السؤال هو هل التراب المقصود في الآية الكريمة هو بالضرورة تراب الطين المعروف أم أنه أشمل من ذلك؟
عندما يموت الجن إلى ماذا يتحول جسده؟
دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 08 - محرم - 1445 هـ
موافق 26 - 07 - 2023 م الساعة 07:46 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - جمادى الآخرة - 1445 هـ
موافق 31 - 12 - 2023 م الساعة 07:44 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
غَزَّةُ المُعجِزَةُ مَقبَرَةُ مَن غَزَاهَا ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 02 - 11 - 2023 م الساعة 07:09 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى
لا يَزالُ يَومُ السَّبْتِ (السَّابعِ من أكتوبر) يَومَ نَحْسٍ مُستَمرٍّ عَلى شَيَاطِينِ البَشَرِ بإذن الله الوَاحدِ القَهَّار ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 13 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 28 - 10 - 2023 م الساعة 06:56 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
السؤال هو هل التراب المقصود في الآية الكريمة هو بالضرورة تراب الطين المعروف أم أنه أشمل من ذلك؟
عندما يموت الجن إلى ماذا يتحول جسده؟
هذا المقطع قد اقتبسه أخي المكرم الأواب من بيان طويل وهام للإمام الحبيب، وقد ورد البيان مرتين في الموسوعة على هذين الرابطين :
https://mahdialumma.net/showthread.php?p=222062
https://mahdialumma.net/showthread.php?p=5068
ولكن الله لم يذكر في الآية الروح بل قال لم يكن شيئاً مذكورا ؟ لا طين ولا تراب ولا روح ولا غير ذلك؟
وعليك السلام حبيبي ورحمة الله وبركاته ونعم رضوان نفسه ..
بارك الله لي بكم جميعا وبك اخي وحبيبي / أيمن محمد .. ولكن تقول : ( وكأن الكافر يقول ياليت لم ينفخ الله في جسدي كلماته ولم يضع روحي فيه ! وأبقى تراب لا غيّر )) والآية تقول غير الذي تقول (( يا ليتني كنت ترابا ؟! )) واعيد وأكرر لكم أحبتي أن الله لم يذكر في الآية الروح بل قال لم يكن شيئاً مذكورا ؟ لا طين ولا تراب ولا روح ولا غير ذلك؟ هذا ليس إصرار مني على باطل أو إنكار ما تقولون كلا وربي ولكني لم أقتنع حتى الآن ولن يفصل في هذا كله إلا الله وإمامه الحق صلى الله عليه وآله وسلم
جزاكم الله خير وبارك بكم جميعاً...
اخي وحبيبي/ غانم .. سلام الله عليك.. الآية واضحة وضوح الشمس قال الله تعالى: { قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلًا (37) } صدق الله العظيم
- - - تم التحديث - - -
كيف يا حبيبي في ربي ! ألم يذكره الله تعالى بوضوح بانه أصبح خلق حتى بدون الروح عندما خلقه من تراب فقط ؟ قال الله تعالى: { قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلًا (37) } صدق الله العظيم
ولكن هذه الآية حيرتني هل المقصود من كلمة فيكون طيراً هي كمثل قول الله تعالى لم يكن شيئاً مذكورا ؟
(( أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ ))
صدقتي يا أختي الكريمة رآضية بالنعيم الأعظم وسلام عليكم أجمعين ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوان نفسه وجمعة مباركة عليكم جميعاً ...
- - - تم التحديث - - -
صدقتي يا أختي الكريمة رآضية بالنعيم الأعظم وسلام عليكم أجمعين ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوان نفسه وجمعة مباركة عليكم جميعاً ...
تدبرك أخي خالد جميل وعميق لكن أنا شخصيا لم أقتنع بأن ابليس هو صاحب القول لأنه لا يتمنى ذلك إلا من ندم فعلا على ما قدمت يداه يوم لا ينفع الندم لكننا نعلم جميعا بأن ابليس متكبر لم يندم ولا يزال مصرا على تكبره رغم أنه يعلم جيدا بأن مصيره هو جهنم، هو يعلم بأن مصيره إلى النار ولم يندم، ثم لماذا سيتمنى أن يكون ترابا بالظبط والتراب (الطين) هو أحقر شيئ بالنسبة إليه وما لعن إلا بسبب تكبره على مادة الطين التي خلق منها عدوه الإنسان؟
بسم الله الرحمن الرحيم , قال الله تعالى : وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ (25) وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيَهْ (26) يَا لَيْتَهَا كَانَتِ الْقَاضِيَةَ. صدق الله الحبيب الأعظم . نعم هذا هو القصد بقول الكافر : ياليتني كنت ترابا , ونجد بيانها بقولهم :
إِنْ هِيَ إِلَّا مَوْتَتُنَا الْأُولَىٰ وَمَا نَحْنُ بِمُنشَرِينَ . يعني الموتة الأولى ياليتها كانت القاضية فلا نشور ولا حساب وهذا هو المعنى والقصد بقول الكافر : ياليتني كنت ترابا . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
بسم الله الرحمن الرحيم : قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ . صدق الله الحبيب الأعظم
بسم الله الرحمن الرحيم وسلام على المرسلين والحمد لله بر العالمين,
ويا حبيبي عاصم بارك الله بك وبهم أجمعين على جهدكم لمعرفة الحق والحق احق أن يتبع ولن يفصل فيه إلا القول الفصل من الإمام المبين صلاة ربي عليه وعليك وعلى آله وانصاره أجمعين .. وأقول بالمختصر المفيد فأما أنا أرى أن الخلق قد بدأ منذ ان كان من طين وإليك جزء من الآية من سورة آل عمران آية (49) من قول الله الحق المبين: { أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ } صدق الله العظيم ..إنتبه جيداً (( أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ )) صدق الله العظيم ...أليس هذا خلقاً يا حبيبي عاصم إذا فهو شيئاً مذكورا؟
(( وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِن قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا )) صدق الله العظيم
ومعنى قول الله تعالى (( وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِن قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا )) هو انه خلقه من تراب ولكن لم يكن قبل التراب شيئاً وهنا جزء من آية للتذكير:{ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلًا } صدق الله العظيم
وقال الله تعالى: { هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخًا ۚ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّىٰ مِن قَبْلُ ۖ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلًا مُّسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (67) } صدق الله العظيم
إذاً الخلق بدأ من تراب يا صاحبي,
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين