الموضوع: احمد عمرو یفتح صفحة جدیدة للحوار مع الامام ناصر محمد الیمانی

النتائج 561 إلى 570 من 676
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا فض فوك ياإمام العالمين ولا عاش شانؤوك

    وبيانك بالحق ما عليه غبار واضح جلي لأولي الأبصار والألباب
    وإنماهذه المشاركة من باب تسجيل المتابعة بكل فخر واستمتاع بنعيم الرضوان
    زادنا الله وإياكم منه
    وألف مبروك بيعة أخونا ذي النونين وهذا من بركات هذا الحوار
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  2. افتراضي

    سبحان الله امر الفهم هذا متأصل عندك بشكل كبير
    وحترنا مره لم نفهم جميعنا واصبحنا كلنا اغبياء ومره لم افهم وفهمنا جميعنا ؟

    الله يصلح حالك ويهديك
    اللهم انني اسئلك بنعيمك الأعظم من نعيم جنة النعيم
    ان تهدي الناس اجمعين للحق المبين وصراطك المستقيم
    وتدخلهم برحمتك في الدنيا والأخره يا ارحم الراحمين
    اللهـم اميـــــــــــن والحمد لله والشكر لله رب العالمين


  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    {وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}

    صلى الله عليك ياحبيبنا يا خليفة الله يا من انت على سيرة جدك المصطفي في صبرك وتحملك للأذي في رضا الله ورضوانه وتحقيق هدفك الذي تسعي اليه لكي تجعل الناس امة واحده عابده شاكره لتحقيق رضى الله النعيم الاعظم في نفسه على كل من ضل من عباده فندم وتحسر على ما فرط في جنب الله وهو ارحم الراحمين

    صدق حبيبنا الله ومن ان اصدق من الله قيلا وهو القائل عز وجل:

    وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ (124) وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُواْ وَهُمْ كَافِرُونَ (125) }

    والله يا حبيبنا ان بيان الحق الذي رددت به على احمد عمرو هداه الله الى الحق قد زادنا نحن معشر الانصاريقين على يقين زادناايمانا وتصديقا و استبشارا بالحق واننا على هدى وصراط مستقيم

    حفظك الله ورعاك ومكن لك في الارض لتحقيق اسمى الاهداف واعظم الغايات ونحن معك على الدرب سائرون بحول الله وقوته ما لنا من دونه من ولي ولا نصير

    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب
    تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا
    والعاقبة للمتقين

    كَلِمَتَانِ خَفِيفَتَانِ عَلَى اللِّسَانِ ثَقِيلَتَانِ فِي الْمِيزَانِ حَبِيبَتَانِ إِلَى الرَّحْمَنِ : سُبْحَانَ اللَّهِ ، وبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيم " .

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الراجي رحمة ربه
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    بارك الله فيك اخي الحبيب في الله عبد النعيم الاعظم 2

    ما شاء الله عليك لقد اجدت الشرح والوصف واخلصت بالنصح لاخينا الدكتور احمد عمرو فوالله ان هناك فرق

    شاسع بين النعيم الروحي الذي يشعر به احدنا ونحن لا زلنا في هذه الحياة الدنيا وبين كل ما لدينا من نعيمها

    المادي فهذا الاخير لا يحقق راحة النفس والطمانينه مهما علا وارتفع في هذه الدنيا التي امتلأت بالظلم والجور مهما فعل المرء ومهما حاول

    بعكس هذا الهدوء النفسي الذي نشعر به بتلقى روح الرضا من رضوان الله تعالى النعيم الاعظم

    واسال الله تعالى ان يلحق اخانا الدكتور بركب الانصار ويصل اليه هذا الشعور وان نقرأ له وصفا بقلمه يشرح قلوبنا

    انا اخي احمد عمرو لن ادخل في اقوال من الظن والتأويل والقول على الله بما لا اعلم ولكنني اقف كثيرا عند

    التأويل الذي يقول بان الله عز وجل جلت قدرته وتقدست اسماؤه انه سبحانه سيسأل عباده في عرصات يوم

    القيامه امام جهنم عن نعيم هذه الدنيا!!!! هذا النعيم الذي وصفه بانه متاع الغرور !! هذا النعيم الذي

    كان في الحياة الدنيا وانظر لاسمها الدنيا وما خالطه من هم وغم ونصب وشقاء بل وكثير من الخلق لم يكن

    لهم الحظ الكبيرمن النعيم بل كان معظمهم في الشقاء غارقون وفي الحياة كادحون ( كادح الى ربك كدحا فملاقيه)

    وحتى المنعمين منهم ما يمضى عليهم الا قليل وكدر الدنيا كبير وقد حذر الله ابونا ادم انه اذا استمع الى ابليس واخرجه من الجنة فانما يخرج الى الشقاء

    اقول وحسبي الله فيما اقول انني انزه الله سبحانه في علاه ان يكون هذا تاؤيل السؤال ان ربنا اعظم واجل

    واحكم واكرم وارحم من ان يسأل خلقه في عرصات يوم القيامه امام جهنم في ذلك اليوم العظيم يا اخي عن

    متاع هذه الدنيا الفانيه وتذكر حديثا للمصطفى صلى الله عليه وسلم انها لو كانت تساوي عند الله جناح

    بعوضه لما اسقى منا كافرا شربة ماء

    فهل سيسألنا عن ما لا تساوي عنده جناح بعوضه

    كلا يا حبيبي العقل والمنطق يقول : ان ما تاول ذلك فقد اخطأ القصد

    في ذاك اليوم العظيم لما يسأل الله خلقه وعباده

    لا يسألهم الا عن امر عظيم غفلوه وما وعوه وما ادركوا كنهه

    ان الناس سيصيبهم فزع عظيم من السؤال وغالبية الخلق ليس عندهم جواب ولا معرفه بالجواب

    ولكن حكمة الله البالغه ومراده ومشيئته قضت ان يعلم عبدا من عبيده هذا السر العظيم الذي يجهل جوابه

    معظم الخلق من انس وجن وملائكه ومن رسل وانبياء فيفزعوا من السؤال لانه لا يرد بخاطرهم ذاك التاويل نعيم الدنيا!!!

    نعيم الدنيا !! ويعلمون ان الله العظيم يسال في ذلك اليوم العظيم عن شان عظيم لا يعرفونه سيعلمونه فيما بعد اسمه الاعظم

    النعيم الاعظم اسم صفة رضوان الله في نفسه الذي لو ادركه كل الخلق لعبدوا الله حق عبادته حبا به فقط

    وان يشعر العبد المخلوق بحلاوة هذا الرضوان في قلبه ونفسه حين يمده بروح الرضوان

    هذا العبد الذي علمه الله خلق الانسان علمه البيان هو من اعطاه الله عز وجل علم الكتاب

    واعطاه بيانه انزل القران على جده ووعد خلقه ان عليه بيانه ونجد في وقت البيان ( هذا البيان يدحض

    ما سبقه من بيانات وانه يجب (يلغي )كثير من الافتراءت والظنون

    هذا العبد اشار اليه تعالى في اية اخري عجيبه الرحمن فاسأل به خبيرا

    هل مر عنك يوماان نسب هذا الى حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

    وكيف ينسب له والقول موجه اليه

    يا محمد الرحمن اسال به خبيرا

    وحين يجرؤ الامام نا صر محمد اليماني الذي ترى وتدرك علمه(ولا يجتمع النور والظلمات) وان تعرف انه لم يتعلم فقه ولا شىء من امور

    الدين لا في الجامعات ولا على ايدي علماء او شيوخ ليقول انه هو الخبير بالرحمن صفه عظيمه يارجل لا

    يجرؤ على النطق بها الا من كان واثقا من امر ربه اولا وامر نفسه ثانيا

    لم يجرؤ عليه احد منذ ان خلق الله البشر
    اتعرف لماذا لانه عندما اشار الله تعالى الى الانسان الذي علمه البيان اشار الى انسان واحد وحين اشار الى

    الخبير بالرحمن اشار الى شخص واحد هو نفسه الذي اشار اليه في كلا الموضعين

    الا ترى حكمه انه لا احد ادعي هذين الامرين منذ نزول القران

    حتى الامام على عليه السلام حينما سئل عن اذا كان عندهم ال البيت شىء قد خصهم به رسول الله ذكر

    فيما ذكر انه ما لديهم الا صحيفه وقد نسيت فعلا القول المكتوب فيها الا انه اضاف ورجلا يعطيه الله فهما في كتابه

    اكررها ورجلا يعطيه الله فهما في كتابه

    وهذا الرجل هو الذي بين ظهرانينا وكما تراه عليه السلام في لطفه مع الجميع كانه واحد منهم لا يميز نفسه

    في شىء ويجاهد ليل نهار سعيا في توضيح طريق الهدايه وهو موقن وخبير ان الهداية من الله

    وحاله حال ما سبقه من رسل وانبياء اعتقد انك يا اخي تستطيع ان تتصور ما عانوا طلبا في هدايه الناس وكم لا قوا من ذم وشتم والام ولكنها كلها تهون لديهم في سبيل الله

    قبل ان اختم اخي في الله احمد عمرو وهذه هي المره الثانيه التي اتوجه بحديثي فيك اليك انني اخ ناصح لا اكثر

    ليس لي من الامر شىء

    نعم قبل ان اختم اني اذكرك بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وان كان النص تاما قد ضاع من الذاكره لكنه

    لا اشك انه لا يزال محفورا في ذاكرتك

    حين اخبر عن قوم تحابوا في الله يجلسهم الله على منابر من نور يوم القيامه يغبطهم الرسل والانبياء والشهداء على قربهم من الله تعالى

    من هؤلاء الذين استحقوا ان يغبطهم الرسل والانبياء والشهداء

    اخي اربط بين هذه المكانة العظيمه لهؤلاء القوم وكيف يغبطهم الرسل والانبياء والشهداء وبين السؤال العظيم عن النعيم

    هؤلاء القوم امامك وانت بمنتدى امامهم هم ان قبائل شتى وبلدان متفرقه ولا يعرف بعضهم بعضا انظر الى

    احدهم يقول للاخر اخي الحبيب في الله حتى الانصاريه الانثى تدرك في قرار نفسها ان هؤلاء الانصار اخوة لها في حب الحبيب الله النعيم الاعظم ارحم الرحمين فتخاطبهم بهذه الصفه وهذا ما يمكن ان تجده في منتدى اخر اتعرف لماذا لان الله خصهم بانهم قوم يحبهم الله ويحبونه

    نعم هؤلاء القوم وامامهم الذي علمهم هم من يعرفون جواب سؤال الرحمن عن النعيم يوم القيامه وهم

    وحدهم لن يفزعوا من السؤال لانهم يعرفون الجواب بل اكثر لم يدخلوا الجنة وجاءوا حبيبهم ربهم محاجين فهو سبحانه القائل في هؤلاء القوم يحبهم ويحبونه
    وهو القائل رضي الله عنهم ورضوا عنه

    ياتوا محاجين رحمة ارحم الراحمين في نفسه

    يا حبيبنا يا من وعدت بارضائنا لنا طلب يا حبيبنا لن نرضى عنه بديلا حت ولو كان ملكوت السموات والارض
    يا حبيينا لن نرضى وندخل الجنان حتى ترضى يا حبيبنا في نفسك

    هل ترى في ذلك يا اخي الدكتور عصيانا لامر الله او انه رفض لما قسم الله لهم

    ابدا راجع نفسك جيدا انه الحب الخالص من العبد الى المعبود انها العبوديه التامه لله انها تحقيق ما اراده

    الله من الخلق وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون

    انه موقف اعظم من ذلك الموقف يوم ان خلق الله ادم وعرف ما دار في خلد ملائكته وحين سألهم قالوا سبحانك لا علم لدينا الا ما علمتنا وسأل ادم وانت تعرف الباقي

    ان الخبير بالرحمن الذي نحن بضيافته هو ادم في ذاك الموقف هو من يعرف معنى السؤال ويعرف الجواب

    وكان الله بنا رحيما ان اوجدنا في زمنه لنكون على نفس الهدي ونعرف معنى السؤال ونعرف الجواب

    وحين يتم امر الله في ذلك اليوم واقرأ تفاصليه حسبما اوردها الامام الخبير بالرحمن وتنتهي بتحقيق النعيم الاعظم

    ويكشف عن ساق الحقيقه يخر كل الخلق سجدا لله تعالى

    حينها وقبل السجود يكون الخلق كله قد فهم السر من خلقه وعلم ان النعيم الاعظم اسم الله الاعظم هو صفة

    لرضوان الله تعالى في نفسه فتشفع رحمته في نفسه ويدخل من شاء من عباده في رحمته

    فالشفاعه لله جميعا ولا شفاعة لعبد بين يد المعبود والله يؤتى فضله من يشاء والله ذو الفضل العظيم هدانا الله واياك اخي الى الحق انه نعم السميع المجيب

    واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من الراجي رحمة ربه
    حَتَّىٰ إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا

  5. افتراضي مجادلة وتضليل بلا حدود مثــــــــــــــــــــــــل :

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كنت عازما للرد على ضوء ما اجاب به الباحث 9-30
    وفوجئت بان الشيخ ناصر محمد القردعي اليماني رد على الاسئلة كاملة , واذا وجد الماء بطل التيمم.


    اخي الكريم الشيخ ناصر محمد اليماني بعد غياب طويل وضعت لنا اجوبة على ما كنا نساله منذ وقت طويل

    هل هذا الامر كان يستحق كل هذا العناء مدة شهر تقريبا وانا انتظر جوابا منك !!!!!!

    الا ترى ان المسالة اصلا بسيطة وليس الامر صعبا ابدا , فمن اجل ان نكون معك في نشر عبادة النعيم الاعظم ارجوا ان تجيب علينا لان الامر لا يستحق كل هذه الانتظارات هذا ان كنت انت حقا المهدي المنتظر فانا احسن الظن فيك

    واشكرك على كظمك الغيظ والرد على الاسئلة


    فانظر يا اخي السؤال الثالث وانظر الى جوابك الان السؤال كان عن ازلية صفات الله من عدمها؟

    فالان وضحت وبينت ان كل صفات الله ازلية: الذاتية والنفسية كلها ازلية

    هل كان هذا الامر يستحق كل هذا العناء ؟

    جواب بسيط وسديد ومباشر على الهدف تماما

    وانظر الى بياناتك في الاول شرحت لنا ان هناك صفات ازلية ذاتية وصفات نفسية ولم تبين ان النفسية ازلية ايضا , ثم اتيت في البيان الثاني توضح اكثر ان الذاتية ازلية ازلية وشرحت النفسية وذكرت انها صفر قبل الخلق دون التطرق على ازليتها رغم اننا نسالك عن ازليتها منذ بداية امرنا , ثم اتيت البيان الثالث تقريبا وذكرت وجود الصفات النفسية لكنها صفر قبل الخلق, ثم وثم وثم حتى وضحت ان جميع الصفات ازلية الان
    فما هو الداعي من هذا التاخير كله يا اخي الكريم ؟

    لماذا لم تقل ذلك صراحة منذ البداية؟ لا حول ولا قوة الا بالله

    على العموم السؤال الثالث الان انت اعطيت حقه كاملا وكفى بالله شهيدا
    والسؤال جاهز لنبدا به الحوار ان شاء الله في وقت اخر


    اما السؤال الرابع : اعتذر لك يا اخي الكريم الشيخ ناصر محمد اليماني اريد منك ان تجيب عليه مرة اخرى لو سمحت , لان بكل بساطة السؤال في وادي والاجابة في وادي اخر

    السؤال هو عن مسائل خمسة نحن السنة نحرمها عند حديثنا عن اسماء الله وصفاته والسؤال هل ان تجيز شيئا منها؟

    وهذه المسائل هي التاويل والتحريف والتعطيل والتشبيه والتكييف

    ولاجل التوضيح لمن لا يعرف معانيها, مثلا صفة الاستواء على العرش قال تعالى (الرحمن على العرش استوى)
    التاويل = مثلا استوى على العرش اي ان الله حكم وملك للعالم كله والعرش كناية عن الحكم والملك فالله هو من يحكم العالم كله وهذا معنى الاستواء اي حكم العالم . هذا نسميه تاويلا

    التحريف = مثلا استوى على العرش يعني استولى على العرش . نسميه هذا تحريفا من استوى الى استولى

    التعطيل = مثلا استوى على العرش يعنى بعلمه وليس بذاته فالله احاط بكل شيء علما فالله ليس بذاته على العرش مستو انما بعلمه فقط. هذا تعطيل لصفة الاستواء على العرش

    التشبيه = مثلا استوى على العرش مثل كذا وكذا من المخلوقات

    التكييف = مثلا استوى على العرش يعنى جلس عليه ويتم وصف كيفية جلوسه عليه وكيف الله يجلس ويستوي على العرش المخلوق والله هو الخالق فكيف استوى على العرش وجلس عليه يعني شرح لمسالة كيفية الاستواء


    فهذا كله محرم عندنا نحن اهل السنة والجماعة
    ونقول الاستواء معلوم دون تعطيل ولا تاويل فهو معلوم انه استواء حقيقي بنص الكلمة وما تحمله الكلمة من معنى دون تشبيه ولا تحريف لها والكيفية مجهولة لا نعلم كيفية استواء الله على العرش والسؤال عنه بدعة.

    فما رايك انت ؟ هل شيء من هذا حلال ام لا ؟
    هذا مجرد مثال فاجبني على الموضوع بشكل عام هل يجوز شيء من هذا عند حديثنا عن صفات الله واسماءه ككل؟

    ومعذرة لك جوابك الذي ذكرته في وادي اخر والسؤال في وادي اخر يا اخي الكريم فارجوا ان تعيد الاجابة على هذا السؤال , ومعذرة لك لاني اعرف انك كتبت الاجوبة كاظما لغيظك , فيا اخي لا تستعجل فقد اكون من افضل انصارك ان كنت انت المهدي المنتظر


    اما السؤال السابع فقد فهمت انا من جوابك ان الله ليس راض في نفسه الان, اليس كذلك؟

    اما السؤال الثامن فقد اجبت عن عدم سعينا وراء الدنيا الفانية, ومن قال لك اننا نريد حرث الدنيا انما الدنيا متاع ولكن سالتك عن النعيم الذي تجده في الدنيا هل انت راض بما قسمه الله لك واعلم عند جوابك ان نعم الله عليك لا تعد ولا تحصى فالسمع والبصر والفؤاد والصحة كلها نعم من الله فالسؤال عام ولا يسالك السؤال عن حرث الدنيا بل سالناك هل انت راض بما قسمه الله لك من النعم في الدنيا كلَ النعم كاملة التي تغمرك كاملاً هل انت راض بها ام انك لست راض بما قسمه الله لك منها ؟

    اما السؤال التاسع فعجيب جدا
    فقد قلت في نفس الجواب ان اعمال العباد ليست مخلوقة وثم قلت ان الاية (والله خلقكم وما تعملون) تقصد تعملون من الاصنام ان الله هو خالق عملهم للاصنام!!

    ونعم الله خالق للاصنام التي صنعوها بايديهم يعني ان الله خلق ما عملوه بايديهم

    دائما ما اجد تناقضا من بيان قديم الى بيان جديد او من بداية البيان ثم تناقض في اخره والله اعلم هل هو فعلا تناقض ام انه يخيل اليَ فقط
    ولكن هذه اول مرة اجد تناقضا لك في جواب سؤال واحد
    الله لم يخلق اعمالنا !!!
    الله خلق ما صنعه الكفار من الاصنام بايديهم!!!

    ارجوا اعادة توضيح هذه النقطة لان فيها ارباكا كبيرا وربما انا مخطئ في فهمي لها فارجو ان توضح اكثر في هذه النقطة فانا احسن الظن بك
    ولا تنسى قول الله تعالى (والله خالق كل شيء)

    واذا تم سؤالك ما هو الشيء دون الله الذي لم يخلقه الله ؟
    هل سيكون جوابك اعمال الانس والجن لم يخلقها الله

    اما موضوع الفرح والحزن والحسرة والرحمة صفات في نفس الانسان فقلت ان الله اوجدها في نفس الانسان , اوجدها , هل تقصد معناها خلقها الله

    ان توضح ذلك ولا تجعلنا نركض واراءك مرة اخرى مدة شهر كي توضح لنا مسائل بسيطة كمثل ركضنا وراءك في مسالة ازلية صفات الله من عدمها وفي الاخير اقريت بها بصريح العبارة فلماذا لا تقول لنا هنا ايضا صريح العبارة ان المشاعر التي يشعر بها الانسان في نفسه من الفرح والحزن والحسرة مخلوقة ام لا؟

    رغم ان كلمة اوجد الله = خلق الله

    لكني اريد توضيحا اكثر منك بصريح العبارة انك تقصد بها هذا المعنى ام لا؟


    اما ذكرك جملة (حسب فتوى احمد عمرو) فلماذا تفتري عليَ ما لم افتي به

    متى رايتني افتي ان ييأس الناس من رحمة الله اعوذ بالله ان اكون من القانطين

    فلا داعي لمثل هذه الاقوال التي لا تفيد الحوار وتخرجنا من كظمنا للغيظ فلا تفتري علينا ما لم نقله
    فلا زلنا نحسن الظن فيك ولم نحكم عليك بشيء كما فعل ذلك غيري ممن حاوروك وثم تركوا الموقع ولكني حاورتك محسنا الظن فيك ولم اتهمك بالجنون والدجل والنصب باسم الدين كما فعله غيري , لماذا لاني احسن الظن فيك فارجوا ان تحسن الظن فينا فانت تدعوا الى شيء سامي وهو جعل الناس امة واحدة على عبادة النعيم واختلفنا معك ان النعيم ليس هو الله وعليه نحن هنا في هذه الصفحة نناقش ها الامر فارجوا ان تحسن الظن ولا تفتي باسمي ما لم اقله انا فانت كررت مرارا هذه الجملة (حسب فتوى احمد عمرو) وانا لم افتيكم بان تيأسوا من رحمة الله

    واما موضوع ازلية رضوان الله وازلية غضب الله وانها لا تتغير فهذا صحيح وليس له علاقة بالياس من رحمة الله بل هو يدعونا الى عدم الياس من رحمة الله

    فانظر يا اخي الكريم رضوان الله على من شكره هذه صفة لا تتغير في نفس الله سبحانه وتعالى ومن قال انها تتغير فالياتني بمثال ان رضوان الله على من كفر به؟
    وكذلك غضب الله على من كفر به صفة لا تتغير في نفس الله سبحانه وتعالى ومن قال انها تتغير فالياتني بمثال ان غضب الله على شكره ؟

    فمن غضب الله عليه بسبب كفره ثم تاب الى الله وتغير العبد من حالة الكفر الى حالة الشكر فان العبد هو من تغير من صفة غضب الله على من كفر به الى صفة رضى الله على من شكره والله لم يتغير

    وهذا ليس له علاقة اني افتي ان يقنط العصاة من رحمة الله فلا تفتري علي ما لم افتي به واحسن الظن كما نحسن الظن بك

    والسلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو

    الم اقل لك انك تجادل وستضل بدون فائدة
    الحمدلله الذي نجانا من ظلمة الطائفية

    وتقول ربما ستكون افضل الانصار وكأن الامام يبحث عن الابواق

    ومستحيل انك ستبايع الا اذا بايعت وما كدت تفعل
    فسبحان الله ما اشبهك تماما بــــــــــــ:

    قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ فَارِضٌ وَلاَ بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَلِكَ فَافْعَلُواْ مَا تُؤْمَرُونَ

    قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاء فَاقِعٌ لَّوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ

    قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ الْبَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ

    قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ ذَلُولٌ تُثِيرُ الأَرْضَ وَلاَ تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لاَّ شِيَةَ فِيهَا قَالُواْ الآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُواْ يَفْعَلُونَ


  6. smiling face

    [quote=الراجي رحمة ربه;91376][size=5]بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    {وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}

    صلى الله عليك ياحبيبنا يا خليفة الله ورسوله يا من انت على سيرة جدك المصطفي في صبرك وتحملك للأذي في رضا الله ورضوانه وتحقيق هدفك الذي تسعي اليه لكي تجعل الناس امة واحده عابده شاكره لتحقيق رضى الله النعيم الاعظم في نفسه على كل من ضل من عباده فندم وتحسر على ما فرط في جنب الله وهو ارحم الراحمين

    صدق حبيبنا الله ومن ان اصدق من الله قيلا وهو القائل عز وجل:

    وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ (124) وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُواْ وَهُمْ كَافِرُونَ (125) }

    والله يا حبيبنا ان بيان الحق الذي رددت به على احمد عمرو هداه الله الى الحق قد زادنا نحن معشر الانصاريقين على يقين زادناايمانا وتصديقا و استبشارا بالحق واننا على هدى وصراط مستقيم

    حفظك الله ورعاك ومكن لك في الارض لتحقيق اسمى الاهداف واعظم الغايات ونحن معك على الدرب سائرون بحول الله وقوته ما لنا من دونه من ولي ولا نصير

    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب
    [/s


    كم أنا فخوووره بكم ياأحبابي في الله الأنصار السابقين الأخيار

    وما بيعة أخينا الحبيب في الله (ذا النونين ) إلا لأنه آزداد إيمانآ على إيمانه وأستبشر من بيان النوووور للإمام عليه من نعيمنا وحبيبنا الأعظم اتم صلاة وأتم سلام

    لافض الله فوك ياإمامنا الحبيب العلييييم العظييييم الحكيم الرحمة للعالمين فالحمدلله النعيم اللذي زادنا إيمانآ على إيماننا ويقينآ على يقيننا وتصديقآ على تصديقنا وإستبشارآ ببيان النووووور لإمام النوووووور


    أحبك ياحبيب الله وحبيب رسوله

    (((((((( حقق نعيمي الأعظم غايتك الساميه " أسمى الغايات "" ولو كره الكافرون ....يارب يارب يارب ياأرحم الراحمين وأكرم الأكرمين ))))))))))))

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اريداسجل حضوري هنا باية من سورة التوبة
    قال الله تعالى :

    {{{وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُواْ وَهُمْ كَافِرُونَ (125)}}
    صدق الله العظيم

  8. smiling face

    الحمدلله اللذي جعل الدكتور أحمد عمرو يعترف بأن الله "النعيم "

    لأنه إعترف بأن الله المنعم ....إذن الله النعيم لأنه مصدر كل نعيم
    ولكن هذا النعيم" الله " لايرى إلا في القلب وليس بالعين

    ولكن ليس كل قلب يراه فقط قلوب العارفين بالله

    إعترف سواء بقصد أو بدون قصد

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث30/9
    الم اقل لك انك تجادل وستضل بدون فائدة
    الحمدلله الذي نجانا من ظلمة الطائفية

    وتقول ربما ستكون افضل الانصار وكأن الامام يبحث عن الابواق

    ومستحيل انك ستبايع الا اذا بايعت وما كدت تفعل
    فسبحان الله ما اشبهك تماما بــــــــــــ:

    قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ فَارِضٌ وَلاَ بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَلِكَ فَافْعَلُواْ مَا تُؤْمَرُونَ

    قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاء فَاقِعٌ لَّوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ

    قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ الْبَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ

    قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ ذَلُولٌ تُثِيرُ الأَرْضَ وَلاَ تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لاَّ شِيَةَ فِيهَا قَالُواْ الآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُواْ يَفْعَلُونَ

    انتهى الاقتباس من الباحث30/9

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    والله يا اخي الحبيب الباحث9 /30 انني مع ما كل ما مر معي من تجارب كثيره لمحتار في امر اخينا الدكتور هل هو كما ذكرت حاله مجادله وتضليل بلا حدود ام هو في الو اقع واني لاقولها وانا خجل من قولها يعاني صعوبة في الفهم فما وجدته مرة واحده يحسن فهم ما يقوله الامام وياتي رده كله تحريف والادهى انه يختار كلمة او كلمتين من البيان ياتي بها فرحا مسرورا ان الامام قد قام بتصويب خطأ اخطأه لا سمح الله وانه هو من وجهه لذلك الخطأ
    والعياذ بالله يقشعر جسدي حينما اشعر بما يرمي اليه
    القصور في الفهم مصيبة وان كان الامر متعمدا لمجرد المحاججه والمالججه فهي مصيبة اعظم
    من يومين كتبت لاحد الباحثين واعتقد ايضا انه دكتور في الشريعه ان يتاني ويتروي وينيب الى الله ويحسن الاطلاع وان اشكل عليه امر فليذهب الى عدة مواضيع فربما تكون اهون على فهمه ويفتح الله به عليها ومن ثم يدرك ان الخطا خطأه وليس خطأ صاحب البيان فيعود الى ما اشكل عليه
    لو ان الدكتور عمرو استخدم هذا المنهج في الاطلاع لربما استوعب الحق في مواضيع كثيره ووفر على نفسه كل هذه المجادله في موضوع واحد
    يا رجل لو ان حفيدي تكلم بكلمة الحق لاخذت به واقول له بلا حياء صدقت صدقت
    سبحان الله القائل وكان الانسان اكثر شىءجدلا
    اما قوله لو اصبح من الانصارانه سيكون افضل الانصار!!!!!!
    اقول له يا اخي ابعد كل هذا اتزكي نفسك على الله
    اعان الله الامام و صبره على جدل الله اعلم ماتبغي منه
    فلقد اخذت من وقته اكثر مما اخذ الانصار كلهم
    ولكن الحمدلله لم يضيع الله تعبه فلقد هدى ببيانات الحق هذه التي لا زلت تجادل بها قوما اخرين هم من دخلوا المنافسه بين الانصار الاخوة المتحابين يتنافسون على حب الله والقرب منه لانهم قوم يحبهم الله ويحبونه
    تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا
    والعاقبة للمتقين

    كَلِمَتَانِ خَفِيفَتَانِ عَلَى اللِّسَانِ ثَقِيلَتَانِ فِي الْمِيزَانِ حَبِيبَتَانِ إِلَى الرَّحْمَنِ : سُبْحَانَ اللَّهِ ، وبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيم " .

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    السؤال هو عن مسائل خمسة نحن السنة نحرمها عند حديثنا عن اسماء الله وصفاته والسؤال هل ان تجيز شيئا منها؟

    وهذه المسائل هي التاويل والتحريف والتعطيل والتشبيه والتكييف

    ولاجل التوضيح لمن لا يعرف معانيها, مثلا صفة الاستواء على العرش قال تعالى (الرحمن على العرش استوى)
    التاويل = مثلا استوى على العرش اي ان الله حكم وملك للعالم كله والعرش كناية عن الحكم والملك فالله هو من يحكم العالم كله وهذا معنى الاستواء اي حكم العالم . هذا نسميه تاويلا

    التحريف = مثلا استوى على العرش يعني استولى على العرش . نسميه هذا تحريفا من استوى الى استولى

    التعطيل = مثلا استوى على العرش يعنى بعلمه وليس بذاته فالله احاط بكل شيء علما فالله ليس بذاته على العرش مستو انما بعلمه فقط. هذا تعطيل لصفة الاستواء على العرش

    التشبيه = مثلا استوى على العرش مثل كذا وكذا من المخلوقات

    التكييف = مثلا استوى على العرش يعنى جلس عليه ويتم وصف كيفية جلوسه عليه وكيف الله يجلس ويستوي على العرش المخلوق والله هو الخالق فكيف استوى على العرش وجلس عليه يعني شرح لمسالة كيفية الاستواء


    فهذا كله محرم عندنا نحن اهل السنة والجماعة
    ونقول الاستواء معلوم دون تعطيل ولا تاويل فهو معلوم انه استواء حقيقي بنص الكلمة وما تحمله الكلمة من معنى دون تشبيه ولا تحريف لها والكيفية مجهولة لا نعلم كيفية استواء الله على العرش والسؤال عنه بدعة.

    فما رايك انت ؟ هل شيء من هذا حلال ام لا ؟
    هذا مجرد مثال فاجبني على الموضوع بشكل عام هل يجوز شيء من هذا عند حديثنا عن صفات الله واسماءه ككل؟
    في نفس الانسان , اوجدها , هل تقصد معناها خلقها الله

    والسلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    عندما رايت ردك يادكتور احمد عمرو قلت لعله بين مجموعة(يعنى ان اجابتك
    برهان منك لاصحاب لك ولسان حالك ان الحق معنا ياخوة وسابرهن لكم من ذات ادعاء المهدي المنتظر) و لذلك تجد انك ستعمل على الانتصار للعقل الجمعي(يعنى انت ومن حولك ممن هم على منهجك(هذا ماوجدنا عليه اباءنا)) وكذبنى اذا كنت كاذبا ان معك اشخاص اخرين رجاءا
    وملاحظة انت لم تفهم حكمة رد الامام حين بعد حين فهل ستبقى على ذلك!!!لاتدري انك لاتدري فذلك....

    اما مقولة الامام مالك كمثال الاستواء معلوم والكيف مجهول والسؤال عنه بدعة والتى تشدقون بها فهى مقولة ماثورة لكن واقع الرويات الحديثية المفتراة على الرسول صلى الله عليه واله وسلم مع تصحيحكم ايها يخزيكم ويجعل مقولتكم ترقيع وعقيدة مهزوزه تذهب فى ابسط حديث مفترى لكن للاسف مصحح فى مهب الريح

    [color="#ff0000"]فاذا سالنك هل الله له صورة- هل صورته كصورة ادم طوله ستين ذراعا -هل صورته تتحول الى صورة تنفر منها النفس فتستعيذ منها ومن ثم ياتي بصورة لها كيفيه تعرفه بها.....ستكون فى ضيق نفسي شديد من هذه الحقيقة الحديثية المرة يادكتور
    وانظر لبيان الامام المهدي بالحق...المهدي بالحق...المهدي بالحق ناصر محمد اليماني[/
    color]
    لاجابة سؤال لوكنت تقرا بياناته مسبقا باحثا عن اجابة علك كنت لم تسأله



    وسأل سائل فقال يا ناصر محمد اليمانى افتنى فى عقيدة رؤية الله جهرة ؟
    واجاب الذى عندة علم الكتاب فقال :ـــــــــــــــ


    وأما بالنسبة للذي لا يزال يُحاجني في رؤية الله جهرة ولم يكتفي بصوت ربه يُكلمه من وراء حجاب تكليما يوم القيامة بل يُريد رؤيت الله جهره سُبحان الله وتعا لى علوا كبيراً)

    ومن ثم يُرد عليه الإمام المهدي وأقول يا نسيم هل مُمكن أن تأتينا بالبيان الحق لقول الله تعالى)

    (( وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا ))صدق الله العظيم

    فتدبر قول الله تعالى(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا ) فتجد أن هذه صفة تخص الله في ذاته أنه لا ينسى وهي صفة أزلية لذات الله سُبحانه ولذلك قال الله تعالى(وَمَا كَانَ ).

    وكذلك يا نسيم قول الله تعالى(وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا) صدق الله العظيم

    بمعنى أنه وما كان لبشراً أن يُكلمه الله جهرة بل وحي سواء بوحي التفهيم أو بوحي التكليم من وراء حجاب

    فيتبين لك أن العقيدة في رؤية الله قد أنزل الله حُكمها في مُحكم القرأن العظيم وأنها صفة من صفات ذات الرب الأزلية بديع السماوات والارض فأنظر إلى صفات بديع السماوات والأرض في قول الله تعالى)

    ((( بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ * ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ * لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) صدق الله العظيم

    فلماذا يا نسيم قمت بتحطيم حجاب الرب لتزيل هذه الصفة الأزلية من بين صفات الرب سُبحانه وقلت بل تدركه الأبصار يوم القيامة وسبحانه عما تقول وتعالى علوا كبيراً ألم يقول الله لك يا نسيم (أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ * ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ * لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) صدق الله العظيم

    وما دمت كسرت الحجاب وأعتقدت أنها تدركه الأبصار يوم القيامة جهرة إذاً جعلت له ولد وجعلت له صاحبة أفلا تتقي الله وسبق وأذكرك بقول الله تعالى)

    (({أَمْ تُرِيدُونَ أَنْ تَسْأَلُوا رَسُولَكُمْ كَمَا سُئِلَ مُوسَى مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَتَبَدَّلِ الْكُفْرَ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ))صدق الله العظيم
    وهل تعلم ماذا سألوا بني إسرائيل موسى من قبل ((وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَىٰ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّىٰ نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ ))صدق الله العظيم

    فأنظر لرد الله عليهم ((فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ ))صدق الله العظيم

    وذلك لانهم سألوا شئ لا يحق لهم ولا ينبغي لهم وقال الله تعالى)

    (يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَن تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِّنَ السَّمَاءِ ۚ فَقَدْ سَأَلُوا مُوسَىٰ أَكْبَرَ مِن ذَ?ٰلِكَ فَقَالُوا أَرِنَا اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ بِظُلْمِهِمْ )صدق الله العظيم

    ويا نسيم ما ضنك بمن خلق السماوات والأرض أفلا تعلمُ أن الله أكبر كبيراً في الوجود فلا يوجد هُناك شئ هو أكبر من الله وأصغر شئ الذرة وأكبر شئ الشجرة فهل تعلم ماهي الشجرة إنها سدرة المُنتهى حجاب الرب سُبحانه عنهدها جنة المأوى بمعنى أن السدرة أعظمُ من الجنة التي عرضها كعرض السماوات والأرض
    فكيف تكون الجنة التي عرضها كعرض السماوات والأرض عند سدرة المُنتهى يا نسيم مالم تكون السدرة هي أعظمُ حجماً من الجنة التي عرضها كعرض السماوات والأرض بل السدرة هي أقرب شئ من خلقه إلى وجهه سُبحانه ولذلك تُسمى سدرة المُنتهى أي مُنتهى المعراج فهي الحدود بين العبيد والمعبود خالق الوجود فقد تجاوزت الحدود يا نسيم وتريدُ أن ترى الله جهرة يوم القيامة فهل نسيم أعظمُ أم جبل الطور الذي ظربه الله لموسى مثلاً وذلك لإن موسى لم يطلب من ربه رؤيته إلا محبة منه لرؤيته وليس قل إيمان بربه ولذلك افتاه الله وقال له )

    ((وَلَمَّا جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ))صدق الله العظيم

    فهل تعلم لماذا قال موسى لما أفاق(سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ) وذلك لأنهُ علم أنه تجاوز الحدود المسموحه كمثل قول الملائكة حين تجاوزا بالحدود مع ربهم بمعارضتهم في إصطفى الخليفة وإبدئ رأي أخر في نظرهم وكأنهم أعلمُ من ربهم ولم يدركوا أنهم حقاً تجاوزا حدودهم إلا حين قال الله لهم )

    (({وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ (30) وَعَلَّمَ آَدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلَاءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (31) قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (32)صدق الله العظيم

    وقد علموا الملائكة إنهم تجاوزا حدودهم من خلال قول الله لهم (أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلَاءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (31)بمعنى أنهم ليس بصادقين فيما قالوا وكأنهم أعلمُ من ربهم ومن ثم أدركوا الملائكة أنهم تجاوزا حدودهم ولذلك قالوا مُباشرة ((قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (32)صدق الله العظيم

    وكذلك موسى حين صُعق مما حدث في الجبل الذي تجلى الله له فلم يحتمل رؤية الله وجعله دكاً وخر موسى صعقاً فلما أفاق علم موسى أنه تجاوز الحدود ولذلك قال مُباشرة بعد أن أفاق )

    (( قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ))صدق الله العظيم

    فتدبر وتفكر في قول ربك المُحكم في القرأن العظيم)

    (( ((وَلَمَّا جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ))صدق الله العظيم

    بمعنى يا نسيم أنهُ لا يرى الله جهرة الكون وما فيه سُبحانه وتعالى علوا كبيراً بل يُكلمهم تكليماً من وراء الحجاب فيسمعون صوت ربهم سُبحانه وتعالى علوا كبيراً )

    وكذلك يتنزل الله وهو وراء حجابه الفاصل وذلك الغمام المذكور في القُرأن العظيم تصديقاً لقول الله تعالى)

    (({وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاء بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلَائِكَةُ تَنزِيلًا}صدق الله العظيم

    فهل تعلمُ ماهو الغمام يا نسيم إنه حجاب الرب سُبحانه وقال الله تعالى)

    ((هَلْ يَنْظُرُونَ إِلاَّ أَنْ يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِنَ الْغَمَامِ وَالْمَلائِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ ))صدق الله العظيم

    وعليك أن تعلمُ يا نسيم والباحثين عن الحق إننا سنجد الأحاديث النبوية تتفق مع ما جاء في مُحكم كتاب الله في شأن رؤية الله سُبحانه وتعالى علوا كبيراً فتعال للتصديق للتطبيق )


    فل نبدئ للتطبيق للتصديق للسنة المحمدية الحق قال محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم

    مصدقً للأيات المحكمات في شأن الرؤية قال (لن يرى الله أحد في الدنيا ولا في الآخرة)صدق محمد
    رسول الله عليه الصلاة والسلام وهذا الحديث الحق قد أتفق مع القرأن المحكم الواضح والبين

    وصدق رسوله الكريم في قوله((لن يرى الله أحد في الدنيا ولا في الآخرة)

    وكذلك قال محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في شأن رؤية الله)


    (يهبط وبينه وبين خلقه حجاب) صدق محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام



    ولاكننا نشاهد نوره سُبحانة يشع من وراء حجاب الغمام فتشرق الأرض بنور ربها تصديق لقول الله تعالى
    في محكم كتابه (وأشرقت الأرض بنور ربها)

    وتصديق لقوله عز وجل(هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة وقضي الأمر وإلى الله ترجع الأمور )صدق الله العظيم

    وتصديقاً لقول الله تعالى("وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصُعِقَ مَنْ فِي السَّمَواتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ إِلاَ مَنْ شَاءَ اللهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيْهِ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ وَأَشْرَقَتِ الأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوَضِعَ الكِتَابُ وَجِاءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالحَقِّ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)صدق الله العظيم

    فأنصحك يا نسيم أن لا يكون في قلبك زيغ عن الحق في أيات أم الكتاب فتتبع المُتشابه في ظاهرة مع أحاديث الفتنة كمثل حديث الفتنة الموضوع)

    ((إنكم سترون ربكم يوم القيامة لا تُضامون في رؤيته )) ومن ثم يقولوا لك فأنظر لقول الله تعالى)

    (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )) وهذه من الأيات المُتشابهات وظاهرها غير باطنها فهو يقصد أنها وجوهاً مُنتظرة لرحمته كمثال قول ملكة سباء )

    ((فَنَاظِرَةٌ بِمَ يَرْجِعُ الْمُرْسَلُونَ )) أي منتظرة يانسيم

    وكذلك الوجوه الناظرة لرحمة ربها وأخرى لا تنتظر لرحمة ربها بل ناظرة لعذابه وتظن أن يُفعل بها فاقرة تصديقاً لقول الله تعالى)

    ((وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ (22) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (23) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ (24) تَظُنُّ أَنْ يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ (25)صدق الله العظيم

    وكذلك أنظروا إلى الأحاديث المُفتراه في شأن الرؤية وشر البلية ما يُضحك)


    عن النبي وليس عنه شيئا بل كذباً وإفتراء (فإنكم ترونه يوم القيامة كذلك؛ يجمع الله الناس فيقول: من كان يعبد شيئاً فليتبعه، فيتبع من كان يعبد الشمس الشمس، ويتبع من كان يعبد القمر القمر، ويتبع من كان يعبد الطواغيت الطواغيت، وتبقى هذه الأمة فيها منافقوها.. إلى أن قال: فيأتيهم الله في الصورة التي يعرفون، فيقول: أنا ربكم، فيقولون: أنت ربنا، فيتبعونه)

    فبالله عليكم كيف يتبعون الله لعبادة من وإلى أين يتبعونه فهل جعلتم الله فاطر السماوات والأرض إنسان
    يمشي وأتباعه يمشون وراءه أفلا تعقلون وتالله لا يتبعون إلا المسيح الدجال في الدُنيا يقول إتبعوني
    لأدخلكم جنتي بل كيف قولهم أنهم يرون الله يوم القيامة ثم يقول المفتري أن الله يجمع الناس ثم يقول

    ((: من كان يعبد شيئاً فليتبعه، فيتبع من كان يعبد الشمس الشمس، ويتبع من كان يعبد القمر القمر، ويتبع من كان يعبد الطواغيت الطواغيت، وتبقى هذه الأمة فيها منافقوها.. إلى أن قال: فيأتيهم الله في الصورة التي يعرفون،)

    وهل يعرفون الله من قبل حتى إذا شاهدوا صورته فيعرفونه أفلا تعقلون فهل إلى هذا الحد لا تستخدمون
    عقولكم يامعشر المُصدقين لهذا الإفتراء الذي يخالف كتاب الله وسنة رسوله جملة وتفصيلا فهل تريد
    أن تباهلني يانسيم على هذا الحديث المفترى فتنال لعنة الله بحق وحقيقة ولاكني والله العلي
    العظيم لا أريد الله أن يلعنك فلا تفعل وأقسم بالله العلي
    العظيم إنك يارجل تُجادل الإمام المهدي المنتظر الحق والعجيب في أمرك أنك تقول أنك تتبع كتاب الله
    وسنة رسوله وها أنا ذا أتيك بالأيات المحكمات من كتاب الله فلا تتبعهن ومن ثم أتيتك بالاحاديث الحق ولاكن إذا كان في قلبك زيغ عن الحق فحتماً سوف تنبذ المُحكم وراء ظهرك وتتبع المُتشابه مع أحاديث الفتنة الموضوعة إبتغئ الإثبات للحديث الموضوع وهو حديث فتنة موضوع وكذلك إبتغئ تأويل الأيات المُتشابهات التي لا تزال بحاجة إلى تأويل وتضن هذا الحديث الذي تشابه مع ظاهرها أنه جاء تأويل لها برغم أنه فسر الماء بالماء فهي مُتشابهة بمعنى أن ظاهرها غير باطنها وتحاج إلى تأويل ولا يعلم تأويلها إلا الله ويعلمُ من يشاء من عباده فلماذا تعمدوا إلى المُتشابه فتجادلوا به وتذروا المُحكم الواضح والبين الذي يأتي في نفس وذات وقلب الموضوع بكُل وضوح فينفي عقيدة الرؤية نفي مُطلق لن تراني)

    (( (( ((وَلَمَّا جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ))صدق الله العظيم

    وصدق الله العظيم في من يتبعوا أحاديث الفتنة المُتشابهة مع أيات لا تزال بحاجة للتأويل ويذرون الأيات المُحكمات في قلب وذات الموضع ولذلك لا تحتاج إلى تأويل وقال الله تعالى)

    (({ {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ } صدق الله العظيم

    ولاكنك يا نسيم للأسف من الذين لا يُميزون بين المُحكم والمُتشابه ويجعلون المُحكم مُتشابه والمُتشابه مُحكم فتعال لأعلمك إن الفرق عظيم في التوضيح وذلك لإن الأيات المُحكمات تأتي واضحة وجلية في نفس الموضوع وسوف نضع لكم الأيات المُتشابهات والأيات المُحكمات في شأن رؤية الله وسوف تشهدوا بأنفسكم الفرق)

    ونأتي للأيات المُحكمات فلا تجدوها تحتاج إلى تأويل )

    1_قال الله تعالى(((وَلَمَّا جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ))صدق الله العظيم

    2_(((( بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ * ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ * لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ )صدق الله العظيم

    وفي الايتين المُحكمتين في قلب ونفس وذات الموضوع تجدوا النفي المُطلق لرؤية الله جهرة وليس للإنسان فحسب بل تجدوا في ألأية الأخرى أنها لا تدركه أبصار الملائكة والإنس والجن جميع من في السماء والارض

    تصديقاً لقول الله تعالى(لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ )صدق الله العظيم

    وهذه صفات الرب الازلية ولا تبديل لصفاته سُبحانه وتعالى علوا كبيراً)

    وأما الأية التي أوردناها في الرد عليك السابق فزادك ظلال إلى ضلالك وهي قول الله تعالى)

    ((كَلًّا إنَّهُمْ عَنْ رَبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَمَحْجُوبُونَ ))صدق الله العظيم

    وهنى حجاب معرفة الرب بالبصيرة ومن كان أعمى عن معرفة الله في الدُنيا فهو كذلك محجوب عن معرفته يوم القيامة تصديقاً لقول الله تعالى)

    (({وَمَن كَانَ فِي هَـذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً}صدق الله العظيم

    وذلك الحجاب بينهم وبين معرفة الحق والحق هو ربهم إنما هو على قلوبهم وليس على أعينهم تصديقاً لقول الله تعالى)

    (({وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخرةِ حِجَابًا مَّسْتُورًا* وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِى آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْاْ عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُوراً* نَّحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ رَجُلاً مَّسْحُورًا* انْظُرْ كَيْفَ ضَرَبُواْ لَكَ الأمْثَالَ فَضَلُّواْ فَلاَ يَسْتَطِيعْونَ سَبِيلاً}صدق الله العظيم

    فأنظر يا نسيم إلى البيان الحق للحجاب ((جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخرةِ حِجَابًا مَّسْتُورًا))

    فهل معنى ذلك إنهم لا يشاهدون محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم نظرا للحجاب بل لا يفقهو نور الحق الذي يخرج من فاه الرسول صلى الله عليه وأله وسلم ولذلك لن يعرفوا الحق والحق هو الله وذلك الحجاب هو ذاته المقصود يوم القيامة تصديقاً لقول الله تعالى)

    (((({وَمَن كَانَ فِي هَـذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً}صدق الله العظيم

    فانظر إليهم في الكتاب تجدهم يوم القيامة يبحثون عن شفعاءهم ليشفعوا لهم عند ربهم وقال الله تعالى)

    (( ﴿ وَلَقَدْ جِئْنَاهُمْ بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدىً وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴿52﴾ هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَلْ لَنَا مِنْ شُفَعَاءَ فَيَشْفَعُوا لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ قَدْ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ ﴾صدق الله العظيم

    ألا والله لو كانوا يعرفون ربهم الحق لما بحثوا عن الشفعاء بين يديه يوم القيامة فأنظر لرد الله عليهم)



    (وَقِيلَ ادْعُوا شُرَكَاءكُمْ فَدَعَوْهُمْ فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ وَرَأَوُا الْعَذَابَ لَوْ أَنَّهُمْ كَانُوا يَهْتَدُونَ)

    فترى الصالحين المقربين الذين كانوا يدعونهم من دون الله كفروا بعبادتهم ودعاءهم من ربهم )وقال الله تعالى

    وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعاً ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُوا مَكَانَكُمْ أَنْتُمْ وَشُرَكَاؤُكُمْ فَزَيَّلْنَا بَيْنَهُمْ وَقَالَ شُرَكَاؤُهُمْ مَا كُنْتُمْ إِيَّانَا تَعْبُدُونَ (28)صدق الله العظيم

    إذا هاؤلاء لا يزال الحجاب بينهم وبين معرفة إن الله هو الحق موجود على فلوبهم يوم القيامة ولذلك تجدوهم حتى يوم القيامة يدعون شركاءهم المقربون من ربهم من دون الله ليشفعوا لهم عنده أولئك لا يزال الحجاب على قلوبهم يوم القيامة ولذلك لا يعرفون ربهم الحق تصديقاً لقول الله تعالى)

    (( ((كَلًّا إنَّهُمْ عَنْ رَبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَمَحْجُوبُونَ ))صدق الله العظيم



    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
    خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    الصراط____________________________________________ ____المُستقيم
    ((((((( الناصر لكتاب الله وسنة رسوله الحق الإمام ناصر محمد اليماني
    ))))
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2013, 05:25 PM
  2. بعد إذنً سيدي الامام المهدي سأجيب الاخ الدكتور احمد عمرو عن ما يسأل فقد عيل صبري
    بواسطة الطالب لرضوان الله في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-03-2013, 06:43 AM
  3. أحمد عمرو يحاور ناصر محمد من جديد فهل سيتم اتهامه بانه من شياطين البشر مرة اخرى لمجرد انه لبى النداء للحوار.
    بواسطة أحمد عمرو في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 159
    آخر مشاركة: 19-02-2013, 07:14 AM
  4. الحكمه البليغة من دعوة الامام المهدي ناصر محمد اليماني للحوار نابعة من منهج قرآني
    بواسطة ابوابراهيم في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-09-2012, 10:26 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •