الموضوع: هل ظلمنا انفسنا فى الازل القديم

النتائج 1 إلى 10 من 25
  1. افتراضي هل ظلمنا انفسنا فى الازل القديم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل للإمام المهدى الخبير بالرحمن ان يفتينا فى هذْة المسألة

    - اولا اثبت العلم الوراثى ان المولود يحمل صفات وراثية من الاب والام وليس فقط صفات وراثية فى الشكل والهيءة
    بل فى الطباءع النفسية ( قدر ما يشاء الله )

    - الطباءع النفسية كا... التباهى والتفاخر والتعالى والعيند وحب التملك وفرض الراى وعدم الثقة الكسل البخل التبجح وغيرها
    كثيرة جدا تحتاج الى بحر من ظلمات . لكى نسطرها

    - ومن هذا المنطلق نذهب الى ما نحن بصددة وهو ...
    هل نحن بنوا ادم ( ناتج )عن حب ادم وحواء للمُلك والخُلد . بمعنى ادق فى لحظة نشوب الملك والخلد فى قلب ادم حبا وطمعا
    هل كنا نحن ناتج هذا الحب الزاءف ؟ هل كنا نحن مجموع الحركات الذرية التى تغشت قلب ادم للملك والخلد ؟

    - هل حركتنا ونحن فى عالم الازل اتجهت الى الملك والخلد فاخرجنا الله ليرينا سؤتنا ...؟

    - ومثال حى على ذالك . ان قلت لك هل لك ان تترك صلاة المغرب مقابل كيلوا ذهب ؟ اذا نشب فى القلب شعور الموافقة فقط دون الموافقة الفعلية فمجموع هذا الشعور الذى نشب فى القلب (هو نحن بنوا ادم ) الذى اتجهنا فى عجل الى هذا الشعور الذى هو اصلا
    ( فى نفس ادم الداخلية فتمت محاصرة هذة الذرات وتم زجرها الى الدنيا لكى ترى سؤتها )

    - لذالك اخذ علينا العهد والميثاق وهو يعلم اننا سنتهافت الى( الملك والخلد ) بشتى الطرق كوننا نحن مجموع الحركات الذرية فى نفس ادم لحظة
    ( نسيانة وتاخير امر الله وتقديم حب الملك والخلد فى نفسة ) ومن هنا اراد الله ان يطهر بنوا ادم فانزل كلام يذكرنا بما سلف
    فى الازل القديم بقصص توازى هذا العالم الباطنى فى نفس ادم الى عالم ظاهرى مشهود . ويرينا انه علينا لقدير

    - فان حق هذا وكنا كذالك منذ الازل فمصيبتنا الاكبر ليست فى الايمان بما انزل الله بل مصيبتنا فى التجرد من
    ( الصفات الوراثية فى الطباءع ) من جينات الام والاب واسلافهم ونمتثل بغيرة .

    - ولن ننجح الا بالاحتراق الداخلى كون الموروثات الجينية مرتبطة بكهربة الجسم يعنى لازم وانت بتلغى شعور وتحط مكانوا
    لازم يحصل بروق ورعود وتسمى اعادة تهيءة

    - كون خروج الحيوانات المنوية مرتبط بالقلب . فتحمل من القلب (قدر ما يشاء الله) لهذا قال الله وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا ...من الاتقاء والكلام السديد المولد يخرج حامل بعض من الاتقاء والكلام السديد فى صورة هدى من الله

    - وعلى عكس ذالك . العبد الصالح قتل غلام جاى من قلبين استحلوا حرام فالناتج يحمل نفس ما حمل الاب والام يعنى هيطلع كافر يا فاجر

    - ومثال على ذالك . لو الاب او الام فى قلبهم غل او حقد او كذب او بعض من ظُلمات القلوب او عصبية ودم حامى
    البذرة نفسها بتحمل من هذة الطباءع قدر ما يشاء الله لذالك نقرب هذا الكلام فى صورة كا...انت طالع لابوك كان بينام كدة
    او عصبى كدة او مكار كدة وكذالك من الام بمعنى ان الله عايز يقولك حصاد قلبك هتشوفوا بيكبر قدامك وهتذوق منة
    لذالك يجب على كل انسان منا مراجعة الطباءع لأن كتير العمر بياخدهم ومبيعرفوش يغيروا طباعهم ويظنوا ان نيتهم سليمة مع الله ووقت الجد بيقدموا الموروث على ما يرضى الله

    وناتج تغير الطباءع هيكون مدهش حتى فى السلالة كون لو الاب كان بيكظم غيظوا لدرجة الاحتراق
    يتخزن ذالك فى الشريط الوراثى ويطلع الانتاج بيصبر وبيكظم الغيظ اعمل مقياس ان كل حركاتك بيتم رصدها فى الاشرطة الوراثية
    يعنى لو بتحب الصلاة مجموع حركاتك فى ابنك يطلع بيرتاح لما يصلى بمعنى يعمل الحركات دى

    - فارجوا من الامام ناصر يوضح اى شيء فى موضوع عالم الازل كوننا بين فكى الرحا يا الدفع يا الحبس وبدون انذار سابق
    هو احنا زعلنا الله فى الازل ونزلنا عقاب وبيوضح مشكلتنا بصورة مشهودة ؟ يعنى بيورينا عيوبنا بعنينا ؟

    كون الدنيا اصلا هى دار عقاب وابتلاء وتهذيب واصلاح ..ومحدش بيدخل الدار الا لو عندوا مشاكل قديمة وجاى يصلحها فى الدنيا
    ولو مش صلحها يروح للسجن العمومى

    - والحق ان تغير الطباءع دا شبة مستحيل صعب واكبر اثبات على دا قلة وثلة وبالعافية كونها نار بتحرق القلوب وبتزل النفوس
    ولا حول ولا قوة الا بالله حقا انة كان ظلوما جهولا

    ونختم هذا الحديث بتنوية على تغلٌب الطباءع
    اباح الله سبحانة الزواج باربع حتى لا نظلم اليتامى ..وفى نفس اللحظة نهى النفس عن الاستكثار ( وَلا تَمْنُنْ تَسْتَكْثِرُ )
    نفس الشيء فى المال حلل للانسان يمتلك اى عدد من المال ولاكن برضوا حذروا من الاستكثار ( وَلا تَمْنُنْ تَسْتَكْثِرُ )
    الطباءع هى (قوة الدفع - الطاقة ) التى تهوى بابن ادم فمحمد صلى الله علية واله وسلم ( لم يريد الدنيا ) ولاكن طباءع قريش وموروثها تغلب بعض الشيء
    فى اخذ اسرى وعبيد وما كان لنبى ان يكون لة اسرى حتى يثخن فى الارض


    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  2. افتراضي

    سلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته اخى يوسف المصرى بل يخرج من درية الكافرين درية مؤمنة كأبراهيم عليه سلام فأبوه كافر ضال وانعم الله على ابنه بالهداية
    فهناك علم ما تجمعه من علوم معرفة ويسميها الله أفئدة وهي حاصل مجموع ما عندك من افكار اما سلبية او ايجابية قال تعالى وَاللَّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ ۙ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ صدق الله العظيم .
    فالفؤاد ليس هو القلب بل ما جمعته من معلومات اي خزان معرفة
    تانيا ادم وحواء لم ينزع الشيطان عنهم لباس واصداف لان الله جل علاه قال إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَىٰ صدق الله العظيم فليل لباس ونساء لباس
    فما وقع لأدم نزع منه لباس دين .
    فعندما نزع شيطان لباس دين انزل الله لباس تقوى وهو الهدى . فنجد يوسف عليه سلام يرسل قميصه واوله الرسول صلى الله عليه وسلم بدين .
    واصل ادميين فى الارض والله خبير بما خلق انهم يحبون عاجلة والحياة الدنيا فلا يملئ فم بن ادم الا تراب
    ويبقى قول الفصل للامام الكريم

  3. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابو هشام

    اعلم ان الله اخذ علينا العهد والميثاق وبأنة ربنا وكنا بة مبصرين .
    ولاكن عندما وضع الله هذة البضعة فى ظهر ادم ابتدت تتأثر بنفس ادم فيميل من البضعة الى حزن ادم ويميل من البضعة الى طمع ادم وشهوتة فتأخذ الحيوانات المنوية طباءع من النفس الادمية الاولى ومن هنا يقول الله ( خَلَقَ ٱلْمَوْتَ وَٱلْحَيَوٰةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًۭا ) كون الطفل هيتحط فية وهو بيتكون بعض من طباءع الحامل للذرية كا ( نسى ادم فنسينا)

    وان لم يكن ذالك فلماذا قتل العبد الغلام ؟ كون الغلام يحمل من الفجور قدر ما يشاء الله من الاب والام النفس الحاملة لهذا المولود .
    فبيكون عمل غير صالح مش وهو حيوان منوى بل بعد ما يتصل بالطرف الاخر يعنى شعرة وراثية من نفس تحل ما حرم الله
    وشعرة كمان وراثية انثوية من نفس تحل ما حرم الله . عند اتحادهم بيكونوا حاملين من والاب طباءع الفجور . وبيكون عمل غير صالح من البداية


    لان مفيش حيوان منوى بيفسد لحالوا كون لازم يتحد بشعرة وراثية اخرى عشان يتحسب نفس حية

    وكان كلامى بداية من لحظة خروج النفوس الحية فى الازل القديم . كون منا شقى ومنا سعيد ومعلومين عند الله .

    كون ابن نوح نفس حية وثمرة عمل غير صالح فان حققنا لا تزر وازرة فلماذا لم يهتدى ابن نوح دونا عن اخوتة فى التربية .
    ولماذا قضى الله على الغلام وكيف هذا الغلام يحمل عداوة لدرجة الله يقول سيرهقهم . من اين سيأتى هذا الغلام بالارهاق والكفر؟
    كون الغلام هيتربى فى وسط ناس صالحين ولاكن لم يغنى عن ابن نوح صلواة الله علية وعن الغلام انهم سيتغلبوا على ما اكتسبوة من طباءع
    حملوها من اب فاجر

    وبمعنى ادق الألهام فى الفجور والتقوى بتتخزن فى الاشرطة الوراثية لحاملها فبيطلع المولد حامل لبعض الطباءع من اب مشرك او ام مشركة كون الزانية لا ينكحها الا مشرك والعكس . يعنى بداية اتحاد الاشرطة الوراثية تم بشرك . البضعة هتطلع اية ؟ نبى ؟ رسول ؟ عبد صالح ؟ مهما طالت بتتقص

    واختم بمثل بسط
    عند اتحاد شعرة وراثية ذكورية مع انثوية بيتكون شريط وراثى مشترك لنفس حية الشريط دا بمثابة شجرة هتتفرد فيها بعض الثمار العاطبة او فروع عاطبة لازم الانسان يجتثها لما يدخل فى سن الرشد بس للاسف بتكون تفحلت كونها مكتسبة من الاب والام فكلامى مش مقصود بية الحيوان المنوى بحد عينة انا بتكلم عن الناتج كنفس حية بس من الاول من لما ادم نفسة حامل الذرية مال ونسى ولم نجد لة عزما دا موقعى . هل تم بث فينا هذة الطباءع

    وفقكم الله لما يحب ويرضى

  4. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه

    الحمدلله الذي خلق السماوات والأرض وجعل الظلمات والنور، الله لا إله إلا هو له الحمد في الأولى والآخرة وله الحكم وإليه ترجعون، الله ربنّا الذي أعطى كل شي خلقه ثم هدى فتبارك الله أحسن الخالقين.

    وقال تعالى:
    "وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ وَإِنْ تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَىٰ حِمْلِهَا لَا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَىٰ"
    سورة فاطر_18

    وقال تعالى"
    "إِنَّ اللَّهَ لَا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئًا وَلَٰكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ"
    سورة يونس_44

    وقال تعالى:
    "وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُورًا رَحِيمًا"
    سورة النساء_110
    صدق الله العظيم

    وأمّا أبوينا آدم وحوى لم تكن في جيناتهما شيٌ مما ذكرت حتى يورثاه لنا وقد خلق الله الإنسان في أحسن تقويم لكن خطأؤهما أنّ الله نهاهما عن الأكل من الشجرة فوسوس لهما الشيطان وأزلهما عن ما كانا فيه لأن الشيطان هدفه إغواء الإنس والجن حتى لا يكونوا شاكرين فهو مبلس قانط من رحمة الله، ولأن الله رحيم بعباده علّم آدم وحوى وذريتهما كيف يستغفرون ربّهم إذا أخطأوا فاستغفراء ربهما فوجدا الله غفورا رحيما، ومن اتبع سبيل الله نجى ومن اتبع سبيل الشيطان غوى.

    اذا تبين لنا أنّنا لم نظلم أنفسنا شيئاً في الأزل القديم ولا يتأثر المولود بطبائع والداه شيئاً وراثياً بالجينات كما ذكرت، ولا يتأثر المولود إلا إذا تدخلت أثناء الجماع روح شيطانية فهناك يولد المولود ذا نزعة شيطانية كمثال الغلام الذي ذكرت وقُتل في قصّة موسى أو كمثال الذي ظن نوح أنّه ابنه.

    ولو أنّك أخي يوسف بحثت في بيانات الإمام لوجدت جواباً شافيا تفصيليًا لكل نقطة ذكرتها في كلامك وتعالى الله الملك الحق عن كل نقص وعيب لا اله الا هو رب العرش العظيم.

    والحمدلله وسلام على عباده الذين اصطفى


  5. افتراضي

    تنوية / على السادة الكرام المطلعين على ما نطرحة من اسألة ان لا يتحدثوا بما لا يعوا فنحن لا نسأل سؤال اعتباطى من وحى الخيال
    بل ما نطرحة هو ما توصل الية ( العلم النفسى ) على حقل الواقع كونى اخصاءى نفسى وأعى ما اقول ومن لدية فقط العلم فليتفضل بالرد
    ومن لا يستطيع فليصمت حتى لا يحرج نفسة .

    - كون القضية المطروحة هى فى صميم العقيدة فلننظر الى طاءر العصفور هل تم تعليم طاءر العصفور كيف يبنى العش ؟

    هل تم تعليم جنين طاءر الوقواق على ان يرمى بكل البيض المجاور فلا يتبقى غيرة ؟

    فلنقول بكل ثقة ان العصفور وهو بيتكاثر ترك منة بضعة تحمل الطباءع وتحمل الخليقة او الهيءة
    لذالك نرى جنين العصفور عند خروجة من البيضة ينموا وتنموا معة الطباءع الوراثية حتى يبلغ رشدة وينظر ويسمع
    ومن ثم تبدا رحلة المكتسبات الجديدة لهذا العصفور .

    - ومن ثم نذهب الى ما نحن بصددة لو لم يتألم ابينا ابراهيم صلى الله علية واله فى نفسة احتراقا وتعبا ليبحث عن حق ويقر بة قلبة
    فوالله لن يؤمن ابراهيم بالله . كون الاب ازر يحمل من طباءع الشرك لعبادتة للاصنام وعلية فأن بضعة ازر ستحمل منة قدر ما يشاء الله
    ومن هنا تبدأ رحلة الاحتراق الداخلى للموروث الجينى فى قولة ( فَقَالَ إِنِّى سَقِيمٌۭ )

    - وعلية نقول بأن الذى يحترق داخليا من اجل الله وأياتة فيهدية الله من الموروث وما يحملة من افك وظنون وكبر
    فكان قول نوح صلى الله علية واله واضح وجلى لكل من يعى العلوم الوراثية فى قولة ( وَلَا يَلِدُوٓا۟ إِلَّا فَاجِرًۭا كَفَّارًۭا )

    - فا اباءنا وامهاتنا ليسوا على ما يرام فى العقيدة بل كما يحملون الحب والحنان يحملوا الظنون ويحملوا اشياء فى نفوسهم لا ترضى الله

    لذالك كل من امن بنعيم رضوان نفس الله لابد ان يتجرد من الموروث ويقتنى بغيرة

    واختم بأن لو شخص مهمل غير مرتب فى حياتة الشخصية وحب يبقى انسان مرتب محتاج وقت وعزم عشان يعبر
    المسافة الهاءلة اللى كان فيها مهمل نقدر نقول الاهمال والاستكثار موروث جينى فى ايدك تتركة فى نفسك وفى ايدك تغيرة
    بس بشوية عزم على تحمل التغير

    - يعنى لو طاءر الوقواق بعد ما بلغ رشدة بالطريق الخبيث وقف وقفة يتفكر انوا مش هيبيض فى عش تانى ويكسر الموروث
    هنا أمن طاءر الوقواق وبقى مش خبيث فى حالة انوا كسر الموروث بوقفة داخل نفسة وخد قرار وعزم على تنفيذة . ولكم فى الطيور عبرة يا اولى الابصار

    وفقكم الله الى ما يحب ويرضى

  6. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
    اخ ايمن لو بتكلم الامام ناصر هتكلمة بنفس المستوى اللى بتكلمنى بية ؟

    فمن فضلك ان تُظهر لنا بعض الاحترام كونك ترد على كلامى ولا تجعل كلامك حاد فهذا لا يرضى الله كون الله قال

    قُل لِّعِبَادِى يَقُولُوا۟ ٱلَّتِى هِىَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ ٱلشَّيْطَٰنَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّ ٱلشَّيْطَٰنَ كَانَ لِلْإِنسَٰنِ عَدُوًّۭا مُّبِينًۭا

    وكونك انصارى فلابد ان تمتثل بالقول الحسن لانك تتنافس على محبة الله ورضوانة . وموضوعى لم اجبرك علية حتى تظهر لنا سخطك ومقتك

    على كل حال وفرت عليا المشوار . لو انا سيء وكلامى اسخطك فهنا . اما ان تكظم غيظك قربة لله وتسكت
    تبقى فعلا عبرت بما تؤمن بة وهو ( قربة لله اكظم غيظى واسكت وان اردت التحدث فساتبع قول الله بالكلام الطيب والحسن قربة لله ) .
    اما ان تتبع الموروث وحمية الجاهلية فلازم ولازم ولازم يحدث فى نفوسنا غل >

    اعمل مقياس على كدة ان لو كلامك اسخط انسان واثار فى نفسة غل اذن ستتعامل هكذا مع جميع حولك

    كون الذى يريد رضوان الله سيتدرب على العفوا وكظم الغيظ كتدريب عشان يوصل لرضوان الله

    وطول ما هتتبع الموروث ردك وسلوكك هيعملوا مشاكل حتى لو مؤمن بالنعيم الاعظم

    اختم كلامى بأنى اشهد الله انى لو غيرت اسم يوسف المصرى لاسم امراة فرعون وسالت نفس السؤال ساحظى على ردود
    لو لم تكون علمية ستكون ( بلاغية)

    فلتستعذ بالله من الشيطان

    أعِوذ برَّبُّ ٱلسَّمَٰوَٰتِ ٱلسَّبْعِ وَرَبُّ ٱلْعَرْشِ ٱلْعَظِيم مِنَ كل شَّيْطَٰنِ رَّجِيمِ هَمَّازٍۢ مَّشَّآءٍۭ بِنَمِيمٍۢ مَّنَّاعٍۢ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ
    أُعِوذُ بِرَبِّ ٱلْمَشَٰرِقِ وَٱلْمَغَٰرِبِ مِنَ كل شَّيْطَٰنِ مارد ومن كل عارضِ وشارد ومن كل هارب وسّارب

  7. افتراضي

    كان الأحري أيها العضو النشط أن تحترم أنت عقول القراء عندما تضرب مثلا بترك صلاة المغرب مقابل كيلو من الذهب .. !ياسبحان الله .. فلماذا تستنكر عروسك الجميلة في الغابة و انت تريد الآغواء عن الصلاةلماذا لا تجعلها العين بالعين و السن بالسن .اليس كذلك ؟

  8. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة الأمين عثمان عمر . افشوا السلام بينكم

    اما عن قولك... فلا ليس كذالك

    كونك تستنكر على ضرب مثل اباحة الله . فى قولة

    ( وَإِذَا رَأَوْا۟ تِجَٰرَةً أَوْ لَهْوًا ٱنفَضُّوٓا۟ إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَآئِمًۭا ۚ قُلْ مَا عِندَ ٱللَّهِ خَيْرٌۭ مِّنَ ٱللَّهْوِ وَمِنَ ٱلتِّجَٰرَةِ ۚ وَٱللَّهُ خَيْرُ ٱلرَّٰزِقِينَ )

    اما باقى كلامك مش فاهمة ( طلاسم) بالنسبالى حاولت افكها معرفتش !

    فلتستعذ بالله من الشيطان

    أعِوذ برَّبُّ ٱلسَّمَٰوَٰتِ ٱلسَّبْعِ وَرَبُّ ٱلْعَرْشِ ٱلْعَظِيم مِنَ كل شَّيْطَٰنِ رَّجِيمِ هَمَّازٍۢ مَّشَّآءٍۭ بِنَمِيمٍۢ مَّنَّاعٍۢ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ
    أُعِوذُ بِرَبِّ ٱلْمَشَٰرِقِ وَٱلْمَغَٰرِبِ مِنَ كل شَّيْطَٰنِ مارد ومن كل عارضِ وشارد ومن كل هارب وسّارب

  9. افتراضي

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    و هأنذا استعذت من الشيطان الرجيم

    سنقرئك .. فلا تنسي .

  10. افتراضي

    اهلا اخي الحبيب يوسف المصري
    وربي يبصرك بالحق حقا" ويرزقك إتباعه ويجنبك الباطل وهفواته ويبعدك عن كل شر

    اخي الحبيب مشاركتك مش واضحة وخلطت الحابل بالنابل بحيث من يقراها لا يعلم عن ماذا يجاوب

    انصحك ان تجعل سؤالك للإمام عليه السلام واضح وقصير وبدون إطالة


    وبالنسبة لطباع الابوين فهمت من كلامك انها تنتقل للابناء وان هذا سيكون ظلم لهم لانهم سيحملون من طبائع اهلهم السيئة

    وانا اقول لك ومتأكد من إجابتي 100٪ ان نظريتك خاطئة وحاشا لله ان يظلم عبيده

    وسأضرب لك مثال :

    هل تصدق يا اخي ان ابي من ابخل من عرفت بحياتي ومع هذا وانا والحمدلله من اكرم الناس واجد متعة في مساعدة الفقراء والمحتاجين والمساكين واتقرب الى الله بنافلة الصدقة

    وكل صفات ابي الاخرى السيئة لا احمل منعا شيء والحمدلله بل العكس تماما" فقد حفرت في ذاكرتي هذه الصفات السيئة وانا طفل وتجنبتها وانا كبير

    إلا ان تربية النفس ووالديك يحملون طباع سيئة ليس سهلا" ولا ينجح فيه الجميع إلا من استخلصه الله لنفسه صاحب القلب الحي الذي يتوكل على ربه

    ولهذا قال الله تعالى ((يخرج الحي من الميت ))
    فيكون التغيير صعب جدا وليس سهل خاصة على من تربى في كنف والديه وهم من الظالمين

    فلا تجعل من نفسك ضحية ل جيناتك اخي الحبيب بل العكس اجعل الجينات تحت امرك بتوكلك على الله القادر على كل شيء ،
    بل حتى الامراض الوراثية يمكنك ان تتغلب عليها فلا تقول ما دام ابي مصاب بالسكري سأصاب انا ايضا" فسبب اصابتك ستكون عادات صحية خاطئة في الاكل وانت تنسبها للجينات
    واقرا في موضوع Epigenetic لتعلم المزيد
    ولا اريد ان اطيل عليك حبيبي في الله

    وربي يتمم لك نورك

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات منقولة من أرشيف الموقع القديم
    بواسطة nour65 في المنتدى قسم ملخصات البيانات والتحميل والتوجيهات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-06-2010, 03:03 AM
  2. انا العضو ahmed القديم لدى لكم كلمة اخيرة !
    بواسطة ahmed2 في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-04-2010, 04:37 AM
  3. من هو اليماني ( مشاركات حوارية منقولة من الموقع القديم )
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2010, 07:25 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •