اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على جميع الانبياء والمرسلين وآلهم الطاهرين وبعد:-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني المسلمين اني جمعت بعض الاحاديث من كتب الشيعة الاثنعشرية والزيدية واريد من ناصر محمد اليماني ان يرد على كل حديث بنفسه ويحكم عليه بما لديه من علم الكتاب بديل من القرآن ويبين صحة الحديث والهدف منه وما وراء ذلك لأن هذا اغلب ما يخالف الشيعة غيرهم ومتمسكون به كل حديث على حده وليس حكم عام
#الباب_الحادي_والعشرون: في الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم
١-قال رسول الله : «ما من دعاء إلا بينه وبين السماء حجاب حتى يصلى على محمد النبي صلى الله عليه وعلى آل محمد، فإذا فعل ذلك انخرق الحجاب ودخل الدعاء، وإذا لم يفعل ذلك رجع الدعاء».
٢-وروي عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم انه قال«لا تصلوا على الصلاة البتراء قالوا وما الصلاة البتراء هو الصلاة هو الصلاة على بدون ال بيتي ».
٣-وروري عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم انه قال «لا صلاة على من لم يصلي علي وعلى ال بيتي يعني يقصد في التشهد الأخيرة اللهم صلي على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم انك حميدا مجيد».
٤- قال رسول الله : «أكثروا من الصلاة علي يوم الجمعة فإنه يوم تضاعف فيه الأعمال، وسلوا الله لي الدرجة الوسيلة من الجنة، قيل: يا رسول الله وما
الدرجة الوسيلة من الجنة؟ قال: هي أعلى درجة من الجنة لا ينالها إلا نبي أرجو أن أكون أنا».
٥ - قال رسول الله : «صلاتكم علي جواز دعائكم ومرضاة لربكم وزكاة لأعمالكم».
٦ - قال رسول الله : «ارفعوا أصواتكم بالصلاة علي وعلى أهل بيتي فإنها تذهب بالنفاق».
٧- قال رسول الله : «الإسلام لباسه الحياء وزينته الوفاء، ومروءتة العمل الصالح، وعماده الورع، ولكل شيء أساس وأساس الإسلام حبنا أهل البيت».
#الباب_الثاني_والثلاثون:_في_الشفاعة
٨- قال رسول الله : «إن أقربكم مني غداً وأوجبكم علي شفاعة أصدقكم لساناً وأداكم لأمانيه وأحسنكم خلقا وأقربكم من الناس».
٩- قال رسول الله : «ثلاثة أنا شفيع لهم يوم القيامة: الضارب بسيفه أمام ذريتي، والقاضي لهم حوائجهم عندما اضطروا إليه، والمحب لهم بقلبه ولسانه».
#باب_الدعاء
١٠- حدثناحسين، عن خالد، عن حصين، عن جعفر، عن أبيه،
عن علي، قال: «ليس شيء أسرع إجابة من دعاء غايب لغايب».
#باب_ذكر_أسماء_الله
١١- حدثنا سفيان بن وكيع، عن عيسى بن يونس، عن عبيدالله بن أبي زياد [القداح]، عن شهر بن حوشب،
عن أسماء بنت يزيد، قالت: قال رسول الله : «اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين: {وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ ١٦٣} [البقرة: ١٦٣] وفاتحة آل عمران» (١).
١٢- حدثنا جعفر بن محمد بن عبدالسلام، قال: حدثنا حفص بن غياث، عن أبان [بن أبي عياش]،
عن أنس، قال: مر النبي برجل وهو يدعو بهذا الدعاء - يعني -: اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لاإله إلا أنتالحنان المنان بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام.
قال رسول الله : «لقد دعا باسم الله الأعظم، الذي إذا دُعِيَ به أجاب وإذا سئل به أعطى» (.
١٣- حدثنا علي بن منذر، قال: حدثنا ابن فضيل، قال: حدثنا داود بن أبي هند، عن ابن سيرين،
عن أبي هريرة، قال: إن لله مائة اسم غير واحد، من أحصاها دخل الجنة.
١٤- حدثنا أحمد بن يحيى، قال: حدثنا محمد بن عثمان بن كرامة، قال: حدثنا خالد بن مخلد، قال: حدثنا عبدالعزيز بن الحصين، قال: حدثنا أيوب السختياني، وهشام بن حسان، عن ابن سيرين،
عن أبي هريرة، عن النبي أنه قال:«إن لله تسعة وتسعين اسماً من أحصاها دخل الجنة، اسأل: الله، الرحمن، الرحيم، الإله، الرب، الملك، القدوس، السلام، المؤمن، المهيمن، العزيز، الجبار، المتكبر، الخالق، الباريء، المصور، الحكيم، العليم، السميع، البصير، الحي، القيوم، الواسع، اللطيف، الخبير، الحنان، المنان، البديع، الغفور، الودود، الشكور، الحميد، المجيد، المبديء، المعيد، النور، القادر، الأول، الآخر، الظاهر، الباطن، العفو، الغفار، الوهاب، الفرد، الأحد، الصمد، الوكيل، الحسيب، الشافي، الكافي، الباقي، المقيت، الدائم، المتعال، ذا الجلال والإكرام، المولى، البصير، الحق، المبين، المنيب، الباعث، المجيب، المحيي، المميت، الجميل، الصادق، المحيط، الحفيظ، الكبير، الرقيب، القريب، الفتاح، التواب، القديم، الوتر، الفاطر، الرازق، العلام، العلي، العظيم، الغني، ألمقتدر، الأكرم، الرؤوف، المدَبِّر، المالك، القاهر، الواحد، ذا الطول، ذا المعارج، ذا الفضل، الخلاق، الكفيل، الجليل، الهادي، الكريم، الرفيع، الشهيد، الوفي ، المطاع، ذوالملكوت والجبروت».
١٥ - قال القاسم [بن إبراهيم] :
بلغنا أن موسى النبي وإدريس دعوا بهذه الأربعين اسماً، وأن رسول الله كان يدعو بها، وأن الحسن بن الحسن طلبه الحجاج بن يوسف فدعا بهذه الأسماء فَصُرِف عنه: سبحانك يا الله يارب كل شيء ووارثه، يا الله الإله الرفيع جلاله، يا الله المحمود في كل شيء فعاله، يا الله يارحمن كل شيء وراحمه، يا الله ياحي حين لاحي في ديمومية ملكه وبقائه، يا الله ياقيوم لايعزب عنه شيء علمه ويؤوده، يا الله ياواحد يا أول كل شيء وآخره، يا الله يادايم بغير زوال ولافناء لملكه، يا الله ياصمد في غير شبه
ولاشيء كمثله، يا الله ياوتر فلاشيء كفوه ولامداني لوصفه، يا الله ياكبير أنت الذي لاتهتدي كل القلوب لعظمته، يا الله ياباريء كل شيء بلا مثال خلا من غيره، يا الله ياكافي الواسع لما خلق من عطايا فضله، يا الله يانقي من كل جور لم يرضه ولم يخالطه فعاله، يا الله ياحنان أنت الذي وسعت كل شيء رحمته، يا الله يامنان ذا الإحسان قد عم كل شيء منته، يا الله ياديان العباد وكل شيء يقوم خاضعاً لرهبته، يا الله ياخالق من في السموات ومن في الأرض وكل شيء إليه معاده، يا الله ياتام فلاتصف الألسن كل جلال ملكه وعزه، يا الله يامبتديءالبدايع لم يبتغ في إنشائها عوناً من خلقه، يا الله ياعلام الغيوب لايؤده شيء من حفظه، يا الله يامعيد ما أفنى إذا برزت الخلائق لدعوته من مخافته، يا الله ياحكيم ذا الأناة فلاشيء يعادله، يا الله ياجميل الفعال ذا المن على جميع خلقه بلطفه، يا الله ياعزيز المنيع الغالب على أمره فلاشيء يعادله، يا الله المتعال القريب في علو ارتفاعه، يا الله ياجبار الملك علىكل شيء بقهر عزيز سلطانه، يا الله يانور كل شيء أنت الذي انفلقت الظلمات بنوره، يا الله ياقدوس الظاهر من كل شيء فلاشيء يعادله، يا الله ياقريب دون كل شيء قربه، يا الله ياعلي الشامخ فوق كل شيء علوه وارتفاعه، يا الله ياجليل المتكبر على كل شيء والعدل والصدق أمره، يا الله ياحميد فلاتبلغ الأوهام كل شأنه ومجده، يا الله يابديع البدائع ومعيدها بعد فنائها بعائدته، يا الله ياعظيم ذا الثنا الفاخر والعز والكبرياء فلايذل عزه، يا الله ياكريم أنت الذي ملأ كل شيء عدله، يا الله ياعجيب كل آلائه وثنائه، يا الله ياخالق الخلق ومبتدعه ومغني الخلق ووارثه، ياالله يارحيم كل صريخ وكل مكروب وغياثه ومعاده، يا الله ياقاهر البطش الشديد الذي لايطاق انتقامه.
١٦- حدثناإسماعيل بن بهرام ، عن سليمان بن جعفر ، عن سفيان الثوري، قال:
دخلت على جعفر بن محمد فقلت أصلحك الله، حدثني عن أبيك، فقال: حدثني أبي أن إنساناً من الأنصار أتى النبي فقال: بأبي وأمي أنت يا رسول الله، عَلِّمْني شيئاً يقربني إلى الجنة، ويباعدني من النار، قال: «نعم، لاتسأل الناس شيئاً». قال له الفتى: زدني. قال: «تستحي من الله كما تستحي من أفضل عشيرتك». فقال له الفتى: زدني. فقال: «نعم، استغفر الله في دُبُر كل صلاةِ عصرٍ سبعين مرة، يغفر الله لك بها ذنوب سبعين عاماً». فقال: والله يا رسول الله ما أتت علي سبعون عام. قال: «فيغفر بها لأبيك». قال: ولا أتت على أبي. قال: «فيغفر بها لأمك». قال: ولا أتت على أمي. قال: «فيغفر بها لجيرانك».
#باب_قل_هو_الله_أحد
١٧- حدثنا جعفر بن محمد [بن عبد السلام]، وعثمان بن محمد بن أبي شيبة، عن وكيع، عن سفيان، عن أبي قيس [عبد الرحمن بن ثروان] الأودي، عن عمرو بن ميمون [الأودي]،
عن أبي مسعود عقبة بن عمرو الأنصاري، قال: قال رسول الله : «الواحد الصمد: تعدل ثلث القرآن» .
١٨ - حدثنا محمد بن إسماعيل، عن عيسى بن عبد الله [بن محمد بن عمر بن علي]، قال: أخبرني أبي، عن أبيه، عن جده عن علي قال: قال رسول الله : «من قرأ مائة مرة قل هو الله أحد في دبر كل صلاة مكتوبة جاز الصراط وعن يمينه ثمانية أذرع وعن شماله ثمانية أذرع، وهو يَطَّلِع في النار يميناً وشمالا وجبريل صلى الله عليه آخذ بحجزته، من رأى فيها ممن يعرف دخلها بذنب غير الشرك أخذ بيده فأدخله الجنة بشفاعته».
١٩- حدثنا جعفر [بن محمد بن عبد السلام]، عن ابن فضيل، عن بشير [بن سليمان] أبي إسماعيل، عن أبي حازم،
عن أبي هريرة، قال: خرج إلينا رسول الله ÷ فقال: «اقرأ عليكم ثلث القرآن؟» فقرأ: قل هو الله أحد .
٢٠- حدثنا سفيان بن وكيع، عن ابن فضيل، عن بشير [بن سليمان] أبي إسماعيل، عن أبي حازم،
عن أبي هريرة، قال: خرج علينا رسول الله ÷، فقال: «اقرأ عليكم ثلث القرآن؟» فقرأ قل هو الله أحد حتى ختمها .
٢١- حدثنا محمد بن إسماعيل، قال: حدثنا أحمد [بن عبد الله] بن يونس، قال: حدثني سلام الطويل، عن هارون بن قيس ، عن زيد بنأسلم، عن أبيه، عن أبي أمامة،
عن أُبَيّ بن كعب، رفعه إلى النبي قال: «من قرأ قل هو الله أحد فكأنما قرأ ثلث القرآن، وأعطي من الأجر عشر حسنات بعدد من أشرك بالله وآمن به، ومن قرأ قل هو الله أحد مرة واحدة أعطي من الأجر كمن آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله، وأعطي عليه من الأجر مثل أجر مائة شهيد».
٢٢ - حدثنا عثمان بن أبي شيبة، عن حسين بن علي، عن زائدة [بن قدامة]، عن منصور، عن هلال بن يساف، عن الربيع بن خثيم، عن عمرو بن ميمون، عن عبدالرحمن بن أبي ليلى، عن امرأة من الأنصار،عن أبي أيوب قال: قال رسول الله :
«من قرأ قل هو الله أحد، فكأنما قرأ ثلث القرآن»
كتاب الذكر محمد بن منصور المرادي}
#صحيفة موسى الرضا
٢٣- وبإسناده قال: قال رسول الله : «من قرأ {إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ} [الزلزلة: ١] أربع مرات، كان كمن قرأ القرآن كله».
٢٤- وبإسناده قال: قال رسول الله : «أتاني ملك فقال: يا محمد إن ربك يقرأ عليك السلام، ويقول: إن شئت جعلت لك بطحاء مكة ذهبا!! قال: فرفعت رأسي إلى السماء فقلت: يا رب أشبع يوما فأحمدك، وأجوع يوما فأسألك».
لأول في فضل علي بن أبي طالب عليه السلام
٢٥ - وبإسناده قال: قال رسول الله ÷: «يا علي إنك سيد المسلمين ويعسوب المؤمنين، وإمام المتقين، وقائد الغر المحجلين».
قال أبو القاسم الطائي : سألت أحمد بن يحيى عن اليعسوب؟ فقال: هو الذكر من النحل الذي يتقدمها ويحامي عنها ».
٢٦ - وبإسناده قال: قال رسول الله ÷: «لما أسري بي إلى السماء أخذ جبريل بيدي، وأقعدي على درنوك من درانيك الجنة، ثم ناولني سفرجلة، فبينا كنت أقلبها إذ انفلقت فخرجت منها جارية حوراء لم أر أحسن منها.
فقالت: السلام عليك يا محمد.
قلت: من أنت؟
فقالت: الراضية المرضية، خلقي الجبار من ثلاثة أصناف: أسفلي من مسك، ووسطي من كافور، وأعلاي من عنبر، فعجنني من ماء الحيوان، ثم قال لي الجبار: كوني فكنت، خلقني لأخيك وابن عمك علي بن أبي طالب».
٢٧- وبإسناده قال: قال رسول الله : «يا علي إني سألت ربي فيك خمس خصال فأعطاني.
أما أولهن: فسألت ربي أن تنشق عن الأرض، وأنفض التراب عن رأسي وأنت معي فأعطاني.
وأما الثانية: فسألت ربي أن يوقفني عند كفة الميزان وأنت معي، فأعطاني.
وأما الثالثة: فسألت ربي أن يجعلك حامل لوائي وهو لواء الله الأكبر، تحته المفلحون الفائزون في الجنة فأعطاني.
وأما الرابعة: فسألت ربي أن تسقي أمتي من حوضي فأعطاني.
وأما الخامسة: فسألت ربي أن يجعلك قائد أمتي إلى الجنة فأعطاني. فالحمد لله الذي من علي بذلك».
٢٨- وبإسناده قال: قال رسول الله : «يا علي إذا كان يوم القيامة أخذت بحجزة الله عز وجل، وأخذت أنت بحجزتي، وأخذ ولدك بحجزتك، وأخذت شيعة ولدك بحجزهم، أفترى أين يؤم بنا ».
قال أبو القاسم الطائي: «سألت أبا العباس ثعلبا عن الحجزة؟
فقال : هي السبب.
وسألت نفطويه النحوي عن ذلك؟
فقال: هي السبب».
٢٩- وبإسناده قال: قال رسول الله : «يا علي إنك قسيم النار والجنة، وإنك تقرع باب الجنة فتدخلها بلا حساب».
٣٠- وبإسناده قال: قال رسول الله : «يا علي إذا كان يوم القيامة كنت وولدك على خيل بلق، متوجون بالدر والياقوت، فيأمر الله بكم إلى الجنة والناس ينظرون».
٣١ - وبإسناده قال: قال رسول الله : «إذا كان يوم القيامة نوديت من بطنان العرش: نعم الأب أبوك إبراهيم، ونعم الأخ أخوك علي بن أبي طالب».
٣٢- وبإسناده قال: قال رسول الله ÷: «إن الله عز وجل أمرني بحب أربعة: علي، وسلمان، وأبي ذر، والمقداد بن الأسود».
٣٣- وبإسناده قال: قال رسول الله : «يا علي إن الله تعالى قد غفر لك ولأهلك، ولشيعتك ولمحبي شيعتك ولمحبي محبي شيعتك، فأبشر فإنك الأنزع البطين، متروع من الشرك، مبطون من العلم».
٣٤- وبإسناده قال: قال علي بن أبي طالب : «من أحبني وجدني عند مماته بحيث يحب، ومن أبغضني وجدني عند مماته بحيث يكره».
٣٥- وبإسناده قال: قال رسول الله : «إنما سميت ابنتي فاطمة لأن الله تعالى فطمها وفطم من أحبها من النار».
٣٦ - وبإسناده قال: قال رسول الله : «إن الله تعالى يغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها».
٣٧- وبإسناده قال: قال رسول الله : «سيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين، وأبوهما خير منهما».
٣٨- وبإسناده قال: قال رسول الله: «الولد ريحانة، وريحانتاي الحسن والحسين».
٣٩ - وبإسناده قال: حدثني أبي علي بن أبي طالب : «إن الحسن والحسين كانا يلعبان عند النبي حتى مضى عامة الليل، ثم قال لهما: انصرفا إلى أمكما، فبرقت برقة فما زالت تضيء لهما حتى دخلا على فاطمة، والنبي ينظر إلى البرقة، فقال: الحمد لله الذي أكرمنا أهل البيت».
٤٠ - وبإسناده قال: قال رسول الله : «النجوم أمان لأهل السماء وأهل بيتي أمان لأمتي».
٤١ - وبإسناده قال: قال رسول الله : «حرمت الجنة على من ظلم أهل بيتي وقاتلهم، والمعين عليهم، ومن سبهم، أولئك لا
م في الآخرة، ولا يكلمهم الله، ولا ينظر إليهم يوم القيامة، ولا يزكيهم، ولهم عذاب أليم».
٤٢ - وبإسناده قال: قال رسول الله : «أربعة أنا لهم شفيع يوم القيامة، المكرم لذريتي، والقاضي لهم حوائجهم، والساعي لهم في أمورهم عندما اضطروا إليه، والمحب لهم بقلبه ولسانه».
٤٣ - وبإسناده قال: قال رسول الله : «مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح، من ركبها نجا ومن تخلف عنها زج في النار».
٤٤ - وبإسناده قال: قال رسول الله : «الويل لظالمي أهل بيتي، عذابهم مع المنافقين في الدرك الأسفل من النار».
٤٥ - وبإسناده قال: قال رسول الله ÷: «كأني قد دعيت فأجبت، وإني تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر: كتاب الله عز وجل حبل ممدود من السماء إلى الأرض، وعترتي أهل بيتي، فانظروا كيف تخلفونني فيهما».
٤٦ - وبإسناده قال: قال جعفر بن محمد : «السبت لنا، والأحد لشيعتنا، والاثنين لبني أمية، والثلاثاء لشيعتهم، والأربعاء لبني العباس، والخميس لشيعتهم، والجمعة لله عز وجل . وليس فيه سفر، قال الله عز وجل: {فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانْتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللَّهِ} [الجمعة: ١٠]، يعني: يوم السبت».
٤٧ - وبإسناده قال: حدثني أبي موسى بن جعفر، قال: «كان على خاتم محمد بن علي ( ظن بالله حسن، وبالنبي المؤتمن، وبالوصي ذي المنن، وبالخيرين والحسن».
٤٨ - وبإسناده قال: قال علي بن أبي طالب : قال رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم: «من اصطنع صنيعة إلى واحد من ولد عبد المطلب ولم يجازه عليها، فأنا أجازيه غدا إذا لقيته يوم القيامة».
٤٩ - وبإسناده قال: قال علي بن أبي طالب «كأني بالقصور وقد شيدت حول قبر الحسين، وكأني بالأسواق وقد حفت حول قبره، ولا تذهب الأيام والليالي حتى يسار إليه من الآفاق وذلك عند انقطاع بني مروان».
٥٠ - وبإسناده قال: سئل جعفر بن محمد عن زيارة قبر الحسين ؟
قال: أخبرني أبي، قال: من زار قبر الحسين بن علي عارفا بحقه كتبه الله تعالى في عليين . ثم قال: إن حول قبره لسبعين ألف ملك شعثا غبرا يبكون عليه إلى أن تقوم الساعة».
٥١ - وبإسناده قال: قال رسول الله : «إن قاتل الحسين في تابوت من نار، عليه نصف عذاب أهل النار، وقد شدت يداه ورجلاه بسلاسل من نار، فينكس ( في النار حتى يقع في قعر جهنم، وله ريح الى أخ .
#انتهيتا من الاحاديث#
#الان بعض تاويل الايات واسئاة أخرى
١-استحجوا على خلافة الامام علي وذريته تصديقاً لقوله تعالى: { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ
(55) } صدق الله العظيم[ المائدة] قالوا بان هو الامام علي ما تصدق بالخاتم وهو راكع .
٢-اية المباهلة ما مدلولها تصديقاً لقوله تعالى: { فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْـمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ
(61) } صدق الله العظيم[ ال عمران ].
٣- اية التطهير هل تشمل كل ال بيت النبي ام الخمسة اهل الكساء الرسول صلى الله عليه واله وسلم وعلي وفاطمة بنت الرسول وخديجة عليهم الصلاة والسلام تصديقاً لقوله تعالى: { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
(33) } صدق الله العظيم[ الاحزاب ].
٤-سوال اضافي على ما سبق هل التطهير يشمل كل ال البيت الى اليوم ؟
٥-قالوا بحب ال البيت في هذة تصديقاً لقوله تعالى: { ذَلِكَ الَّذِي يُبَشِّرُ اللهُ عِبَادَهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْـمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَنْ يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللهَ غَفُورٌ شَكُورٌ (23) } صدق الله العظيم[ الشورى ] ٫
وما حدود حب ال البيت .
٦-اين الدليل من القرآن على خلافة ال البيت الرسول صلى الله عليه واله وسلم وان الامامة لهم وليست في غيرهم ومن ادعا من غير ال البيت فهوا باطل ؟
#وهذا بعض اسئلة نحتاج الى اجابتها لأجل يطلع عليها العامة والباحثين عن الحق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والحمد لله رب العالمين .