الموضوع: سؤال استخلصته من أحسن القصص

النتائج 401 إلى 410 من 969
  1. افتراضي

    السلام على من اتّبع الهدى؛ ابتداء أخي مجتهد للحقّ هل تؤمن أنّ الله تعالى يرضى في نفسه؛ فإن كان جوابك نعم فنسألك كيف اهتديت لرضوان الله تعالى في نفسه بالدليل من الكتاب و سنة رسوله الحقّ و واصلنا معك في مسألة الشفاعة و نسأل الله أن يهدي قلوبنا للحقّ.
    و إن كان جوابك لا أي أنّه لا توجد لصفة رضوان الله في نفسه ألزمناك أيضا بالدليل على نفيك للصفة و لا نريد جوابا أنّ رسول الله صلى الله عليه و سلّم و صحابته لم يهتدوا لهذه الصفة فهذا ليس دليلا فأنت قد ألزمتنا بالدليل من قال الله قال رسوله.
    و إن كنت لا تعلم و أقررت بذلك من غير تعنّت و لا تكبّر رحبّنا بك ضيفا عزيزا كريما في مدرسة الإمام المهدي و تكن معنا طالب علم و تتعلّم معنا من الله ما لم نكن نعلم و تكن وجيها في الدنيا و الآخرة ومن المقرّبين عند ربّك
    أعيد عليك القول و الكلام و النصيحة و أكرّر لا تعجل فتندم و تدبّر قول ربّك و تجرّد لله و أخلص النيّة، خذ وقتك في الردّ فنحن قوم صُبْر ونلتزم بقول ربّنا: فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِلْ لَهُمْ.
    فكم من عالم علا كعبه في النّاس و كان يظنّ أن لا يقدر عليه أحد فأتى الله على بنيانه من القواعد فخرّ عليه السّقف من فوقه.

  2. افتراضي

    اخي الكريم مجتهد للحق والله لن يغني عني وعنك كل الانبياء والاولياء وناصر محمد ان لم نفقه كلام الله الميسر للذكر بلغة قومة (العرب) فكل انسان لابد ان يكون خصيم نفسه مادام في وقت التدبر
    ونحن يا اخي الكريم لانطمع في بيعتك للامام بل نطمع في اخراجك من دائرة الشرك فتقر في اعماق نفسك ان الله هو اولى بان يكون شفيع لك ولجميع المؤمنين ومن ضل من عباده ما عدا عباده العصاه من شياطين الجن والانس
    نريد منك يا اخي ان تقيد عقلك بكتاب الله في الاستناد للحق ومن ثم لغتك العربية كفيلة بان تجد ضالتك في الحق اذا خرجت من دائرة الاشراك بعقيدة الشفاعة خلاص هذا اهم شيئ
    وبخصوص دعوة الامام ناصر فهي فضل من الله امتن به عليه فجعله رحمة للامة فهو عبد النعيم الاعظم ونرجوا من الله ان نكون كذلك عبيد النعيم الاعظم
    وما زال الطريق امامك طويل حتى تستوعب حقيقة النعيم الاعظم ولانلزمك بهذا الطريق لمن شاء منكم ان يتقدم فان شئت التاخر اهم شيئ نريدك ان تخرج نفسك من دائرة الشرك بعقيدة الشفاعة ولاتعر عقلك لفهم الاخرين الا مااقتنع به عقلك والحجة عليك اكبر لانك عربي من اهل اللسان قوم النبى
    لذا انصحك بان تكثر من قرأة بيانات الامام في صمت وتدبر وتاني حتى يتبين لك معنى الناسخ والمنسوخ وصراط الجحيم وصراط الله المستقيم وحقيقة كيفية جعل القران الكريم ميزانك في قبلول الاحاديث فتعرف ماهو حق وباطل والله يا اخي انه نور على نور اني لك من الناصحين
    وسلام على من استمع القول فاتيع احسنه

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : وليد بن أحمد
    السلام على من اتّبع الهدى؛ ابتداء أخي مجتهد للحقّ هل تؤمن أنّ الله تعالى يرضى في نفسه؛ فإن كان جوابك نعم فنسألك كيف اهتديت لرضوان الله تعالى في نفسه بالدليل من الكتاب و سنة رسوله الحقّ و واصلنا معك في مسألة الشفاعة و نسأل الله أن يهدي قلوبنا للحقّ.
    و إن كان جوابك لا أي أنّه لا توجد لصفة رضوان الله في نفسه ألزمناك أيضا بالدليل على نفيك للصفة و لا نريد جوابا أنّ رسول الله صلى الله عليه و سلّم و صحابته لم يهتدوا لهذه الصفة فهذا ليس دليلا فأنت قد ألزمتنا بالدليل من قال الله قال رسوله.
    و إن كنت لا تعلم و أقررت بذلك من غير تعنّت و لا تكبّر رحبّنا بك ضيفا عزيزا كريما في مدرسة الإمام المهدي و تكن معنا طالب علم و تتعلّم معنا من الله ما لم نكن نعلم و تكن وجيها في الدنيا و الآخرة ومن المقرّبين عند ربّك
    أعيد عليك القول و الكلام و النصيحة و أكرّر لا تعجل فتندم و تدبّر قول ربّك و تجرّد لله و أخلص النيّة، خذ وقتك في الردّ فنحن قوم صُبْر ونلتزم بقول ربّنا: فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِلْ لَهُمْ.
    فكم من عالم علا كعبه في النّاس و كان يظنّ أن لا يقدر عليه أحد فأتى الله على بنيانه من القواعد فخرّ عليه السّقف من فوقه.
    انتهى الاقتباس من وليد بن أحمد
    أخي وليد لا تتشدد فيشد الله عليك ولا تقل مالم يقله الله، ونحن آمنا بالله طائعين لأوامر الله ونؤمن بما قال الله ونسلم لأمر الله

    اما اني لم افهم سؤالك الى ما ترمي بالضبط
    ولكن
    إن الله لا يرضى من عباده الكفر و إن الناس يعبدون الله على ثلاث فمنهم من يعبد الله على حرف اي على مقايضه وشرط وهم من مريدي الدنيا فإن اعطوا منها اطمئنوا ورضوا وإن اصابتهم مصيبه انقلبوا على وجوههم خسروا الدنيا والآخره..
    وقوم عبدوا الله خوفا من ناره وشوقا الى جنته ،فيزداد إيمانهم إن تذكروا و ينقص إن غفلوا وابتعدوا ،فخلطوا عملا صالحا وآخر سيئا فعسى الله ان يغفر لنا ولهم

    وقوم عبدوا الله يرجون رضاه وحبه وهم السابقون في الخيرات و من المقربين عند الله ونسأل الله العظيم ان نكون نحن واياكم منهم

    ويا اخواني هذه اعمالنا وإن الله غني عن العالمين فإن احسنا فقد احسنا لأنفسنا وان اسأنا فلن نضر الله شيئنا

    فيا اخواني من كان يعبد الله ويرجوا رضاه فاليحذر من ان يقول على الله مالا يعلم، وان لا يتهم خلق الله بالبهتان والكذب والشرك وكأنه قد شق على صدورهم و رأى نفاقهم وشركهم ،وان لا يسلم امره لكل من ادعى لنفسه العلم والمهدويه ...

    واني انصحكم لوجه الله اما ان تتثبتوا من دعوة ناصر بكل صدق وعلم وبحث دقيق وعميق واما ان تعتزلوا الفتن حتى يظهر الله امره بالحق وعليكم بأنفسكم وخاصة اهليكم......

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : التبليغ
    اخي الكريم مجتهد للحق والله لن يغني عني وعنك كل الانبياء والاولياء ناصر محمد ان لم نفقه كلام الله الميسر للذكر بلغة قومة (العرب) فكل انسان لابد ان يكون خصيم نفسه مادام في وقت التدبر
    ونحن يا اخي الكريم لانطمع في بيعتك للامام بل نطمع في اخراجك من دائرة الشرك فتقر في اعماق نفسك ان الله هو اولى بان يكون شفيع لك ولجميع المؤمنين ومن ضل من عباده ما عدا عباده العصاه من شياطين الجن والانس
    نريد منك يا اخي ان تقيد عقلك بكتاب الله في الاستناد للحق ومن ثم لغتك العربية كفيلة بان تجد ضالتك في الحق اذا خرجت من دائرة الاشراك بعقيدة الشفاعة خلاص هذا اهم شيئ
    وبخصوص دعوة الامام ناصر فهي فضل من الله امتن به عليه فجعله رحمة للامة فهو عبد النعيم الاعظم ونرجوا من الله ان نكون كذلك عبيد النعيم الاعظم
    وما زال الطريق امامك طويل حتى تستوعب حقيقة النعيم الاعظم ولانلزمك بهذا الطريق لمن شاء منكم ان يتقدم فان شئت التاخر اهم شيئ نريدك ان تخرج نفسك من دائرة الشرك بعقيدة الشفاعة ولاتعر عقلك لفهم الاخرين الا مااقتنع به عقلك والحجة عليك اكبر لانك عربي من اهل اللسان قوم النبى
    لذا انصحك بان تكثر من قرأة بيانات الامام في صمت وتدبر وتاني حتى يتبين لك معنى الناسخ والمنسوخ وصراط الجحيم وصراط الله المستقيم وحقيقة كيفية جعل القران الكريم ميزانك في قبلول الاحاديث فتعرف ماهو حق وباطل والله يا اخي انه نور على نور اني لك من الناصحين
    وسلام على من استمع القول فاتيع احسنه
    انتهى الاقتباس من التبليغ
    اخي التبليغ هل تعي ما تتفوه به ؟
    بل انا احذرك من هذا الكلام الكبير الذي تقوله في حق المسلمين ان تكفر 90 % من المسلمين بل من الاحياء ومن الاموات لانهم فهموا الشفاعه كما قال الله وقال رسوله.
    هل تعلم ان قولك بالشرك لإخوانك المسلمين كبيره من الكبائر؟
    الا تخاف ولو بنسبة واحد بالمئة قد تكون مخطئ فبماذا تقابل ربك و وقد شوهت صحيفتك بتكفير عدد غفير من المسلمين منهم العلماء والعابدين والعوام ..

    سبحان الله وكأن قلوبكم قست فلا تخشون من عواقب ما تقولون

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    ما اغربك و اعجبك ....تلك الايات والاحاديث كلها على مفهوم الشفاعه تركتها وتجادلني في محمد صلى الله عليه وسلم!!!!!
    فإن رضي الله قولا من فلان فلن يرضيه من حبيبه محمد صلوات الله وسلامه عليه"ولسوف يعطيك ربك فترضى"
    ما اعجبك نحن نطالبك بالدليل فلا تأتيني بتأويل...ايات الله والاحاديث بين يدك لماذا جعلتها خلفك ظهريا؟
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ما أغربك وأعجبك بشدة التمسك على ماوجدت علية آباءك حتى لو كان بدون سلطان كما قال الله:
    { وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۚ أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَىٰ عَذَابِ السَّعِيرِ }
    { وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۗ أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ }

    وأريد أن أقول لك ولكل من يؤمن بآيات الله أنه لم يعد لمن أراد أن يتبع الحق إلا التمسك بكتاب الله وسنة رسوله الحق التي لا تخالف آيات الله أو تتعارض معها. وكما عجزت أن تحضر دليلاً على التمسك بأقوال التابعين.. ها أنت تتهرب مراراً من أن تأتي بسلطان مبين على أن الرسول شفيع يوم القيامة وانظر الى قصر فهمك بقولك:
    اقتباس المشاركة :
    تلك الايات والاحاديث كلها على مفهوم الشفاعه تركتها وتجادلني في محمد صلى الله عليه وسلم
    انتهى الاقتباس

    وهل تعتقد يا ذكي أننا ننكر الشفاعة..؟ بل الشفاعة حق .. شفاعة رحمة الله لعباده من غضبه، فإننا لم نترك آيات الشفاعة، بل نريد منكم أن تأتوا بسلطان مبين على أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو شفيع الخلائق.
    وأكرر لك ما أعجلك وما أعجزك أن تأتي ببرهانك! وأما حجتك العكسية الغريبة بالقول:
    اقتباس المشاركة :
    فإن رضي الله قولا من فلان فلن يرضيه من حبيبه محمد صلوات الله وسلامه عليه"ولسوف يعطيك ربك فترضى
    انتهى الاقتباس

    ففي آيات الشفاعة يقول الله لن يتكلم أحد يوم يقوم الروح والملائكة صفاً إلا من أذن له الرحمن وقال صواباً وأيضاً ورضي له قولاً أي أنه سيقول قولاً يرضي الله في نفسه.

    وأما أنت فقد جعلت الله هو من يرضي الرسول فيعطيه الشفاعة للرسول لكي يرضى، ولسوف يعطيك ربك فترضى.

    إنا لله وإنا اليه راجعون، لا إله إلا الله أرحم الراحمين.. خير الراحمين، يُدخل من يشاء في رحمته وليس لأحد المشيئة بأن يدخل أحداً في رحمة الله وما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله، فهل يهدى الله أحداً بسبب حب الرسول له، فكيف يدخل الله الجنة أحد بسبب شفاعة الرسول له؟

    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.


  6. افتراضي

    يا رجل يا اخي يا حبيبي والله لن تستعطفني بكلماتك فكلام الله بيننا حكم وفصل ولن نرضى به بديلا من اقول العلماء

    اريد منك تفسير هذه الاية قال تعالى(وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُوا إِلَىٰ رَبِّهِمْ ۙ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلَا شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ)

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رضي الله والوالدين
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام على من اتبع الهدى وبعد ,,

    ولكي ابسط لك الامر حتى يستوعبه عقلك

    لو فرضنا جدلا بعض الامثلة :

    الاول : عبد ضال ومشرك وامه صالحة .

    عبد من عباد الله الضالين لا يرضي والدته الصالحة ويضربها ويشتمها ثم ياتي في اخر النهار فيطلب منها ان تدعو الله ليغفر له

    فان والدته سوف تدعو له ولكنه اشرك حيث طلب منها الدعوة لله حيث انه ياس من رحمة الله لما يعلم بما اقترفته يداه .

    الثاني : عبد ضال ليس مشرك وامه صالحة

    عبد من عباد الله الضالين الذي يكرم والدته ويخدمها ويحبها ولا يسالها ان تدعو له .

    وامه صالحة فتدعو له في باطن الغيب لانه ارضى الله في والدته


    الثالث : عبد صالح وامه صالحة

    عبد من عباد الله الصالحين وامه صالحة وهو يكرمها ويحبها في الله ولا يسالها بل يسال الله وحده فهو يعلم بان الله احن عليه من امه وارحم وهو ارحم الراحمين .
    وامه صالحة فتدعو له في باطن الغيب لانه ارضى الله في والدته

    فاعلم بان الوالدة الصالحة لن ترضى لابنها ان يكون ضال او مشرك حتى تهديه الى الصراط المستقيم وما ذلك الا لنعيم رضوان الله في نفسه فيرضى عنها وعن ولدها فيشفع لها بولدها

    والسلام على المرسلين

    والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من رضي الله والوالدين
    اخي رضى الله ورضى الوالدين
    جعلني الله واياك من الذين رضى الله عنهم

    اخي الطيب ارحموا انفسكم ولا تقولوا احكام وضوابط من عند انفسكم

    قضية الاسم الاعظم جعلتكم تضعون احكام من عند انفسكم وتشركون المسلمين والعلماء بغير الحق

    سؤالي لك
    اين الدليل من السنة ومن القرآن ان اسم الله الاعظم هو نعيم رضوان الله او كما تقولون؟

    ألم تقولوا المهدي جاء لينصر دين محمد فلماذا يأتي لنا بما لم يقله محمد لنا؟

    ثم كيف تجعل من طلب من امه الدعاء هو مشرك؟

    سؤالي لك يا من جعلت امة محمد مشركه
    ها هو ربي يقول
    "ولو أنهم إذ ظلموا انفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما"

    آلا يكفي ان يستغفروا الله ولماذا عطف الله عليها بقوله واستغفر لهم الرسول ؟
    فهل يقر الله لهم بالشرك؟؟

    اخي الكريم كلامكم تأويل لم يقله الله ولم يقله محمد ولم يقله صحابة محمد ولم يقله التابعين ولا من تبعهم بإحسان فهل ياترى ناصر ينصر محمد بأن يقول ما لم يقله كل هاؤلاء؟

  8. افتراضي

    اخي الكريم مجتهد للحق اريد ان يكون اسم على مسمى
    مازلنا في موضوع الشفاعة فارجوك غاية الرجاء لاتغير الموضوع حتى نخرج بفائدة
    اريد تفسير هذه الاية قال تعالى(وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُوا إِلَىٰ رَبِّهِمْ ۙ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلَا شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ)

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث30/9


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ما اغربك واعجبك بشدة التمسك على ماوجدت علية ابائك حتى لو كان بدون سلطان كما قال الله :

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۚ أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَىٰ عَذَابِ السَّعِيرِ

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۗ أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ

    واريد ان اقول لك ولكل من يؤمن بأيات الله انه لم يعد لمن اراد ان يتبع الحق الا التمسك بكتاب الله وسنة رسوله الحق التي لا تخالف ايات الله او تتعارض معها
    وكما عجزت ان تحضر دليل على التمسك بأقوال التابعين .. ها انت تتهرب مرار من ان تأتي بسلطان مبين على ان الرسول شفيع يوم القيامة وانظر الى قصر فهمك بقولك :



    وهل تعتقد يا ذكي اننا ننكر الشفاعة ... بل الشفاعة حق .. شفاعة رحمة الله لعباده من غضبه
    فاننا لم نترك ايات الشفاعة
    بل نريد منكم ان تأتوا بسلطان مبين على ان الرسول صلى الله عليه وسلم هو شفيع الخلائق
    واكرر لك ما اعجلك وما اعجزك ان تأتي ببرهانك

    واما حجتك العكسية الغريبة بالقول


    ففي ايات الشفاعة يقول الله لن يتكلم احد يوم يقوم الروح والملائكة صفا
    الا من اذن له الرحمن وقال صوابا وايضا ورضي له قولا
    اي انه سيقول قولا يرضي الله في نفسه

    واما انت فقد جعلت الله هو من يرضي الرسول فيعطيه الشفاعة للرسول لكي يرضى
    ولسوف يعطيك ربك فترضى

    انا لله وانا اليه راجعون
    لا اله الا الله ارحم الراحمين .. خير الراحمين
    يدخل من يشاء في رحمته وليس لاحد المشيئه بأن يدخل احد في رحمة الله وما كان لنفس ان تؤمن الا بإذن الله فهل يهدى الله احد بسبب حب الرسول له
    فكيف يدخل الله الجنه احد بسبب شفاعة الرسول له ؟

    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين







    انتهى الاقتباس من الباحث30/9
    اخي الباحث نحن لسنا قرآنيين
    نحن نؤمن بالكتاب والسنة
    واما قولك عن الشفاعه فتلك آيات الله بينها الله لنا ولكم وسنة محمد مصدقه لذلك

    احاديث الشفاعه مصدقه للقرآن وذكر الله "إلا من رضي له قولا" وذكر " إلا بإذنه" وغيرها بنفس المعنى

    وسنة محمد ذكرت ان محمد سوف يأذن له و سوف يرضى الله له قولا

    إن كنت تؤمن بالكتاب والسنه فالدليل موجود وإن كنت سترواغ فلا تتعبني معك

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : التبليغ
    اخي الكريم مجتهد للحق اريد ان يكون اسم على مسمى
    مازلنا في موضوع الشفاعة فارجوك غاية الرجاء لاتغير الموضوع حتى نخرج بفائدة
    اريد تفسير هذه الاية قال تعالى(وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُوا إِلَىٰ رَبِّهِمْ ۙ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلَا شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ)
    انتهى الاقتباس من التبليغ
    اخي التبليغ عليك ان تفهم كل الآيات حتى تعلم الحكم كامل

    اذا كنت ستجزء الايات ايضا غيرك سيقول لك ما تفسير قول الله
    وكم من ملك في السموات لا تغني شفاعتهم شيئاً إلا من بعد أن يأذن الله لمن يشاء ويرضى
    {من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه}

    يومئذ لا تنفع الشفاعة إلا من أذن له الرحمن ورضي له قولاً

    "ولا يشفعون إلا لمن ارتضى"

    لا تجيب تفسير من عندك الله حزين وحسران واسم الله اعظم وووو وكلام ليس له دليل ولا سنيد


    وإن كنت تريد ان تفهم كل آيات الله فهو الحق
    ......................................................................................................






    " قل لله الشفاعة جميعا له ملك السماوات والأرض ثم إليه ترجعون"
    الشفاعة بإذن الله وامر الله ورضى الله ولله الشفاعة جميعا
    رضا الله عن الشافع،رضا الله عن المشفوع له،إذن الله تعالى للشافع أن يشفع..

    الدليل
    {وكم من ملك في السموات لا تغني شفاعتهم شيئاً إلا من بعد أن يأذن الله لمن يشاء ويرضى
    {من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه}

    يومئذ لا تنفع الشفاعة إلا من أذن له الرحمن ورضي له قولاً

    "ولا يشفعون إلا لمن ارتضى"


    عن ابي هريرة رضي الله عنه قال: يا رسول الله من أسعد الناس بشفاعتك؟ قال: "من قال: لا إله إلا الله خالصاً من قلبه
    وغيرها من الاحاديث

    .................................................. .................
    الشفاعة الباطلة التي لا تنفع أصحابها وهم الكافرين والمنافقين والمشركين ومن لم يشاء لهم الله ذلك " قل لله الشفاعة جميعا له ملك السماوات والأرض ثم إليه ترجعون"


    {وكنا نكذب بيوم الدين * حتى أتانا اليقين * فما تنفعهم شفاعة الشافعين}

    حديث أبي الدرداءرضي الله عنه، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (إن اللعانين لا يكونون شهداء، ولا شفعاء يوم القيامة) رواه البخاري
    ولأن الشفاعة لله جميعا " قل لله الشفاعة جميعا له ملك السماوات والأرض ثم إليه ترجعون"

    فالله يحذر عباده
    "وَاتَّقُوا يَوْمًا لَّا تَجْزِي نَفْسٌ عَن نَّفْسٍ شَيْئًا وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا شَفَاعَةٌ وَلَا يُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلَا هُمْ يُنصَرُ‌ونَ

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِمَّا رَ‌زَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ وَلَا شَفَاعَةٌ ۗ وَالْكَافِرُ‌ونَ هُمُ الظَّالِمُونَ

    طبعا افهموا الآية والكافرون هم الظالمون فليس لهم خله ولا شفاعه....
    اما المتقون!!!
    الاخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو الا المتقين

المواضيع المتشابهه
  1. أحسن القصص - (نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن...)
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 11-07-2022, 12:51 PM
  2. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Ibrahim AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2015, 08:26 PM
  3. أحسن القصص
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 05-12-2014, 09:36 PM
  4. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Nuh AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-11-2013, 12:59 AM
  5. [فيديو] أحسن القصص حقيقة أصحاب الكهف.. 1
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2013, 09:14 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •