- 1 -
الإمام ناصر محمد اليماني
23 - شوّال - 1430 هـ
12 - 10 - 2009 مـ
۲۰- مهر -۱۳۸۸ ه.ش.
09:24 بعد از ظهر
ـــــــــــــــــــــ
خلافت بر ملکوت قبلاً به آسمانها وزمین و کوهها عرضه شده بود....
بسم الله الرحمن الرحيم
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
برادر و خواهر پرسشگر، خداوند قبلاً خلافت ملکوت را بر آسمانها و زمین و کوهها عرضه کرد ولی آنها از حمل آن سرباز زدند و هراسیدند زیرا مسئولیت بزرگی است که خداوند درباره آن، از آنها سوال خواهد کرد. پس آسمانها وزمین و کوهها از حمل این امانت بزرگ ترسیدند که در کتاب، این عظیمترین مسئولیت است.
پس از خلقت آدم، خداوند این امانت [خلافت] را بر وی عرضه کرد و آدم آن را تقبل نمود و بهطمع حب ملک آن را حمل نمود نه بهطمع تحقق اسم اعظم خداوند که خداوند راز آفرینش و خلقت آدم و همسرش و خلق ملکوت را در آن نهاده است تا همه رضوان خداوند را عبادت کنند و برای همین نیز آنها را خلق نموده است. ولی آدم و همسرش از حقیقت اسم اعظم خداوند [اسم الله الاعظم] که صفت رضوان خداوند بر بندگانش در آن نهفته است، بیخبر بودند و نمیدانستند این
«بهشت عظیمتر از بهشت ملکوت دنیا و آخرت» است.
و آدم خلافت بر جنّ و ملائکه و انس [از فرزندانش] را بهطمع حُبِّ ملک قبول کرد و خداوند بهخاطر حُبِّ او به ملک وی را در معرض فتنه قرار داد و اگر حُبِّ ملک نبود ابلیس [شیطان] نمیتوانست او و همسرش را فریب دهد. آدم و همسرش از درخت نخورند مگر زمانیکه ابلیس بهدروغ به وی گفت:
{ يَا آَدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى } صدق الله العظيم [طه:۱۲۰].
و گفت: {مَا نَهَاكُمَا ربّكما عَنْ هَٰذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ ﴿۲۰﴾ وَقَاسمهمَا إنّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ ﴿۲۱﴾} صدق الله العظيم [الأعراف]
و دشمن ملعون خدا [شیطان] دروغ گفت وآدم وهمسرش بهدلیل حُبِّ ملک و بهشتی که خداوند آنها را در آن جانشین [مستخلف] نمود، از آن درخت خوردند تا ملک آنان دوام نماید و در آن جاودانه بمانند. آنها قسم ابلیس را باور کردند که برایشان قسم خورد دلیل اینکه خداوند آنها را از درخت نهی کرده است این است که اگر از آن درخت بخورند، پیر نمیشوند ونمیمیرند و در این ملک جاودانه میمانند. پس آدم از خدا نافرمانی کرد و گمراه شد [فعصى آدم ربه فغوى] زیرا از حقیقت اسم اعظم خداوند که سرّ خلقت وی وهمسرش در آن نهفته است، خبر نداشت. راز آفرینش تمام ملکوت در اسم الله اعظم است. او نمیدانست که «رضوان الله» بهشتی است عظیمتر از بهشت ملکوت دنیا و آخرت. ولی کسی كه خدا را آنچنان که میباید عبادت نمود و هدف خلقتش را محقق ساخت؛ خداوند ملکوت دنیا وآخرت را به وی داد همانطور که خداوند میفرماید: {أَمْ للْإنسانِ مَا تَمَنَّىٰ ﴿۲۴﴾ فَلِلَّهِ الْآخِرَةُ وَالْأُولَىٰ ﴿۲۵﴾} صدق الله العظيم [النجم].
و مالک ملک خدای یکتاست، همانطور که خداوند میفرماید: {قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ أنّك عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿۲۶﴾} صدق الله العظيم [آل عمران].
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
المُفتي بعلم الكتاب خليفة الله عبد النعيم الأعظم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
( ردود الإمام على الأخت الأنصارية نور عن بيان عرض الخلافة وقصة إلقاء الجسد على كرسي سليمان )
- 1 -
الإمام ناصر محمد اليماني
23 - 10 - 1430 هـ
12 - 10 - 2009 مـ
09:24 مســاءً
ـــــــــــــــــــــ
لقد سبق عرض خلافة الملكوت على السماوات والأرض والجبال ..
بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
أخي السائل والسائلة، لقد سبق عرض خلافة الملكوت على السموات والأرض والجبال فأبينَ أن يحملنَها وأشفقنَ منها لأنّها مسؤوليةٌ كُبرى سوف يسألهم الله عنها، فخشيت السموات والأرض والجبال من حمل هذه الأمانة الكُبرى فهي أعظمُ مسؤوليةٍ في الكتاب، ثُمّ عرضها الله على آدم من بعد خلقه فقبلها وحملها حُبّاً في المُلك وليس طمعاً في تحقيق اسم الله الأعظم الذي جعل الله فيه السرّ من خلق آدم وزوجته، وخلق الملكوت كُلِّه ليعبدوا نعيم رضوان الله ولذلك خلقهم ليعبدوا نعيم رضوان الله، ولكن آدم وزوجته يجهلان حقيقة اسم الله الأعظم الذي جعله الله صفةً لرضوانه على عباده
(( النّعيم الأعظم من نعيم ملكوت الدُنيا والآخرة ))
و قبِل آدم أمانة الخلافة على الجنّ والملائكة والإنس من ذُريته طمعاً في المُلك ولذلك جعل الله فتنته بسبب حُبّه للمُلك، ولولا حُبّه للمُلك لما استطاع إبليس فتنته هو وزوجته، ولم يأكل آدم وزوجته من الشجرة إلّا حين كذب عليهما إبليس وقال: {يَا آدم هَلْ أَدُلُّكَ عَلَىٰ شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَّا يَبْلَىٰ} صدق الله العظيم [طه:120].
قال: {مَا نَهَاكُمَا ربّكما عَنْ هَٰذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ ﴿20﴾ وَقَاسمهمَا إنّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ ﴿21﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].
وكذّب عدو الله اللعين، ونظراً لحُبّ آدم وزوجته للمُلك والنّعيم الذي جعلهما الله مُستخلَفَين فيه، أكلا من الشجرة ليدوم مُلكهما فيكونا فيه من الخالدَين تصديقاً منهما بقسم إبليس أنّ الله ما نهاهما عن هذه الشجرة التي نهاهما الله عن الأكل منها إلّا لأنّهما إذا أكلا مِنها لن يشيخا ولن يموتا ثُمّ يكونا في هذا المُلك الذي هم فيه لمن الخالدين، فعصى آدم ربّه فغوى نظراً لجهله بحقيقة اسم الله الأعظم الذي يوجد فيه سرّ خلقهما هو وزوجته. ويوجد في حقيقة اسم الله الأعظم سرّ خلق الملكوت كُلِّه، ولم يعلما أنّ رضوان الله لهو النّعيم الأعظم من ملكوت الدُنيا والآخرة، ولكن من عَبَدَ الله كما ينبغي أن يُعبد وحقّق الهدف من خلقه آتاه الله ملكوت الآخرة والأولى. تصديقاً لقول الله تعالى: {أَمْ للْإنسانِ مَا تَمَنَّىٰ ﴿24﴾ فَلِلَّهِ الْآخِرَةُ وَالْأُولَىٰ ﴿25﴾} صدق الله العظيم [النجم].
ومالك المُلك هو الله وحده. تصديقاً لقول الله تعالى: {قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إنّك عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿26﴾} صدق الله العظيم [آل عمران].
وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
المُفتي بعِلم الكتاب خليفةُ الله عبد النّعيم الأعظم؛ الإمام المهديّ ناصر مُحمد اليماني.
ـــــــــــــــــــ
-2- الإمام ناصر محمد اليماني
24 - شوّال - 1430 هـ
14 - 10 - 2009 مـ
۲۲-مهر-۱۳۸۸ه.ش.
11:30 بعد از ظهر
ـــــــــــــــــــــ
فتوای امام مهدی درباره جسدی که بر تخت سلیمان انداخته شده بود..
بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين. خواهر گرامی و تمام پرسشگران مؤمن، سلام خداوند و رحمت او بر تمامی شما باد و اما «جسد» به کالبد بشر گفته میشود که غذا نمیخورد. تصدیقِ فرمودهی خداوند تعالی: {اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُّعْرِضُونَ ﴿١﴾ مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ ﴿٢﴾ لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ ۗ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُوا هَلْ هَـٰذَا إِلَّا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ ۖ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ وَأَنتُمْ تُبْصِرُونَ ﴿٣﴾ قَالَ رَبِّي يَعْلَمُ الْقَوْلَ فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿٤﴾ بَلْ قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلَامٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْسِلَ الْأَوَّلُونَ ﴿٥﴾ مَا آمَنَتْ قَبْلَهُم مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا ۖ أَفَهُمْ يُؤْمِنُونَ ﴿٦﴾ وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلَّا رِجَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ ۖ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿٧﴾ وَمَا جَعَلْنَاهُمْ جَسَدًا لَّا يَأْكُلُونَ الطَّعَامَ وَمَا كَانُوا خَالِدِينَ ﴿٨﴾ ثُمَّ صَدَقْنَاهُمُ الْوَعْدَ فَأَنجَيْنَاهُمْ وَمَن نَّشَاءُ وَأَهْلَكْنَا الْمُسْرِفِينَ ﴿٩﴾ لَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ ۖ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿١٠﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء] یعنی آنها فرشته نیستند چون فرشتگان غذا نمیخورند. تصدیقِ فرمودهی خداوند تعالی است: { وَلَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَىٰ قَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ ۖ فَمَا لَبِثَ أَن جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ ﴿٦٩﴾ فَلَمَّا رَأَىٰ أَيْدِيَهُمْ لَا تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۚ قَالُوا لَا تَخَفْ }صدق الله العظيم [هود] آنها به وی خبر دادند که از ملائکه هستند و فتوا دادند فرشتگان غذا نمیخورند و حتی اگر خداوند برای فرشتگان کالبدی مانند انسان قرار دهد، بازهم غذا نمیخورند و خوراک آنها، ذکر شبانهروزی و بدون خستگی خداوند است. به فرمودهی خداوند تعالی باز میگردیم: { وَمَا جَعَلْنَاهُمْ جَسَداً لَّا يَأْكُلُونَ الطَّعَامَ }صدق الله العظيم و مقصود انبیا است و انبیای خداوند از ملائکه نیستند چرا که آنها میگویند: { أَبَعَثَ اللَّـهُ بَشَرًا رَّسُولًا ﴿٩٤﴾ } [الإسراء] و خداوند تعالی میفرماید: {وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُواْإِذْ جَاءهُمُ الْهُدَى إِلاَّ أَن قَالُواْ أَبَعَثَ اللّهُ بَشَراً رَّسُولاً﴿٩٤﴾ }صدق الله العظيم [الإسراء] آنها با رسول پروردگارشان جدال و چون و چرا میکنند که چطور خداوند انسانی را به رسالت فرستاده است و میخواهند فرشتهای بهعنوان رسول خدا بهسویشان فرستاده شود و جواب خداوند به آنان این است که: { وَلَوْ جَعَلْنَاهُ مَلَكًا لَّجَعَلْنَاهُ رَجُلًا وَلَلَبَسْنَا عَلَيْهِم مَّا يَلْبِسُونَ ﴿٩﴾ وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِّن قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُوا مِنْهُم مَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ﴿١٠﴾ }صدق الله العظيم [الأنعام] یعنی حتی اگر خداوند فرشتهای را بهسوی انسانها بفرستد، او را به شکل مردی در میآورد و لباس بر تن او میکند؛ چون سزاوار نیست به شکل فرشتهها که بسیار بزرگ هستند در برابر انسان ظاهر شوند و حکمت آن نزد خداوند است. از اینها استنباط میکنیم جسدی که روی تخت سلیمان قرارداده شد، غذا نمیخورد و صورتش مانند صورت نبی الله سلیمان بود و سپس بهقدرت خداوند بر روی تخت سلیمان قرار داده شد و این ارتباطی به انگشتر و ادعاهای نادرست و مزخرفات و افسانههای اساطیری دروغ و خرافی که عقل و منطق نمیتواند آنها را بپذیرد؛ ندارد. برای مثال داستان انگشتر سلیمان و داستان ماهی که انگشتر از شکم او پیدا شد، برای اینگونه ماجراها از سوی خداوند دلیلی نازل نشده است. بلکه جسدی که ظاهرش کاملا شبیه سلیمان بود، بر تخت او گذاشته شد و سپاهیان سلیمان تصور کردند که سلیمان است و خداوند کاری کرد که نتوانند صورت سلیمان واقعی را بشناسند و مانع ورود وی به جایگاه مشخص و دائمیاش شدند. او بدون سپاه و ملک و حکومت ماند. او را نمیشناختند و گمان میکردند جسدی که بر تخت سلیمان تکیه دارد، خود سلیمان است. او بهسوی خداوند مهاجرت کرد و برای گناه خود طلب استغفار نمود و خداوند ملک و حکومتی به وی عنایت کرد که هیچیک از نزدیکانش بعد از او نتوانستند آن را به ارث برند.
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين.
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ======== اقتباس =========
أي لم يجعلهم ملائكة لأن الملائكة لا تأكل الطعام. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَىٰ قَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ ۖ فَمَا لَبِثَ أَن جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ ﴿٦٩﴾ فَلَمَّا رَأَىٰ أَيْدِيَهُمْ لَا تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۚ قَالُوا لَا تَخَفْ} صدق الله العظيم [هود:69-70]، فأخبروه أنّهم رُسل الله من الملائكة وأفتوه أنّ الملائكة لا يأكلون الطعام حتى ولو جعل الله الملاك جسداً بشراً سوياً فإنّه كذلك لا يأكل الطعام وطعامهم ذِكر الله الليل والنهار وهم لا يسأمون.
ونعود لقول الله تعالى: {وَمَا جَعَلْنَاهُمْ جَسَداً لَّا يَأْكُلُونَ الطَّعَامَ} صدق الله العظيم، ويقصد الأنبياء أنه لم يجعلهم ملائكة، وذلك لأنهم قالوا: {أَبَعَثَ اللَّـهُ بَشَرًا رَّسُولًا ﴿٩٤﴾} [الإسراء].
وقال الله تعالى: {وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُواْ إِذْ جَاءهُمُ الْهُدَى إِلاَّ أَن قَالُواْ أَبَعَثَ اللّهُ بَشَراً رَّسُولاً (94)} صدق الله العظيم [الإسراء:94].
فهم يحاجّون رسول ربهم كيف يبعث الله بشراً رسولاً ويريدون ملكاً رسول الله إليهم، ورد الله عليهم: {وَلَوْ جَعَلْنَاهُ مَلَكًا لَّجَعَلْنَاهُ رَجُلًا وَلَلَبَسْنَا عَلَيْهِم مَّا يَلْبِسُونَ ﴿٩﴾ وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِّن قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُوا مِنْهُم مَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ﴿١٠﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].
بمعنى أنّه حتى ولو بعث الله إلى الناس مَلَكاً لجعله رجلاً مثلهم وألبس عليه ما يلبسون لأنه لا ينبغي أن يبعثه إليهم بصورته الملائكية لضخامة خليقته ولله حكمته، ونستنبط؛ الجسد الذي تم إلقاؤه على كُرسي سليمان فهو لا يأكل الطعام وكانت صورته كمثل صورة نبي الله سليمان وتمّ إلقاؤه بقدرة الله على كُرسي سُليمان، ولا علاقة له بالخاتم والكلام المزعوم والخرابيط وأساطير الأولين المكذوبة والخرافية التي لا يقبلها العقل والمنطق، مثال قولهم بقصة خاتم سليمان وقصة السمك الذي وجد في بطنه الخاتم فهذا كلام ما أنزل الله به من سُلطان؛ بل ألقى الله جسداً صورته مثل سليمان تماماً فظنّ جند سُليمان أنّه سُليمان وكان يخيل الله إليهم أن ينكروا صورة سليمان الحقّ، ومُنع من الدخول إلى مقامه المعلوم والدائم، وأصبح بلا جيشٍ ولا مُلكٍ والجميع ينكره ويظنون الجسد الجالس على عرش سُليمان هو سليمان. ولكنه هاجرَ إلى ربه واستغفر لذنبه فوهب الله له مُلكاً لا ينبغي لأحدٍ من أقربائه فيورثه من بعده.
وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــ
-3- الإمام ناصر محمد اليماني
25 - شوّال - 1430 هـ
15 - 10 - 2009 مـ
۲۳-مهر-۱۳۹۸ه.ش.
07:20 بعد از ظهر
ــــــــــــــــــــــ
فتوای حق درباره گناه سلیمان، سلام و صلوات بر او و آل داوود شکرگزار باد.
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين جدي مُحمد رحمة من الله للعالمين وآله التوابين المُتطهرين وسلامٌ على المُرسلين والتابعين للحق إلى يوم الدين والحمدُ لله رب العالمين.. سلام خداوند بر انصار پیشگام برگزیده و تمام میهمانان و بازدیدکنندگانی که در جستجوی حق بر سر میز گفتوگو میآیند. خداوند تعالی میفرماید: { وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ ۚ نِعْمَ الْعَبْدُ ۖ إِنَّهُ أَوَّابٌ ﴿٣٠﴾ إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ ﴿٣١﴾ فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّىٰ تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ ﴿٣٢﴾ رُدُّوهَا عَلَيَّ ۖ فَطَفِقَ مَسْحًا بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ﴿٣٣﴾ }صدق الله العظيم [ص] و اما گناهی که سلیمان علیه الصلاة و السلام مرتکب شد که باعث گردید ملک و حکومت به صورت موقت از او گرفته شود چه بود، علت فراموش کردن نماز تا زمانی که خورشید در حجاب رود نبود؛ بلکه بهخاطر مجازاتی بود که بهدلیل گناهی که خودش مرتکب شده بود برای دیگران مقرر داشت. اسبهای تندرو گناهی مرتکب نشده بودند که او آنها را بهخاطر گناه خود، مورد حسابرسی قرار داد و با شمشیر گردن و ساقهایشان را زد. تا اینکه بهسوی پروردگارش توبه و انابه کرد و خداوند وی را بهخاطر گناه بریدن گردن و ساق اسبان تیزرو بخشید. او از شدت خشم نسبت بهخودش با این حجت که اسبها باعث مشغولیت او و فراموش کردن نماز و ذکر پروردگارش شدند تا جایی که خورشید در ورای حجاب فرو رفت، اسبها را مورد محاسبه و بازخواست قرار داد نه خودش را. پس خداوند ملک و حکومتش را از وی گرفت تا اینکه بهسوی پروردگارش بازگشت و انابه کرد. خداوند نیز گناه او را بخشید و ملک و حکومتش را بازگرداند و از فضل خود، بیشتر نیز به وی عنایت کرد که خداوند عزیز و وهاب است. تصدیقِ فرمودهی خداوند تعالی:
{ وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَىٰ كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ ﴿٣٤﴾ قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّن بَعْدِي ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ﴿٣٥﴾ } صدق الله العظيم [ص]
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين.
أخو التوابين المُنيبين المُتطهرين، الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
======== اقتباس =========
- 3 -
الإمام ناصر محمد اليماني
26 - 10 - 1430 هـ
15 - 10 - 2009 مـ
07:20 مســاءً
ــــــــــــــــــــــ
الفتوى بالحقّ في ذنب سُليمان عليه الصلاة والسلام وآل داوود الشاكرين ..
سلامُ الله عليكم معشر الأنصار السابقين الأخيار وكافة الزوار ضيوف طاولة الحوار الباحثين عن الحقّ. قال الله تعالى: {وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ ۚ نِعْمَ الْعَبْدُ ۖ إِنَّهُ أَوَّابٌ ﴿٣٠﴾ إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ ﴿٣١﴾ فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّىٰ تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ ﴿٣٢﴾ رُدُّوهَا عَلَيَّ ۖ فَطَفِقَ مَسْحًا بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ﴿٣٣﴾} صدق الله العظيم [ص].
وأما ذنب سُليمان عليه الصلاة والسلام الذي كان السبب في أن نزع مُلكه منه مؤقتاً هو ليس بسبب أنه نسي صلاته لذكر ربه حتى توارت بالحجاب؛ بل السبب هو مُحاسبة أنفسٍ بسبب ذنبه، فلا ذنب للصافنات الجياد التي حاسبها بذنبه ومسح بالسيف أعناقها وسيقانها. حتى تاب إلى ربه وأناب فغفر له ذنبه من مُحاسبة الصافنات الجياد التي مسح بالسيف أعناقها وسيقانها من شدة غضبه من نفسه بحُجة أنّها من ألهَتْهُ عن صلاتِه لذكر ربِّه حتى توارت الشمس بالحجاب ثم حاسب الخيول بذنبه ولا ذنب لها، ثم نزع الله منه مُلكه، ثم تاب وأناب إلى ربه، ثم غفر الله ذنبه وأعاد إليه مُلكه وزاده من فضله وهو العزيز الوهاب. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَىٰ كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ ﴿٣٤﴾ قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّن بَعْدِي ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ﴿٣٥﴾} صدق الله العظيم [ص].
وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
أخو التوّابين المُنيبين المُتطهرين الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
ــــــــــــــــــ