الموضوع: سؤال استخلصته من أحسن القصص

النتائج 371 إلى 380 من 969
  1. افتراضي

    عجبا من اخواني المسلمين تباركون لأنفسكم و تزكون انفسكم وكأنكم قد هيمنتم على من اراد ان يناقشكم !!!

    والله عجبا من امركم تتهربون من صلب الموضوع الذي يطرحه المناقش والمحاور و لا نرى الا رسائل دعائية و شعارات وعضية واعذار ليست منطقية ثم تصفقون لأنفسكم على الهيمنه والنصر

    و جعلتمونا من الذين يستكبرون في الارض والمضللين و لم تتركوا آية نزلت في القرآن على المنافقين والكفار إلا وجعلتوا لنا نصيبا منها وهذا هو ما تسمونه رضى الله في نفسه

    يا ويلكم من الله في ما تنسبونه في عباده وخلقه بغير حق وبإسم رضى الله في نفسه

  2. افتراضي

    ااخي مجاهد ،امتثالا لهدا الحديت ان كان صحيحا: قال عليه السلام انا كفيل بيت في اعلى الجنان لمن ترك الجدال وان كان محقا.
    حتى لا نكتر الجدال، إأت ببيان من عندك في اي موضوع تدافع عنه. وتعتمد فيه على كتاب الله وسنة رسوله. وتضحد فيه حجة الامام الدامغة.
    فهيا بكتابة بياناتك المضادة.

  3. افتراضي

    اخواني نحن اخذنا كلام ربنا وكلام نبينا وليس في ذلك تأويلا ولا اجتهادا من عند انفسنا فكتاب الله جاء بلغتنا وسنة رسول الله المصدقه للقرآن جاءت ايضا بلغتنا وتمعنوا في فهم العلماء الربانيين لكتاب الله وسنة رسول الله ...خذوا كلام الله كله لتفهموه كله ولا تأخذوا بعضه وتأولوا بعضه...

    (ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر)

    التمعن في النصوص الشرعية المتعلقة بالشفاعة التي أثبتها الله وأقرها، وهي كالآتي:

    أولاً: رضا الله على المشفوع له، لقول الله سبحانه وتعالى: {ولا يشفعون إلا لمن ارتضى} (الأنبياء: 28)؛
    ذلك لأن الناس تتفاوت مواقفهم تجاه قضية الإيمان ، فكانت الشفاعة محصورة في أهل التوحيد، والله تعالى لا يرضى لعباده الكفر: { ولا يرضى لعباده الكفر} (الزمر:7)،
    وقد جاء في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: قيل يا رسول الله من أسعد الناس بشفاعتك يوم القيامة؟
    فقال: (لقد ظننت يا أبا هريرة أن لا يسألني عن هذا الحديث أحد أول منك؛ لما رأيت من حرصك على الحديث؛ أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة، من قال لا إله إلا الله، خالصاً من قلبه، أو نفسه) رواه البخاري.
    وإذا كانت الشفاعة سبباً للصفح والغفران، فهذا يتعارض مع نفاه الله من وجود أيّ حظ للكفار في الآخرة، قال تعالى: { إنهم لن يضروا الله شيئا يريد الله ألا يجعل لهم حظا في الآخرة ولهم عذاب عظيم} (آل عمران:176)،
    فهم موضع الخذلان المطلق الذي ليس له نصيبٌ من الخير، والشفاعة هي من الخيرات المنفيّة بمقتضى الآية السابقة.والحال أن الكفار لن تنفعهم شفاعة الشافعين مهما كان الشافع قريباً من خالقه ومولاه ،
    وتأمّل سياق الآيات في سورة المدثر: {وكنا نكذب بيوم الدين * حتى أتانا اليقين * فما تنفعهم شفاعة الشافعين} (المدثر:46-48)،
    فنفى الله تعالى عنهم الانتفاع بشفاعة الشافعين لأنهم كانوا كفاراً، ولذلك لما حاول إبراهيم عليه السلام يوم القيام أن يشفع لوالده لا يقبل الله شفاعته، فعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (يلقى إبراهيم أباه، فيقول: يا رب إنك وعدتني أن لا تخزيني يوم يبعثون، فيقول الله: إني حرمت الجنة على الكافرين) رواه البخاري.
    لكن هناك استثناء مخصوص في حق النبي -صلى الله عليه وسلم- ، فقد جاءت النصوص مفيدةً بأن الله سوف يقبل شفاعته في عمه أبي طالب جزاءً له على ما كان يحوط به النبي عليه الصلاة والسلام من الرعاية في صغيره، والحماية في كبره، لكنها ليست شفاعة مطلقة بل هي تخفيف جزئيٌّ من العذاب الخالد السرمدي في جهنم.
    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه: أنه سمع رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وذُكر عنده عمه أبو طالب، فقال: (لعله تنفعه شفاعتي يوم القيامة، فيجعل في ضحضاح من النار يبلغ كعبيه، يغلي منه أم دماغه) متفق عليه،
    وفي رواية أخرى في الصحيحين: (هو في ضحضاح من نار، ولولا أنا لكان في الدرك الأسفل من النار).، والضحاح: هو الموضع القريب القعر والمعنى أنه خفف عنه شيء من العذاب.

    ثانياً: رضا الله عن الشافع، فلا بد أن يكون الشافع أهلاً لقيامه بهذه الشفاعة، وهذا يستلزم بطبيعة الحال أن يكون من أهل الاستقامة والصلاح والتقوى، وقد قال الله تعالى : { وكم من ملك في السماوات لا تغني شفاعتهم شيئا إلا من بعد أن يأذن الله لمن يشاء ويرضى} (النجم:26)، وقال سبحانه: { يومئذ لا تنفع الشفاعة إلا من أذن له الرحمن ورضي له قولا} (طه:109).
    والشفاعة إنما تكتسب قوتها فتكون أدعى للقبول تبعاً لمنزل الشافع عند ربه ، ولذلك يشفع الملائكة والنبيون والصالحون،
    وفي المقابل لا يقبل الله شفاعة اللعّانين وهم من تعودت ألسنتهم اللعن، ودليله حديث أبي الدرداءرضي الله عنه، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (إن اللعانين لا يكونون شهداء، ولا شفعاء يوم القيامة) رواه البخاري
    فإذا كان اللعان غير أهل لتبوء منزلة الشفاعة فما بالك بمن دونهم من العصاة والفجرة وأهل البدع والأهواء والمتقولين على الله بغير علم؟!

    ثالثاً: إذن الله بالشفاعة، وذلك لأن الشفاعة ملك لله، فليس لأحدٍ أن يشفع دون إذنه ورضاه، كما جاء في آية الكرسي: {من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه} (البقرة:255) أي: لا أحد يشفع عنده دون إذنه عزّ وجل، فالشفاعة كلها له وحده، كذلك قوله سبحانه:{قل لله الشفاعة جميعا له ملك السماوات والأرض ثم إليه ترجعون}(الزمر:44)، وأسلوب التقديم والتأخير في الآية له دلالةٌ لا تخفى على حصر الشفاعة وقصرها على من ارتضاه الله، وارتباطها بإرادته ومشيئته.إذن فأمرُ الشفاعة ليس بالهيّن، فلا يملك أحدٌ أن يبتديء الشفاعة دون إذن مسبق بحصولها، وليس لأيّ واحدٍ أن يتقدّم لها من غير أن تكون له الأهليّة المناسبة، والشفاعة مقصورةٌ على من ارتضى الله الشفاعة فيهم، فآل الأمر كلّه لله، وبطل بهذا التقرير ما يقع فيه أهل الشرك من الرغبة بشفاعة الشافعين، والتوسّل لذلك بالأسباب الشركيّة التي تُخالف نقاء العقيدة وصفاءها.

    نحن نطالبكم بدليل من القرآن والسنة على التأويل لآيات الشفاعه التي قرنتموها بوضوع الحسرة الذي هو ايضا يحتاج دليل محكم وليس تأويل وقصص...سوف ابين لكم موضوع الحسرة في صفحة اخرى بعد ان نفرغ من موضوع الشفاعه

    يا اخواني في الله ،والله لو وضعنا آيات الله المحكمة مع احاديث الرسول الصحيحه المصدقة والمتواترة عن اكثر من صحابي لفهمنا ما يريده الله دون ان نضع كلامنا بين السطور وهذا هو المحكم من الآيات..
    يا اخواني ارجعوا الى النص لو حذفنا كلام الشرح البسيط لآيات الله واحاديث الرسول واكتفينا بالايات والاحاديث لكان الحكم واضح للمسلمين..

    نرجوا ان يكون الرد على هذا الاسلوب قال الله وقال رسوله دون تأويل من عند انفسنا

  4. افتراضي

    اقتباس من سفينة النجاة :

    والله أصبح معمر القذافي خير من بعض المعرضين عن آيات الله البينات المحكمات في نفي شفاعة العبيد بين يدي الرب المعبود الله أرحم الراحمين فبالرغم من أن القذافي مجرم حرب كما أفتى بذلك خليفة الله وعبده المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني ولكن ما أعجبني فيه أنه على الأقل لم يكن يؤمن ويعتقد بشفاعة النبي عليه الصلاة والسلام فسبحان الله العظيم نسأل الله أن يغفر له ويرحمه إن كان من النادمين المتحسرين على ما فرطوا في جنب ربهم والله أرحم به منا ومن سائر خلقه ووعده الحق وهو أرحم الراحمين ..


    اخي الحبيب لايمكن القول ان القذافي خير من من يعتقدون بشفاعة العبيد لان الله منعنا ان نزكي احد علي الناس خاصة اذا كان ممن تلوثت يداه في دم الابرياء
    وبالنسبة لعقيدة القذافي في نفي الشفاعة فهي ليست بسبب اخلاصه في الدين و قلبه الطاهر من الشرك بل بسبب المس الشيطاني الذي كان يتخبطه و يوسوس و يوحي اليه زخرف القول و هو يفسر القران بالظن و ليس وحده علي هذه الطريقه بل الكثير من القرانيين فهولاء خطرهم علي الامة و علي الدين اكبر من من يومنون بالله و يخلطون ايمانهم بالشرك

  5. افتراضي

    السلام على من اتّبعى الهدى أقول و بصراحة لن يهتدي إلى فهم سرّ الشفاعة إلاّ من اهتدى لسرّ النعيم الأعظم ألا هو رضوان الله في نفسه.
    تمهّل يا مجتهد للحقّ فالحقّ أحقّ أن يتّبع، لا تعجل فتندم فالأمر كلّه متعلّق بنعيم رضوان الله في نفسه فإن عقلته فهمت الشفاعة و نسبتها لله و نفيت كلّ شفيع بين يدي ربّك.

  6. افتراضي

    ولهذا السبب انا اناقشكم يا ابا محمد حتى نتوصل الى حقائق مفهوم هذا الدين الحنيف وذلك بسبب الفهم الذي ينزرع في اشخاص المقلدين
    كنا نلوم فئه من المسلمين ما اسهل ما يكفرون من يخالفهم ثم جئنا لنرى هاؤلاء الذين زادوا الطين بله فكفروا علماء الامه و عامتهم وجعلتموهم بين مشركين وبين جهال وبين ضالين وذراري الشياطين...
    حتى الشخص الذي يحاور ويناقش لم يسلم من الهمز واللمز

    - - - تم التحديث - - -

    اقتباس المشاركة : وليد بن أحمد
    السلام على من اتّبعى الهدى أقول و بصراحة لن يهتدي إلى فهم سرّ الشفاعة إلاّ من اهتدى لسرّ النعيم الأعظم ألا هو رضوان الله في نفسه.
    تمهّل يا مجتهد للحقّ فالحقّ أحقّ أن يتّبع، لا تعجل فتندم فالأمر كلّه متعلّق بنعيم رضوان الله في نفسه فإن عقلته فهمت الشفاعة و نسبتها لله و نفيت كلّ شفيع بين يدي ربّك.
    انتهى الاقتباس من وليد بن أحمد
    لن يفهم سر الشفاعه إلاّ من اهتدى لسرّ النعيم الاعظم

    شكرا على جوابك المختصر ،فصحابة رسول الله لم يفهموا سر النعيم الاعظم ولا تابعينهم ولا علماء الامه ولا الصالحين ولا الصديقين ولا الشهداء من هذه الامه وكتاب الله ليس ميسر للذكر وكان فيه الغاز و لا يفهمه الذاكرين ثم سيكون حجه على الاولين والآخرين...

    اريد دليل من القرآن او من السنة انه لن يفهم سر الشفاعه إلاّ من اهتدى لسرّ النعيم الاعظم ؟

  7. افتراضي

    يا رجل تدبر مليا الله يأذن بالخطاب ولايأذن بالشفاعة فمن ذا الذي يتجرأ ان يشفع حتى يستاذن من الله ولم يذكر الله انه يأذن بشفاعة بل يأذن بالخطاب ولابد ان يكون الخطاب كما يرضاه الله فلو كان الخطاب كخطاب نوح في ولده بصيغة الشفاعة فهو مرفوض (وَنَادَىٰ نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ) ونبهه مسبقا بعدم خطابة في الظالمين فقد وجب عليهم الغرق
    اذن هناك قول يرتضيه الله يوم الحشر (يَوْمَئِذٍ لَّا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَٰنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلًا) اذن هناك خطاب هناك قول ولا يوجد شفاعة بل قول بصيغة يرتضيها الله لان الشفاعة يكون فيها جدال واقناع بين الشافع والرب المعبود وهذا لاينبغي (وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ ۚ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ)
    وحديث النبى عليه الصلاو والسلام (يا فاطمة بنت محمداعملي فاني لا اغنى عنك من الله شيئا ) وقوله تعالى (لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ)
    اذن هناك قول يرتضيه الله ليس بصيغة شفاعة وليس هناك في القران اية تحدد من هو صاحب هذا الخطاب باسمه حتى تفضل نبينا محمد من بين الرسل فعقيدة القران انه لاينبغي ان نفرق بين احد من رسله
    فان الشفاعة تنافي رحمة الله بل تجعل الشافع ارحم من الرب على العبد المشفوع له يا رجل الله اولى بنا من الانبياء والمقربين وامهاتنا وانفسنا فرحمته لاحدود لها
    اذن (رَّبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الرَّحْمَٰنِ ۖ لَا يَمْلِكُونَ مِنْهُ خِطَابًا &يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا ۖ لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَٰنُ وَقَالَ صَوَابًا) القول الصواب الذي ليس فيه جدال مع الله فلا وسيط بين الله وعباده هذا شان يختص بالاله المعبود (قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا ۖ لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ)

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بالنسبة لصحابة محمد عليه الصلاة و السلام قلبا و قالبا لم يعلموا بسر تحقق الشفاعة ولكنهم كانوا يعلمون ان لا شفاعة للعبيد بين يدي الرب المعبود

    َ

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : التبليغ
    يا رجل تدبر مليا الله يأذن بالخطاب ولايأذن بالشفاعة فمن ذا الذي يتجرأ ان يشفع حتى يستاذن من الله ولم يذكر الله انه يأذن بشفاعة بل يأذن بالخطاب ولابد ان يكون الخطاب كما يرضاه الله فلو كان الخطاب كخطاب نوح في ولده بصيغة الشفاعة فهو مرفوض (وَنَادَىٰ نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ) ونبهه مسبقا بعدم خطابة في الظالمين فقد وجب عليهم الغرق
    اذن هناك قول يرتضيه الله يوم الحشر (يَوْمَئِذٍ لَّا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَٰنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلًا) اذن هناك خطاب هناك قول ولا يوجد شفاعة بل قول بصيغة يرتضيها الله لان الشفاعة يكون فيها جدال واقناع بين الشافع والرب المعبود وهذا لاينبغي (وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ ۚ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ)
    وحديث النبى عليه الصلاو والسلام (يا فاطمة بنت محمداعملي فاني لا اغنى عنك من الله شيئا ) وقوله تعالى (لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ)
    اذن هناك قول يرتضيه الله ليس بصيغة شفاعة وليس هناك في القران اية تحدد من هو صاحب هذا الخطاب باسمه حتى تفضل نبينا محمد من بين الرسل فعقيدة القران انه لاينبغي ان نفرق بين احد من رسله
    فان الشفاعة تنافي رحمة الله بل تجعل الشافع ارحم من الرب على العبد المشفوع له يا رجل الله اولى بنا من الانبياء والمقربين وامهاتنا وانفسنا فرحمته لاحدود لها
    اذن (رَّبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الرَّحْمَٰنِ ۖ لَا يَمْلِكُونَ مِنْهُ خِطَابًا &يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا ۖ لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَٰنُ وَقَالَ صَوَابًا) القول الصواب الذي ليس فيه جدال مع الله فلا وسيط بين الله وعباده هذا شان يختص بالاله المعبود (قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا ۖ لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ)
    انتهى الاقتباس من التبليغ
    اخي التبليغ هل هذا تفسير او تأويل او اجتهاد ..لا ارى فيه تفسير ولا تأويل ولا اجتهاد كلام منبعه هواك واعوذ بالله ان نقول على الله من هوانا,,استغفر الله ما اجرأكم على الفتوى

  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هل يوجد دليل في القران على ان رسولنا اسمه محمد ؟؟
    نعم
    هل يوجد دليل في القران على ان رسولنا خاتم النبيين ؟
    نعم
    هل يوجد دليل في القران على ان رسولنا نذير ؟
    نعم
    هل يوجد دليل على ان رسولنا بشير ؟
    نعم
    هل يوجد دليل في القران على ان رسولنا شاهد ؟؟
    نعم


    والان ... هل يوجد دليل واحد فقط من القران ان رسولنا شفيع يوم القيامة ؟؟
    فمالكم كيف تحكمون ؟ افلا تذكرون ؟ ام لكم
    سلطان مبين ؟؟ فأتوا بكتابكم ان كنتم صادقين ؟


المواضيع المتشابهه
  1. أحسن القصص - (نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن...)
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 11-07-2022, 12:51 PM
  2. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Ibrahim AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2015, 08:26 PM
  3. أحسن القصص
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 05-12-2014, 09:36 PM
  4. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Nuh AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-11-2013, 12:59 AM
  5. [فيديو] أحسن القصص حقيقة أصحاب الكهف.. 1
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2013, 09:14 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •