الموضوع: فما رعوها حق رعايتها

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. rose فما رعوها حق رعايتها

    بسم الله الرحمان الرحيم ( -ثم قفينا علي اثارهم برسلنا وقفينابعيسى ابن مريم واتيناه الانجيل وجعلنا في قلوب الدين اتبعوه رافة ورحمة ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم الا ابتغاء رضوان الله فما رعوها حق رعايتها فاتينا الدين امنوا منهم اجرهم وكثير منهم فاسقون 26 ) الحديد صدق الله العظيم ; امامنا الكريم هل اتباع عيسى عليه السلام ابتدعوا واخترعوا الرهبانية ابتغاء رضوان الله وهل كانوا يسعون لرضوان الله والسلام عليكم ورحمة الله ورضاه
    المحسوس اهم واكبر من الملموس-نعيم قلبي ربي حبيبي

  2. افتراضي

    موضوع سابق في المنتدى القديم عن نفس الموضوع:

    (وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا)

    http://smartvisions.yoo7.com/t1513-topic




    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  3. افتراضي

    يعني حسب فهمي قبل سنين للاية ان الرهبانية هي اضافة في الدين لم يفرضها الله عليهم كمثال النذر كما بين اخي المحترم في الدير بدون زواج ثم تجبره القسوة والتعب على فعل الرذيلة لانه لا يريد ترك الدير لان ليس له مكان يذهب اليه مثلا فيضطر لعمل الرذيلة ليشبع رغبته وهذا مستحيل يكتبه الله على انسان لان الله اعلم بضعف عباده وهو لم يكتبها عليهم انما كتب عليهم ابتغاء رضوان الله فقط ولكن هم بالاساس لم يرعو هذه العبادة حق رعايتها فمارسو الرذيلة اما من بقي مؤمن منهم فله اجر عظيم يعني انتم ابتدعتوها ان نجحتم بها فلكم اجركم فالله فرض عليهم ابتغاء رضاه ولكن ضمن عباده هو حددها وامور هو شرطها ولكنها زادو عليها بالرهانية ولكنهم لم يرعو هذه الرهبانية التي ابتدعوها فكان من الممكن ان تكون راهب وتزهد في الدنيا دون ان تحرم نفسك ما احله الله لك مثلا تتزوج وتعتكف وتحدد مثلا يوم في الاسبوع تاتي به زوجتك والباقي معتكف مثلا او يومان في السبوع او ثلاثا او ساعات في اليوم وهناك امور اعظم من الاعتكاف والاعتزال تبتغي فيها رضوان الله فان اعتزلت جهلت امر الناس فضاع عنك سبيل رضوان ربك من خلال مساعدة الناس مثلا فانا شخصيا بحياتي تعلمت الا اضغط على نفسي لان ذلك يؤدي الى الانفجار والبعد عن الدين بدل القرب منه
    وما ذكرته انا الان لا يعد فتوى انما راي احتمال ان يكون خطا كبير جدا ولذلك اقول الحكم لله من خلا يان خليفته فليشرح الامام لنا معنى هذه الاية وما هي الرهبانية وهل قبلها الله منهم ابتغاء رضوانه ام انه لم يقبلها لانه كتب عليه ابتغاء رضوانه فقط ضمن شروط حددها وهم زادو عليها بالرهبانية
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •