الموضوع: أسئلة أبو فؤاد السوري

النتائج 11 إلى 20 من 75
  1. Lightbulb إمامنا الغالي......

    ]إمامنا الغالي قرأت هذا الحديث المنسوب إلى رسول الله (ص)والذي يذكر الصيحة.وفيه تحذيرات وسبل للوقاية من الصيحة فهل هذا الحدبث صحيح عن رسول الله وإذا كان صحيحا نرجوا منك أن تشرح لنا أكثر عن معاني هذا الحديث...................... عن عبد الله بن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا كانت صيحة في رمضان فإنه تكون معمعة في شوال، وتميز القبائل في ذي القعدة، وتسفك الدماء في ذي الحجة والمحرم.. قال: قلنا: وما الصيحة يا سول الله؟ قال: هذه في النصف من رمضان ليلة الجمعة من سنة كثيرة الزلازل، فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة فادخلوا بيوتكم، وأغلقوا أبوابكم، وسدوا كواكـم، ودثروا أنفسكم، وسـدوا آذنكم إذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدًا، وقولوا سبحان الله القدوس، سبحان الله القدوس، ربنا القدوس فمن يفعل ذلك نجا، ومن لم يفعل ذلك هلك)

  2. Post الصلاة عليك يا رسول الله محمّد يا حبيب قلوبنا وعلى ناصرك بالحقّ خليفة الله الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وسلم تسليما وسلام على المرسلين


    اقتباس المشاركة 33125 من موضوع الصيحة في رمضان: قُلْ إِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ مَّا تُوعَدُونَ أَمْ يَجْعَلُ لَهُ رَبِّي أَمَدًا

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين وسلام على إمامنا صاحب علم الكتاب والقول الفصل في الخطاب وعلى آل بيته الأطهار وأنصاره السابقين الأخيار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الكرام وجوزيتم عنا كل خير - أخي وحبيبي في الله أبن مسعود أدام الله كرامتك وزادك من حبه وقربه وكذلك كل الأنصار السابقين الصادقين الأخيار أحباب إمامنا وأحباب رب العالمين

    ويا أخي المكرم بسام لا حرج عليك أخي ومعذرة أخي الحبيب فإني لم أوتى فصل الخطاب وليست أدعي أني أعلم الغيب أو كوني أعلم من أي منكم أخي - ولكن لما رأيت مشاركة أخانا المكرم أبراهيم أردت أن أضيف مشاركة أشارككم فيها ببعض الملاحظات حتى لا نتسرع بالجزم كون وصول كوكب صقر سيكون في عامنا هذا ولا تتنفي الأمر كذلك ـ خصوصا أن اكثر سؤال يسأله الناس عندما تخبرهم ببيانات الإمام فيقولون : متى سيأتي هذا الكوكب؟ ولمذا لم تحذر وكالة ناسا الامركية منه؟ إلى آخره من التساؤلات... بل وجب علينا النظر في العلامات - وبارك الله في أخونا محب المهدي عندما أضاف علامة الدخان وهي علامة من العلامات التي تحدث فيها إمامنا في عديد البيانات عندما فسر المعنى للآية الكريمة :
    ((
    فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ )) صدق الله العظيم
    وكذلك الآية :
    ((
    وَإِن يَرَوْا كِسْفًا مِّنَ السَّمَاء سَاقِطًا يَقُولُوا سَحَابٌ مَّرْكُومٌ فَذَرْهُمْ حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي فِيهِ يُصْعَقُونَ)) صدق الله العظيم
    وهذه علامات تتزامن لامحالة مع قدوم الكوكب أي تحدث قبيل مرور الكوكب في الليلة التي تبلغ فيها القلوب الحناجر ويسبق فيها الليل النهار فتظهرالشمس من مغربها - وما أردت قوله هو الفترة ما بين ظهور الدخان ومرور الكوكب ستكون قصيرة ومن لم يستعد من قبل فإنه لن يجد متسع من الوقت حين يظهر الدخان
    أما بالنسبة للزلازل والخسف بالجزيرة والمياه التي ستغمر مناطق في العراق فهي من العلامات التي ذكرها البعض من أئمة آل البيت الأطهار عليهم السلام عن طريق الكشف والفتح الرباني - كما أني أتذكر جيدا كون إمامنا أقر بالحديث النبوي الشريف الذي في معناه:
    "يظهر الإمام المهدي فيكم على آختلاف بين المسلمين وكثرة من الزلازل ..." وهنالك أحاديث نبوية شريفة في هذا الباب ، وإمامنا سكت عن الكثير من تلك الأحاديث لم يقرها ولم يفندها حيث أن إمامنا عليه السلام لا يستند في بياناته إلا على كتاب الله الذي ينطق بالحق ـ وما دام لم يعترض الإمام عن بعض الأحاديث والرويات عن أئمة آل البيت الأطهار وما ورد عن جده الإمام علي كرم الله وجهه فمعنة ذلك أنه لم يرى فيها خطر على عقيدة المسلم وهي لا تتعارض مع كتاب الله وما أفتى به إمامنا فلا بأس على من أخذ ببعضها ولا بأس على من يكتفي فقط بما بينه إمامنا عليه السلام


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    قال الله تعالى:
    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
    وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}

    صدق الله العظيم [التوبة:72]

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر ناصر محمد وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الأخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.:
    أهلا ومرحبا بأخي وحبيبي في حب ربي أبو فؤاد السوري وشهركم مبارك وتقبل الله منا ومنكم صيامه وقيامه.
    ويا حبيب قلبي أبو فؤاد إنما الشكر هو لله وحده الذي من علينا برحمته وفضله ولا تشكر الإمام المهدي على بيان القرآن فهو لا يتفضل به علينا، بل الإمام المهدي يعلمنا بيان القرآن كما يعلمه به ربه فيحي الله به قلوبنا كما أحيا الله قلبه به، فاشكروا الله رب العالمين أن هدانا وإياكم إلى الصراط المستقيم فلله الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا أن هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا وارحمنا إنك على كل شيء قدير وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي الحبيب الغالي علاء الدين نعم إن الشكر لله والحمد لة سبحانة وتعالى وهذا شكر العبد لربة وهناك شكر العباد فيما بينهم وكما قال رسول الله صلى الله علية وآلة وسلم [ لا يشكر الله من لا يشكر الناس ] صدق رسول الله صلى الله علية وآلة وصحبة وسلم ..

    ذاك شكر العباد فيما بينهم فكيف بمن اخرج العباد من عبادة العباد الى عبادة رب العباد وعلمهم باذن ربهم بان الشفيع هو الله الواحد القهار وان الله ليس حكراً لاحد بل لجميع عباد الله نفس الحق في ربهم وبين لهم مقياس الحديث الصحيح من الباطل ووضع عنهم احاديث الضلال فهل بعد هذا من جميل يا علاء الدين بل وجب ان نشكر الله سبحانة وتعالى ثم من بعد شكر الله نشكر عبدة وخليفتة ونقبل يدة وقدمة وهو ما طلب تقبيل ابدا ولكن هذا واجب الشكر والتقدير لة الم يقل الله تعالى في عبدة وخليفتة علية السلام :

    { وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّـهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا ﴿٨٣﴾ } صدق الله العظيم

    وإن الامام علية السلام هو فضل الله ورحمتة وهذا قول الله بان عبدة وخليفتة علية السلام هو فضل من الله ورحمة افلا يستحق فضل الله ورحمتة الشكر والتقدير والثناء علية بشرط ان لا نرفعة عن درجة شكر العبد للعبد فالحمد لله والشكر لله ومن ثم الشكر لعبد الله وخليفتة الذي يصبر على اذى العباد من اجل جعلهم امة واحدة ليعبدوا رضوان الله في نفسة وكان فضل الله علينا عظيما ببعث عبدة وخليفتة فاشكروة ولا تبخلوا فان الله يحب الشاكرين ..

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ..
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  4. افتراضي

    إقتباس للإمام الحبيب عليه وآله الصلاة والسلام :

    ﻭﺃﻗﻮﻝ ﻻ‌ ﺣﺮﺝ ﻋﻠﻴﻚ ﻭﻻ‌ ﺗﺜﺮﻳﺐ ﺣﺒﻴﺒﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺤﻤﺪ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺍﻋﺘﺮﺍﻓﻚ ﺑﺎﻟﺨﻄﺄ ﺑﻘﻮﻟﻚ (ﻧﺸﻜﺮ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ)، ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻮ ﺳﻜﺘﻨﺎ ﻋﻦ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻨّﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻟﻈﻦّ ﺍﻷ‌ﻧﺼﺎﺭ ﺃﻧّﻪ ﻳﺤﻖّ ﻟﻺ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﻟﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺎﻛﺮﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺩﻋﻮﺓ ﺍﻟﺤﻖّ، ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻭﺟﺐ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﻟﺮﺩﻉ ﺑﺎﻟﺤﻖّ ﺣﺘﻰ ﻻ‌ ﻳﺨﺮﺝ ﺍﻷ‌ﻧﺼﺎﺭ ﻋﻦ ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﻴﻢ ﻭﻫﻢ ﻻ‌ ﻳﺸﻌﺮﻭﻥ، ﻭﺑﺮﻏﻢ ﺃﻥ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻻ‌ ﻳﻨﻔﻲ ﺷﻜﺮ ﺍﻟﻨّﺎﺱ ﻟﻠﻨﺎﺱ ﻋﻠﻰ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ﻟﺒﻌﻀﻬﻢ ﺑﻌﻀﺎً ﻭﻣﻦ ﻻ‌ ﻳﺸﻜﺮ ﺍﻟﻨّﺎﺱ ﻻ‌ ﻳﺸﻜﺮ ﺍﻟﻠﻪ، ﻭﻟﻜﻦ ﺩﻋﻮﺓ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻟﻴﺴﺖ ﻣﻌﺮﻭﻓﺎً ﻗﺪَّﻣَﻪ ﻟﻸ‌ﻣّﺔ ﺣﺘﻰ ﻳُﺸﻜﺮ ﻋﻠﻴﻪ، ﺑﻞ ﺍﻟﺸﻜﺮ ﻟﻠﻪ ﻭﺣﺪﻩ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﻟﻜﻮﻧﻪ ﻫﻮ ﻣﻦ ﺍﺻﻄﻔﻰ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻓﺠﻌﻠﻪ ﻟﻠﻨﺎﺱ ﺇﻣﺎﻣﺎً ﻭﻋﻠّﻤﻪ ﻭﻓﻬّﻤﻪ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﺤﻖّ ﻟﻠﻘﺮﺁﻥ ﻟﻴُﺨﺮﺝ ﺑﻪ ﺍﻹ‌ﻧﺲ ﻭﺍﻟﺠﺎﻥّ ﻣﻦ ﺍﻟﻈﻠﻤﺎﺕ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨّﻮﺭ ﻓﻴﻬﺪﻳﻬﻢ ﺑﺎﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻤﺠﻴﺪ ﺇﻟﻰ ﺻﺮﺍﻁ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺤﻤﻴﺪ. ﻭﺭﺑّﻤﺎ ﻗﺎﻝ ﺣﺒﻴﺒﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺫﻟﻚ ﺑﺪﻭﻥ ﻗﺼﺪٍ ﻣﻨﻪ ﻭﺃﺷﻬﺪ ﺃﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺨﻠﺼﻴﻦ ﻟﺮﺏّ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ، ﻓﻼ‌ ﺗﺤﺰﻥ ﻳﺎ ﻗﺮﺓ ﻋﻴﻨﻲ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻚ ﻭﺃﺭﺿﺎﻙ ﺑﻨﻌﻴﻢ ﺭﺿﻮﺍﻧﻪ.
    Read more: https://mahdialumma.net/showthread.php?t=13261





    اقتباس المشاركة 103147 من موضوع اللهم ثبّتني وأنصاري على الصراط المستقيم ولا تجعلنا فتنةً للقوم الظالمين من بعدنا إنك سميع الدعاء ..

    [ لمتابعة رابط المشاركــة الأصليّة للبيـــــان ]
    https://mahdialumma.net/showthread.php?p=103139

    الإمام ناصر محمد اليماني
    02 - 08 - 1434 هـ
    10 - 06 - 2013 مـ
    05:41 صباحاً
    ــــــــــــــــــــــ


    اللهم ثبّتني وأنصاري على الصراط المستقيم ولا تجعلنا فتنةً للقوم الظالمين من بعدنا إنّك سميع الدعاء..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أولياء الله أجمعين الأنبياء منهم والتّابعين الحقّ من ربّهم إلى يوم الدّين، أمّا بعد..
    وأقول لا حرج عليك ولا تثريب حبيبي في الله محمد من بعد اعترافك بالخطأ بقولك (نشكر الإمام ناصر محمد اليماني)، ولكن لو سكتنا عن ذلك النّوع من الثناء على الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني لظنّ الأنصار أنّه يحقّ للإمام المهديّ أن يكونوا له من الشاكرين على دعوة الحقّ، ولذلك وجب علينا الردع بالحقّ حتى لا يخرج الأنصار عن الصراط المستقيم وهم لا يشعرون، وبرغم أنّ الإمام المهديّ لا ينفي شكر النّاس للناس على تقديم المعروف لبعضهم بعضاً ومن لا يشكر النّاس لا يشكر الله، ولكن دعوة الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ليست معروفاً قدَّمَه للأمّة حتى يُشكر عليه؛ بل الشكر لله وحده في هذا لكونه هو من اصطفى الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني فجعله للناس إماماً وعلّمه وفهّمه البيان الحقّ للقرآن ليُخرج به الإنس والجانّ من الظلمات إلى النّور فيهديهم بالقرآن المجيد إلى صراط العزيز الحميد. وربّما قال حبيبي محمد ذلك بدون قصدٍ منه وأشهد أنّه من المخلصين لربّ العالمين، فلا تحزن يا قرّة عيني رضي الله عنك وأرضاك بنعيم رضوانه.

    ويا عباد الله، اعبدوا الله وحده وتنافسوا مع المسلمين لله في حبّ الله وقربه أيّكم أقرب إن شئتم أن يجعلكم من عباده المقربين، ولا يفرض نفسه على المقتصدين الذين لا يعبدونه إلا خوفاً من ناره وطمعاً في جنّته، وتقبل الله عبادتهم وجعل الجنّة لمن شكر والنّار لمن كفر، ولو يُذهب الله جنّته وناره ومن ثم يقول لعباده فلتعبدوني طمعاً في رضواني عليكم ومنافسةً في حبّي وقربي إذاً لتولى المقتصدون أجمعون عن عبادة ربّهم، لكون عبادتهم لربّهم ليست إلا خوفاً من ناره وطمعاً في جنّته وذلك مبلغهم من العلم. وسبحان الله الغفور الشكور! ونظر الله إلى قلوبهم وإذا هي سليمةٌ من الشرك بالله، فتقبل عبادتهم وشكر الله سعيهم وضاعف أعمالهم الحسنة بعشر أمثالها والسيئة لا يجزون إلا مثلها.

    ونظر الله في قلوب قومٍ آخرين فوجدهم يبتغون رضوان الله عليهم كونهم يحبّون ربّهم ويرون في رضوانه متعةً لقلوبهم ويستحيون من ربّهم أن يعبدونه ليس إلا ليدخلهم جنّته غير أنّهم يشفقون من نار ربّهم فأحبّهم الله وأدخلهم في عباده المقربين وجعلهم من عباده المخلصين، وجاءوا إلى ربّهم بقلوبٍ سليمةٍ من الشرك بالله رضي الله عنهم وجعلهم من عباده المقربين.

    ونظر الله إلى قلوب قومٍ آخرين فوجدهم يطمعون في رضوان الله عليهم ووجدهم يتنافسون إلى ربّهم أيّهم أحبّ وأقرب لينال الدرجة العالية الرفيعة في جنّة النّعيم وكلٌّ منهم يريد أن يكون هو ذلك العبد المجهول صاحب الدرجة العالية الرفيعة في جنّة النّعيم التي لا ينبغي أن تكون إلا لعبدٍ واحدٍ من عبيد الله، فهم يرجون رحمته ويخافون عذابه ويتنافسون على طيرمانة الجنّة لكون الجنّة غرفٌ من فوقها غرفٌ مبنيةٌ. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {لَـَكِنِ الّذِينَ اتّقَواْ ربّهم لَهُمْ غُرَفٌ مّن فَوْقِهَا غُرَفٌ مّبْنِيّةٌ} صدق الله العظيم [الزمر:20].

    وأعلى غرف الجنّة هي الأقرب إلى العرش العظيم، سبحان المستوي على عرشه العظيم الله العزيز الحكيم! وتلك الغرفة هي أعلى درجةٍ في غرف جنّات النّعيم، وجعل الله صاحبها عبداً مجهولاً ولم يبيِّنه الله لرسله ولا للمهديّ المنتظر فلا يزال صاحبها عبداً مجهولاً عن عبيد الله أجمعين في الملكوت، وأمّا الحكمة الربانيّة أنْ جعل صاحب غرفة الدرجة العاليّة الرفيعة عبداً مجهولاً وذلك لكي يتمّ التنافس من كافة العبيد في الملكوت إلى الربّ المعبود أيّهم أقرب لينال بالدرجة العالية الرفيعة في جنّاتِ النّعيم، كما فعل كثيرٌ من المقربين ومنهم الأنبياء وكثيرٌ من الأولياء المقربين يتنافسون جميعاً إلى ربّهم أيّهم أقرب ليكون هو ذلك العبد المجهول صاحب الدرجة العالية الرفيعة في جنّاتِ النّعيم، وسبق أن بيّن ذلك لكم جدّي محمد رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- وعلّمكم بالدرجة العالية الرفيعة في جنّاتِ النّعيم، وعلّمكم أنها لا تنبغي إلا لعبدٍ من عبيد الله، وعلّمكم أنّ صاحبها عبدٌ من عبيد الله مجهولٌ ولم يبيّنه الله بعدُ لأحدٍ من أنبيائه وأئمة الكتاب وذلك لكي تستمر المنافسة بين العبيد في الملكوت إلى الربّ المعبود، وعلّمكم محمد رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- باسم تلك الدرجة أنها تسمى الوسيلة غير إنّه لا يعلم لماذا أطلق الله عليها هذا الاسم (الوسيلة)، وأفتاكم أنّه يحقّ لأيّ عبدٍ أن يتمناها ويسعى لتحقيقها عسى أن يكون ذلك العبد المجهول. وقال عليه الصلاة والسلام وآله الأبرار:
    "سلوا الله الوسيلة". قالوا: يا رسول الله، وما الوسيلة ؟ قال :"أعلى درجة من الجنّة، لا ينالها إلا عبد واحد أرجو أن أكون أنا". صدق عليه الصلاة والسلام وآله وسلّم.

    وأما قوله:
    [وأرجو أن يكون أنا]، وذلك لكون الله لم يفتِه ولو يفتِ غيره من كافة الأنبياء والمقربين مَنْ هو العبد صاحب تلك الدرجة، ولذلك تجدونهم في محكم الكتاب يبتغون إلى ربّهم الوسيلة أيّهم أقرب كون صاحب الدرجة العاليّة الرفيعة أقرب درجة إلى ذي العرش العظيم، وجعل الله صاحبها عبداً مجهولاً وذلك لكي يتمّ التنافس من كافة العبيد إلى الربّ المعبود أيّهم يكون ذلك العبد الأقرب إلى الربّ.

    وكرّم الله أصحاب تلك السبيل إلى ربّهم وجعل منهم الأنبياء والمرسلين فبالغ فيهم أتباعهم من بعد موتهم ويرجون منهم شفاعتهم بين يديّ الله ولم ينهجوا نهجهم ولم يقتدوا بأثرهم فبئس الاتّباع. ولذلك قال الله تعالى:
    {قُلِ ادْعُواْ الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلاَ يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلاَ تَحْوِيلاً (56) أُوْلَئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى ربّهم الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا (57) وَإِن مَّن قَرْيَةٍ إِلاَّ نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا كَانَ ذَلِك فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا (58) وَمَا مَنَعَنَا أَن نُّرْسِلَ بِالآيَاتِ إِلاَّ أَن كَذَّبَ بِهَا الأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُواْ بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلاَّ تَخْوِيفًا (59)} صدق الله العظيم [الإسراء].

    فكلما بعث الله نبيّاً جديداً ليُخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة ربّ العباد فلا يدعون مع الله أحداً فيؤمن من يؤمن من قومه برسول ربّهم ويُهلك أعداءهم فيستخلفهم في أرضهم من بعدهم لينظر كيف يعملون، وهو العليم الحكيم، وإنما لإقامة الحجّة بالحقّ. ومن ثم يموت نبيّهم وقد ترك قومه على المحجّة البيضاء ليلها كنهارها، ومن ثم تبالغ فيه وبصحابته أُمَمُهم من بعدهم حتى يجعلوا لهم تماثيل فيدعوهم من دون الله قربةً إلى ربّهم، ومن ثم يختفي سرّ عبادة الأصنام جيلاً بعد جيل، ومن ثم يبعث الله إليهم نبيّاً جديداً ليخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة ربّ العباد، فيسألونهم لماذا يعبدون هذه الأصنام؟ وما كان حجّتهم إلا أن قالوا:
    {إِنَّا وَجَدْنَآ آبَآءَنَا عَلَىٰ أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَىٰ آثَارِهِم مُّقْتَدُونَ} صدق الله العظيم [الزخرف:23].

    ومن ثم ينذرونهم إنّ ذلك شرك بالله العظيم وأنْ لا يدعون مع الله أحداً، فيؤمن من آمن من قوم ذلك النّبي ويهلك الله المكذبين من قومه فيستخلفهم أرضهم من بعدهم لينظر كيف يصنعون وهو العليم الحكيم، ومن ثم يبالغ أجيال أُمَمِ الأنبياء في نبيّهم أو في صحابته حتى يجعلوا لهم تماثيل فيدعونهم من دون الله ليشفعوا لهم يوم الدين يوم يقوم النّاس لربّ العالمين. وقال الله تعالى:
    {وَيَقُولُونَ هَؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لا يَعْلَمُ فِي السَّمَوَاتِ وَلا فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ} صدق الله العظيم [يونس:18].

    وهكذا وكلما بعث اللهُ نبياً ليخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة ربّ العباد فحتى إذا كذّبوه نصره الله على أمّته فأظهره ومن معه واستخلفهم في الأرض بعد هلاك عدوهم، وما إنْ يموت النّبي وأنصاره إلا ويبدأ أتباعهم بالمبالغة فيهم والمبالغة في روايات قصصهم حتى يعظِّمونهم فيبالغون فيهم بغير الحقّ فيصنعوا لهم تماثيل أصناماً فيدعوهم من دون الله ليشفعوا لهم عند ربّهم ويقربوهم إلى الله زلفى من أولهم إلى خاتمهم محمد رسول الله صلى الله عليهم أجمعين.

    وهاهم أجيال المسلمين عادوا لعبادة عباد الله المقربين وإن لم يجعلوا لهم أصناماً ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله، فمن ثم بعث الله الإمام المهديّ المنتظر ناصر محمد ليعلم المسلمين والنّاس أجمعين بالبيان الحقّ للقرآن العظيم فيخرجهم من عبادة العبيد إلى عبادة الربّ المعبود فلا يدعو مع الله أحدا، فيرجون شفاعته بين يدي الله فذلك شرك بالله، أفلا تتّقون؟ فكيف تنتظرون رحمة من الشافعين حسب زعمكم وتنسون رحمة الله أرحم الراحمين؟ أفلا تعقلون؟

    وصدّق واتّبع الإمامَ المهديّ قليلٌ من المؤمنين؛ قومٌ يحبّهم الله ويحبّونه، ونظر الله إلى قلوبهم فضحك الله منهم وناله التقوى منهم كونها امتلأت قلوبهم بالغيرة على ربّهم، فتجدون المرأة فيهم تغار على الله من زوجها وتطمع أن تكون هي الأحبّ والأقرب إلى الله من زوجها، وكذلك الابن يغار على ربّه من أبيه ويطمع أن يكون هو العبد الأحبّ والأقرب إلى الربّ من أبيه وأمّه والنّاس أجمعين، وهم على ذلك من الشاهدين فيُضحكون اللهَ حين يسمع جدالهم على ربّهم وغيرتهم في حبّ الله من بعضهم بعضاً، فأحبّهم اللهُ وقرّبهم أولئك قومٌ يحبّهم الله ويحبّونه، ثم زاد حبّهم لربّهم كلما ازدادوا تنافساً إلى ربّهم فيزيد حبّ الله لهم وحبّهم لربّهم حتى أدركوا الحكمة من خلقهم، ومن ثم اتّخذوا رضوان الله غايةً ولن يرضوا حتى يرضى.

    وربّما يودّ أن يقاطعني أحد المسلمين ويقول:" يا ناصر محمد، وهل لو يحقق الله لأحد أتباعك من قومٍ يحبّهم الله ويحبّونه -حسب زعمك- فهل لو يحقق لأحدهم الدرجة العالية الرفيعة في جنّة النّعيم فيجعله أحبّ عبدٍ وأقرب عبد إلى الربّ فهل سوف يرضى بذلك؟" ومن ثم يردّ على السائلين الإمامُ المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: اسمع لما أقول الفتوى بالحقّ:
    أقسم بالله العظيم ربّ كل شيء ومليكه لن يرضى أحدٌ من قوم يحبهم الله ويحبونه الذَّكر منهم والأنثى حتى لو يؤتيه الله الدرجة العاليّة الرفيعة في جنّاتِ النّعيم ويجعله أحبّ عبدٍ وأقرب عبدٍ لربّ العالمين ويجعله خليفة الله على الملكوت كله إنّه لن يرضى وهو يعلم أنّ ربّه متحسرٌ وحزينٌ، ولذلك فلن يرضى بذلك كله حتى يرضى ربّه حبيب قلبه وهم على ذلك من الشاهدين في مختلف أرجاء العالمين؛ لا تربط بينهم أرحام ولا تقارب بل مجموعات مجموعات هنا وهناك اجتمعت قلوبهم في حبّ الله فلن يرضوا حتى يرضى، أولئك يغبطهم الأنبياء والشهداء.

    وربّما يود أحد المبالغين في الرسل والأنبياء والشهداء أن يقول:"يا ناصر محمد، أجعلت مكانتهم عند ربّهم رفيعة المستوى لدرجة أنّه يغبطهم الأنبياء والشهداء!" ومن ثمّ يُعرض الإمام المهديّ عن ردّ الجواب كمثل كلّ مرّةٍ عن ذلك السؤال وأترك الرد على السائلين لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- قال:
    ["يَا أَيُّهَا النّاس، اسْمَعُوا وَاعْقِلُوا وَاعْلَمُوا أَنَّ لِلَّهِ عِبَادًا لَيْسُوا بِأَنْبِيَاءَ، وَلا شُهَدَاءَ، يَغْبِطُهُمُ النَّبِيُّونَ وَالشُّهَدَاءُ عَلَى مَجَالِسِهِمْ وَقُرْبِهِمْ مِنَ اللَّهِ"، فَجَاءَ رَجُلٌ مِنَ الأَعْرَابِ مِنْ قَاصِيَةِ النّاس، وَأَلْوَى بِيَدِهِ إِلَى نَبِيِّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ : يَا نَبِيَّ اللَّهِ، مِنَ النّاس لَيْسُوا بِأَنْبِيَاءَ وَلا شُهَدَاءَ يَغْبِطُهُمُ النَّبِيُّونَ وَالشُّهَدَاءُ عَلَى مَجَالِسِهِمْ، وَقُرْبِهِمْ مِنَ اللَّهِ انْعَتْهُمْ لَنَا، صِفْهُمْ لَنَا، فَسُرَّ وَجْهُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِسُؤَالِ الأَعْرَابِيِّ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :" هُمْ نَاسٌ مِنْ أَفْنَاءِ النّاس، وَنَوَازِعِ الْقَبَائِلِ، لَمْ تَصِلْ بَيْنَهُمْ أَرْحَامٌ مُتَقَارِبَةٌ، تَحَابُّوا فِي اللَّهِ وَتَصَافَوْا فِيهِ، يَضَعُ اللَّهُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَنَابِرَ مِنْ نُورٍ فَيُجْلِسُهُمْ عَلَيْهَا، فَيَجْعَلُ وُجُوهَهُمْ وَثِيَابَهُمْ نُورًا، يَفْزَعُ النّاس يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَلا يَفْزَعُونَ، وَهُمْ أَوْلِيَاءُ اللَّهِ الَّذِينَ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ، وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ"] صدق عليه الصلاة والسلام.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  5. افتراضي شكرا لأخي الحبيب إلى الرحمن وفدا الذي وضع لنا الإقتباس...!


    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر ناصر محمد وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الأخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.:
    أخي وحبيبي طاهر أبو إبراهيم شهركم مبارك وكل عام وأنت بخير وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام ويا حبيبي في الله إنما علمنا خليفة الله ذلكم الحق فقال:
    لا تشكروا الإمام المهدي على بيان القرآن فهو لا يتفضل به عليكم بل الفضل لله فاشكروا الله رب العالمين الذي بعث فيكم عبده وخليفته ليعلمكم بيان القرآن فيخرجكم به من الظلمات إلى النور.
    فنعم إن من لا يشكر الناس لا يشكر الله.
    فمن فعل لنا معروفا أو جميلا فإنه من واجبنا أن نشكره ونشكر الله الذي قدر أن ينعم علينا بذلك الإحسان وقال تعالى:
    { وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ } [الأحزاب:٣٧].
    وكذلك يا حبيبي أبو إبراهيم فإن ما أوردته بالقول:(لا يشكر الله من لايشكر الناس) ليس حديثا وقد ذكره الإمام المهدي دون أن يعلمنا بأنه حديثا لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلا أنه قول حق.

    وهذا إقتباس من بيان للإمام المهدي عليه الصلاة والسلام كما يلي:
    ويا معشر الأنصار، لقد وجدت لفظاً أساءني كثيراً لأحد الأنصار السابقين الأبرار يقول أنه يشكر الإمام ناصر محمد اليماني على دعوته المباركة. ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي وأقول: بل اشكر الذي علّم الإمام المهدي ما لم يعلم ليعلِّمكم ما لم تكونوا به تعلمون أنتم ولا آباؤكم، فاشكروا الله وحده الذي بعث الإمام المهدي ناصر محمد ليخرجكم من عبادة العبيد في عقيدة الشفاعة إلى عبادة الربّ المعبود، فلا تدعوا مع الله أحداً، ولا شكر للإمام المهدي ناصر محمد اليماني على دعوته المباركة بل الشكر لله وحده، ولم أقل البيان الحقّ للقرآن من عندي حتى تشكرونني، بل الله من علّمني البيان الحقّ للقرآن بالتّفهيم من ذات القرآن وليس وسوسة شيطانٍ، أفلا أكون عبداً شكوراً؟ وكذلك أنتم كونوا من الشاكرين لله ربّ العالمين فلا تبالغوا في الإمام المهدي، وما هو إلا بشرٌ مثلكم.


    ألا والله أن أحبّكم إلى الله وأقربَّ هو مَنْ كان أشدّ منافسٍ للإمام المهدي في حبّ الله وقربه، ولكم الحقّ في ذات الله ما للإمام المهدي فلا تبالغوا في الإمام المهدي خيراً لكم، فابتغوا إلى ربّكم الوسيلة أيّكم أقرب، ولا تتفضلوا بالله لعبده الإمام المهدي فيقول أحدكم: "وكيف ننافس الإمام المهدي في حبّ الله وقربه، أليس هو خليفة الله وهو أولى أن يكون أحبّ إلى الله منَّا وأقرب؟" فمن ثم يعذبكم الله عذاباً نكراً، فاحذروا ثم احذروا.. فهل سبب إشراك الذين من قبلكم إلا المبالغة في عباد الله المكرمين؟
    اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.


    وربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: "يا ناصر محمد، أفلا يشكر النّاس بعضهم بعضاً في معروفٍ؟" .
    ومن ثمّ يردّ على السائلين الإمام المهدي وأقول: من لا يشكر النّاس لا يشكر الله، فمن فعل لك معروفاً وجميلاً وإحساناً فاشكره وأشكر الله الذي قدّر أن ينعم عليك بذلك الإحسان. ألم يقل الله تعالى:
    { وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ }صدق الله العظيم [الأحزاب:37]
    ولكن الدعوة والبيان الحقّ للقرآن العظيم ليست جميلاً من الإمام المهدي تفضّل به عليكم، بل الشكر والفضل لله الذي بعث إليكم البيان الإمام المهدي ليُخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة الربّ المعبود فيبصرهم بالبيان الحقّ للقرآن المجيد إلى صراط العزيز الحميد. وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

    ______________


    وهذا إقتباس آخر من بيان الإمام عليه الصلاة والسلام كما يلي:
    وأقول لا حرج عليك ولا تثريب حبيبي في الله محمد من بعد اعترافك بالخطأ بقولك (نشكر الإمام ناصر محمد اليماني)،ولكن لو سكتنا عن ذلك النّوع من الثناء على الإمام المهدي ناصر محمد اليماني لظنّ الأنصار أنّه يحقّ للإمام المهدي أن يكونوا له من الشاكرين على دعوة الحقّ، ولذلك وجب علينا الردع بالحقّ حتى لا يخرج الأنصار عن الصراط المستقيم وهم لا يشعرون، وبرغم أن الإمام المهدي لا ينفي شكر النّاس للناس على تقديم المعروف لبعضهم بعضاً ومن لا يشكر النّاس لا يشكر الله، ولكن دعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ليست معروفاً قدَّمَه للأمّة حتى يُشكر عليه، بل الشكر لله وحده في هذا لكونه هو من اصطفى الإمام المهدي ناصر محمد اليماني فجعله للناس إماماً وعلّمه وفهّمه البيان الحقّ للقرآن ليُخرج به الإنس والجانّ من الظلمات إلى النّور فيهديهم بالقرآن المجيد إلى صراط العزيز الحميد. وربّما قال حبيبي محمد ذلك بدون قصدٍ منه وأشهد أنه من المخلصين لربّ العالمين، فلا تحزن يا قرة عيني رضي الله عنك وأرضاك بنعيم رضوانه.

    ______________

    إنتهى الإقتباس،،
    وهذه روابط الإقتباس الأول والثاني والمعذرة من إخوتي في الإدارة لعدم إستطاعتي الإقتباس بالشكل الصحيح فلن تسع نافذة الهاتف حتى ثلث بيان لنضعه:
    www.mahdialumma.com/showthread.php?13249
    www.mahdialumma.com/showthread.php?13261
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى إمامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين وعلى انصارة السابقين ..

    مبارك عليكم حبيبي الغالي علاء الدين نور الدين الشهر الكريم وجميع الانصار وامامنا الحبيب علية السلام وتقبل الله القيام وصالح الاعمال واجمل الاعمال هي اعمال القلوب فلا ترهقوا ابدانكم قبل ان تهذبوا ارواحكم فإن خير الاعمال ما كان في القلب ثم اتبعة الجسد ونسال الله العافية لجميع عبادة ..

    وحقاً وصدقا ما جئت بة اخي الحبيب علاء الدين واريد ان اوضح قول الامام علية السلام بصورة اكثر شفافية وما يقصدة الامام علية السلام هو عدم المبالغة فية فنسير سير الاولين في التبجيل والتمجيد الغير محمود اما الشكر الخالص فهو لله الواحد القهار على الهبة والبلاء وهذا مسلم بة لا شك او ريب في ذالك وهو شكر خاص وخالص بين العبد والرب شكر بمعني العبودية والتسليم بان كل من عند الله من امور الخير واما الشكر الاخر فهو الشكر بين العباد فيما بينهم وقد قال رسول الله صلى الله علية وآلة وسلم :

    [ لا يشكر الله من لا يشكر الناس ] صدق رسول الله صلى الله علية وآلة وصحبة وسلم

    وهو حديث يا حبيب اخوك حيث ان الحديث الحق نعلمة في حالتين اولا انة يتفق ويوافق كتاب الله قولاً ومضموناً وثانياً انة لا يخالف كتاب الله اي ان ما يأمر بة الحديث نجد ما يوافقة في المعنى او قريب منة في كتاب الله كحديث السواك لانجدة لفظاً في كتاب الله بينما نجد في كتاب الله ما يوافقة حيث ان الله سبحانة وتعالى يأمر بالطهارة والسواك طهارة للفم ..

    ما احب ان اوضحة اخي الحبيب ان الامام علية السلام لا يريد ان يثنوا علية انصارة كما يثني الشيعة آل البيت فنسوا الله وكما يثني السنة على رسول الله صلى الله علية وآلة وسلم حتى جعلوة الشفيع في ملك الله النظرة يا عزيزي لما قالة الامام علية السلام لا تؤخذ بانة لا يجب ان نشكر الامام علية السلام كما قال هو وانما قصد لا تثنوا علي فتنسوا الله ونحن هنا قد تعدينا مرحلة الغلوا في الامام علية السلام وعندما نقول جزاء الله عمر ابن الخطاب الذي نور بيوت الله بذكر الله وبصلاة التراويح هذا نوع من انواع الشكر اي اننا نحمد الله على ما الهم بة عمر رضي الله فجمع المسلمين لصلاة التراويح او صلاة القيام وانما سميت التراويح لاننا نراوح بين اقدامنا فترفع واحدة ثم الاخرى من طول القيام ولا نخرج عن الموضوع فاذا قلنا جزاء الله ناصر محمد اليماني على ما علمنا بما يريدة ربنا وعلمنا كيف نقيس الحديث الباطل من الصحيح فهذا الشكر في الاصل هو شكر موصول لله ان اصل العلم من عند الله ولكنة اختص بة عبد من عبادة وهذا العبد اختصة الله من بيننا واتاة العلم ولن ولم ينزل الله وحي التفهيم على رؤؤس الانصار واحداً واحداً بل اختص بة عبد واحد وهذا العبد يشكر الله ونحن نشكر الله فمن باب رد درجة العلم والتفضيل انة اختارة من بيننا وجعلة خليفتة في ارضة ومن باب صبرة وعظيم حملة وهمة الكبير الذي اختلط بشحمة ودمة نقول جزاك الله يا ناصر محمد اليماني على صبرك وتحملك كل هذا العبء الكبير واعانك الله علية وليس شكرنا لناصر محمد شكر التفرد بة بل شكراً موصول بربة لانة يعلمنا في الله ويرينا حقائق الامور التى غابت عنا فكيف يغيب عنك ذالك وانت من انت وكان فضل الله على الامام علية السلام عظيما وكان فضل الامام علية السلام علينا عظيما وما قدرنا الامام علية السلام يا علاء الدين الحبيب حق قدرة وانما قدرة عند ربة الذي عندة مقادير كل شئ ..

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  7. افتراضي السلام عليكم أخوتي الأحباء..

    السلام عليكم إخواني الأنصار والسلام على إمامنا وعلى أجداده أفضل الصلاة والسلام. إخوتي في الله كنت أدعو أحد أصدقائي للإيمان بإمامنا فعرضت عليه الرسم الذي يوضح مكان سد ذي القرنين في وسط نفق الأرض المفروشة وفي الصورة تظهر فتحة القطب الشمالي التي هي من طرف يأجوج ومأجوج مفتوحة.فقال لي صديقي لماذا لايخرج قوم يأجوج ومأجوج من فتحة القطب الشمالي بما أنه لايوجد مايمنعهم من الخروج فلم أستطع الإجابة لعدم علمي بالإجابة فأرجو منكم إحبابي في الله أن تشرحو لي الإجابة عن هذا السؤال لأخبر بدوري صديقي.وشكرا جزيلا لكم وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
    إضافة صغيرة أنني أستعمل هاتف محمول وإذا أردت أن أضيف موضوع جديد فأنني لا أجد خيار (إضافة مواضيع جديدة )إلا في قسم البيعة للإمام هلا شرحتم لي كيف أستطيع المشاركة بسهولة والسلام عليكم وعلى إمامنا أفضل الصلاة والسلام.م

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحیم

    السلام علیکم ورحمة الله و برکاته اخی ابو فواد والیک الجواب من بیان الامام
    و سیتم نقل سوالک الی قسم الاسئله




    اقتباس المشاركة 3931 من موضوع رحلة ذي القرنين كانت رحلة دعويّة وجهاديّة في سبيل الله ..


    - 3 -

    الإمام ناصر محمد اليماني
    22 - 05 - 1430 هـ
    16 - 05 - 2009 مـ
    11:02 مساءً
    ـــــــــــــــــــ



    لم أُفْتِ قطٌ أنّ الجليدَ هو الذي يمنع يأجوج ومأجوج للخروج ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين..
    إني لم أُفْتِ قطٌ أنّ الجليد هو الذي يمنع يأجوج ومأجوج للخروج لديكم؛ بل أفتيتُ أنّ البوابة الشمالية ليس عليها جليد؛ بل هي عند العين الحمِئة، فكيف عينٌ حمئةٌ وجليدٌ أفلا تتفكرون؟! فأمّا الجليد فهو دونها على مقربةٍ منكم. ولم أقل أنَّ البوابة الشمالية مُغطاةٌ بجليدٍ أخي الكريم، وإنما أقصد بذوبان الأقطاب وهي الجبال الثلجيّة الفاصلة بينكم وبين البوابات شمالاً وجنوباً، ولن يعجزهم الجليد ما دون البوابات بينكم وبينهم عن السفر إليكم كلا؛ بل الدجال ملِك الأرض المفروشة الذي يُخطِّط ويمكر فلا يريد أن يخرج إليكم الآن؛ بل يخرج إليكم لمراقبتكم صنفٌ من الجنّ والإنس آخر غير يأجوج ومأجوج ولديهم أسبابٌ للسفر هي أسرع من أسبابِكم، والفرق بين سرعتها وسُرعة أسبابكم المتطورة كالفرق بين الذي يذهب يُسافر على رِجليه وأسرع طائرات البشر الحربية، أفلا ترى أنّ الفرق لعظيم؟ ولولا تلك السُرعة العالية لما استطاعوا أن يصلوا إلى السماء الدُّنيا فقُذِفوا بشُواظٍ من نارٍ ونحاسٍ فلم ينتصروا كما لن تنتصر البشر لو يصلوا إلى السماء الدُنيا فكذلك يُقذفوا بشواظ من نار ونحاس ولكن البشر لم يتجاوزوا القمر والمريخ، فتدبّر البيان جيداً أخي الكريم بارك الله فيك.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  9. افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوتي الأنصار والسلام على إمامنا وعلى أجداده أحسن الصلاة والسلام أريد البيان الحق للآية الكريمة
    (لَيْسَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جُنَاحٌ فِيمَا طَعِمُوا إِذَا مَا اتَّقَوْا وَآمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ ثُمَّ اتَّقَوْا وَآمَنُوا ثُمَّ اتَّقَوْا وَأَحْسَنُوا ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) [سورة المائدة : 93]
    ولماذا ذكر الله عز وجل الإيمان والتقوى وعمل الصالحات أكثر من مرة وأرجوا من إمامنا الكريم أن يبين لنا تفسير الآية إذا كان الأنصار لايعلمون بيانها.وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

  10. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

المواضيع المتشابهه
  1. صفحة أسئلة الأنصاري (فؤاد الجزائري)
    بواسطة فؤاد الجزائري في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 109
    آخر مشاركة: 13-11-2015, 07:45 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •