الموضوع: بأي بيان نأخذ في الصيام والإفطار هل بالتقدير أم بالرؤية حتى لو زاد الشهر؟

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. Lightbulb بأي بيان نأخذ في الصيام والإفطار هل بالتقدير أم بالرؤية حتى لو زاد الشهر؟


    بسم الله الرحمن الرحيم سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ونعيم رضوانه سلام الله على عبده وخليفته الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وآل بيته أجمعين وسلم تسليما كثيرا نسأل الله أن يرحمنا وإياه بتحقيق هدفنا في نفسه كما يحبه الله ويرضاه، حسبنا الله ونعم الوكيل.

    إعادة وتأكيد لأحبتي في الله جميع الأنصار عن النسيء وما يتوجب علينا فعله بشأن عيد الفطر وأي بيان للإمام المهدي نتبعه في عصر الإدراكات الكبرى فالأكبر ثم الأكبر؟؟؟
    أحبتي في الله جميعا، سوف نأخذ بالبيان الأكثر تفصيلا ونعم كنا نأخذ ببيان التقدير للشهر حتى إذا دخلنا في الإدراكات الكبرى فالأكبر فمن ثم أصبحنا نتبع قاعدة: "صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته".

    ولو لاحظتم يا أحبتي في الله أن الله ورسوله تركوا لنا خريطة من الهدي النبوي نسير عليها خطوة خطوة في عصر إدراك الشمس للقمر ومن ثم يوافق ذلك ما جاء من كتاب حين قال ربنا حبيبنا النعيم الأعظم: "فمن شهد منكم الشهر فليصمه"، صدق الله العظيم فإنما الإتمام هي من أجل الرؤية الشرعية وليس الإتمام من أجل أن يبدأوا شهرا جديدا حتى وإن لم يرو الهلال بل الإتمام من أجل أن يترقبوا الهلال حتى يرونه.

    بادء الإدراكات علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نقدر للشهر قدره وذلك بمراقبة الهلال من جهة الفجر حتى نبدأ شهر جديد بشكل حقيقي ومن قبل ذلك في كنا نستخدم قواعد البيان في الوضع العادي وتلك القاعدة هي: "فإذا غم عليكم فأكملوا الشهر ثلاثين يوما"؛ لأنه لا حرج على الناس في ذلك فمن لم يرى الهلال بعد غروب شمس ٢٩ فسيراه بعد غروب شمس ٣٠، وهكذا رسم الله لنا خريطة طريق بالهدي النبوي نسير عليها شيء فشيء بعصر إدراكات الشمس للقمر وليس أن هناك تناقض في البيان كلا ولكن لو أن الناس في عصر الإدراكات الكبرى فالأكبر قدروا للشهر قدره فسوف يحصل اختلاف شديد ويتوهون ويعلمون الناس تعليم باطل وبالتالي لن يتبين للناس آية الإدراك.

    وأما لماذا لم نستخدم قواعد البيان في الوضع العادي هذا الوضع فنقدر للشهر قدره؛ والسبب أن الفارق بين ميلاد الأهلة بحسب علماء الفلك وبين ميلاد الأهلة في حساب الإمام المهدي كان وقته قليل سويعات لا تصل لمنزلة وذلك الفرق لا يشكل فاصل كبير لذلك الأفضل فيه تقدير الشهور من ناحية الفجر ولكن حتى إذا أبعد الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني عن شبهات علماء الفلك واذهب الله منهم حتى ميلاد الأهلة فمن ثم تطورت الآية ولم يعد ممكنا لدى الناس تقدير الشهور وهل تعلموا السبب يا أحبتي في الله؟
    والجواب كونهم لو فعلوا ذلك فسوف يعودون بالشهور الجديدة إلى أواخر الشهر الذي ما زالوا فيه فيدخلون شهر بشهر وهذا لن يستطيعوا تطبيقه بسبب الفاصل الكبير الذي أصبح ظاهرا وجلي بين ميلاد هلال الشهر الجديد إدراكا وبين ميلاده فلكيا حسب علم العلماء لذلك لا يصل القمر إلى لحظة التقابل مع الشمس إلا وقد تناقص فلو أراد العلماء تقدير شوال ١٤٤٠ وبما أن آخر منزلة في رمضان تمت رؤيتها هي السبت فالتقدير سيكون عن طريق إتمام الشهر بالأحد كونه حسب التقدير سيحسب السبت ٢٩ ثم يقولون والأحد ٣٠ ثم يقولون والاثنين واحد شوال ١٤٤٠ ولكن هذا مستحيل يا حبيبي في الله كون الإثنين ما يزال ٢٩ من رمضان حسب صوم الإثنين فما بالك بالذين صاموا بيوم الثلاثاء فيحسب ذلك عليهم ٢٨ من رمضان.

    إذا التقدير هنا لن ينجح لبداية أشهر جديدة ليبتعد الناس عن النسيء لذلك سوف نتبع قاعدة جديدة وهي "صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته" حتى لو طالت الرؤية أكثر من عدد أيام الشهر الأصلي ٣٠ يوما حتى يتبين للناس آية الإدراك بالحق على الواقع الحقيقي، ولكن علماء الفلك قوم مجرمين بسبب تعديلاتهم لبرامجهم الفلكية يريدون أن يتشاطروا على بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ليجعلوا حسابهم لا يختلف عن ما يبينه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني للناس فيقول الناس إذا لا يوجد شيء وما يقوله ناصر محمد نجده عند علماء الفلك ولكن الله أوقعهم في شر أعمالهم وأصبحوا مسخرة بين الناس اذهب الله منهم حتى علمهم بميلاد الأهلة وادخل معهم علماء الرؤية فحجب عنهم الأهلة المستحيل عدم رؤيتها وجعلها مستحيلة الرؤية حتى يدخلهم بالخبصة مع علماء الفلك ليسلموا للحق تسليما.

    فعلماء الفلك يجهلون أن كوكب سقر متحرك باتجاهنا وكلما تقدم تغيرت آية الإدراك وتقدمت وتطورت فيفشل الله كل ما يحاول علماء الفلك تغيره بل يجعل ذلك سبب في ذهاب كل شيء من بين أيديهم فتذهب حتى تقديراتهم ولو أنهم بقوا واعتصموا بما كانوا عليه حتى لو كانوا يرونه خاطئ لكن ذلك أفضل كونه ستبين لهم الحق وستظهر لهم الآية لو أنهم اعتصموا بالحق الذي كانوا عليه ولكن لما زاغوا وبدأوا يعدلون حساباتهم معتقدين أن ما يحدث ليس إلا خطأ عادي ولذلك طست الأمور عليهم وأصبح الأمر مستحيل عليهم ليعودوا للنقطة التي تركوها وكانوا عليها معتصمين آلاف السنين وذلك من مكر الله عليهم فيستحقون ذلك كونهم تكبروا وعلوا علوا كبيرا وفي الأيام القادمة سيصبحون مسخرة بين الناس بشكل كبير وسيظهر الله الحق جليا واضحا وإلى الله ترجع الأمور وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
    أخوكم عبدالنعيم الأعظم علاءالدين نورالدين

    اقتباس المشاركة :
    فلا تصومون رمضان يا معشر المسلمين أجمعين حتى تروا هلال رمضان، وكلٌّ حسب أفق غروبه، فمن شهد الشهر منكم فليصمه.

    وكذلك لا تفطروا حتى تروا هلال شوال، وإنما الإتمام من أجل الرؤية الشرعيّة. تصديقاً لقول الله تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْه} صدق الله العظيم [البقرة:185].

    وكذلك قال محمدٌ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم: [ لَا تَصُومُوا حَتَّى تَرَوُا الْهِلَالَ، وَلَا تُفْطِرُوا حَتَّى تَرَوُا الْهِلَالَ ] صدق عليه الصلاة والسلام.

    وكذلك عن النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم قال: [ صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته فإن غمّ عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يوماً ] صدق عليه الصلاة والسلام.

    وربّما تودّ المحكمة العليا بالمملكة العربيّة السعوديّة أن تقول: "يا ناصر محمد اليماني، وإذا أتممنا عدّة شعبان ثلاثين يوماً ولم نرَ الهلال فهل نصوم؟"، فمن ثم يفتيكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: كلا لا تخالفوا أمر الله ورسوله فلا تصوموا حتى تروا الهلال، وإذا عصيتم وأبيتم اتّباع أمر الله ورسوله فلا ولن يتبيّن لكم أنّ الشمس أدركت القمر في غُرَرِ الشهور في زمن عصر أشراط الساعة الكبرى، كوني أراكم تُتِمون عدّة الشهر ثلاثين يوماً فتدخلون الشهر ولو لم تروا الهلال، برغم أنه منذ أن خلق الله السماوات والأرض ليست تحري صعوبة رؤية الهلال إلا بعد غروب شمس يوم 29 من الشهر القمريّ أمّا يوم الثلاثين فرؤيةُ الهلال مضمونةٌ لكافة البشر وعالميةٌ، وإنما التبعيض في غرّة الشهر الأولى بعد غروب شمس 29 من الشهر القمريّ، ولذلك قال الله تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ} صدق الله العظيم [البقرة:185].

    وإني الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني لستُ بجاهلٍ عن التقويم الفلكيّ الفيزيائيّ؛ بل أقرّ وأعترف بصحة تقويم أمّ القرى مكة المكرمة مركز الأرض والكون، وإنما خلل الإدراك سبب خللاً في تقويم أمّ القرى مركز الأرض والكون بسبب حدوث شرطٍ من أشراط الساعة الكبرى، وكانت هناك أهلّة المستحيل ذات إدراك صغير سويعاتٍ، ولكنكم صرتم في إدراكاتٍ أكبر وأكبر وأكبر، فإذا لم تؤمنوا ويؤمن المسلمون والناس أجمعون بآية الإدراك الكونيّة فاسمحوا لي أن أبشّركم بعذابٍ أليمٍ من ربّ العالمين في ليلة نصف شهر ما؛ يعلمه الله. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَلَا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ ﴿١٦﴾ وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ ﴿١٧﴾ وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ ﴿١٨﴾ لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَن طَبَقٍ ﴿١٩﴾ فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿٢٠﴾ وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لَا يَسْجُدُونَ ۩ ﴿٢١﴾ بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُكَذِّبُونَ ﴿٢٢﴾ وَاللَّـهُ أَعْلَمُ بِمَا يُوعُونَ ﴿٢٣﴾ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ﴿٢٤﴾} صدق الله العظيم [الإنشقاق].

    اللهم قد بلغت اللهم فاشهد ..
    - 1 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    12 - شعبان - 1439 هـ
    28 - 04 - 2018 مـ
    11:30 صباحاً
    https://mahdialumma.net/showthread.php?p=286010
    انتهى الاقتباس

    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  2. Lightbulb الأنصار الذين تعلن دولهم العيد بناء على التقرير الفلكي...!

    بسم الله الرحمن الرحيم، بالنسبة للأنصار الذي أعلنت دولهم عيد الفطر المبارك من غير رؤية الهلال فقط وجدوا فلكيا أن الهلال انفصل من الشمس شرقا بمقدار ست ساعات فمن ثم قرروا العيد بناء على ذلك وهذا خطأ وأمر مخالف لله ولسنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فست ساعات لا تكفي لرؤية الهلال بل نحتاج ١٢ ساعة ثم ما ادراهم أن الهلال ستتم رؤيته وأنه لن يحدث له إدراك أفقي حتى مع الشمس حتى يضلون الناس ويعلنون الفطر من غير رؤية.

    وأنه للأنصار الذين تعلن دولهم عيد الفطر ليس إلا بناء على التقرير الفلكي فإن هذا المقتبس من بيان الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يخصهم كما يلي:


    اقتباس المشاركة :
    وإني الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أُفتي بالحقّ أنّ الذين يعلنون أوّل صيام شهر رمضان من قبل أن يشهدوا هلال شهره من قِبَلِ لجان تحري هلال رمضان فأولئك خالفوا أمر الله في محكم كتابه القرآن العظيم وخالفوا أمر محمدٍ رسول الله في أحاديث السّنة النبويّة الحقّ التي تتفق مع أمر الله في محكم كتابه ولا تخالفه شيئاً.

    وأُشهد الله وكفى بالله شهيداً أنّ من خالف أمرَ الله ورسوله فقد عصى الله ورسوله، ولن يتقبل الله صيام من خالف أمر الله ورسوله، ولا ينبغي للإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أن يتّبع أهواءكم يا من تعلنون غرّة صيام رمضان من قبلِ أن تروا هلال رمضان، قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين!

    ويا معشر الأنصار السابقين الأخيار في مختلف الأقطار كلّ من سمع في دولته أنها ثبتت لديهم رؤية هلال رمضان شرعاً من بعد غروب شمس تلك الدولة فليصمه، وإن كانت لجان تحري الهلال كاذبة فعليهم كذبهم ويتقبل الله صيامكم، وأما أن تتبعوا الذين يعلنون أنّ غرّة شهر رمضان الشرعيّة اليوم الفلاني وهم لم يروا الهلال فتصوموا بحسب فتواهم الباطلة رجماً بالغيب فأقول: لا وألف لا، فلن أرضى أن تخالفوا أمر الله في محكم كتابه القرآن العظيم، ولن أرضى أن تخالفوا أمر رسول الله في الأحاديث الحقّ في سنّة محمدٍ رسول الله الحقّ التي نطق بها لسانه عليه الصلاة والسلام الذي لا ينطق عن الهوى في دين الله من عند نفسه، ولا ينبغي للأحاديث الحقّ أن تخالف لمحكم كتاب الله القرآن العظيم إن كنتم به مؤمنين، فلا تخالفوا أمر الله ورسوله ولا تضلّوا مع المُضلّين لأنفسهم والمُضلّين لأمّتهم.
    الإمام ناصر محمد اليماني
    01 - رمضان - 1439 هـ
    16 - 05 - 2018 مـ
    11:03 صباحاً
    https://mahdialumma.net/showthread.php?p=286927
    انتهى الاقتباس
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  3. افتراضي

    وماهو حالنا في اليمن فالجنوب يعلن الثلاثاء عيد الفطر والحوثي يعلن الثلاثاء متمم شهر رمضان فناهو الشور ياهل الشور والمشوره في هذه الحاله خاصه بأنا متيقنين بالادراك وحاله الادراك وميعاد الصيام الحق فماهو الحل هل نتبع الشرعيه وفتواهاء ام الحوثي وفتواه

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِنْ جَاءَتْهُمْ آيَةٌ لَيُؤْمِنُنَّ بِهَا ۚ قُلْ إِنَّمَا الْآيَاتُ عِنْدَ اللَّهِ ۖ وَمَا يُشْعِرُكُمْ أَنَّهَا إِذَا جَاءَتْ لَا يُؤْمِنُونَ * وَنُقَلِّبُ أَفْئِدَتَهُمْ وَأَبْصَارَهُمْ كَمَا لَمْ يُؤْمِنُوا بِهِ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَنَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ)
    [سورة اﻷنعام 109
    -
    صدق الله العظيم




    اللهم لا تكلـني الى عملي ورحــمتك أوسع لى
    وحـبـك مـلأ أركان قلـبي اتـخذت عنـدك عهـدا
    ربي
    لن ارضي حتى ترضي
    هـي غــايتي وهـــدفي , ومنتهى املي من دنياي واخرتي

    يا حبيبي ياالله يا حبيب عبادك المخلصين
    يا ولي المتقين انت معـبودي ومطـلوبي
    حقـق لى عهدي مع قـوما تحبـهم ويحـبونك]


  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : حسين قسوان ( مناصر الامام )
    وماهو حالنا في اليمن فالجنوب يعلن الثلاثاء عيد الفطر والحوثي يعلن الثلاثاء متمم شهر رمضان فناهو الشور ياهل الشور والمشوره في هذه الحاله خاصه بأنا متيقنين بالادراك وحاله الادراك وميعاد الصيام الحق فماهو الحل هل نتبع الشرعيه وفتواهاء ام الحوثي وفتواه
    انتهى الاقتباس من حسين قسوان ( مناصر الامام )
    قرأت للامام بيان علية السلام بان لا نخالف في هذة الحالة الدولة التى ننتمى لها اذا اعلنت صياماً او عيدا فنكون في هذة الحالة المعيدين وسط الصائمين او الصائمين وسط المعيدين والله اعلم هذا ما عند اخوك يا حبيبي حسين ..
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبد النعيم الاعظم2
    قرأت للامام بيان علية السلام بان لا نخالف في هذة الحالة الدولة التى ننتمى لها اذا اعلنت صياماً او عيدا فنكون في هذة الحالة المعيدين وسط الصائمين او الصائمين وسط المعيدين والله اعلم هذا ما عند اخوك يا حبيبي حسين ..
    انتهى الاقتباس من عبد النعيم الاعظم2
    هذا هو الحق حبيبي في الله فلا تخالفوا الجماعة وما أعلنته جهتكم بشكل رسمي بعد رصد الهلال في وقته وإعلان ذلك اتبعوه واتركوا الباقي لله المستعان المطلع على البواطن والأسرار

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-05-2018, 04:22 AM
  2. رمضان ثلاثون يوما والثلاثاء العيد بالرؤية الشرعية
    بواسطة البصيرة في المنتدى أدركت الشمس القمر وسبقته
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-07-2016, 04:29 PM
  3. فقه الصيام لأولات الأحمال
    بواسطة وليد الجبرتي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 03-07-2014, 03:14 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •