الموضوع: سؤال إلى المدعو ناصر محمد اليماني وإن قال الجواب سوف أسلم

النتائج 61 إلى 70 من 123
  1. افتراضي



    نرحب بالأخ الضيف رشيد المغربي ونرجو أن يكون مقبلاً على الله و من أولي الألباب الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه ونسأل الله أن يريه الحق حقا ويرزقه اتباعه وأن يجنبه الباطل واتباعه, و في طاولة الحوار العالمية في رحاب الامام ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام وعلى جميع انبياء الله ورسله ومن اتبعهم تكشف بيانات إمامنا الحبيب ناصر محمد اليماني للذكر الحكيم زيف الباطل وأهله لتبدو الحقائق واضحة جليه وليعلموا أن الحق يعلو ولا يُعلى عليه مهما حاولوا تزييف الحقائق وإلباس الحق بالباطل وليعلم الجميع أن كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا السفلى وأن نور الحق ساطعاً كنور الشمس في في وضح النهار لمن كان مبصراً باحثا عن الحق وما بعد الحق الا الضلال فالحمد لله أن عادت الشمس تشرق من جديد.
    اللهم أتمم لنا نورنا ولا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك انت الوهاب .
    سبحان ربك رب العزّة عما يصفون ,وسلامٌ على المرسلين , والحمدلله رب العالمين.

  2. افتراضي حجة الله التي أتاها إبراهيم على قومه...!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين ولا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمين وأصلي وأسلم على أئمة الكتاب الأبرار وآل بيتهم الأطهار وعلى جميع أنصار الله الواحد القهار السابقين منهم واللاحقين المستقدمين والمستأخرين في كل زمان ومكان إلى اليوم الآخر ثم أما بعد:

    السلام على قاضي محكمة العدل الإلاهية في الأرض خليفة الله وعبده الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ورحمة الله وبركاته السلام على كافة إخوتي الأنصار الأبرار السابقين الأخيار وجميع الباحثين والزوار ورحمة الله وبركاته ثم أما بعد:

    سلام الله على أخينا وحبيبنا رشيد المغربي ورحمة الله وبركاته ونرحب بك في طاولة الحوار العالمية للمهدي المنتظر في عصر الحوار من قبل الظهور حللت أهلا ونزلت سهلا وأهلا ومرحبا بك في ضيافة خاتم خلفاء الله وأكبرهم الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وبين أنصاره الأبرار السابقين الأخيار ضيفا كريما عزيزا باحثا عن الحق ولا شيء غير الحق.

    ويا أخي رشيد والله لن ترى الحق حتى تستخدم عقلك بالتفكر والتدبر ولم نصل نحن إليه إلا بعد أن تدبرنا وتفكرنا فعلمنا أنه الحق من ربنا فاتبعناه وأعلم حبيبي في الله أن الله قد أتى نبيه إبراهيم الحجة على قومه فقال:
    {وتلك حجتنا آتيناها إبراهيم على قومه}
    صدق الله العظيم [الأنعام:٨٣].

    وأما الحجة فهي حجة العقل والمنطق حيث علم الله نبيه إبراهيم كيف يقيم على قومه حجة العقل والمنطق فيخضعهم للحق رغم أنوفهم حتى يسلموا له تسليما كون الحق لا تعمى عنه القول بل تقبله رغم أنف صاحبه وإنما تعمى القلوب إذ أخذتها العزة بالإثم تصديقا لقول الله تعالى:
    {أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور}
    صدق الله العظيم [الحج:٤٦].

    ومن ثم أقام نبي الله إبراهيم حجة العقل والمنطق على قومه حيث كسر أصنامهم وترك فأسه على كبير الأصنام فلما جاءوا به ليسألوه فسألوه وقالوا:
    {أأنت فعلت هذا بآلهتنا يا إبراهيم}
    قال لهم فاسألوا كبيرهم هذا إن كانوا ينطقون فقال قول الله تعالى:
    {قال بل فعله كبيرهم هذا فاسألوهم إن كانوا ينطقون}
    ثم أصاب نبي الله إبرهيم غايته مما علمه ربه وأقام على قومه حجة العقل والمنطق وكانت الحكمة أن يقيم نبي الله إبراهيم الحجة على قومه أمام مرأى ومسمع الناس لذلك عندما تسائل قومه عن من حطم أصنامهم كان الجواب بأنه فتى يدعى إبراهيم ومن ثم قرروا أن يسألوه أمام أعين الناس ليكونوا عليه من الشاهدين فقال تعالى:
    {قالوا من فعل هذا بآلهتنا إنه لمن الظالمين (٥٩) قالوا سمعنا فتى يذكرهم يقال له إبراهيم (٦٠) قالوا فأتوا به على أعين الناس لعلهم يشهدون (٦١)}
    ومن ثم صارت الحجة بالشهادة عليهم هم من عقولهم كون ما جاء به حق ولا تعمى العقول عن الحق أبدا لذلك رفع الله التكليف الشرعي عن المجنون والنائم والصبي كونهم لا يعقلون.

    ومن ثم دار الحديث بين قوم نبي الله إبراهيم وبين الشاهد الثالث بينهم ألا وهي عقولهم عندما رجعوا إليها فأفتتهم عقولهم أنهم ظالمون وأن نبي الله إبراهيم على حق تصديقا لقول الله تعالى:
    {فرجعوا إلى أنفسهم فقالوا إنكم أنتم الظالمون}
    ثم جاءت بينة الشهادة من عقولهم التي قبلت الحق رغما عنهم وأفتتهم بأنه الحق حتى وإن كانوا لا يريدوه وذلك حصل مباشرة من بعد أن دار الجدال بينهم وبين عقولهم والذي لم يعلمه نبي الله إبراهيم بل علمنا الله به ومن ثم نطقوا وهم ناكسوا رؤوسهم حجلون:
    {ثم نكسوا على رؤوسهم لقد علمت ما هؤلاء ينطقون}
    فكادا أن يبصروا الحق لولا أن نبي الله إبراهيم أغلظ عليهم القول واستعجلهم بالجواب فقال:
    {قال أفتعبدون من دون الله ما لا ينفعكم شيئا ولا يضركم (٦٦) أف لكم ولما تعبدون من دون الله أفلا تعقلون (٦٧)}
    ثم أخذتهم العزة بالإثم فقالوا:
    {قالوا حرقوه وانصروا آلهتكم إن كنتم فاعلين (٦٨)}
    صدق الله العظيم [الأنبياء].

    وتلك هي الحجة التي آتاها الله لنبيه إبراهيم أن يقيمها على قومه وهي حجة العقل والمنطق كون الله أمر طلاب العلم بأن لا يتبعوا الداعية الإتباع الأعمى وأن لا يقتفوا ما وجدوا عليه أباءهم من غير تدبر وتفكر هل ما كان عليه أباءهم حق كله أم باطل كله أم حق تخلله كثير من الباطل لذلك أمرنا الله بإستخدام عقولنا فقال:
    {ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤلا}
    صدق الله العظيم [الإسراء:٣٦].

    فانظر أخي الحبيب رشيد المغربي إلى أهل النار فما كان جواب جميعهم عن السبب الذي أوردهم النار إلا أنهم كانو لا يعقلون ولا يستخدمون عقولهم لما جاءهم الحق فقالوا جميعهم وهم في النار:
    {وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير (١٠) فاعترفوا بذنبهم فسحقا لأصحاب السعير (١١)}
    صدق الله العظيم [الملك].

    وزادنا الله في فتوى أخرى بأنه لم يذراء للنار إلا أصحاب الإتباع الأعمى الذين لا يتفكرون ولا يستخدمون عقولهم شيئا ولو أنهم تفكروا لعقلوا فأدركوا الحق ومن ثم يتبعوه فقال تعالى:
    {ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها ألئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون}
    صدق الله العظيم [الأعراف:١٧٩].

    فأرجو من أخي رشيد المغربي التفكر في بيان القرآن والتدبر فيه وإستخدام العقل كون العقل لن يغيب عنه الحق إطلاقا لو كان هو الحق وإنه الحق من ربك والذي جاء به جميع الأنبياء والمرسلون وإنا لصادقون فاستفتي عقلك بذلك وارجع إليه وانظر بماذا سيفتيك ونسأل الله أن يهديك صراطا مستقيما وأن يهدي جميع الضالين من النصارى واليهود والأميين وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  3. افتراضي

    اهلا وسهلا باخينا الكريم رشيد المغربي وسقاكم الله من نور الحكمة والعلم اليقين , واقول لامامنا العزيز وانك لعلي خلق عظيم (صدق الله العظيم)

  4. افتراضي

    سوف نر يا ناصر محمد اليماني من منا عــلى احق منتظر ردك من هو ذو القرنين ...

    سوف اكشف لك بعض الحقائق الاخر ليست فقط نبأ ذو القرنين الماخود من كتاب كرستنيس ...

    ناصر محمد اليماني يقول ...

    ان اصحاب الكهف هم إدريس واليسع والياس والمسيح هو وزارة الامام المهدي في احد بيناتك...

    دعونا نستمع الي المنطق والبيان الحق


    1-إدريس (اخنوخ) إدريس وهو رابع نبي للبشرية بعد آنوش وشيث وآدم عليهم السلام اي انه كان موجودفي فترة ادم عليه السلام هام

    2- اليسع (إليشع ) نبي لي انبياء بني اسرائيل بعد موسى كان في منطقة بانياس في سورية من (أرض الشام). احتمال يكون كان مع الياس لان الياس ارسل في دمشق هام

    3- الياس (إيليا) أُرسل إلياس إلى أهل بعلبك غربي دمشق ملاحظة: إلياس هو عم اليسع نسبه إلياس بن ياسين بن فنحاص بن العيزار بن هارون اي ان نبي بعد فترة موسى عليها السلام احتمال يكون كان مع اليسع لان اليسغ ارسل في منطقة بانياس في سورية قريبة من دمشق هام

    4- ذو الكفل (حزقيال) لم يا رشيد ذكرت ذو الكفل لان احد انصارك يامام ناصر محمد اليماني قد قال ان ذو الكفل هو الياس ذو الكفل هو ابن أيوب وهو أيوب بن موصى بن رازخ بن العيص ابن إسحاق بن إبراهيم الخليل. وقال غيره: هو أيوب بن موصى بن رعويل بن العيص بن إسحاق بن يعقوب اي ان ايوب ابا ذو الكفل ولد بعث قبل موسى وذو الكفل بعد ولده ماهذا التناقض الكبير في القران يا ترى
    في العهد القديم حزقيال بعت بعد موسىكيف يلتقي با ادريس الدي هو في فترة بعد ادم ياقوم يا قوم !
    ذو الكفل شخصية خيالي قد ينقاشني ناصر محمد اليماني ويقول لي ان الياس هو ذو الكفل لماذا ذكر الله في قرانه كتابه الغير محرف كما تقولون كتب ((وَإِسْمَاعِيلَ وَإِدْرِيسَ وَذَا الْكِفْلِ كُلٌّ مِنَ الصَّابِرِينَ)) ((وَاذْكُرْ إِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَذَا الْكِفْلِ وَكُلٌّ مِنَ الْأَخْيَارِ)) لماذا لايقول الياس وذكر اسم ذو الكفل اذا كان هو الياس لماذا لايقول الياس ؟! وانظرو متى بعت وقارونو بين اليسع والياس و ادريس

    كيف لي ادريس ان يدخل مع فتية اهل الكهف الي الكهف وهو من زمن ادم وشيت كيف عمراالعمر هذا وقرانكم يقول انه مات في السماء الرابعة وقابله نبيكم ادريس في السماء الرابعة ؟! معقول !

    قارنو ياجماعه الخير


    طيب سوف ناتي عــلى كلامك يا ناصر محمد اليماني سوف يقراء الان ناصر محمد اليماني كلامي عن الياس واليسع ويقول لي الياس واليسع بعتو في سوريا واكيد هم من اهل الكهف !

    كيف يكون معهم ادريس وادريس في السماء الرابعة + بعته في زمن ادم

    وكيف تقول يا ناصر لي انصارك ان ذو الكفل هو الياس ولو قلت هاكذا فانأ كلامك متناقض لي ان ذو الكفل ولد بعد ايوب ذو الكفل (حزاقيال) بعت لي العراق كيف ذهب الي سوريا ؟!؟

    انظرو الي كلامي هذا عـلى محمل الجد

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نحن ان شاء الله نأخذ كلامك في محمل الجد والتدبر والبحث والتفكر فيما تقول
    وفي المقابل ننتظر منك ذلك ايضا ونتأمل بك خيرا لأنك باحث متميز وتعترف في الحق مهما كان دون تهرب ولا مراوغه
    ونرحب بك اخي رشيد المغربي في طاولة الحوار ماقبل الظهور بقيادة حبيبنا المهدي الحق من رب العالمين الإمام ناصر محمد اليماني عليه السلام وعلى جميع انصاره الأحباء
    اللهم انني اسئلك بنعيمك الأعظم من نعيم جنة النعيم
    ان تهدي الناس اجمعين للحق المبين وصراطك المستقيم
    وتدخلهم برحمتك في الدنيا والأخره يا ارحم الراحمين
    اللهـم اميـــــــــــن والحمد لله والشكر لله رب العالمين


  6. افتراضي

    أهلا بك أخي من آدم ....... وآدم من تراب ...الاخ رشيد ،سأنزل لك إن شاء الله تعالى تحليلي للحلقة ال 306 من برنامجك سؤال جريء ... مع بيان الاخطاء التي أوردتها في الحلقة والاستدلالات غير المنصفة لطرحك لموضوع ذي القرنين ....ولا ألومك ... فقد سألت من حكم بالظن أمثال الاخ عدنان ابراهيم واستدللت بكلام الاخ محمد حسان ... وهم أتبعوا الظن وأخذ روايات باطلة في الاستدلال ... وسأتبع منهجك الاستدلالي

    احترامي وتقديري لك وللدكتور عدنان والشيخ محمد حسان
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  7. افتراضي

    نرحب بحبيبنا الأستاذ رشيد المغربي الذي أتى مجيبا دعوه الحوار للعالمين وانت الآن ضيفنا وإنشاء الله ان نحسن إكرام ضيفنا في هذه الدار المباركة ونرحب بكل من يأتينا من المسلمين وغيرهم الذين يلبون دعوه الاحتكام الى القران الكريم اصدق الحديث ومن اصدق من الله حديثاً وسلام على من اتبع الهدى والحمد لله رب العالمين
    (( آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ))صدق الله العظيم

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , إليك هذا البيان ياأخ رشيد, وهو يتحدث عن موضوع ترتيب الأحداث الزمنية في القرآن العظيم .رد الإمام المهدي إلى أخي السائل الكريم عن بيان آية في الكتاب..




    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلاة والسلام على جدي محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - وعلى المسلمين إلى يوم الدين..

    سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته أخي السائل الكريم ورسوله المكرم بالسؤال إلينا عن بيان قول الله تعالى:
    { وَجَاء فِرْعَوْنُ وَمَن قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ (9) فَعَصَوْا رَسُولَ رَبِّهِمْ فَأَخَذَهُمْ أَخْذَةً رَّابِيَةً (10) إِنَّا لَمَّا طَغَى الْمَاء حَمَلْنَاكُمْ فِي الْجَارِيَةِ (11) لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ(12) }
    صدق الله العظيم [الحاقة]

    فهو يتلكم عن كيفية هلاك الأمم الأولى المكذبين برسل ربهم. ولذلك قال الله تعالى: { وَجَاء فِرْعَوْنُ وَمَن قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ (9) فَعَصَوْا رَسُولَ رَبِّهِمْ فَأَخَذَهُمْ أَخْذَةً رَّابِيَةً(10) } صدق الله العظيم، ومنهم قوم نوح وعاد وثمود، فبيَّن كيفية هلاك قوم عاد وثمود غير إن البيان لهلاكهم جاء بغير ترتيب، فبدأ بقوم عاد وثمود وفرعون ومن ثم ذكر كيفية هلاك قوم نوح ونجاة المؤمنين. وأعلم أن الذي غرّك أخي الكريم أنه جاء ذكر هلاك عاد وثمود وفرعون ومن ثم قال الله تعالى: { إِنَّا لَمَّا طَغَى الْمَاء حَمَلْنَاكُمْ فِي الْجَارِيَةِ (11) لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ(12) } صدق الله العظيم.

    ولذلك ظن حبيبي في الله السائل أن هذا سيحدث مؤخراً كونه جاء ذكره بعد ذكر هلاك قوم فرعون، ولذلك ظن أنه لم يحدث بعد ما جاء في قول الله تعالى: { إِنَّا لَمَّا طَغَى الْمَاء حَمَلْنَاكُمْ فِي الْجَارِيَةِ (11) لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ(12) } صدق الله العظيم. ومن ثم نفتيك أيها السائل بالحق: إن المقصود بقول الله تعالى { إِنَّا لَمَّا طَغَى الْمَاء حَمَلْنَاكُمْ فِي الْجَارِيَةِ (11) لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ(12) } صدق الله العظيم. ويقصد قوم نبي الله نوح كون البشر من ذرية الذين كانوا في السفينة الجارية.

    ولربما حبيبي في الله السائل يود أن يقاطعني فيسأل ويقول: "ولكن ذكر قول الله تعالى { إِنَّا لَمَّا طَغَى الْمَاء حَمَلْنَاكُمْ فِي الْجَارِيَةِ (11) لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ(12) } - صدق الله العظيم - جاء بعد ذكر قوم فرعون، أليس هذا دليل أنه لم يحدث بعد؟" . ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: ولكن يا حبيبي في الله إن الظن لا يغني من الحق شيئاً فليس شرط في الكتاب ذكر هلاك الأمم الأولى بالترتيب بل قد يذكر آخرهم ثم أولهم ثم أوسطهم كمثال قول الله تعالى:
    { كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَأَصْحَابُ الرَّسِّ وَثَمُودُ (12) وَعَادٌ وَفِرْعَوْنُ وَإِخْوَانُ لُوطٍ (13) وَأَصْحَابُ الْأَيْكَةِ وَقَوْمُ تُبَّعٍ كُلٌّ كَذَّبَ الرُّسُلَ فَحَقَّ وَعِيدِ(14) }
    صدق الله العظيم [ق]

    فانظر لقول الله تعالى { وَعَادٌ وَفِرْعَوْنُ وَإِخْوَانُ لُوطٍ } صدق الله العظيم، ولكن قوم لوط أهلكهم الله قبل قوم فرعون ورغم ذلك قال الله تعالى: { وَعَادٌ وَفِرْعَوْنُ وَإِخْوَانُ لُوطٍ } صدق الله العظيم.

    ولربما يود السائل أن يقاطعني فيقول: "ولكن الله ذكر أنها آية في قول الله تعالى { لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ } صدق الله العظيم" . ومن ثم نرد عليه بالحق: وإنما يقصد السفينة أنها أبقاها ليعثر عليها الأمم الأخرى لتعييها أذن واعية كونه من آيات التصديق بالكتاب عن كيفية هلاك قوم نوح كونهم سوف يجدون السفينة التي أنجى الله عليها من كانوا من ذريتهم البشر اليوم. وقال الله تعالى:
    { كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ فَكَذَّبُوا عَبْدَنَا وَقَالُوا مَجْنُونٌ وَازْدُجِرَ (9) فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ (10) فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاء بِمَاء مُّنْهَمِرٍ (11) وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُوناً فَالْتَقَى الْمَاء عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ (12) وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ (13) تَجْرِي بِأَعْيُنِنَا جَزَاء لِّمَن كَانَ كُفِرَ (14) وَلَقَد تَّرَكْنَاهَا آيَةً فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ (15) فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ(16) }
    صدق الله العظيم [القمر]

    وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين

    أخوك الإمام المهدي ناصر مُحمد اليماني.

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وهذا بيان آخر فيه ذكر بعدم شرط ترتيب الأنبياء حسب الأزمنة حين يذكرهم الله تعالى في القرآن العظيم , ولكن الإمام المهدي يبين لنا ترتيبهم الزمني من آيات أخرى ويوجد في هذا البيان ذكر لأصحاب الكهف .بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى جميع المُسلمين في العالمين والصلاة والسلام على جميع أنبياء الله ورُسلة إلى العالمين من أولهم إلى خاتم مسكهم محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم (ثم أما بعد)
    وتا الله لا أريدكم أن تكونوا ساذجين فتتبعوني بغير علم ولا هُدى ولا كتاب مُنير وبيني وبينكم والناس أجمعين هو القُرآن العظيم فمن أيده الله بسُلطانه فهو الغالب بالحق في القضايا التي بدأتكم في الحوار فيها

    فأما أصحاب الكهف فعددهم ثلاثة ورابعهم كلبهم
    ويامعشر المُسلمين
    ألم تجدون قصة في القُرآن جعل الله أصحاب هذه القصة مجهولين برغم أن القُرآن
    إذا تلى القصص يُفصلها تفصيلا ومن ثم يذكُر إسم النبي المُرسل إليهم وقريتهم ولكننا نجد في القُرأن قصة لقرية مجهولة الموقع والإسم وقومها الساكنين فيها
    بل قال أصحاب القرية إذ جائها المُرسلون والتي أرسل الله إليها إثنيين
    فكذبوهما فعززنا بثالث وقال الله تعالى:

    {وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ (13)إِذْأَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ (14)قَالُوامَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا

    وَمَاأَنزَلَ الرَّحْمن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ(15) قَالُوا رَبُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْسَلُونَ (16)وَمَا عَلَيْنَا إِلاَّ الْبَلاَغُ الْمُبِينُ (17)قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ (18)قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِن ذُكِّرْتُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ }
    صدق الله العظيم يس13- 19)
    وهُنا يبتدى المُتدبر للقُرأن لماذا هذه القصة جعلها الله غامضة بالنسبة لأصحاب هذه القرية فمن هم قومها وما أسماء هؤلاء المُرسلين الذين أرسلوا إليها فلا بُد أن يكون في هذه القصة سرغير عادي من أسرار القُرآن العظيم والتي لا تزال غامضة على عُلماء الدين والمُسلمين وأنتم تعلمون بأن هُناك قصة لأصحاب الكهف غامضة فلا بُد أن تكون لها علاقة بهذه القصة لأصحاب القرية التي قصصها القُرآن علينا بدون ذكر قوم من أصحاب هذه القرية وما أسماءهؤلاء الرُسل الثلاثة الذين أُرسلوا إليها

    فلماذا هذا الغموض برغم أنها قصة والقصص
    واضح في القرآن
    كمثل أحسن القصص قصة يوسف والتي كانت قصة من البداية إلى النهاية
    وكذالك جميع قصص القرآن إلا هذه القرية والتي أبتعث الله إليها إثنين فكذبوهما فعزز بثالث ومن ثم تقوموا بالمُقارنة أولا في نوع التهديد والوعيد الذي خوفوا أصحاب هذه القرية رُسلهم إن لم ينتهوا عن دعوتهم ويعودوا في ملتهم بأنهم سوف يرجمونهم ويمسنهم منهم عذاب عظيم أو يعودوا في ملتهم تاركين دعوتهم:
    {قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِنْ لَمْ تَنْتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُمْ مِنَّا عَذَابٌ أَلِيم (17)قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ﴿18﴾قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِن ذُكِّرْتُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ﴿19﴾}
    صدق الله العظيم يس13-19)
    رجمابالغيب لذالك قال الله تعالى:
    {سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ}
    ولم يصف الله هذا القول بأنه رُجمُ ُ بالغيب بل الأقوال التي قد قيلت من خمسة إلى سبعة وثامنهم كلبهم فهذه الأقوال رجم بالغيب من غير علم ولا سُلطان بل بالظن والظن لا يغني من الحق شيئا ولذالك قال تعالى:
    {وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْماً بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ
    وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيل}
    صدق الله العظيم
    فهذه أقوال قد قيلت لذالك قال تعالى:
    {وَيَقُولُونَ}
    بمعنى: أنه قد قيل إذا هذه الأقوال قد قيلت فأصبحت فعل ماضي يا أصحاب اللُغة العربية أما القول الحق هو القول الأول والذي لم يقوله أحد ولا يزال في علم الغيب حتى يقوله المهدي المنتظر وأوليائه لذالك لم يقول الله يقولون ثلاثة رابعهم
    كلبهم بل قال سيقولون بمعنى أن هذا القول لم يُقال بعد
    لذالك قال الله تعالى:{سَيَقُولُونَ}
    بمعنى:أن هذا القول لا يزال في علم الغيب ولم يُقال بعد وها هو قد
    جاء القول الحق وقيل
    فهل أنتم مؤمنيين؟
    ولو تدبرتم قوله تعالى لا يعلمهم إلا قليل بمعنى:أن القول الحق هو أقل الأرقام ثلاثة ورابعهم كلبهم ولا ينبغي أن يكون الرقم أقل من ذالك وذالك لأنكم إذا نظرتم في قول المخاطب من أصحاب الكهف في التخاطب في ما بينهم تجدونه لا يُخاطب واحد بل إثنين لذالك قال إبعثوا أحدكم بورقكم هذه فهل تبين لكم بأني حق أعلم الناس بعددهم والمُفتي في أمرهم فهل أنتم مُصدقون وكان الإنسان أكثر شئ جدلا وهم نفس الثلاثة رُسل إلى القرية المجهولة في القصة المجهولة الأخرى
    وقد يُقاطعني أحدكم فيقول: إنهم فتية أمنوا بربهم ولم يذكر بأنهم رُسل
    ومن ثم نقول له:
    لا بُد للفتية من داعي إلى الحق حتى أتبعوه وذلك هو الرسول الأول فصدقه أخوية الفتية الذين كان قد تكفل برعايتهم ذي الكفل من بعد موت أبيهم ورباهم تربية حسنة ولذالك يُكنى بذي الكفل وليس ذلك إسمه ومثلهم ومثل ذي الكفل كمثل موسى وهارون إلا إن هارون أكبر من موسى وقد تنزلت الرسالة على موسى وجعل الله معه أخاه هارون وزيرا فأرسلهم إلى فرعون وقال الله تعالى:

    {فَأْتِيَا فِرْعَوْنَ فَقُولَا إِنَّا رَسُولُ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴿16﴾}
    صدق الله العظيم
    وأما الرسالة فتنزلت على موسى عليه الصلاة والسلام وكذلك الفتية تنزلت الرسالة على أخاهم الأكبر فآمنوا الفتية بأمره ومن ثم زادهم الله هُدى فجعلهم
    أنبياء مع أخاهم إلى قريتهم

    إلا أنهم هم الأسباط ولم يكونوا هودا أو نصارى بل أسباط
    ياسين عليه السلام ألا أنهم هم الثلاثة المُرسلين
    ومنهم الياس إبن ياسين وأرجو من الله المغفرة بأني قُلت في خطاب سابق قولاًبالظن في إسم الرسول الذي آمن به أصحاب الكهف فقلت أنه إدريس وهو لم يكن إسمه إدريس بل إسمه الياس بن ياسين وإدريس واليسع إخوته وجميعهم على أبا يُدعى ياسين فلا تجعلوا ذالك حُجة على ناصر اليماني كيف أنه يقول في خطاب سابق أن الرسالة نزلت على إدريس والآن يقول بل نزلت على إليآس؟
    فأجيبه فورا فأقول:
    إن ذلك كان بسبب إستعجالي بتأويل إسم الرسول لأصحاب الكهف فقلته بالظن وهذا هو القول الوحيد الذي قلته بالظن دون أن أعلم علم اليقين بأنه حق إدريس من تلقى الرسالة وكان من المفروض أن أنتظر لوحي التفهيم من ربي حتى يزيدني علما بالبيان ما إسم الرسول الذي تلقى الرسالة هل هو إدريس أم الياس
    وقال الله تعالى:

    { وَلا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا }
    صدق الله العظيم سورة طه
    وذلك لم يكن عتابا لمحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
    الذي أنزل الله عليه القُرآن

    بل عتابا للذي أتاه الله البيان ناصر محمد اليماني
    فقد أستعجلت في التأويل في ذلك قبل أن يعلمني ربي بذالك بالسلطان والبرهان من القرآن ولن أقول بالظن من بعد ذلك أبدا ولم يكن خطئي كبيرا وإنما جعلت أكبر الفتية إدريس ولم يكن أكبرهم بل أكبرهم الياس بن ياسين عليهما الصلاة والسلام وهو من تلقى الرسالة وأما أخاه إدريس فهو صديقا نبيا لأنه صدق أخاه إلياس بالرسالة فقد زادني الله علما في أسماء أصحاب الكهف وأي الرسول منهم الذي تلقى الرسالة من ربه وذلك لأنه لا يُمكن أن يأتوا بثلاثة كُتب بل جاءو بكتاب واحد وهو الكتاب الذي نزل على رسول الله إلياس ولذالك قال الله تعالى:
    {وَإِنَّ إِلْيَاسَ لَمِنْ الْمُرْسَلِينَ (123) إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَلَا تَتَّقُونَ (124) أَتَدْعُونَ بَعْلاً وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ (125) اللَّهَ رَبَّكُمْ وَرَبَّ آبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ (126) فَكَذَّبُوهُ فَإِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ (127) إِلَّا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ (128) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ (129) سَلَامٌ عَلَى إِلْ يَاسِينَ (130) إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (131) }
    صدق الله العظيم الصافات
    ألا أنهم هم الثلاثة الرسل الأسباط أي أسباط ياسين وجميعهم أرسلهم الله إلى قرية واحدة وهي قريتهم ولم يؤتيهم الله إلا كتاب واحد وهو الكتاب المُنزل علي رسول الله إلياس والثلاثة الرُسل يدعون إلى ما جاء في كتاب رسول الله إلياس ولذالك
    قال الله تعالى:
    {قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ﴿84﴾}
    صدق الله العظيم
    ألا أنهم هم أسباط ياسين ولم يكونوا أسباط يعقوب ولم يكن من ذرية يعقوب غير رسول الله يوسف ولاكن الله قال الأسباط جمع وليس مفرده السبط يوسف عليه الصلاة والسلام .ثم بين الله في أية أخرى بأن الأسباط لم يكونوا هود أو نصارى
    وقال تعالى:
    {أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطَ كَانُواْ هُوداً
    أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللّهُ}
    صدق الله العظيم
    ونعلم بأن بني إسرائيل ينقسمون إلى إثني عشر قبيلة من ذرية الأسباط الإثني عشر ولم يكن نبي الله يعقوب منهم بل هو قبلهم وهم من ذُريته ويعقوب من ذرية إبرهيم عليه الصلاة والسلام واليهود والنصارى من ذرية الإثني عشر الأسباط إذا يعقوب لم يكن يهوديا ولا نصرانيا وكذلك خليل الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام وكذالك الأسباط الثلاثة الأخوة الرُسل لم يكونوا من اليهودأو النصارى بل هم من ذرية ياسين أبا الثلاثة الأسباط ولم يكن لهم علم بهم ولا بإبراهيم بل كان لهم علم بمحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم مكتوب عندهم في التوراة والأنجيل فهم يعرفونه كما يعرفون أبنائهم ولذالك قال الله تعالى:
    {يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَآجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّورَاةُ وَالإنجِيلُ إِلاَّ مِن بَعْدِهِ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ (65) هَاأَنتُمْ هَؤُلاء حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُم بِهِ عِلمٌ فَلِمَ تُحَآجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ (66) مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيّاً وَلاَ نَصْرَانِيّاً وَلَكِن كَانَ حَنِيفاً مُّسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (67)}
    صدق الله العظيم آل عمران
    ويامعشر عُلماء الأمة تيقظوا لبيان الأحرف التي جاءت في أوائل تسع وعشرون سورة في القُرأن العظيم فما ظنكم بأن تكون تلك الأحرف
    وإنها ليست كلمات بل أحرف على حده رموز لإسماء المُقسم بهم وهم ثمانية وعشرون نبيا ورسولاـ والإمام (ن)هو التاسع والعشرون ولكن الرمز لم يكن شرط أن يكون أول حرف من الإسم المُقسم به بل أي حرف من إسمه سواءالحرف الاول من الإسم المُقسم به أو ما بعد الحرف الأول من حروف الإسم الأخرى ولكنها لا تتجاوز عن الإسم الأول فأنظروا إلى الأحرف التي جاءت في أول سورة مريم فذلك أنبياء آل عمران بالترتيب الأول في الأول {كهيعص}
    فأما الرمز(ك)فأنه يرمز لإسم نبي الله زكريا عليه والسلام
    وأما الرمز (ه)فإنه يرمز لإسم نبي الله هارون أخو مريم عليه السلام
    وأما الرمز (ي) فإنهُ يرمز لإسم يحيي عليه الصلاة والسلام
    وأما الرمز(ع) فإنه يرمز لإسم عيسى عليه الصلاو والسلام
    وأم الرمز(ص)فذالك رمز مُستنبط من إسم الصفة(الصديقة)مريم عليها السلام ولم يؤخذ الرمز من إسمها لأنها ليست نبية بل صديقة صدقت بكلمات ربها
    تصديقاً لقوله تعالى:

    {مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ}
    صدق الله العظيم المائدة
    وأما الرمز الأخير في القُرأن العظيم في سورة(ن) إنهُ(ن)ناصر محمداليماني لوكنتم تعلمون ولم يجعلني الله نبيا ولا رسولا بل الإمام الشامل لكم ولأنبيائكم إلا من كفر بان الله جعلني إمام لإبن مريم عليه الصلاة والسلام وقال لا ينبغي لك أن تكون إمام لنبي ورسولا وأنت ليس إلا رجل صالح وهذا إن كنت صالح فسوف أرد عليه بقوله تعالى الذي أقسم بأول حرف من إسم الناصر لنبية والذي سوف يظهر أمره على العالمين على يده ويكفيه ذالك جوابا وقال الله تعالى:
    {ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ (1) مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ (2) وَإِنَّ لَكَ لَأَجْراً غَيْرَ مَمْنُونٍ (3) وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ (4) فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ (5) بِأَييِّكُمُ الْمَفْتُونُ (6)}
    صدق الله العظيم

  10. افتراضي

    الى قناة الحياة تحيه من القلب صاحبة اجرء الاسئله فى زمن بسط الظلم ايديه على كل المعموره و الى رائدها و مؤسسها رشيد المغربى اعطر التحايات


    و اعقب للاخ رشيد عن هذه الاسئله التى طرحها عن اهل الكهف و اعلم يا اخى ان اغلب انصار الشيخ و قد يكون ربع عددهم قد صدق بالامام المهدى بسبب بيانات اهل الكهف و اخشى ما اخشاه ان تصبح مثلهم و حينها ستصيب فضولى بمقتل

    و اعلم ايضا ان بيانات اهل الكهف لم يتجرء كل علماء المسلمين ممن حاوروا الشيخ على نسف ولو فقره واحده بهم فانتبه و لا تتسرع و الامر ليس هين وخذ هذه النصيحه من صادق و محترف فى كشف الحق و تسديد اقسى الضربات للباطل باذن الله و ساقترح عليك اقتراح وقد اعجبنى قولك انك اهتديت بسبب نور المسيح

    و قد اعلن المهدى عن مكان تابوت العهد0السكينه) و حدد مكانه و حدد من فيه و هو المسيح و حدد من بجانب التابوت من اهل الكهف و حدد عددهم و اسماؤهم و احجامهم و انهم بالضبط كطول النخل بكل دقه و حدد لون كلبهم و قد سطر كل هذا بيده بموقعه و باعتراف كل انصاره

    و قد ارسل من فتره عدد من الانصار للاطلاع على الامر بالموقع فى نفس الكهف و لكن حدث خلاف بينهم و بين الناس بسبب خوف الناس من وجود كنز بالكهف لان المنطقه كلها اثريه بالاصل و عليه لماذا لا تعلن قناة الحياه عن ارسال وفد من القساوسه من الكنيسه مدعومين بمصورين من قناة الحياه

    و اتمنى ان يكون رشيد المغربى قائد هذا الوفد و حينها لن يعترض اهل القبائل على هذا الوفد لانهم ليسوا يمنيين او مسلمين و لتظهر الصور للتابوت و لاهل الكهف و لكلبهم امام كل عيون البشر على قناة الحياه

    فان لم يظهر شىء بالكهف فقد حففت قناة الحياه اقصى الضربات للمفترين بحق المسيح و التابوت و كذلك اهل الكهف و ان الاوان لوضع حد لهذا الافتراء و حصرا على قناة الحياة و انت لها يا رشيد

    و للعلم اخى رشيد فان وزير الاوقاف اليمنى قد اعلن وقوفه بجانب الامام المهدى و بكل قوة و لكن فجاه اختفى و اثبت انه قولا بلا فعل و يا رشيد فكن انت الفعل ودع القول لوزير الاوقاف ههههههههه

    ووجه خطابك من القناة الى الحكومه اليمنيه لان الوزير عضو بالحكومه مع سبق الاصرار و الترصد و على الوزير تحمل تصريحاته و التى زلزل بها اليمن باعلانه ان الشيخ ناصر محمد اليمانى اعلم فقهاء و اعلم علماء اهل الارض من المشرق الى المغرب

    و نقول للحكومه اليمنيه و لوزير اوقافها (قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقون)

    و نصيحه وثق كل ما يحدث من حوار هنا بالموقع مباشرة على قناة الحياه حتى لا يتهربوا عتد ظهور الحق

المواضيع المتشابهه
  1. سؤال إلى ناصر بن محمد اليماني
    بواسطة قلب الاسد في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 71
    آخر مشاركة: 05-04-2020, 04:00 AM
  2. دعوة للمناظرة والمنازلة العلمية الى المدعو ناصر محمد اليماني
    بواسطة العراقي العربي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 216
    آخر مشاركة: 25-04-2014, 11:06 PM
  3. من المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني الى المدعو احمد الحسن اليماني
    بواسطة دكي ياجبال في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-12-2012, 11:33 PM
  4. الله اكبــــر الله اكبـــــر ،،، الآن::الامام احمد الحسن اليماني (ع) يباهل المدعو ((ناصر محمد))
    بواسطة العهد والميثاق في المنتدى قسم مخصص للمباهلة مع منكري إمامة المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 244
    آخر مشاركة: 25-12-2012, 07:55 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •