الموضوع: صفحة أسئلة ومواضيع (وفاء الإسلام)

النتائج 51 إلى 60 من 93
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذان اقتباسان للامام المهدي

    الاقتباس الاول
    آه آه آه لكم آذاني ما يحدث في غزة المباركة من قبل أكابر مجرمي الحرب والفساد الأكبر من يهود تل أبيب وحسبي الله ونعم الوكيل، ورجوت من ربي أن يعجل بالتمكين لعبده لنأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ولله عاقبة الأمور.
    انتهى الاقتباس

    الاقتباس الثاني
    إن ظهور المهدي المنتظر للمبايعة، الإمام ناصر محمد اليماني يكون عند الركن اليماني بمكة المكرمة المباركة بالمسجد الحرام
    انتهى الاقتباس

  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم , وسلام على المرسلين وعباد الله الصالحين والباحثين عن الحق إلى يوم الدين , وكثيرا ما أخالفك ياعمي المكرم أيمن , ولن أنفك عنك حتى تزوجني إحدى بناتك , ههههههه , ولكن أعرف بأنه ليس عندك بنات وهذا من حسن حظك والله , وإلا كنت ستبتلى بصهر ( حتى أمه لاتتحمله ) هههههههههههه , وإما ما فهمته باللسان العربي المبين في قول الله تعالى : لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ ۖ جَنَّتَانِ عَن يَمِينٍ وَشِمَالٍ ۖ كُلُوا مِن رِّزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَهُ ۚ بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ (15) فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُم بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِّن سِدْرٍ قَلِيلٍ (16) ذَٰلِكَ جَزَيْنَاهُم بِمَا كَفَرُوا ۖ وَهَلْ نُجَازِي إِلَّا الْكَفُورَ (17) وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ الْقُرَى الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا قُرًى ظَاهِرَةً وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ ۖ سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّامًا آمِنِينَ (18) فَقَالُوا رَبَّنَا بَاعِدْ بَيْنَ أَسْفَارِنَا وَظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ فَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ وَمَزَّقْنَاهُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ . صدق الله الحبيب الأعظم . وذلك بأن قوم سبأ قد بطروا معيشتهم , حتى اصبحوا كأصحاب الجنة بقوله تعالى : إنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ إِذْ أَقْسَمُوا لَيَصْرِمُنَّهَا مُصْبِحِينَ (17) وَلَا يَسْتَثْنُونَ (18) فَطَافَ عَلَيْهَا طَائِفٌ مِّن رَّبِّكَ وَهُمْ نَائِمُونَ (19) فَأَصْبَحَتْ كَالصَّرِيمِ . صدق الله الحبيب الأعظم , وكان الناس يأتون إلى سبأ من قرى مكة المكرمة وماحولها لينتفعوا منهم ومما أصبغ الله تعالى عليهم من نعمه , كونه مازالت هناك قرى قائمة وظاهرة يستطيع الناس الوصول عن طريقها إلى سبأ وهي قرى إرم ذات العماد , وإلا لكان الوصول إلى سبأ شبه مستحيل , فصار أهل سبأ يتمنون لو يباعد الله تعالى عن بلدهم الأسفار فلا يستطيع أحد الوصول إلى بلادهم لينتفع منها , ففعل الله تعالى بهم كما فعل بأصحاب الجنة الذين أقسموا ليصرمنها عن السائلين . وأما ياحبيبي في الله المكرم أيمن , فإن تجمع القرى يقال لها ( بلد ) وإني أجد في كتاب الله العزيز الحميد ثلاث بلاد مباركة بأرضها -1- أم القرى وماحولها -2- المسجد الأقصى وماحوله -3- الوادي المقدس ( طوى ) وماحوله , وقد أقسم الله تعالى بهذه البلاد المباركة , بلد التين والزيتون ( المسجد الأقصى وماحوله ) , وطور سنين الوادي المقدس ( طوى ) وماحوله , وهذا البلد الأمين ( أم القرى مكة المكرمة وماحولها ) , وأما بالنسبة للمدينة المنورة فإن فيها مسجد مبارك وليس البلد , ويتبع التدبر بإذن الله الحبيب الأعظم
    باللسان العربي المبين
    . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

  3. افتراضي

    شكرا لكم جميعا ارجو من الامام الكريم التوضيح بهذه المسأله حتى لا تتداخل الامور في بعضها....

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم وعلى الامام كرمه الله
    ممكن استفسار
    لماذا اقسم الله بالعصر في سورة العصر او ما هو تفسير سورة العصر؟

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخوتي الانصار هل بين الامام لماذا اقسم الله بالعصر في سورة العصر وما هو تفسير السوره اذا بينها الامام كرمه الله هذا السؤال سألته قبل اربع سنوات ولم يجاوب عليه احد ارجو من الامام توضيح ما المقصود بالعصر.
    وشكر ا لكم

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : وفاء الإسلام
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخوتي الانصار هل بين الامام لماذا اقسم الله بالعصر في سورة العصر وما هو تفسير السوره اذا بينها الامام كرمه الله هذا السؤال سألته قبل اربع سنوات ولم يجاوب عليه احد ارجو من الامام توضيح ما المقصود بالعصر.
    وشكر ا لكم
    انتهى الاقتباس من وفاء الإسلام

    اقتباس المشاركة 93425 من موضوع لماذا قال نبيّ الله يعقوب سوف أستغفر ولم يدعُ حينها فوراً ؟




    - 3 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    ـــــــــــــــــــــ



    فتوى الإمام المهديّ بقوله تعالى: {كِدْنَا لِيُوسُفَ}، وقوله: {إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ}، وقوله: {وَالْعَصْرِ ﴿١﴾ إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ ﴿٢﴾}
    صدق الله العظــيم ..


    اقتباس المشاركة :
    لقد تحدثت لشخص عن دعوتكم وهو الان فى مرحلة التدبر والتساؤلات
    أرجو ان يسع صدركم لبعض تساؤلاته
    س / لماذا قال الله فى سورة يوسف
    { فَلَمَّا جَهَّزَهُم بِجَهَازِهِمْ جَعَلَ السِّقَايَةَ فِي رَحْلِ أَخِيهِ ثُمَّ أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ﴿70﴾ قَالُواْ وَأَقْبَلُواْ عَلَيْهِم مَّاذَا تَفْقِدُونَ ﴿71﴾ قَالُواْ نَفْقِدُ صُوَاعَ الْمَلِكِ وَلِمَن جَاء بِهِ حِمْلُ بَعِيرٍ وَأَنَاْ بِهِ زَعِيمٌ ﴿72﴾ قَالُواْ تَاللّهِ لَقَدْ عَلِمْتُم مَّا جِئْنَا لِنُفْسِدَ فِي الأَرْضِ وَمَا كُنَّا سَارِقِينَ ﴿73﴾ قَالُواْ فَمَا جَزَآؤُهُ إِن كُنتُمْ كَاذِبِينَ ﴿74﴾ قَالُواْ جَزَآؤُهُ مَن وُجِدَ فِي رَحْلِهِ فَهُوَ جَزَاؤُهُ كَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ﴿75﴾ فَبَدَأَ بِأَوْعِيَتِهِمْ قَبْلَ وِعَاء أَخِيهِ ثُمَّ اسْتَخْرَجَهَا مِن وِعَاء أَخِيهِ كَذَلِكَ كِدْنَا لِيُوسُفَ مَا كَانَ لِيَأْخُذَ أَخَاهُ فِي دِينِ الْمَلِكِ إِلاَّ أَن يَشَاءَ اللّهُ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مِّن نَّشَاء وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ ﴿76﴾ قَالُواْ إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ قَالَ أَنتُمْ شَرٌّ مَّكَاناً وَاللّهُ أَعْلَمْ بِمَا تَصِفُونَ﴿77﴾ } صدق الله العظيم
    وموضع السؤال { كدنا ليوسف } رغم ان يوسف عليه الصلاة والسلام هو من جعل السقاية فى رحل أخيه فى قوله تعالى { فَلَمَّا جَهَّزَهُم بِجَهَازِهِمْ جَعَلَ السِّقَايَةَ فِي رَحْلِ أَخِيهِ }
    وماهو حقيقة القول { قَالُواْ إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ } أهو عندما كان صغيرا أُتهم بالسرقة مثلما اُتهم أخيه الان؟
    س2/ ما المقصود من العصر فى قوله تعالى { والعصر إن الانسان لفى خسر } صدق الله العظيم
    وجزاكم الله خيرا
    الاسئلة كما على لسان صاحبى فقط أنا الذى سطرتها بهذه الطريقة وإنما هو باحث وأرجو من الله أن يكون من الانصار السابقين الاخيار كما ارجو من الله هداية جميع الخلائق
    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس
    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد وآله الأطهار وجميع الأنصار للحقّ في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين، سلامُ الله عليكم أحبّتي في الله (السائل والمسؤول) وإليكم الفتوى بالحقّ:

    وموضع السؤال {كِدْنَا لِيُوسُفَ} [يوسف:76]، رغم أنّ يوسف عليه الصلاة والسلام هو من جعل السِّقاية فى رحل أخيه فى قوله تعالى: {فَلَمَّا جَهَّزَهُم بِجَهَازِهِمْ جَعَلَ السِّقَايَةَ فِي رَحْلِ أَخِيهِ} صدق الله العظيم [يوسف:٧٠].

    والجواب هو: إنَّ اللهَ علّمه بإلهام وحي التفهيم عن كيفية الطريقة التي يستطيع أن يأخذ من إخوته أخاه حتى لا يكيدوا له كما كادوا لأخيه يوسف من قبل، فحين دخل إخوته من أبوابٍ متفرِّقة هيّأَ الله له الفرصة بالإنفراد بأخيه لكي يعرِّفه يوسفُ على نفسه. وقال الله تعالى: {وَلَمَّا دَخَلُوا عَلَىٰ يُوسُفَ آوَىٰ إِلَيْهِ أَخَاهُ ۖ قَالَ إِنِّي أَنَا أَخُوكَ فَلَا تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿٦٩﴾} صدق الله العظيم [يوسف].

    ومن ثمّ علَّمه يوسفُ عن كيفيّة الطّريقة التي يستطيع أن يأخذه منهم بطريقةٍ قانونيّةٍ فأخبره أنه سوف يجعل السِّقاية في رحلِهِ حتى يلقي القبض عليه متلبّساً، وعلّمه أنّه سوف يقوم بتفتيش أوعية إخوته حتى لا يشكّوا في الأمر، فذلك هو المكر الذي علَّمه الله لعبده يوسف حتى يأخذ أخاه منهم بحجّة أنّه سرق، وليس في ذلك إثمٌ على نبيّ الله يوسف كونها خطّة متفقٌ عليها مسبقاً من قبل التنفيذ، وقد قبِل أخوه تلك الخطّة ونجحت بإذن الله.

    وأما السؤال الآخر الذي تقول فيه:
    اقتباس المشاركة :
    وما هو حقيقة القول: {قَالُواْ إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ} أهو عندما كان صغيراً أُتُّهِم بالسَّرقة مثلما اُتُّهِم أخيه الآن؟
    انتهى الاقتباس
    ومن ثمّ تجد الردّ في نفس يوسف عليه الصلاة والسلام أنّه قال إنّهم أشرٌّ مكاناً كونهم مُفترون بالزور والبهتان وقال: الله أعلمُ بما تصفوني به أنّه زورٌ وبهتانٌ، فذلك البيان الحقّ لقول الله تعالى: {قَالُوا إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ ۚ فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ ۚ قَالَ أَنتُمْ شَرٌّ مَّكَانًا ۖ وَاللَّـهُ أَعْلَمُ بِمَا تَصِفُونَ ﴿٧٧﴾} صدق الله العظيم [يوسف].

    فانظروا لردِّ نبيّ الله يوسف عليه الصلاة والسلام على افترائِهم عليه بالسرقة، وقال: {قَالَ أَنتُمْ شَرٌّ مَّكَانًا ۖ وَاللَّـهُ أَعْلَمُ بِمَا تَصِفُونَ} صدق الله العظيم، أيّ الله أعلمُ بما تصفوني به أنّه افتراءٌ وزورٌ وبهتانٌ. وبرغم هذا فللأسف إنّ الذين يقولون على الله ما لا يعلمون يؤكِّدون أنّ يوسف سارق، قاتلهم الله أنَّى يؤفكون.

    وأما سؤالك الآخر الذي تقول فيه:
    اقتباس المشاركة :
    س2/ ما المقصود من العصر فى قوله تعالى { والعصر إن الانسان لفي خسر } صدق الله العظيم؟
    انتهى الاقتباس
    والجواب هو: أنّ الله أقسم بعصر الحياة الدُنيا؛ أنّ الإنسان لفي خسر في هذه الحياة كون تجارتهم خاسرة؛ الذين لم يعملوا لدار الآخرة من هنا، ولذلك استثنى من الخسارة الذين آمنوا وعملوا الصالحات، فأولئك يريدون الله والدار الآخرة وتجارتهم تجارة لن تبور.

    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ____________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اذن العصر ليس هو وقت العصر انما هو الحياه ومتاعها
    صحيح مفهوم ام لا ارجو منكم التوضيح.

    - - - تم التحديث - - -

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اذن العصر ليس هو وقت العصر انما هو الحياه ومتاعها
    صحيح مفهوم ام لا ارجو منكم التوضيح.

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله الذي بعث امامنا ليكون ناصرا لدين الله والحمدلله الذي جعلنا في عصره ليهديه بهذا الدين الناس اجمعين.
    سؤالي هو: بالنسبه لزكاة الذهب
    انا عندي ذهب استخدمه للزينه واريد ان ازكي عنه، واريد ان اعرف هل وجب علينا تطبيق احكام الزكاة كما اوجبها الامام قبل الظهور ام بعد الظهور؟
    والسؤال الثاني: هل يجوز توزيعها على الاقارب ام فقط لبيت المال او ما يسمى صندوق الزكاة؟

    - - - تم التحديث - - -

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله الذي بعث امامنا ليكون ناصرا لدين الله والحمدلله الذي جعلنا في عصره ليهديه بهذا الدين الناس اجمعين.
    سؤالي هو: بالنسبه لزكاة الذهب
    انا عندي ذهب استخدمه للزينه واريد ان ازكي عنه، واريد ان اعرف هل وجب علينا تطبيق احكام الزكاة كما اوجبها الامام قبل الظهور ام بعد الظهور؟
    والسؤال الثاني: هل يجوز توزيعها على الاقارب ام فقط لبيت المال او ما يسمى صندوق الزكاة؟

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا ممكن للامام كرمه الله ان يوضح لنا متى نطبق حكم الزكاة قبل الظهور ام بعد الظهور.
    ثانيا ما اسم المكان الذي عذب به قوم لوط هل ممكن يكون البحر الميت كما هو متعارف عليه انا قرأت في البيانات انه المكان بين مكه والشام هل حدده الامام؟

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : وفاء الإسلام
    سؤالي هو: بالنسبه لزكاة الذهب انا عندي ذهب استخدمه للزينه واريد ان ازكي عنه، واريد ان اعرف هل وجب علينا تطبيق احكام الزكاة كما اوجبها الامام قبل الظهور ام بعد الظهور؟ والسؤال الثاني: هل يجوز توزيعها على الاقارب ام فقط لبيت المال او ما يسمى صندوق الزكاة؟
    انتهى الاقتباس من وفاء الإسلام



    اقتباس المشاركة 6570 من موضوع بيان ركن الزكاة حصرياً من القرآن العظيم لمن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ..

    - 5 -
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    18 - 08 - 1431 هـ
    30 - 07 - 2010 مـ
    01:20 مساءً

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للسؤال ورد المهدي الكريم عليه ]
    https://mahdialumma.net/showthread.php?p=6126
    ــــــــــــــــــ


    هل على حُلِيّ المرأة زكاة؟

    اقتباس المشاركة : ابو وهبي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحيه طيبه لك يا إمامنا الحبيب وإلى جميع إخواني الأنصار الأخيار وأهلا بوفود الزوار الكرام الباحثين عن الحق والحقيقه.
    ونهنئ الأمة الإسلامية ببدئنا في توضيح ركن الزكاة وإعادة التشريع الإسلامي إلى الأصل.
    ولي سؤال له علاقه بموضوع الزكاة؟
    وكيف إذا كان الذهب غير مدخر ومستعمل ووجب خروج العشر؟
    ((يعني للتوضيح)) إذا كانت امرأة تملك ذهباً ولكن هذا الذهب تتحلى به هل يجب إخراج زكاة منه؟ أم ان الوجوب على المدخر والمكنوز؟
    وشكر الله جهودكم .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    انتهى الاقتباس من ابو وهبي


    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
    سلام الله عليكم أحبّتي الأنصار جميعاً ذكرهم والأنثى ورحمة الله وبركاته، ونقطة السؤال هي كما يلي:
    اقتباس المشاركة :
    إذا كانت امرأة تملك ذهباً ولكن هذا الذهب تتحلى به، هل يجب إخراج زكاة منه، أم أن الوجوب على المدخر والمكنوز؟
    انتهى الاقتباس
    والجواب بالحقّ: إن حُلي الزينة من الذهب والفضة فيه زكاةٌ وحقّ لله معلومٌ ومثله كمثل باقي الأموال كوني لم أجد في كتاب الله أنه رفع عن الذهب والفضة زكاة العُشر الذي يعدّ للزينة، كونه لم يُعدّ للزينة حصرياً إلى الأبد؛ بل بمجرد ما تأتي الحاجة إليه يقوم الزوجان ببيعه في السوق، فأصبح مثله كمثل المال المُدّخر لوقت الحاجة، ولكنّ الزكاة في الحُلي معلومةٌ كذلك وليس في كلّ مرة. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَالَّذِينَ فِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ مَّعْلُومٌ ﴿٢٤﴾ لِّلسَّائِلِ وَالْمَحْرُ‌ومِ ﴿٢٥﴾} صدق الله العظيم [المعارج].

    فأين المعلوم إذا كنّ النساء يزكين حُليتهن في كلّ عامٍ؟ إذاً فحتماً سيذهب حليّها جميعاً زكاة على مدار السنين و لن يبقى منه شيء، أو تكون قد أنفقت أضعافاً مضاعفةً قيمة حليّها زكاةً، فأين المعلوم؟ بل الزكاة المفروضة هي حقّ لله معلوم في حقّ عبده أو أمَته قدر معلوم في الكتاب إذا بلغ النصاب يتمّ استخراج حقّ الله فيه مرةً واحدةً للمالك، ومن ثم يصبح طاهراً وتطهرت قلوب أصحابه من الرجس. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {
    خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ ۗ وَاللَّـهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ﴿١٠٣} صدق الله العظيم [التوبة].

    ولكن إذا اكتسبت حُليّة جديدة بلغت النصاب فلتؤتِ حقَّ الله فيها، فإذا لم تجد فمنها فذلك حقّ لله مفروضٌ وركنٌ من أركان الإسلام، ولا أعلمُ أنّ الله يتقبل صدقة النافلة ما لم تؤدّ صدقة الفرض برغم أنّ أضعاف صدقة النافلة أضعافاً مضاعفةً في الكتاب بفارق عظيم عن صدقة الزكاة الجبرية، ولكنها لا تُقبل عند الله صدقة النافلة إلا باستخراج الصدقة الجبريّة لأنّه كان أمراً مفروضاً، فلا ينبغي للمؤمن بربِّه أن يُعرض عن أمر ربِّه.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين ..
    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني .

    ــــــــــــــــــــ

    ملاحظة: وضع الإمام الكريم هذا البيان رداً على سؤال أبي وهبي في نفس مشاركته بتاريخ 30-07-2010
    https://mahdialumma.net/showthread.php?p=6126
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..



    اقتباس المشاركة 33845 من موضوع بيان فرض الزكاة..

    - 2 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    18 - 03 - 1433 هـ
    11 - 02 - 2012 مـ
    05:41 صباحاً
    ــــــــــــــــــــــــ


    اقتباس المشاركة : أم عمران
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي سؤال عن فتاة تملك سلسلة ذهب تزن 18غرام مع العلم أن الذهب قد إرتفع ثمنه من مئتان وخمسون درهما مغربيه للغرام إلى خمس مئة درهم مغربيه ولنفرض أنها لا تملك المال لإخراج الزكاة على هذه السلسلة فهل سيتوجب عليها أن تبيعها حتى تسدد دينها ولنأخذ بعين الإعتبار أن من اشترى غرام من الذهب ب500 دهم وأراد بيعه فلن يسترجع ثمنه الاصلي 500 درهم فهذا هو قانون البيع للتاجر بل سيبيعه بأقل من ذلك مئتان وخمسون ذرهما فقط إذن
    هل يجب على الفتاة بيع السلسلة لإخراج زكاتها مع العلم أنها لن تسترجع ثمنها الصلي كاملا أم أن هناك حل آخر
    أفتونا جزاكم الله خيرا
    انتهى الاقتباس من أم عمران
    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلام على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
    إنّ الزكاة على تلك السلسلة الذهبية التي تزن 18 غرام فحقّ الله فيها العشر فقط أي جراماً واحداً فقط في العشرة جرامات الأولى، وأمّا الثمانية الجرام فلا زكاة فيها كونها لم تبلغ النصاب.

    فإن كان استخراج الجرام من ذاتها يعيبها فلا حرج عليها في دين الله ولم يأمرها الله ببيعها كون حقّ الله فيها معلوم؛ بل تبقيها في عنقها حتى يفيء الله عليها ولو بعد حين، ومن ثمّ تعطي حقّ الله المعلوم، وما جعل الله عليكم في الدين من حرجٍ وهو الغفور الشكور..

    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــ
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

المواضيع المتشابهه
  1. صفحة أسئلة الأنصاري (فؤاد الجزائري)
    بواسطة فؤاد الجزائري في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 109
    آخر مشاركة: 13-11-2015, 07:45 AM
  2. أسئلة ومواضيع العضو (عبدالله خلف)
    بواسطة عبدالله خلف في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 07-08-2015, 03:26 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •