الموضوع: حرب كورونا

صفحة 15 من 74 الأولىالأولى ... 513141516172565 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 141 إلى 150 من 740
  1. افتراضي

    تايلاند وسريلانكا تمنعان دخول القادمين من دول إفريقية بسبب تفشي متحور "أوميكرون"
    27_11_2021

    قررت كل من تايلاند وسريلانكا منع دخول القادمين من دول إفريقية صنفتها بأنها عالية الخطورة، بسبب تفشي متحور "أوميكرون" الجديد فيها.
    وذكر مسؤول كبير بقطاع الصحة أن تايلاند أعلنت اليوم السبت، أنها ستمنع القادمين من بوتسوانا وإيسواتيني وليسوتو ومالاوي وموزمبيق وناميبيا وجنوب إفريقيا وزيمبابوي، من الدخول إلى البلاد اعتبارا من ديسمبر القادم.

    وأوضح أن ذلك يأتي في إطار تفشي السلالة الجديدة "بي.1.1.529" (أوميكرون) المتحورة من فيروس كورونا.

    كذلك، أعلنت السلطات السريلانكية منع دخول الوافدين من 6 بلدان إفريقية.

    وقالت الحكومة في بيان إنه لن يسمح بدخول المسافرين من جنوب إفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو وإيسواتيني بدءا من يوم الاثنين. كما سيتعين على الذين وصلوا من هذه البلدان الستة في اليومين الماضيين الخضوع لحجر صحي إجباري لمدة 14 يوما.

  2. افتراضي

    لمنع تفشي متحور "أوميكرون".. اليابان تشدد إجراءات الدخول على القادمين من 3 بلدان إفريقية أخرى
    27_11_2021

    قالت وزارة الخارجية اليابانية إن طوكيو ستشدد إجراءات الدخول‭ ‬على القادمين من 3 بلدان إفريقية، هي موزامبيق ومالاوي وزامبيا، بعد اكتشاف المتحور "أوميكرون" بجنوب القارة الإفريقية.
    وتشمل الإجراءات الجديدة إلزام القادمين من هذه الدول الإفريقية الثلاث، بالخضوع لحجر صحي لمدة عشرة أيام.

    ويسري القرار الجديد بدءا من منتصف الليل (15:00 بتوقيت غرينتش، اليوم السبت)، ويأتي بعد يوم من تشديد اليابان إجراءات الدخول على القادمين من جمهورية جنوب إفريقيا وبوتسوانا وإيسواتيني وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو.

    حيث دفع متحور فيروس كورونا الجديد الذي اكتشف في جنوب إفريقيا، والذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية تسمية "أوميكرون"، عددا من الدول إلى الاستنفار والإسراع باتخاذ إجراءات جديدة، في محاولة لدرء مخاطر تفشيه.

  3. افتراضي

    هولندا ترصد 61 مصابا بفيروس كورونا بين مسافرين على متن رحلتين قادمتين من جنوب إفريقيا
    27_11_2021

    أعلنت السلطات الصحية الهولندية أنها رصدت 61 مصابا بفيروس كورونا بين مسافرين وصلوا إلى أمستردام على متن رحلتين قادمتين من جنوب إفريقيا، أمس الجمعة.
    وأشارت السلطات الصحية في هولندا إلى أنها بدأت اليوم السبت إجراء المزيد من الفحوصات لمعرفة ما إذا كان من بينهم مصابون بسلالة "أوميكرون" التي تم اكتشافها في الآونة الأخيرة.

    ووصل قرابة 600 مسافر إلى مطار سخيبول في أمستردام على متن رحلتين أمس الجمعة، ثم خضغوا لفحوصات على مدى ساعات بسبب مخاوف متعلقة بسلالة الفيروس الجديدة.

    وأوقفت الحكومة الهولندية جميع رحلات الطيران من جنوب القارة الإفريقية أمس الجمعة، كما قرر وزير الصحة، هوغو دي يونغ، إخضاع المسافرين الذين كانوا في الطريق بالفعل إلى هولندا لفحوصات وحجر صحي عند الوصول.

    في سياق متصل، أفادت كالة "فرانس برس" بأن الهدوء ساد في هولندا مساء أمس الجمعة، خلافا لما كان متوقعا، إذ لم تشهد البلاد احتجاجات عنيفة رغم إعلان الحكومة الهولندية تعزيز القيود الصحية المفروضة لمكافحة تفشي الإصابات بفيروس كورونا، حيث أعلن رئيس الوزراء، مارك روتي، خلال مؤتمر صحفي في لاهاي، أنه "اعتبارا من الأحد، سيتم مبدئيا إغلاق كل شيء في هولندا بين الساعتين 17:00 و05:00"، باستثناء المتاجر الأساسية.

    وبعد 4 ليال من التوتر الشديد في مدن مختلفة خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك روتردام ولاهاي، وبينما كان متوقعا حصول اشتباكات بعد فرض هذه القيود الجديدة، مضت ليلة الجمعة بهدوء، وفق "فرانس برس".

  4. افتراضي

    رئيس الرابطة الطبية العالمية يقارن "أوميكرون" بـفيروس "إيبولا" والمتحور"دلتا"
    27_11_2021

    قال فرانك أولريش مونتغومري، رئيس الجمعية الطبية العالمية، إن الخوف الأكبر من المتحور الجديد "أوميكرون" أن يصبح معديا مثل "دلتا" وبخطورة "إيبولا".

    وأضاف مونتغومري، رئيس الجمعية الطبية العالمية: "النسخة الجديدة من SARS-CoV-2 "أوميكرون" يمكن أن تهدد البشرية بنفس القدر مثل فيروس إيبولا".
    وقال في تصريحات لمجموعة " Funke" الإعلامية الألمانية: "إن خوفي الأكبر هو أن هذه السلالة يمكن أن تصبح معدية مثل دلتا وخطيرة مثل إيبولا".

    إلا أن مونتغومري لفت إلى أنه "لا توجد بيانات دقيقة عن المخاطر التي تحملها طفرة الأوميكرون، ولكن من الواضح أنها تنتشر بسرعة كبيرة".

    ووفقا له، في بداية الوباء (كوفيد19)، قلل العالم من حجمه، قائلا، "اعتقدت أنا أيضا في ذلك الوقت أنه كان نوعا من الأنفلونزا. ثم قررنا أنه يمكننا تحقيق مناعة القطيع، ولكن بعد ذلك كان هناك سلالة دلتا المعدية للغاية".

    ولم يستبعد احتمال أن يتم إجراء التطعيم الداعم ضد كوفيد سنويا.

    الجدير بالذكر أن وباء إيبولا، الأكثر دموية على الإطلاق، ينتشر عن طريق التلامس مع السوائل الجسدية المصابة.

    ويفيد العلماء بأنّ المتحور "بي.1.1.529" (أوميكرون) يحمل ما لا يقل عن 10 نسخ مختلفة، في مقابل نسختين للمتحورة دلتا. ويشير كثيرون إلى تخوفهم من قابلية انتقاله العالية ومقاومته للقاحات.

    وتمت تسمية السلالة الجديدة من الفيروس التاجي "B.1.1.529" بالحرف اليوناني omicron. وقررت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة تصنيفها على أنها مصدر قلق.

    وفرض الكثير من الدول حظر الرحلات القادمة من دول منطقة جنوب إفريقيا.

  5. افتراضي

    وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد
    27_11_2021


    أفاد وزير في ولاية هيسن الألمانية، اليوم السبت، بأن متحور "أوميكرون، الذي تم اكتشافه مؤخرا في جنوب إفريقيا على الأرجح قد وصل إلى ألمانيا.
    وكتب كاي كلوزه، وزير الشؤون الاجتماعية في ولاية هيسن الواقعة غرب ألمانيا والتي يوجد بها مطار فرانكفورت، على صفحته في "تويتر": "الليلة الماضية تم العثور على العديد من المتحورات التي تشبه متحور "أوميكرون" في جسم مسافر عائد من جنوب إفريقيا".

    وأضاف أنه يجري حاليا البحث التفصيلي في المتحور الذي تم اكتشافع لدى هذا المسافر.

  6. افتراضي

    50 إصابة جديدة بمتحور "أميكرون" في جنوب إفريقيا واستعدادات لموجة تفشي جديدة
    27_11_2021

    كشفت السلطات الصحية في جمهورية إفريقيا الجنوبية عن تسجيل 50 إصابة جديدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون"، خلال الساعات الـ24 الماضية.

    وتعد هذه الأرقام فقط معطيات أولية حيث أن الاختبارات التي تم تقديمها في صباح يوم 26 فقط قد تمت معالجتها بالكامل، ولا تزال الاختبارات التي تم تقديمها بحلول المساء قيد الاختبار، وحتى الآن تحدثت السلطات الطبية الرسمية في جنوب إفريقيا عن إصابة 77 شخصا بسلالة أوميكرون.

    وقد أدى المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" في غضون أسبوعين، إلى زيادة سريعة لحالات الإصابة المؤكدة الجديدة.

    هذا وقد بدأت السلطات الصحية والعلماء في جمهورية جنوب إفريقيا التحرك وسط القلق الذي عم البلاد، بعد اكتشاف المتحور الجديد، لمكافحة انتشاره السريع.

    ولا تزال الأرقام في البلاد منخفضة نسبيا، حيث تم تسجيل 2828 حالة مؤكدة جديدة أمس الجمعة، لكن سرعة "أوميكرون" في إصابة الشباب في جنوب أفريقيا أثارت قلق العاملين في مجال الصحة.

    وقالت رئيسة وحدة العناية المركزة في مستشفى "باراغوانث في سويتو"، رودو ماتيفا، ، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: "نشهد تغييرا ملحوظا في المعلومات الديموغرافية للمرضى المصابين بكوفيد – 19".

    وأوضحت أن "الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين العشرينات وأواخر الثلاثينيات بقليل، يعانون من مرض متوسط إلى شديد، ويحتاج بعضهم إلى رعاية مركزة. وحوالي 65 بالمائة منهم لم يتم تطعيمهم ومعظم البقية حصلوا على جرعة واحدة فقط.

    وقالت أشعر بالقلق من أن تصبح مرافق الرعاية الصحية العامة مزدحمة في ظل ارتفاع الأرقام.

    وأكدت أن هناك حاجة للاستعداد بشكل عاجل لتمكين المستشفيات العامة من التعامل مع التدفق الكبير المحتمل للمرضى الذين يحتاجون إلى العناية المركزة.

    وقالت ماتيفا "نعلم أن لدينا متحور جديد. وأسوأ سيناريو هو أن يضربنا مثل متحور دلتا... بالتالي نحتاج إلى أسرة رعاية حرجة جاهزة".

    وعند دراسة الزيادة في أعداد الحالات المصابة، حدد العلماء المتحور الجديد الذي تشير الاختبارات التشخيصية إلى أنه من المحتمل أن يكون مسؤولا عن ما يصل إلى 90% من الحالات الجديدة، وفقا لمسؤولي الصحة في جنوب أفريقيا.

    وتشير الدراسات المبكرة إلى أن معدل تكاثره يبلغ 2، ما يعني أن كل شخص مصاب به من المحتمل أن ينقله إلى شخصين آخرين.

  7. افتراضي

    وكالة: الإيطالي المصاب بـ"أوميكرون" محصن ضد كورونا
    28_11_2021

    ذكرت وكالة "أنسا" الإيطالية أن الشخص الذي يعتبر المريض الأول في البلاد المصاب بسلالة "أوميكرون" الجديدة لفيروس كورونا ملقح ضد المرض.
    وأوضحت الوكالة أن المريض مقيم في منطقة كامبانيا الإيطالية ويعمل في شركة دولية كبيرة وسبق أن تلقى جرعتين من لقاح مضاد لفيروس كورونا.

    وسبق أن أعلن معهد الصحة الوطني الإيطالي، السبت، عن تسجيله أول إصابة بسلالة "أوميكرون" الجديدة لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في البلاد، مبينا أن الحالة تم رصدها لدى مريض قادم إلى ميلان من موزمبيق.

    وتم تسجيل أول إصابة بسلالة "B.1.1.529"، التي أطلقت عليها لاحقا منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون"، في بوتسوانا يوم 11 نوفمبر لدى مواطن من جنوب إفريقيا، حيث تم رصد العدد الأكبر من المرضى بها وتجاوز 80 مصابا.

    وتحمل هذه النسخة عددا قياسيا من التحورات حيث يبلغ 50، بما في ذلك أكثر من 30 طفرة في بروتين سبايك الذي يتسلل من خلاله الفيروس إلى جسد الإنسان، وسط مخاوف واسعة من أن هذه السلالة قادرة على مقاومة اللقاحات.

  8. افتراضي

    سويسرا تدرج 5 دول بينها مصر في قائمة الحجر الصحي
    28_11_2021

    أعلنت وزارة الصحة السويسرية، السبت، وضع 5 دول من بينها مصر في قائمة الحجر الصحي للحد من إمكانية انتشار سلالة "أوميكرون" الجديدة لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19".

    وقررت الوزارة توسيع ضرورة الحجر الصحي لوقف انتشار سلالة "أوميكرون" ليشمل المسافرين القادمين من مصر وبريطانيا والتشيك وهولندا ومالاوي حيث تم اكتشاف إصابات بها.

    وقال المكتب الاتحادي للصحة العامة عبر "تويتر" إنه الآن بعد اكتشاف حالات جديدة بـ"أوميكرون" سيكون لزاما على المسافرين القادمين من هذه الدول إثبات عدم إصابتهم من خلال اختبار والبقاء في الحجر الصحي لمدة 10 أيام أيضا.

    ولم يوضح المكتب ما إذا كان السفر من تلك الدول سيقتصر على المواطنين السويسريين والمقيمين أم لا.

    وحظرت سويسرا، الجمعة، الرحلات الجوية المباشرة من جنوب إفريقيا والمنطقة المحيطة بسبب اكتشاف سلالة "أوميكرون" شديدة العدوى بينما فرضت أيضا قيودا على السفر من دول أخرى من بينها إسرائيل وبلجيكا وكذلك مدينة هونغ كونغ.

    ولن يسمح لأحد بالدخول من تلك الدول إلا المواطنين السويسريين أو من لديهم تصريح إقامة في سويسرا أو منطقة شنغين.

  9. افتراضي

    دراسة صينية تحذر من تفش ضخم لكورونا إذا تبنت بكين سياسات انفتاح مثل أمريكا وفرنسا
    28_11_2021

    قالت دراسة أجراها علماء رياضيات في جامعة بكين إن الصين قد تشهد أكثر من 630 ألف إصابة يوميا بكوفيد-19 إذا تخلت عن سياساتها الصارمة من خلال رفع قيود السفر.

    وقال العلماء في التقرير الذي نشره المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الصين لا تستطيع رفع قيود السفر دون وجود لقاحات أكثر كفاءة أو علاجات محددة.

    وبرأي التقرير فإن الإصابات اليومية الجديدة في الصين ستصل إلى 637155 على الأقل إذا تبنت استراتيجية الولايات المتحدة لمكافحة الجائحة.

    وأضاف أن الإصابات اليومية ستصل إلى 275793 إذا اتبعت الصين نفس نهج بريطانيا، وإلى 454198 إذا طبقت نهج فرنسا.

    ولفت التقرير إلى أن "التقديرات كشفت احتمالا حقيقيا لتفشي المرض بشكل كبير، والذي من شبه المؤكد أن يتسبب في عبء لا يمكن للنظام الطبي تحمله".

    وأضاف: "نتائجنا تثير تحذيرا واضحا بأنه، في الوقت الحالي، لسنا مستعدين لتبني استراتيجيات الانفتاح التي تعتمد فقط على فرضية مناعة القطيع التي تحفزها التطعيمات التي تنادي بها بعض الدول الغربية".

    وباستخدام بيانات شهر أغسطس من الولايات المتحدة وبريطانيا وإسبانيا وفرنسا وإسرائيل قدر علماء الرياضيات النتائج المحتملة إذا تبنت الصين نفس أساليب مكافحة الأوبئة التي تتبعها تلك الدول.

  10. افتراضي

    تسجيل إصابات بمتحور "أوميكرون" الجديد في إيطاليا وألمانيا
    28_11_2021

    أفادت وسائل إعلام إيطالية وألمانية، بأنه تم اكتشاف حالات إصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون" في كلا البلدين.

    وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "لابريس" أن مواطنا إيطاليا قادما من موزمبيق ثبتت إصابته بمتحور "أوميكرون".

    وصل المصاب الى روما يوم 11 نوفمبر، وعاد إلى منزله بالقرب من نابولي. كما ثبتت إصابة خمسة من أفراد أسرته، من بينهم طفلان في سن المدرسة، وتم عزلهم جميعا، وهم مصابون بأعراض خفيفة للمرض.

    وقال معهد الصحة الوطني الإيطالي إن الرجل كان قد حصل على جرعتي لقاح مضاد للفيروس.

    ودعت وزارة الصحة الإيطالية جميع المناطق إلى تشديد متابعة الفيروس وتسلسله لاكتشاف حالات المتحور الجديد الذي ظهر لأول مرة في جنوب إفريقيا.

    وفي ألمانيا أكد معهد "ماكس فون بيتنكوفر" لعلم الأحياء الدقيقة ومقره بميونيخ، ظهور متحور أوميكرون لدى اثنين من القادمين على متن رحلة جوية من جنوب إفريقيا يوم 24 نوفمبر.

    ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن رئيس المعهد، أوليفر كيبلر، قوله إن عملية متابعة تسلسل الجينوم لم تسكتمل بعد، لكن "ثبت دون شك أنه المتحور الجديد".

صفحة 15 من 74 الأولىالأولى ... 513141516172565 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. ڤايروس كورونا هل يصيب الأنصار؟
    بواسطة سنا في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-05-2023, 01:19 AM
  2. لقاحات كورونا المفروضه من قبل السلطات
    بواسطة عبدالسلام العراقي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2021, 07:19 AM
  3. ا سم كورونا في كتاب الله عز وجل
    بواسطة حسين قسوان ( مناصر الامام ) في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2020, 12:24 AM
  4. [ فيديو ] حقيقة فيروس كورونا!
    بواسطة حسين الفلسطيني في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2020, 06:31 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •