيًّا ﴿69﴾ ثُمَّ لَنَحْنُ أَعْلَمُ بِالَّذِينَ هُمْ أَوْلَىٰ بِهَا صِلِيًّا ﴿70﴾}
    [مريم]
    صدق الله العظيم، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..


    . ومن ثم نأتي للسؤال الثامن الذي يقول فيه أحمد عمرو ما يلي:
    ســ 8 - قلت وكررت مرارا انك لن ترضى حتى يرضى،فان كان جوابك على السؤال 7 بالايجاب وقلت نعم الله ليس راضيا الان في نفسه , فارجوا ان تجيب على هذا البند:
    لن ترضى حتى ترضى فهل تعني انك لست راضيا الان بما قسمه لك الله في الدنيا من اي نعيم في الدنيا اعطاك الله اياه فانك لست راضيا به , فكيف ترضى وحبيب قلبك الله حزين ومتحسر الان وحزين فكيف سيهنا لك العيش في النعيم الدنيوي الذي اعطاك الله اياه وجعلك شيخ قبيلة معروفة في اليمن وجعلك الامام المهدي وجعلك خليفته وكل هذا النعيم الذي انت فيه الان كيف تهنا فيه وحبيب قلبك حزين فهل انت لست راضيا الان بما قسمه الله لك من النعيم في الدنيا؟


    جــ 8 - ومن ثم يردّ على السائلين الإمام المهدي وأقول: أعوذ بالله أن أكون من الذين قال الله عنهم:
    {إِنَّ الَّذِينَ لَا يَرْ‌جُونَ لِقَاءَنَا وَرَ‌ضُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاطْمَأَنُّوا بِهَا وَالَّذِينَ هُمْ عَنْ آيَاتِنَا غَافِلُونَ ﴿7﴾ أُولَـٰئِكَ مَأْوَاهُمُ النَّارُ‌ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿8﴾}
    صدق الله العظيم [يونس]

    وأعوذ بالله أن أكون من الذين قال الله عنهم:

    {فَأَعْرِ‌ضْ عَن مَّن تَوَلَّىٰ عَن ذِكْرِ‌نَا وَلَمْ يُرِ‌دْ إِلَّا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا ﴿
    29﴾ ذَٰلِكَ مَبْلَغُهُم مِّنَ الْعِلْمِ}
    صدق الله العظيم [النجم:29-30]

    ولكني يا أحمد عمروا أتمنى أن يؤتيني الله ملكوت الدنيا جميعاً لاتّخذها وسيلةً إلى ربّي لنجعل النّاس بإذنه أمّةً واحدةً على صراطٍ مستقيمٍ ليرضى، وكذلك هدف نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام ليس تمنيه أن يؤتيه الله ملكوتاً لا ينبغي لأحدٍ من بعده فليس منه حسداً على الدنيا بل حسداً في الجهاد في سبيل الله للأمر بالمعروف والنًهي عن المنكر ليكون هو العبد الأحبّ والأقرب إلى الربّ سبحانه، ولذلك قال نبي الله سليمان:

    {قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي ۖ إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ}

    صدق الله العظيم [ص:35]

    فليس ذلك الدعاء من نبي الله سليمان حبّاً في ملكوت الدنيا وأنه رضي بها حاشا لله!! بل يريد أن يتخذ المُلك وسيلةً ليكون من أشدِّ المتنافسين في حبّ الله وقربه.

    فهل فقهت الخبر يا فضيلة الدكتور أحمد عمروا؟ ولدينا مزيدٌ من سلطان العلم مما علمني ربّي، سبحانك ربّي لا علم لي إلا ما علمتني إنك أنت العزيز الحكيم، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين.


    . ومن ثم نأتي للسؤال التاسع الذي يقول فيه أحمد عمرو ما يلي:
    ســ 9 - هل تؤمن بان الانسان مخلوق وبان اعماله مخلوقة من قبل الخالق الرحمن عز وجل؟وعليه هل تؤمن بان الامور المعنوية في الانسان من الحزن والفرح والغضب والرضى في نفس المرء هل تؤمن انها مخلوقة من قبل الله خلقها الله في نفس البشر؟

    جــ 9 - ومن ثم يردّ عليه بالجواب الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: حاشا لله أنّ يكون ربّي خلق أعمال السوء للإنسان أو أمر بالسوء والفاحشة! تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّـهُ أَمَرَ‌نَا بِهَا ۗ قُلْ إِنَّ اللَّـهَ لَا يَأْمُرُ‌ بِالْفَحْشَاءِ ۖ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴿
    28﴾ قُلْ أَمَرَ‌ رَ‌بِّي بِالْقِسْطِ ۖ وَأَقِيمُوا وُجُوهَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ ۚ كَمَا بَدَأَكُمْ تَعُودُونَ ﴿29﴾ فَرِ‌يقًا هَدَىٰ وَفَرِ‌يقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلَالَةُ ۗ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ اللَّـهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ ﴿30﴾}
    صدق الله العظيم [الأعراف]

    وربّما يودّ الدكتور أحمد عمروا أن يقول: ولكنّي أقيم عليك الحجّة من من محكم القرآن بقول الله تعالى:
    { وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ }
    صدق الله العظيم [الصافات:96]

    ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي وأقول: إنّما البيان الحق لقول الله تعالى:
    { وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ }، أي خلقكم وخلق الأصنام التي تعملوها مما خلق الله سواء تعملونها من الحديد أو من النحاس أو من الذهب أو الفضة أو تنحتوها من الحجارة فهي من خلق الله جميعاً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {قَالَ أَتَعْبُدُونَ مَا تَنْحِتُونَ ﴿95﴾ وَاللَّـهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ ﴿96﴾}
    صدق الله العظيم [الصافات]

    ويا رجل كيف يكون عمل الإنسان من خلق الله سبحانه؟ إذاً فلمَ يعذبهم الله على أعمالهم ما دامت الأعمال من خلقه؟!! فيا عجبي الشديد من بعض الأقاويل المخالفة للعقل والمنطق!!

    وأما صفات الحزن والفرح والحسرة والرحمة في نفس الإنسان فنقول: أوجد الله تلك الصفات في أنفس عباده بكلمات قدرته فيهدي من يشاء الهدى ويُضل من يشاء الضلالة ولا يظلم ربّك أحداً، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..


    من اصطفاه الله للناس إماماً فزاده بسطةً في العلم ليكون برهان الإمامة
    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    وحتى نصدق معك وان شاء الله اننا صادقين معك في كل الأحوال اصدق معنا انت ومع الله قبل كل شئ
    وضع النقاط المجاب عنها اولاً من قبل الإمام وعلق عليها هل انت مع البرهان الحق فيما قاله الإمام او ضد وبرهانك ودليلك الأقوم ان كنت من صادق ؟ !!
    ومن ثم ضع السؤال الذي في رئيك انه لم يجيبك عليه وسوف يفهمك ان شاء الله الأخوان المقصد من جواب الإمام او الإمام يرد عليك بشكل اوضح بإذن الله


    سوف اضع لك ملاحظة اتمنى ان تأخذها في عين الأعتبار يا خالد
    الإمام لما يُجيبك عن الأسئله لن يُجيبك الى لِما هو موجود برهانه في القرآن العظيم غير ذلك لن تجد اجابه وتريدها على هواك
    على سبيل المثال لو سئلت سؤال عن حال الرحمن في لحظة من الحظات سوف يجيبك الإمام ما وجده في القرآن العظيم سوءاً بمعرفة الحال او من عدم المعرفه وكلها من القرآن لم نأتي بشئ لم يوطلعنا عليه ربنا سبحانه وتعالى وجسلنا نتكلم به من غير دليل ولا بينا
    فعلم يا اخي ان الإمام في حال النفي لا يكتفي "بـ لا او نعم " ثم يشرح بل يأتي لك الأهم من كلمة لا او نعم البرهان من القرآن العظيم سؤا بنفي او الموافقه او كلها اذا كان هناك احكام لها ثم يشرح
    كل ما عليك اذا مراجعة سؤالك والنظر في إجابة الإمام واستخراج الإجابه على سؤالك من ما قاله الإمام من ادله وبرهان من القرآن العظيم حتى تعرف الإجابه على سؤالك لما هو في القرآن لا غير القرآن وما هو الذي عرفناه وما الذي لم نعرفه من القرآن العظيم ولاكن عرفناه في مواضع اخر في احكام واحداث واضحه ..
    اللهم انني اسئلك بنعيمك الأعظم من نعيم جنة النعيم
    ان تهدي الناس اجمعين للحق المبين وصراطك المستقيم
    وتدخلهم برحمتك في الدنيا والأخره يا ارحم الراحمين
    اللهـم اميـــــــــــن والحمد لله والشكر لله رب العالمين


  5. افتراضي تشابهت قلوبهم


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخوة / احمدعمرو و ريان احمد

    تطرحوا نفس المواضيع وتكثروا من الاسئلة وهذا يدل على الغرق في الضلالات التي جاء بها الاولين


    فمثلا : طلبنا منكم اية واحدة امرنا الله من خلالها بإتباع الاباء الاولين والاقتداء على اثارهم ولكنكم تتهربون ؟

    طلبنا منكم ان تحضروا لنا اية تتكلم عن التكييف والتخزين والتعطيل والتشبيه ....... فقلتم هكذا قال الاولين

    فليس بيينا وبينكم حجة الا كتاب الله وما وافقه من سنة نبيه الحق


    فبالله عليكم ايها الدكاترة ماذا يفعل الحاكم بين التاس
    هل يحكم بين المتخاصمين باعراف وتقاليد احد الاشخاص ام يحكم بينهم بالحق بحكم الله

    وانتم تريدون امام يحتكم الى كتبكم التي ما انزل الله بها من سلطان مثل (التشبيه والتحريف والتعطيل وايضا التكييف والتخزين)
    فهل امرنا الله اتباع الحق المنزل من عنده ام نتبع اهوائنا واهواء ابائنا الاولين

    فهل تعقلون يا عباد الله ام ان هدفكم هو الصد عن سبيل الله



  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث30/9

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخوة / احمدعمرو و ريان احمد

    تطرحوا نفس المواضيع وتكثروا من الاسئلة وهذا يدل على الغرق في الضلالات التي جاء بها الاولين


    فمثلا : طلبنا منكم اية واحدة امرنا الله من خلالها بإتباع الاباء الاولين والاقتداء على اثارهم ولكنكم تتهربون ؟

    طلبنا منكم ان تحضروا لنا اية تتكلم عن التكييف والتخزين والتعطيل والتشبيه ....... فقلتم هكذا قال الاولين

    فليس بيينا وبينكم حجة الا كتاب الله وما وافقه من سنة نبيه الحق


    فبالله عليكم ايها الدكاترة ماذا يفعل الحاكم بين التاس
    هل يحكم بين المتخاصمين باعراف وتقاليد احد الاشخاص ام يحكم بينهم بالحق بحكم الله

    وانتم تريدون امام يحتكم الى كتبكم التي ما انزل الله بها من سلطان مثل (التشبيه والتحريف والتعطيل وايضا التكييف والتخزين)
    فهل امرنا الله اتباع الحق المنزل من عنده ام نتبع اهوائنا واهواء ابائنا الاولين

    فهل تعقلون يا عباد الله ام ان هدفكم هو الصد عن سبيل الله


    انتهى الاقتباس من الباحث30/9


    يا اخي الكريم اتق الله وارق بطرحك فكل تعليقاتك بعيدة عن فكر محاور يحمل اسم باحث فلماذا هذا الاسلوب الذي ينفر من امامك رغم انه امركم ان تلتزموا بالرد على النحو الاحسن

    لم يامرنا الله باتباع الاباء والاجداد بل نهانا عن تقليدهم فلماذا تريد ان اجيبك على ذلك وتريد اية في ذلك والايات قد ذكرتها انت في رسالة سابقة ونحن نعلم ذلك ان تقليد الاباء منهي عنه بل هو ما دمر الامم السابقة

    ونحن لم نقل لك ان تقلدهم قال تعالى (وكنا نخوض مع الخائضين وكنا نكذب بيوم الدين حتى اتانا اليقين)

    فمن اجل ذلك لا نريد تقليدا اعمى

    وثم نريد اتباعا فهل ستنكر ان رسول الله اسوة لنا نقتدي به؟
    هل ستنكر ان ابراهيم اسوة؟
    هل ستنكر اننا مامورن جميعا ان نقتدي بهدى الانبياء الذي ليس فيه نعيم اعظم ؟

    وللعلم هؤلاء الذي نقتدي بهداهم هم اباؤنا ام ان هناك رأي اخر لك ؟ فهل الرسل اباءنا واجدادنا الاولين ولانهم كانوا على الهدى فعلينا اتباعهم

    ارجوا ان ترتقي بطرحك يا اخي الكريم

  7. rose

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ الكريم أحمد عمرو ...صحيح أن أباؤنا وقدوتنا من الأنبياء والرسل لم يعلمو بحقيقة إسم الله المائة "" النعيم الأعظم"" ولكن ذلك ليس يعني أنهم لم يكونوا على الصراط المستقيم ....فمثلآ قال الله تعالى أن محمد صلى الله عليه وسلم إقتدى بهدي من سبقه من الأنبياء والرسل بالرغم أن لكل منهم شرعة ومنهاج خاص لكل نبي منهو .......فهل هذا يعني أنهم ليسوا سواء على صراط مستقيمل !!؟؟ بل كلهم على الصراط المستقيم اللذي هو عبادة الله وحده لاشريك له بإتباع أوامره وإجتناب نواهيه ..الهم أنهم أخذوا بما أتاهم الله وأطاعوا أوامره وانتهوا عما نهاهم الله عنه ... ولكن الله جلا علاه آختص لكل منهم علم يميزه عن غيره ولحكمة من الله سواء كان نبي أو رسول أو عبد صالح .......كمثال تعلم موسى النبي على يد عبد صالح علمه الله مالم يعلمه موسى بغض النظر عن مدى تفاوت علمهم عن بعض ....فقط لحكمة أرادها رب العالمبن .....فحال حبيبنا الإمام المهدي ناصر محمد اليماني من حبيبنا محمد كمثل العبد الصالح من النبي موسى عليه الصلاة والسلام .....أما الصراط المستقيم فهو واحد لايتغير وهو توحيد الله مخلصين له الدين.........ولكن من أطلعه الله على علم لم يطلع عليه من سبقه فكان لزامآ أن يؤمن بهذا العلم .......فالله عز وجل أمر رسوله بإتباع أوامره وإجتناب نواهيه....فمحمد عبدالله ورسوله جهل حقيقة سر النعيمم الأعظم ولأنه أطاع الله فقد أصبح على الصراط المستقيم ..اللذي هو طاعة الله فيما أمر وإجتناب مانهى عنه ....فعبادة النعيم الأعظم وحب النعيم الأعظم إختصه الله لقوم يحبهم ويحبوونه اللذين آمنوا بما جائهم من علم ربهم اللذي هداهم الله إليه ببعث الخبير به صاحب علم الكتاب " المهدي للنعيم الأعظم ""

    والصلاة والسلام على محمد وعلى ناصر محمد وآلهم الطاهرين وأنصارهم المتقين المخلصين السابقين وعلى كل من تبعهم بإحسان أتم الصلوات والتسليم

  8. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قال الله العظيم

    وَمَا أُوتِيتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَمَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَزِينَتُهَا وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ وَأَبْقَى أَفَلا تَعْقِلُونَ * أَفَمَنْ وَعَدْنَاهُ وَعْدًا حَسَنًا فَهُوَ لاقِيهِ كَمَنْ مَتَّعْنَاهُ مَتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ هُوَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنَ الْمُحْضَرِينَ (القصص 61،60 ) صدق الله العظيم

    وقال الله العظيم

    زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ
    وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ(ال عمران 14) صدق الله العظيم


    ويا احمد عمروا المجادل بغير الحق الذي عجز ان يأتي لنا بأيه محكمه بينه أن الله وصف متاع الحياة الدنيا بالنعيم

    ولن يستطيع ان يأتي بها لاهو ولا احمد ريان او ريان احمد الذين يقولون ان متاع الحياة الدنيا نعيم

    بل النعيم الاعظم سر الخلود وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور يزول المتاع والحياة ويبقى النعيم الاعظم سر الخلود

    سر الخالق في المخلوق ولم يكن ادم عليه السلام يعقل سر النعيم الاعظم لذالك عصى الله واطاع الشيطان في تحقيق المتاع الزائف فغوى وغفل عن سرالخلود الحقيقي النعيم الاعظم

    وهناك بيان مفصل للامام المهدي ناصر محمد اليماني في هذا الشأن ولعلك تعقله يا احمد عمروا ومن معك

    أيضآ يا احمد عمروا ومن معك

    الا تعلم ان هناك قوم يغبطهم الانبياء والصالحين على منازلهم وقربهم من الله في الجنه ؟

    ام انك تنكر قول الله العظيم المحكم وقول الرسول صلى الله عليه وسلم الصحيح القائم على اساس المحكم

    وهذا اقتباس جزئي من بيان النور لأمام النور صا حب علم البيان الخبير بالرحمن الذي فيه تمترون حسدآ من عن انفسكم واستكبار بغير الحق

    التعريف من محمد رسول الله والإمام المهدي لقومٍ يحبّهم الله ويحبّونه صفوة البشريّة وخير البريّة..



    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله وآلهم الطيبين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد..

    وإلى التعريف الحقّ الصادر على لسان محمد رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلم - قال:
    [ "يَا أَيُّهَا النّاس , اسمعُوا وَاعْقِلُوا وَاعْلَمُوا أَنَّ لِلَّهِ عِبَادًا لَيْسُوا بِأَنْبِيَاءَ , وَلا شُهَدَاءَ , يَغْبِطُهُمُ النَّبِيُّونَ وَالشُّهَدَاءُ عَلَى مَجَالِسِهِمْ وَقُربّهم مِنَ اللَّهِ , فَجَاءَ رَجُلٌ مِنَ الأَعْرَابِ مِنْ قَاصِيَةِ النّاس" , وَأَلْوَى بِيَدِهِ إِلَى نَبِيِّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَقَالَ : يَا نَبِيَّ اللَّهِ , مِنَ النّاس لَيْسُوا بِأَنْبِيَاءَ وَلا شُهَدَاءَ يَغْبِطُهُمُ النَّبِيُّونَ وَالشُّهَدَاءُ عَلَى مَجَالِسِهِمْ , وَقُربّهم مِنَ اللَّهِ انْعَتْهُمْ لَنَا ، صِفْهُمْ لَنَا ، فَسُرَّ وَجْهُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِسُؤَالِ الأَعْرَابِيِّ , فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " هُمْ نَاسٌ مِنْ أَفْنَاءِ النّاس , وَنَوَازِعِ الْقَبَائِلِ , لَمْ تَصِلْ بَيْنَهُمْ أَرْحَامٌ مُتَقَارِبَةٌ, تَحَابُّوا فِي اللَّهِ وَتَصَافَوْا فِيهِ , يَضَعُ اللَّهُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَنَابِرَ مِنْ نُورٍ فَيُجْلِسُهُمْ عَلَيْهَا , فَيَجْعَلُ وُجُوهَهُمْ وَثِيَابَهُمْ نُورًا , يَفْزَعُ النّاس يَوْمَ الْقِيَامَةِ , وَلا يَفْزَعُونَ" ]
    صدق محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم.

    أولئك هم القوم الذين وعد الله ببعثهم في محكم القرآن العظيم في قول الله تعالى:
    { يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }
    صدق الله العظيم [المائدة:54]

    وأما قدر بعثهم فهو حين يرتدّ المؤمنون عن اتّباع كتاب ربّهم الحقّ المحفوظ من التحريف والتزييف القرآن العظيم، وقد جاء قدرهم المقدور في الكتاب المسطور في عصر الحوار من قبل الظهور، وإلى الله ترجع الأمور يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور. )

    إنتهى الإقتباس بالحق

    ويا احمد عمروا ومن معك

    ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }

    ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }

    ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }

    ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }

    ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }

    ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }

    ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }


    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ولا عدوان الا على الظالمين من شياطين الانس والجن الذين كرهوا رضوان الله وجحدوا بنعيم رضوانه النعيم الاعظم

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الساميه بعبادة النعيم الأعظم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ الكريم أحمد عمرو ...صحيح أن أباؤنا وقدوتنا من الأنبياء والرسل لم يعلمو بحقيقة إسم الله المائة "" النعيم الأعظم"" ولكن ذلك ليس يعني أنهم لم يكونوا على الصراط المستقيم ....فمثلآ قال الله تعالى أن محمد صلى الله عليه وسلم إقتدى بهدي من سبقه من الأنبياء والرسل بالرغم أن لكل منهم شرعة ومنهاج خاص لكل نبي منهو .......فهل هذا يعني أنهم ليسوا سواء على صراط مستقيمل !!؟؟ بل كلهم على الصراط المستقيم اللذي هو عبادة الله وحده لاشريك له بإتباع أوامره وإجتناب نواهيه ..الهم أنهم أخذوا بما أتاهم الله وأطاعوا أوامره وانتهوا عما نهاهم الله عنه ... ولكن الله جلا علاه آختص لكل منهم علم يميزه عن غيره ولحكمة من الله سواء كان نبي أو رسول أو عبد صالح .......كمثال تعلم موسى النبي على يد عبد صالح علمه الله مالم يعلمه موسى بغض النظر عن مدى تفاوت علمهم عن بعض ....فقط لحكمة أرادها رب العالمبن .....فحال حبيبنا الإمام المهدي ناصر محمد اليماني من حبيبنا محمد كمثل العبد الصالح من النبي موسى عليه الصلاة والسلام .....أما الصراط المستقيم فهو واحد لايتغير وهو توحيد الله مخلصين له الدين.........ولكن من أطلعه الله على علم لم يطلع عليه من سبقه فكان لزامآ أن يؤمن بهذا العلم .......فالله عز وجل أمر رسوله بإتباع أوامره وإجتناب نواهيه....فاالله لم يأمر رسوله بعبادة النعيم الأعظم ولأنه أطاع الله فقد أصبح على الصراط المستقيم ..اللذي هو طاعة الله فيما أمر وإجتناب مانهى عنه ....فعبادة النعيم الأعظم وحب النعيم الأعظم إختصه الله لقوم يحبهم ويحبوونه اللذين آمنوا بما جائهم من علم ربهم اللذي هداهم الله إليه ببعث الخبير به صاحب علم الكتاب " المهدي للنعيم الأعظم ""

    والصلاة والسلام على محمد وعلى ناصر محمد وآلهم الطاهرين وأنصارهم المتقين المخلصين السابقين وعلى كل من تبعهم بإحسان أتم الصلوات والتسليم
    انتهى الاقتباس من الساميه بعبادة النعيم الأعظم
    الله ينصرك ويحفظك وثبتك على الحق وما نطقتي الا بالحق

    بارك الله بك ونفع بك وهدى كل ضال اما من يعلمون بالحق ويجحدون به كبرا من عند انفسهم فمردهم الى الله يحكم بيننا وبينهم بالحق وهو الحق احكم الحاكمين

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  10. rose

    شكر حبيبنا ونعيمنا الأعظم لك أخي الحبيب في حب النعيم الأعظم ((( أحن إليك ))) وبارك الله فيك وجزاك خيرآ ..وأمدنا وإياك بنعيم رضوانه في ذاته وثبتنا على الصراط المستقيم بعد أن هدانا إليه بفضل منه ورحمه
    وجمعنا على منابر نور الرحمن في الآخره بالقرب من حبيبنا الأعظم كما جمعنا على حبه في الدنيا

    صلوات ربي وسلامه عليك وعلى إمامنا الحبيب وعلى الأحبه الأنصار السابقين الأخيار وكل من تبعهم بإحسان أتم الصلوات وأتم التسليم

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2013, 05:25 PM
  2. بعد إذنً سيدي الامام المهدي سأجيب الاخ الدكتور احمد عمرو عن ما يسأل فقد عيل صبري
    بواسطة الطالب لرضوان الله في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-03-2013, 06:43 AM
  3. أحمد عمرو يحاور ناصر محمد من جديد فهل سيتم اتهامه بانه من شياطين البشر مرة اخرى لمجرد انه لبى النداء للحوار.
    بواسطة أحمد عمرو في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 159
    آخر مشاركة: 19-02-2013, 07:14 AM
  4. الحكمه البليغة من دعوة الامام المهدي ناصر محمد اليماني للحوار نابعة من منهج قرآني
    بواسطة ابوابراهيم في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-09-2012, 10:26 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •