الموضوع: أريد الحقيقة

النتائج 251 إلى 260 من 287
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث المنصف
    حسنا الامام قال ان الذكر هو القرآن وهذا قول صحيح لكن ماذا يبين للناس ؟ وما هو الذي نزل اليهم ؟! هل هو القرآن ام الكتب السماويه السابقه !؟
    انتهى الاقتباس من الباحث المنصف
    وما هو الذي نزل اليهم ؟! هل هو القرآن ام الكتب السماويه السابقه !؟
    قوله تعالى : ( أم اتخذوا من دونه آلهة قل هاتوا برهانكم هذا ذكر من معي وذكر من قبلي بلأكثرهم لا يعلمون الحق فهم معرضون صدق الله العظيم( 24 ) )

    (وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا)صدق الله العظيم المائدة
    لكن ماذا يبين للناس ؟
    [ ص: 8 ] ( هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولو الألباب ( 7 ) ) صدق الله العظيم آل عمران
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  2. افتراضي

    المهم انا تناقشت قبل مده مع شخص سني سلفي واحتج بقوله تعالى ( وانزلنا اليك الذكر لتبين للناس ما نزل اليهم ) وبقوله تعالى ( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) على ان السنه محفوظه من التحريف
    فرديت عليه قلت الذكر هو القرآن ( ص , والقرآن ذي الذكر ) والذي نزل على الناس هو الكتب السماويه السابقه التوراة والانجيل ... الخ وارودت ادله على ان السنه غير محفوظه .
    المهم هل قولي هذا صحيح ؟!

  3. افتراضي



    إقتباس للإمام عليه الصلاة والسلام :

    ﻭﺗﻌﺎﻟﻮﺍ ﻟﻨﻌﻠﻤﻜﻢ ﻛﻴﻒ ﺗﺴﺘﻄﻴﻌﻮﻥ ﺃﻥ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻴﻘﻴﻦ ﺃﻧﻪ ﺣﺪﻳﺚ ﺣﻖ ﺃﻭ ﺣﺪﻳﺚ ﻓﺘﻨﺔ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻭﻟﺴﻮﻑ ﻧﻔﺘﻴﻜﻢ ﺑﺎﻟﺤﻖ ﻭﺇﻧﺎ ﻟﺼﺎﺩﻗﻮﻥ ﻓﺈﺫﺍ ﺟﺎﺀ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻳﺸﺎﺑﻪ ﺃﺣﺪ ﺍﻵ‌ﻳﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻏﻴﺮ ﺃﻧﻪ ﺟﺎﺀ ﻣُﺨﺎﻟﻒ ﻷ‌ﺣﺪ ﺍﻵ‌ﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤُﺤﻜﻤﺎﺕ ﻓﻲ ﻣﺤﻜﻢ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻓﺎﻋﻠﻤﻮﺍ ﺃﻥ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺣﺪﻳﺚ ﻓﺘﻨﺔ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻣﻦ ﻋﻨﺪ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ ﻻ‌ ﺷﻚ ﻭﻻ‌ ﺭﻳﺐ ﻭﺫﻟﻚ ﻷ‌ﻥ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﺤﻖ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺇﻧﻤﺎ ﻳﺄﺗﻲ ﻟﻴﺰﻳﺪ ﺃﺣﺪ ﻯﻳﺎﺕ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﺑﻴﺎﻥ ﻭﺗﻮﺿﻴﺢ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ)

    (ﻭَﺃَﻧْﺰَﻟْﻨَﺎ ﺇِﻟَﻴْﻚَ ﺍﻟﺬِّﻛْﺮَ ﻟِﺘُﺒَﻴِّﻦَ ﻟِﻠﻨَّﺎﺱِ ﻣَﺎ ﻧُﺰِّﻝَ ﺇِﻟَﻴْﻬِﻢْ ﻭَﻟَﻌَﻠَّﻬُﻢْ ﻳَﺘَﻔَﻜَّﺮُﻭﻥَ )ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ

    إﺫﺍ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﺤﻖ ﻟﻦ ﻳﺎﺗﻲ ﺇﻻ‌ ﻟﻴﺰﻳﺪ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺑﻴﺎﻥ ﻭﺗﻮﺿﻴﺢ ﻭﻟﻴﺲ ﻟﻴﺨﺎﻟﻒ ﻣُﺤﻜﻤﻪ ﺍﻟﺒﻴﻦ ﺃﻓﻼ‌ ﺗﻌﻘﻠﻮﻥ ﻭﻳﺎﻣﻌﺸﺮ ﻋُﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﻓﻐﻨﻜﻢ ﺟﻤﻴﻌﺎً ﺗﺘﺒﻌﻮﻥ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻓﻘﻂ ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻨﻜﻢ ﺇﻻ‌ ﺍﻥ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﻻ‌ ﻳﺄﺧﺬﻭﻥ ﺇﻻ‌ ﺍﻷ‌ﺣﺎﺩﻳﺚ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﺭﺩﺕ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺁﺋﻤﺔ ﺁﻝ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻓﻲ ﻣُﻌﺘﻘﺪﻫﻢ ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻓﻴﺎﺧﺬﻭﻥ ﺍﻷ‌ﺣﺎﺩﻳﺚ ﻭﺍﻟﺮﻭﺍﻳﺎﺕ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺜﻘﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ ﺇﺫﺍ ﺟﻤﻴﻊ ﻋُﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﻭﺍﻟﺴﻨﺔ ﻳﺘﺒﻌﻮﻥ ﺍﻷ‌ﺟﺎﺩﻳﺚ ﻭﺍﻟﺮﻭﺍﻳﺎﺕ ﻓﻘﻂ ﺑﻐﺾ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻫﻞ ﺗﺨﺎﻟﻒ ﻟﻤﺤﻜﻢ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻭﻟﻜﻦ ﺣﻴﻦ ﺗﺎﺗﻲ ﺁﻳﺔ ﺗﻔﻖ ﻣﻊ ﻣﺎ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﻓﺴﺮﻋﺎﻥ ﻣﺎ ﺗﺠﺪﻭﻫﻢ ﻳﺠﺎﻫﺪﻭﺍ ﺑﺎﻟﻘﺮﺁﻥ ﻣﺨﺎﻟﻔﻴﻨﻬﻢ ﺟﻬﺎﺩﺍً ﻛﺒﻴﺮﺍً ﻭﻟﻜﻦ ﺣﻴﻦ ﺗﺎﺗﻲ ﺁﻳﺔ ﻣﺤﻜﻤﺔ ﻟﻌﺎﻟﻤﻬﻢ ﻭﺟﺎﻫﻠﻬﻢ ﻏﻴﺮ ﺃﻧﻬﺎ ﻣُﺨﺎﻟﻔﺔ ﻷ‌ﺣﺪ ﺍﻷ‌ﺣﺎﺩﻳﺚ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﻭﺍﻳﺎﺕ ﻓﺘﺪﻭﻧﻬﻢ ﻳﻌﺮﺿﻮﻥ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻻ‌ ﻳﻌﻠﻢ ﺗﺎﻭﻳﻠﻪ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻤﺎ ﻳﻘﻮﻝ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔﻭﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺣﻴﻦ ﺗﺎﺗﻲ ﻯﻳﺔ ﻣﺨﺎﻟﻔﺔ ﻟﺤﺪﻳﺚ ﺃﻭ ﺭﻭﺍﻳﺔ ﻓﺘﺠﺪﻭﻧﻬﻢ ﻳﻌﺮﺿﻮﻥ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﺃﻥ ﻟﻠﻘﺮﺁﻥ ﺍﻭﺟﻪ ﻣُﺘﻌﺪﺩﻩRead more: https://mahdialumma.net/showthread.php?t=357

  4. افتراضي

    البيان من عند الله كما القرآن من عند الله إذن كليهما ذكر من عند الله..
    وهذا ماأفتى به إمامنا العليم. ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام...

    والذكرين كليهما محفوظان ذكر القرآن وذكر البيان .

    والفرق بين حفظ كل منهما أن القرآن محفوظ من التحريف لفظيا ...أما البيان فهو محفوظ من الضياع واستنباط سلطانه وبرهانه من ذات القرآن.

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث المنصف
    المهم انا تناقشت قبل مده مع شخص سني سلفي واحتج بقوله تعالى ( وانزلنا اليك الذكر لتبين للناس ما نزل اليهم ) وبقوله تعالى ( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) على ان السنه محفوظه من التحريف
    فرديت عليه قلت الذكر هو القرآن ( ص , والقرآن ذي الذكر ) والذي نزل على الناس هو الكتب السماويه السابقه التوراة والانجيل ... الخ وارودت ادله على ان السنه غير محفوظه .
    المهم هل قولي هذا صحيح ؟!
    انتهى الاقتباس من الباحث المنصف

    حبيبنا فى الله الباحث المنصف هل يستطيع شخص ان ياتي لاية ويقول الاية مرتبة الحسن وليس مرتبة الصحيح. او ياتي احدهم يضعف اية ويضعها فى الموضوعات والاخر يقول انه صحيح او يخرج اية أويقول لم يخرجاها او يقول الاية مدرجة او يقول نهاية الاية شاذة. فكيف تكون السنة هي الذكر المحفوظ!!

    وكيف يقول ان الذكر هو الرويات لاحاديث السنة؟!!! ان هذا لشئ عجاب!! فعلاما الذكر الذي يقول به انه السنة فرفض مسند الربيع عند الاباضية ورويات بحار الانوار عند الشيعة بينما فى مساجدهم نفس القران العظيم الذي عند السنى السلفي

    والاحبار خانوا الامانه و كتبوا كتبا بايديهم ونسبوها من عند الله ليشتروا بها ثمنا قليلا والكتب السماوية من الذكر وليس كل الذكر انما القران العظيم هو الكتاب الشامل المهيمن فعندما يبين الرسول من القران العظيم فهو يبين صدق ماانزل من قبله ويفتى بالحق عن القول الصواب للمختلفين من المختلفين من اهل الكتاب فيثبت ماهو ذكر فى كتبهم ويبطل ويدمغ باطل الاحبار المحرفين وايضا عند اختلاف المسلمين بسب امور اشتبهت عليهم فى ذات القران العظيم فيبين بقول بياني تفهيمي مقصود الاية فى الامر الفلاني
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : البصيرة

    حبيبنا فى الله الباحث المنصف هل يستطيع شخص ان ياتي لاية ويقول الاية مرتبة الحسن وليس مرتبة الصحيح. او ياتي احدهم يضعف اية ويضعها فى الموضوعات والاخر يقول انه صحيح او يخرج اية أويقول لم يخرجاها او يقول الاية مدرجة او يقول نهاية الاية شاذة. فكيف تكون السنة هي الذكر المحفوظ!!

    وكيف يقول ان الذكر هو الرويات لاحاديث السنة؟!!! ان هذا لشئ عجاب!! فعلاما الذكر الذي يقول به انه السنة فرفض مسند الربيع عند الاباضية ورويات بحار الانوار عند الشيعة بينما فى مساجدهم نفس القران العظيم الذي عند السنى السلفي

    والاحبار خانوا الامانه و كتبوا كتبا بايديهم ونسبوها من عند الله ليشتروا بها ثمنا قليلا والكتب السماوية من الذكر وليس كل الذكر انما القران العظيم هو الكتاب الشامل المهيمن فعندما يبين الرسول من القران العظيم فهو يبين صدق ماانزل من قبله ويفتى بالحق عن القول الصواب للمختلفين من المختلفين من اهل الكتاب فيثبت ماهو ذكر فى كتبهم ويبطل ويمغ باطل الاحبار المحرفين وايضا عند اختلاف المسلمين بسب امور اشتبهت عليهم فى ذات القران العظيم فيبين بقول بياني تفهيمي مقصود الاية فى الامر الفلاني
    انتهى الاقتباس من البصيرة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    أخي الحبيب البصيرة نعم ليست السنة النبويه محفوظه من التحريف والإفتراء ولكن الحق منها ( البيان الحق للقرآن الحديث الحق المنزل من الرحمن ) هو محفوظ في ذات القرآن فقط بمعنى أنه محفوظ عن طريق معرفة صحته وتمييزه عن المفترى من خلال استنباط سلطانه وبرهانه من ذات القرآن
    المحفوظ

    ومن طعن بالبيان الحق أو الحديث الحق المنزل من عند الله فقد كفر بما أنزل على محمد

    ...فكذلك يطلق على البيان المنزل من عند الله بالذكر ...فكل مانزل من عندلله فهو ذكر .

    ﻓﻴﺎ ﻣﻌﺸﺮ ﻋُﻠﻤﺎﺀ ﺃﻣﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻓﻬﻞ ﺗﺴﺘﺠﻴﺒﻮﻥ ﺇﻟﻰ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺘﺮﺟﻌﻮﻥ ﺇﻟﻰ ﻣﺮﺟﻌﻴﺔ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﺍﻟﺬﻱ لا ﻳﺄﺗﻴﻪ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻪ ﻭﻻ‌ ﻣﻦ ﺧﻠﻔﻪ ﻫُﺪﻯ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﻟﻠﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﺍﻟﻤﺤﻔﻮﻅ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﻒ ﺇﻟﻰ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ؟ ﻓﺄﻳﻤﺎ ﺣﺪﻳﺚ ﻭﺟﺪﻧﺎﻩ ﻗﺪ ﺍﺧﺘﻠﻒ ﻋﻤﺎ ﺟﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺟﻤﻠﺔ ﻭﺗﻔﺼﻴﻼ‌ ﻭﺍﺧﺘﻼ‌ﻓﺎً ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻋﻦ ﺍﻵ‌ﻳﺎﺗﺎﻟﻤُﺤﻜﻤﺎﺕ ﺍﻟﻮﺍﺿﺤﺎﺕ ﺍﻟﺒﻴﻨﺎﺕ ﻓﻘﺪ ﻋﻠﻤﻨﺎ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻴﻘﻴﻦ ﺑﺄﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻣﺎ ﺃﻧﺰﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻪ ﻣﻦ ﺳُﻠﻄﺎﻥ ﻭﺃﻧﻪُ ﻣُﻔﺘﺮﻯ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ ﺫﻟﻚ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻣﻦ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﺴﻨﺔ ﻣﻦ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺟﺎﺀﺕ ﺗُﺒﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺃﻧﺰﻟﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ، ﺟُﺰﺀﺍﻥ ﻻ‌ ﻳﺘﺠﺰﺃﺍﻥ ﻓﻼ‌ ﻳﺨﺘﻠﻔﺎﻥ ﻋﻦ ﺑﻌﻀﻬﻤﺎ ﻓﻲ ﺷﻲﺀ ﺃﺑﺪﺍً، ﻭﻣﻦ ﻃﻌﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺃﻭ ﻓﻲ ﺳﻨﺔ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﻻ‌ ﺗُﺨﺎﻟﻒ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻓﻲ ﺷﻲﺀ ﻓﻘﺪ ﻛﻔﺮ ﺑﻤﺎ ﺃﻧﺰﻝ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ.Read more: https://mahdialumma.net/showthread.php?t=1306
    إقتباس من بيان للإمام عليه وآله الصلاة والسلام

    .

  7. افتراضي

    أرجو من المشرفين تعديل خطأ مطبعي في كلمة ( لايأتيه الباطل ) في الإقتباس للإمام المرفق في مشاركتي السابقه أعلاه ..فلم استطع تعديلها ربما لضعف الاتصال..
    لكم خالص امتناني

  8. افتراضي التوسل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اريد اجابه سريعه مختصره اما نعم او لا .

    هل يجوز ان اقول " يالله بحق محمد اعطني كذا" او " إلهي بمحمد إعطني كذا "

    اريد اجابه سريعه وهل هذا يسمة توسل ؟

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث المنصف
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اريد اجابه سريعه مختصره اما نعم او لا .

    هل يجوز ان اقول " يالله بحق محمد اعطني كذا" او " إلهي بمحمد إعطني كذا "

    اريد اجابه سريعه وهل هذا يسمة توسل ؟
    انتهى الاقتباس من الباحث المنصف
    السلام عليك يا أخي وحبيبي في الله الباحث المنصف ويا حبيبي لست مجبرا لوضع نفسك في التباس التوسل بل دعوتك لله مباشرة هي دعوة منزهة وأقرب الى التقوى فلماذا اذا تدرج وسيطا بينك وبين ربك أليس الله يستجيب الداعي اذا دعاه

  10. افتراضي




    الجواب المختصر :
    لا يجوز أخي الكريم وقضي الأمر الذي فيه تستفتي ..


    اقتباس المشاركة 4052 من موضوع رد الإمام على العضو كاشف وبياناته إلى الشيعة الاثني عشر ..

    - 3 -
    الإمام المهدي ناصر محمد اليمانيّ
    05 - جمادي الآخرة - 1428 هـ
    20 - 06 - 2007 مـ
    12:17 صباحًا
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصلية للبيان ]
    https://mahdialumma.net/showthread.php?p=138
    ــــــــــــــــــــــــ



    اليماني المنتظَر يدعو المؤمنين للخروج من عبادة العباد إلى عبادة ربِّ العباد ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، وقال الله تعالى: {وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُم بِاللَّـهِ إِلَّا وَهُم مُّشْرِكُونَ ﴿١٠٦﴾} صدق الله العظيم [يوسف]. منَ الناصر لمحمدٍ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - الإمام المهدي ناصر محمد اليمانيّ إلى جميع المسلمين والنّاس أجمعين، والسلام على من اتَّبع الهادي إلى الصّراط المستقيم..

    يا معشر المسلمين، لا تدعوا مع الله أحدًا، وإني لآمركم بالكفر بالتّوسل بعباد الله المقرّبين فذلك شركٌ بالله، فلا تدعوهم ليشفعوا لكُم عِند ربّكم فذلك شركٌ بالله، وتعالوا لننظر في القرآن العظيم نتيجة الذين يدعون من دون الله عبادَه المكرّمين فهل يستطيعون أن ينفعونهم شيئًا أم إنّهم سوف يتبرّأون ممَّن دعاهم من دون الله؟ وكما بيَّنا لكم من قبل بأنّ سبب عبادة الأصنام هي المبالغة في عباد الله المُقَرَّبين والغلوّ فيهم بغير الحقّ، حتى إذا مات أحدهم من الذين عُرفوا بالكرامات والدعاء المُستجاب بالغَ فيهم الذين من بعدِهم؛ وبالغوا فيهم بغير الحقّ فيصنعون لكُلٍّ منهم صَنَمًا تمثالًا لصورته فيدعونه من دون الله، وهذا العبد الصالح المُكرّم قد مات ولو لم يزل موجودًا لنهاهم عن ذلك ولكن الشرك يحدث من بعد موته، فهلمّوا لننظر إلى حوار المشركين المؤمنين بالله ويشركون به عباده المُكرمين، وكذلك حوار الكفار الذين عبدوا الأصنام دون أن يعلموا سرّ عبادتها إلّا أنّهم وجدوا آباءهم كابِرًا عن كابرٍ كذلك يفعلون فهم على آثارهم يهرعون. وقال الله تعالى: {وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَائِيَ الَّذِينَ كُنتُمْ تَزْعُمُونَ ﴿٦٢﴾ قَالَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ رَبَّنَا هَـٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَغْوَيْنَا أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا ۖ تَبَرَّأْنَا إِلَيْكَ ۖ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ ﴿٦٣﴾} صدق الله العظيم [القصص].

    وإليكم التأويل بالحقّ؛ حقيقٌ لا أقول على الله بالتأويل غير الحقّ وليس بالظنّ فالظنّ لا يُغني من الحقّ شيئًا، والتأويل الحقّ لقوله: {‏وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَائِيَ الَّذِينَ كُنتُمْ تَزْعُمُونَ ﴿٦٢﴾}، ويقصد الله أين عبادي المُقَرَّبين الذين كنتم تدعونهم من دوني؟ وقال الذين كانوا يعبدون الأصنام: " ربنا هؤلاء أغوينا. " ويقصدون آباءهم الأولين بأنّهم وجدوهم يعبدون الأصنام ولم يكونوا يعلمون ما سرّ عبادتهم لها فهَرَعوا على آثارهم دون أن يعلموا بسرّ ذلك وآباؤهم يعلمون السرّ في عبادتها. ثمّ ننظر إلى ردِّ آبائهم الأولين فقالوا: {أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا}، ويقصدون بذلك بأنّهم أغووا الأمم الذين من بعدهم بسبب عبادتهم لعباد الله المُقَرَّبين ليقرّبوهم إلى الله زُلفًا ومن ثمّ زيّل الله بينهم وبين عباده المقربين فرأوهم وعرفوهم كما كانوا يعرفونهم في الحياة الدُّنيا من الذين كانوا يُغالون فيهم من بعد موتهم، وقال تعالى: {وَإِذَا رَأَى الَّذِينَ أَشْرَكُوا شُرَكَاءَهُمْ قَالُوا رَبَّنَا هَـٰؤُلَاءِ شُرَكَاؤُنَا الَّذِينَ كُنَّا نَدْعُو مِن دُونِكَ ۖ فَأَلْقَوْا إِلَيْهِمُ الْقَوْلَ إِنَّكُمْ لَكَاذِبُونَ ﴿٨٦﴾} صدق الله العظيم [النحل]. وإنّما أزال الله الحجاب الذي يحول بينهم وبين رؤيتهم لبعضهم بعضًا فأراهم إيّاهم، ولذلك قال تعالى: {وَإِذَا رَأَى الَّذِينَ أَشْرَكُوا شُرَكَاءَهُمْ قَالُوا رَبَّنَا هَـٰؤُلَاءِ شُرَكَاؤُنَا الَّذِينَ كُنَّا نَدْعُو مِن دُونِكَ ۖ فَأَلْقَوْا إِلَيْهِمُ الْقَوْلَ إِنَّكُمْ لَكَاذِبُونَ ﴿٨٦﴾}، وذلك هو التزييل المقصود في الآية، وقال الله تعالى: {وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُوا مَكَانَكُمْ أَنتُمْ وَشُرَكَاؤُكُمْ ۚ فَزَيَّلْنَا بَيْنَهُمْ ۖ وَقَالَ شُرَكَاؤُهُم مَّا كُنتُمْ إِيَّانَا تَعْبُدُونَ ﴿٢٨﴾} صدق الله العظيم [يونس]. ومن ثمّ قال عباد الله المقربون: {تَبَرَّأْنَا إِلَيْكَ ۖ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ} صدق الله العظيم [القصص:63]، وهذا هو التأويل الحقّ لقوله تعالى: {وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَائِيَ الَّذِينَ كُنتُمْ تَزْعُمُونَ ﴿٦٢﴾ قَالَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ رَبَّنَا هَـٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَغْوَيْنَا أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا ۖ تَبَرَّأْنَا إِلَيْكَ ۖ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ ﴿٦٣﴾} صدق الله العظيم.

    إذًا يا معشر المسلمين، قد كفر عبادُ الله المقرّبين بعبادة الذين يعبدونهم من دون الله كما رأيتم في سياق الآيات وكانوا عليهم ضدًا، تصديقًا لقوله تعالى: {وَاتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّـهِ آلِهَةً لِّيَكُونُوا لَهُمْ عِزًّا ﴿٨١﴾ كَلَّا ۚ سَيَكْفُرُونَ بِعِبَادَتِهِمْ وَيَكُونُونَ عَلَيْهِمْ ضِدًّا ﴿٨٢﴾} صدق الله العظيم [مريم].

    إذًا يا معشر الشيعة من الذين يدعون أئمة أهل البيت أن يشفعوا لهم فقد أشركتم بالله أنتم وجميع الذين يدعون عبادَ الله المُقَرَّبين ليشفعوا لهم من جميع المذاهب، وإنّما هم عبادٌ لله أمثالكم، وقال الله تعالى: {قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا ﴿٥٦﴾ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ﴿٥٧﴾} صدق الله العظيم [الإسراء].

    وهذا بالنسبة للمؤمنين المشركين بالله عبادَه المقربين، ولكنّه يوجد هناك أقوامٌ يعبدون الشياطين من دون الله؛ بل ويظهر لهم الشياطين ويقولون بأنّهم ملائكة الله المقربين فيخرّون لهم ساجدين حتى إذا سألهم: ما كنتم تعبدون من دون الله؟ فقالوا: الملائكةَ المقرّبين. ومن ثمّ سأل ملائكتَه المقربين: هل يعبدونكم هؤلاء؟ وقال الله تعالى: {وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَـٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ ﴿٤٠﴾ قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم ۖ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ ۖ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ ﴿٤١﴾} صدق الله العظيم [سبأ]. وهؤلاء من الذين تصدّهم الشياطين عن السبيل ويحسبون أنّهم مهتدون، وكُلّ هذه الفرق ضالّة عن الطريق الحقّ ويحسبون بأنّهم مهتدون، ويُطلَق عليهم الضالين عن الطريق الحقّ وهم لا يعلمون بأنّهم على ضلالٍ مبينٍ؛ بل ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون بأنّهم يُحسنون صُنعًا.

    وأما فرقةٌ أخرى فليسوا ضالّين عن الطريق وبصَرهم فيها حديد، ولكنّهم إن يروا سبيل الحقّ لا يتّخذونه سبيلًا لأنّهم يعلمون بأنّه سبيل الحقّ، وإن يروا سبيل الغيّ يتّخذونه سبيلًا وهم يعلمون بأنّه سبيل الباطل، أولئك شياطين البشر، أولئك ليسوا الضالين؛ بل هم المغضوب عليهم باءوا بغضبٍ على غضبٍ، كيف وهم يعلمون سبيل الحقّ فلا يتّخذونه سبيلًا وإن يروا سبيل الغيّ يتخذونه سبيلًا؟! كيف وهم يعرفون بأنّ محمدًا رسول الله حقٌّ كما يعرفون أبناءهم ثمّ يصدّون عن دعوة الحقّ صدودًا؟! أولئك هم أشدُّ على الرحمن عتيًّا، أولئك هم أولى بنار جهنم صليًّا، ويحاربون الله وأوليائه وهم يعلمون أنّه الحقّ فيكيدون لأوليائه كيدًا عظيمًا، ويعبدون الطاغوت من دون الله وهم يعلمون أنّه الشيطان الرجيم عدوّ الله وعدّو مَن والاه لذلك اتّخذوا الشياطين أولياء من دون الله وغَيَّروا خلق الله، ويجامعون إناث الشياطين لتغيير خلق الله، فاستكثروا مِن ذُريّات بني البشر عالَم الجنّ الشياطين، وقال الله تعالى: {وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الْإِنسِ ۖ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُم مِّنَ الْإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا ۚ قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّـهُ ۗ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ﴿١٢٨﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

    أولئك لا يدخلون النّار بالحساب؛ بمعنى أنّهم لا يؤخَّرون إلى يوم القيامة بل يدخلون في النّار مباشرةً من بعد موتهم، أولئك شياطين البشر في كلّ زمانٍ ومكانٍ يدخلون النّار من بعد موتهم مباشرةً، وعكسهم عباد الله المُقَرَّبون لا يدخلون الجنة بحسابٍ؛ بمعنى أنهم لا يُؤخَّرون إلى يوم القيامة لمحاسبتهم بل يدخلون الجنّة فور موتهم ويَمكُثون في الجنة ما دامت السماوات والأرض، وكذلك شياطين البشر يمكُثون في النّار ما دامت السماوات والأرض، وأما أصحاب اليمين فيُؤخَّر دخولهم الجنّة إلى يوم البعث والحساب؛ بمعنى أنّهم يتأخرون عن دخول الجنّة إلى يوم القيامة فيدخلون الجنة بحساب ويرزقون فيها بغير حساب، وكذلك الضالّون يُؤخَّر دخولهم النّار إلى يوم القيامة فيدخلون النّار بحساب ويأكلون من شجرة الزَقُّوم بغير حساب؛ طعام الأثيم كالمُهل يغلي في البطون كغلي الحَميم. ومعنى القول بحساب أي: يُحاسَبون حتى يتبيّن لهم بأنّ الله ما ظلمهم شيئًا بل أنفسهم كانوا يظلمون، أما شياطين البشر فهم يعلمون وهم في الحياة الدنيا بأنّهم على ضلالٍ مبينٍ أولئك يدخلون النّار مرتين المرة الأولى من بعد موتهم في الحياة البرزخيَّة والأخرى يوم يقوم الناس لله ربّ العالمين.

    ويا معشر المسلمين، تعالوا لأبيّن لكم الفَرْقُ بين أصحاب اليمين والمُقَرَّبين، والفارق هو بين الدرجات، وأن الفرق هو بين عمل الفرض وعمل النافلة تقرُّبًا إلى الله، فإنَّ الفَرق بينهما ستمائة وتُسعون درجة، ولا ينال محبَّة الله أصحاب اليمين بل ينالون رضوانه؛ بمعنى أنّه ليس غاضِبًا عليهم بل راضٍ عنهم، وذلك لأنّهم أدّوا ما فرضه الله عليهم، ولكنّهم لم يقربوا الأعمال التي جعلها الله طوعًا وليس فرضًا؛ بل إن شاءوا أن يتقرّبوا بها إلى ربّهم ولكنهم لم يفعلوها بل أدّوا صدقة فرض الزكاة ولم يقربوا صدقات النافلة.

    ولكنّ الفرق عظيم في الميزان يا معشر المؤمنين، فتعالوا ننظُر الفَرق: فأما المُقَرَّبون فأدّوا صدقة الفرض فكُتبت لهم كحسنات أصحاب اليمين عشرة أمثالها، ومن ثمّ عمدوا إلى صدقات النافلة فأنفقوا في سبيل الله ابتغاء مرضاة الله وقربةً إليه تثبيتًا مِن أنفسهم ولم يكن عليهم فرضُ أمرٍ جبريٍّ كفرض الزكاة بل من أنفسهم، وكان الله أكرم منهم فجعل الفرق بين درجة الفرض ودرجة النافلة ستمائة وتُسعون درجة، وأحبَّهم وقرَّبهم. وقال الله تعالى: {مَن جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا} [الأنعام:160].

    وتلك هي حسنة الفرض والأمر الجبريّ، ولا تُقْبَل النافلة إلا بعد إتيان العمل الجبريّ ومن ثمّ الأعمال الطوعيّة، وذكر الله الفرق بينهما بنصّ القرآن العظيم بأنّ الحسنة الجبريّة هي في الميزان بعشرة أمثالها وأما الحسنة الطوعيّة قربةً إلى الله فهي بسبعمائة حسنة، وبَيَّن الفرق بينهما أنّه ستمائة وتُسعون درجة، وكذلك يُضاعف الله فوق ذلك لمن يشاء فلم يحصر كرمه سبحانه.

    ولكن توجد هُناك حسنة وسيئة قد جعلهم الله سواءً في الميزان في الأجر أو الوزر وهي قتل نفسٍ بغير نفسٍ أو فسادٍ في الأرض فكأنّما قتل الناس جميعًا، وكذلك من أحياها وعفا أو دفع ديّة مُغرية لأولياء الدم حتى عفوا فكأنّما أحيا الناس جميعًا.

    فتوبوا إلى الله جميعًا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون، ولينظر أحدُكم هل هو مِن المُقَرَّبين أو من أصحاب اليمين أو من أصحاب الجحيم؟ فهل يعلم بحقيقة عمل الإنسان ونيّته غير الإنسان وخالق الإنسان؟ فانظروا إلى قلوبكم تعلمون هل أدّيتُم ما أمركم الله به أم لا؟ وإذا أدَّيتُموه انظروا هل عملكم خالصٌ لوجه الله أم لكم غاية أخرى ( رياء الناس أو حاجة دنيوية في أنفسكم )؟ فأنتم تعلمون ما في أنفسكم وكذلك ربّكم، فانظروا إلى نوايا أعمالكم وسوف تعلمون هل أنتم من المُقَرَّبين أم مِن أصحاب اليمين أم مِن أصحاب الشِّمال، وذلك تصديقًا لقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّـهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ ۖ وَاتَّقُوا اللَّـهَ ۚ إِنَّ اللَّـهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ﴿١٨﴾} صدق الله العظيم [الحشر].

    أخو المسلمين خليفة الله على البشر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المُطهَّر؛ اليماني المُنتَظَر الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    _____________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

المواضيع المتشابهه
  1. الحقيقة ؟
    بواسطة ياسر اليمانى في المنتدى القول الفصل في حقيقة إسم المهدي المنتظر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-05-2018, 05:52 AM
  2. البحث عن الحقيقة
    بواسطة مصطفى الفقير الجزائري في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 01-06-2014, 10:03 AM
  3. أريد توضيحاً
    بواسطة رشاد في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 16-09-2013, 12:44 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •